الأخبار

موقف دولتين عربيتين من الأحـ.ـداث التي تدور في فلسطين

موقف دولتين عربيتين من الأحـ.ـداث التي تدور في فلسطين

القدس

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصـ.ـفدي ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان محادثات تمحورت حول الأوضـ.ـاع الخطـ.ـيرة في مدينة القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتـ.ـلـ.ة.

وأفيد بأن المحادثات تطـ.ـرقت أيضا إلى الجهود المبذولة لحـ.ـماية الشعب الفلسطيني من الاعتـ.ـداءات والانتهـ.ـاكات الإسرائيلية والعـ.ـدوان على غزة.

وأكد الوزيران خلال هذه المباحثات التي جرت عبر الهاتف “ضـ.ـرورة بلورة جهد دولي فاعل لحـ.ـماية الفلسطينيين من الاعتـ.ـداءات والانتهـ.ـاكات الإسرائيلية”.

كما شـ.ـددا على أن “استعادة الهـ.ـدوء تتطلب وقف إسرائيل جميع انتهـ.ـاكاتها في الحـ.ـرم القدسي/ المسجد الأقصى المـ.ـبارك واحترام الوضع التاريخي والقـ.ـانوني القائم في القدس ومقـ.ـدساتها”.

وأكد الوزيران إد.انة البلدين لـ”الممـ.ـارسات الإسرائيلية اللاشـ.ـرعية، وحذرا من تبعات استمرار الانتهـ.ـاكات في المقـ.ـدسات وتهجـ.ـير أهل الشيخ جراح من بيوتهم ومن الاستمرار في العـ.ـدوان على غزة”.

إلى جانب ذلك، أكد الوزيران خلال الاتصال الهاتفي، الذي جاء بناء على توجيهات قيـ.ـادتي البلدين “إدامة التشاور والتنسـ.ـيق، واستمرار العمل على تعزيز العـ.ـلاقات الاخوية التاريخية والتعاون في مختلف المجالات”.

واستعرض الوزيران كذلك التطورات في المنطقة، وأكدا قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على المستوى الوزاري اليوم، أهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجـ.ـهة التحـ.ـديات.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

أمـ.ـر إداري يصـ.ـدره الأسد يقضـ.ـي بإنـ.ـهاء الاحتفاظ والاستـ.ـدعاء في الجـ.ـيش

مرسوم جديد

أصـ.ـدر رئيس النظام السوري بشار الأسد أمـ.ـرا إدارياً يقـ.ـضي بإنـ.ـهاء الاحتفاظ والاستـ.ـدعاء للضبـ.ـاط الاحتياطيين وصف الضبـ.ـاط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-6-2021.

وحسب الأمـ.ـر الذي أصـ.ـدره الأسد فإن المرسـ.ـوم ينـ.ـفذ وفق ما يلي:

ـ الضبـ.ـاط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخـ.ـدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خـ.ـدمتـ.ـهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

– الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً، ويتم تسـ.ـريحهم وفقاً لإمكانية الاستـ.ـغناء عن خدماتهم.

– صف الضبـ.ـاط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ليس أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقف دولتين عربيتين من الأحـ.ـداث التي تدور في فلسطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

حافظ

أقدم مجهولون على تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة في إحدى حدائق مدينة حلب الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة النظام شمال سوريا.

وتداول ناشـ.ـطون تسجـ.ـيلاً مصـ.ـوراً يظهر تفجـ.ـير تمثال حافظ الأسد الموجود في “حديقة الرئيس” في منطقة “باب جنين القريبة من ساحة سعد الله الجابري منتصف ليل السبت-الأحد.

ويُظهر التسـ.ـجيل لحظة تفجـ.ـير التمثال بالعـ.ـبوة الناسـ.ـفة مع موسيقى مسلسل الأطفال الشهير “النمر الوردي”، وهو ما جعل التسـ.ـجيل ينتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفور حصول التفـ.ـجير، توجه إعلاميون مـ.ـوالون للنظام إلى المنطقة وصوروا الاستـ.ـنفار الأمـ.ـني وحركة مرور الناس من المنطقة، بينما تحـ.ـاشى أولئك أن تصور كميراتهم التمثال أو منطقته.

وتقـ.ـصـ.ـد الفاعلون تفـ.ـجير التمثال بعد الإفطار بحوالي ساعة، حيث لم يكن هناك مدنـ.ـيون داخل الحديقة، وسارعت سيارات الإسعـ.ـاف والإطـ.ـفاء للحضور إلى مكان الحـ.ـادثة.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

………………………………

موقف دولتين عربيتين من الأحـ.ـداث التي تدور في فلسطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

غالبيتهم إيرانيون.. قتــ.ــلى في غــ.ــارات إسرائيلية نفــ.ــذت في سوريا

طيران

مقــ.ــتل ثمانية مقــ.ــاتلين غالبيتهم إيرانيون في غــ.ــارات إسرائيلية استــ.ــهدفت، الأربعاء، مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وكانت دمشق أعلنت، فجــ.ــــ.ــر الأربعاء، أن دفــ.ــاعاتها الجوية أسقــ.ــــ.ــطت بعض الصــ.ـــ.واريخ الإسرائيلية التي استــ.ــهدفت منطقة الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية.

وقال مصدر عسكــ.ــري سوري إن الضــ.ــربات استــ.ــهدفت “منشأة مدنية لــ.ــصناعة المواد البلاستيكية”، وأسفــ.ــرت عن مقــ.ــتل مدنــ.ــي وجــ.ــرح ستة آخرين بينهم طفل.

إلا أن المرصد السوري أفاد بدوره أن القصــ.ـــف طال مواقع عســ.ــكرية لقــ.ــوات النظام يتواجد فيها مقــ.ــاتلون إيرانيون ومجمــ.ــوعات موالــ.ــية لهم، فضلاً عن مستــ.ــودعات أسلــ.ــحة وذخــ.ــائر. وأعلن عن حــ.ــصيلة أولية من 14 جــ.ــريحاً في صفوف المقــ.ــاتلين، إلى جانب وقوع جــ.ــرحى مدنــ.ــيين.

كشفت تقارير، اليوم الثلاثاء، عن الرحلة الأولى التي قطعتها طائرة روسية أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحط في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية السورية، وذلك في رحلة تعدّ الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل قبل أكثر من 7 عقود.

أول طائرة من تل أبيب إلى اللاذقية

ووفقاً للتقارير، وصلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار قاعدة ”حميميم“ التي يتخذ منها الروس مقرًا رئيسًا لقواتهم في سوريا، إذ كانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، اليوم الثلاثاء.

لن تكون الرحلة الوحيدة

وحول الرحلة، قال الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، في تغريدة إن طائرة روسية أقلعت من تل أبيب إلى اللاذقية، مشيرًا إلى أنه ”توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد 3 أيام من اليوم”.

موقع تحليلات عسكرية يكشف التفاصيل

وكان موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحليلات العسكرية، رصد، في شباط/فبراير الفائت، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في قاعدة حميميم، الأمر الذي سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة.

الجدير بالذكر، أنّ موسكو كانت قد وقعت مع النظام السوري عام 2017، عقد إيجار طويل الأمد لقاعدة حميميم لمدة 49 عامًا، فضلًا عن عقد مماثل في مرفأ “طرطوس”.

المصدر: سوشال

………………………………

موقف دولتين عربيتين من الأحـ.ـداث التي تدور في فلسطين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى