أخبار العالمالأخبار

شاهد بالصور.. جمعية تيكا تقيم مأدبة إفطار للطلاب شرقي أفغانستان

أقامت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، مأدبة إفطار لمئة طالب في دار أيتام بولاية كابيسا” شمال شرقي أفغانستان.
وشارك في المأدبة والي كابيسا، عبد اللطيف مراد ومسؤولي دار الأيتام.

وفي معرض تعليقهم على المأدبة، أعرب مسؤولو دار الأيتام عن شكرهم لتركيا حكومة وشعباً، إزاء المساعدات التي تقدمها للشعب الأفغاني في مختلف الفترات.

واختتمت مأدبة الإفطار بالدعاء للشعبين التركي والأفغاني

المصدر: اخر الاخبار

اقرأ أيضا:

موقف السعودية بشأن عودة العــ.ــلاقات مع نظام الأسد

سوريا والسعودية

خرجت المملكة العربية عن صمتها واتخذت موقفاً حاســ.ــماً حيال إمكانية عودة العــ.ــلاقات مع نظام الأسد خلال الفترة المقبلة، وذلك في أول تصريح رسمي بعد الأنباء المتداولة حول زيارة وفد أمــ.ــني سعودي رفيع المستوى إلى دمشق للتطبــ.ــيع مع النظام السوري.

ونفت الخارجية السعودية صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن زيارة أجراها رئيس الاستــ.ــخبارات السعودية إلى العاصمة السورية “دمشق” للقاء شخــ.ــصيات أمــ.ــنية تابــ.ــعة لنظام الأسد.

وأكد مدير إدارة تخطيط السيــ.ــاسات في وزارة الخارجية السعودية، السفير “رائد قرملي” في حديث لوكالة “رويترز” يوم أمس، عدم صحة تلك الأنباء.

ووصف “قرملي” التقارير الإعلامية “بغير الدقيقة”، مشيراً إلى أن سيــ.ــاسة المملكة العربية السعودية تجاه الملف السوري لم تتغير.

وأوضح أن سيــ.ــاسة المملكة حيال سوريا لا تزال قائمة على تقديم الدعــ.ــم للشعب السوري والتأكيد أن السبيل الوحيد لحل الملف السوري هو مسار التسوية السيــ.ــاسية بموجب القرارات الأممية، لاسيما قرار مجلس الأمــ.ــن الدولي رقم 2254.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن بلاده ستواصل دعــ.ــمها للحل السيــ.ــاسي في سوريا تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق القرارات التي تشير إلى أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وهويتها العربية، على حد تعبيره.

يأتي ذلك بعد جدل واسع أثارته عدة تقارير إعلامية تحدثت عن زيارة وفد سعودي أمــ.ــني للعاصمة دمشق مع تداول أخبار تفيد بإمكانية بدء التطــ.ــبيع بين السعودية ونظام الأسد بعد عيد الفطر.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قد نقلت عن مسؤولين سعوديين قولهم إن عودة العــ.ــلاقات مع النظام السوري من الممكن أن تبدأ خلال فترة وجيزة.

وقال مسؤول للصحيفة “طلب عدم الكشف عن هــ.ــويته”، أن التخطيط للتطبــ.ــيع بين المملكة العربية السعودية ونظام الأسد بدأ منذ فترة، ولكن لم يتم التقدم بشيء، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

بايدن الاسد

اتخذت الإدارة الأمريكية الجديدة موقفاً حاسماً حيال الملف السوري عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه للرئيس الأمريكي “جو بايدن” بما يخص الأوضاع في سوريا منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وأعلن “بايدن” في بيان رسمي صادر عن الرئاسة الأمريكية، مساء أمس، تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا عاماً إضافياً.

ووجّه الرئيس الأمريكي رسائل واضحة وحادة لرأس النظام السوري بشار الأسد والدول الداعمة له عبر البيان، حيث اعتبر أن سياسات النظام تشكل تهــ.ــديداً للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

وأكد البيان أن وحــ.ــشية النظام وممارسته بحق أبناء الشعب السوري الذي طالب بالحرية، لا تعرض السوريين أنفسهم للخــ.ــطر فحسب، بل تولد أيضاً حالة من عدم الاستقرار في كافة أنحاء المنطقة.

كما أدان البيان الانتهــ.ــاكات والتجاوزات التي ارتكبها نظام الأسد ضد السوريين بمساعدة روسيا وإيران طيلة السنوات الماضية.

وطالب الرئيس الأمريكي عبر البيان، نظام الأسد والدول الداعمة له بضرورة وقف كافة أشكال العنــ.ــف ضد الشعب السوري، والعمل على وقف إطــ.ــلاق نــــ.ــار حقيقي يشمل كافة الأراضي السورية.

ودعا النظام السوري وروسيا وإيران إلى تسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين المحتاجين دون وضع أي عــ.ــوائق، وفق البيان.

وأشار إلى أهمية استمرار العملية التفاوضية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونوه “بايدن” أن بلاده ستعيد النظر في التغييرات بالنسبة للسياسات والخطوات التي سيتخذها النظام السوري، وذلك من أجل تحديد فيما إذا كانت حالة الطوارئ ستستمر أو ستنتهي في المستقبل.

المصدر: طيف بوست

………………………………

موقف السعودية بشأن عودة العــ.ــلاقات مع نظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

نظام الأسد يعلق رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة الوفد الأمنــ.ــي سعودي إلى دمشق

الاسد

علق النظام السوري رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة وفد أمني سعودي إلى العاصمة السورية دمشق منذ أيام وإجراء مباحثات ثنائية بين البلدين تمهيداً لعودة العلاقات بينهما خلال الفترة المقبلة.

وقال سفير النظام السوري في لبنان “علي عبد الكريم علي” في تصريحات صحفية تعليقاً على الأنباء المتداولة بشأن المباحثات بين الرياض ودمشق، مؤكداً على أن السعودية دولة عربية شقيقة وعزيزة.

وأضاف: “أي خطوة تصب في صالح العلاقات العربية – العربية، سوريا ترحب بها، سواءً من السعودية أو غيرها من الدول، وفق تعبيره.

ونقلت الوكالة اللبنانية للإعلام عن السفير السوري في لبنان زعمه أن السعودية في الوقت الراهن تقوم بمراجعة لمواقفها حيال عدة ملفات، من بينها الملف السوري.

وأعرب “عبد الكريم علي” عن أمله بأن لا تطول فترة المراجعة، مشيراً إلى ان النظام السوري سعيد بهذا التحول في الموقف السعودي.

ولفت أنه يرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات التي صدرت عن المسؤولين السعوديين في الآونة الأخيرة.

ونوه أن كبار المسؤولين في السعودية قد أدلوا بتصريحات إعلامية تدل على أن السعودية تمر بمرحلة مراجعة لمواقفها، خاصةً بما يتعلق بالعلاقة مع إيران وملف اليمن والجامعة العربية.

وأشار سفير النظام في لبنان إلى أن الكثير من الدول في الوقت الحالي تعيد النظر بمواقفها تجاه سوريا، مدعياً أن ذلك يؤكد “صوابية موقفها”، على حد قوله.

ويعتبر هذا التعليق هو التصريح الرسمي الأول الصادر عن النظام السوري حيال مسألة تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية على خلفية الأنباء التي تحدثت عن زيارة أجراها وفد أمني سعودي بقيادة رئيس جهاز الاستــ.ــخبارات “خالد الحميدان” إلى دمشق ولقائه اللواء “علي مملوك”.

المصدر: طيف بوست

………………………………

موقف السعودية بشأن عودة العــ.ــلاقات مع نظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

توقع وقوع الصــ.ــ اروخ الذي أطلــ.ــقته الصين وفقد السيــ.ــطرة عليه على أحد الدول التالية

الصين

نقلت مصادر إعلام تركية توقعات الخبراء وفقا للأخبار العاجلة، بما يخص الصــ.ــ اروخ الضخم الذي أطلــ.ــقته الصين يوم الخميس الفائت، وأعلنت فقــ.ــدان السيــ.ــطرة عليه في الفضاء بعد أيام قليلة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كانت قد اطلــ.ــقت إدارة “بكين صــ.ــ اروخ لونج مارش 5 بي” بوزن 21 طنا الساعة 11.23، إلى المحطة الفضائية التي من المقرر أن تكتمل في حلول نهاية عام 2022، ولكنه انحرف في طريق العودة و خرج عن السيــ.ــطرة وبدأ يدور حول كوكب الأرض، ومن المتوقع أن يســ.ــ قط عليها خلال الأيام القليلة القادمة .

ووفقا لما نقلته المصادر التركية عن تصريحات عالم الفلك “جوناثان”، فإنه من المتوقع أن يقع الصــ.ــ اروخ على الخط العرضي 41 في نصف الكرة الشمالي والجنوبي مما يجعل الدول التالية مركزا خطرا للغاية: الولايات المتحدة (نيويورك)_ إسبانيا (مدريد) تركيا (اسطنبول) _الصين (بكين) .

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقف السعودية بشأن عودة العــ.ــلاقات مع نظام الأسد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى