الأخبار

حمـ.ـاس تستعد لمعـ.ـركة عسكـ.ـرية شاملة..

حمـ.ـاس تستعد لمعـ.ـركة عسكـ.ـرية شاملة..

القدس

قالت مصادر قيـ.ـادية بحركة “حمـ.ـاس” إن “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وباقي الأذرع العسكـ.ـرية لفـ.ـصـ.ـائل المقـ.ـاومة، بدأت في الاستعداد لمعـ.ـركة عسكـ.ـرية شاملة، تحركها الفـ.ـصـ.ـائل وفقاً لأهـ.ـدافها وعدم انتظارها لتكون ردة فعل للتصرفات الإسـ.ـرائيلية التي تسعى لموجة تصـ.ـعيد دون الدخول في معـ.ـركة برية، لعلمها التام بعدم قدرتها على خوض تلك المعـ.ـارك في الوقت الراهن.

وأكدت المصادر ذاتها لـ”العربي الجديد”، أن “المعـ.ـارك المرتقبة، ستكون شاملة بالمعنى الكامل برًا وبحرًا وجوًا، وأن غـ.ـزة لن تكون رد فعل كما كان في السابق”، متابعة “رسائلنا وصلت جيداً لجيـ.ـش الاحتـ.ـلال وحكـ.ـومته”.

وشـ.ـددت على أن “حكـ.ـومة الاحتـ.ـلال تعيش مأز.قاً كبيراً في الوقت الراهن، فهي تريد وقف صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة بعد ما فوجئت بحجم القوة النيرانية ومداها، ولكنها تريد إنهاء تلك الموجة بانتـ.ـصار إعلامي وسيـ.ـاسي أمام شعبها وهو ما لن تمكنها منه المقـ.ـاومة هذه المرة”.

وقالت المصادر إن “المقـ.ـاومة هي من ستحدد متى وكيف تقف تلك الموجة إذا ما قررت ذلك”، كاشفة أنه صدرت تعليمات لوحدات القتـ.ـال البحرية لتنفيذ عمـ.ـليات خلال الأيام القادمة في عمق الأراضي المحـ.ـتلة، بالإضافة إلى أن الطيران المسير بدأ في اتخاذ مواضعه”.

وشـ.ـددت بالقول “الجميع في مواقعه في انتظار شارة البدء”.

وبثت كتـ.ـائب “الشهيد عزالدين القـ.ـسام”، الجناح العسكـ.ـري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، مساء الثلاثاء، رسالة مصورة موجهة للاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي.

وأظهر الفيديو المصور مقـ.ـاتلي “القـ.ـسام” في الوحدة الصـ.ـاروخية أثناء التجهيز والإعداد، وقالت: “عسقلان .. اسدود.. ماذا بعد؟.. تل أبيب”.

في السياق، قال أبو حمزة الناطق العسكـ.ـري باسم “سرايا القـ.ـدس”، الذراع العسكـ.ـرية لـ”الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي”، إنه “رداً على استهـ.ـداف الأبراج السكنية والمدنيين موعدكم مع صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة في سماء تل أبيب بتاسعة البهاء والمقـ.ـاومة”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

تواصل الاشـ.ـتباكات الصـ.ـاروخية.. تحـ.ـركات عربية وحماس تؤكد موقـ.ـفها

غزة

تواصلت بين فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، بينما استمرت المواجـ.ـهات في المسجد الأقصى، تزامناً مع تحركات عربية مـ.ـتسارعة.

تحـ.ـركات عربية وحماس تؤكد موقـ.ـفها

وصرّح الأمين العام لجـ.ـامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مـ.ـندداً بالهجـ.ـمات الإسرائيلية على غزة وأكد على أنها تعـ.ـكس “استعراضاً بائساً للقوة”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: الانتهـ.ـاكات الإسرائيلية في القدس هي التي أدت إلى اشتعـ.ـال الموقف على هذا النحو الخطـ.ـير.

بدورها أكدت حركة حماس أن المـ.ـقاومة ستستمر في صـ.ـد العـ.ـدوان مهما بلغت التضـ.ـحيات مطالبة “العـ.ـدو الإسرائيلي” أن يعيد حساباته.

وقالت حماس: نؤكد مجدداً أنه لا تراجع عن معـ.ـادلة القصـ.ـف بالقصـ.ـف التي تفرضها المقاومة بكل قوة على العـ.ـدو الإسرائيلي.

وكان قد اتصل وزيرا خارجية السعودية والأردني ودعا إلى بلورة جهد دولي لحماية الفلسطينيين من الانتهـ.ـاكات الإسرائيلية.

قـ.ـصف متبادل بين فصائل المقـ.ـاومة وإسرائيل

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أن 31 مصاباً نقلوا إلى مستشـ.ـفى برزيلاي في عسقلان بينهم 2 في حالة خطيـ.ـرة ومتوسطة جراء القصـ.ـف الصـ.ـاروخي من غزة، مشيرةً إلى أن عدد الصـ.ـواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل وصل إلى أكثر 200 صـ.ـاروخ.

بينما شـ.ـنّت إسرائيل ضـ.ـربة صـ.ـاروخية في شمال غزة، صباح اليوم، واستهدفت طائرات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي ورشة صناعية شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسـ.ـقط على إثرها مـ.ـصابين، كما أكدت السلطـ.ـات الصـ.ـحية في غزة بأن أعداد الضـ.ـحايا ارتفع جراء الهـ.ـجمات الإسرائيلية على القطاع إلى 24 مدنياً بينهم أطفال.

أما في الضفة الغربية وعلى صعيد المواجـ.ـهات هناك فقد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أعداد الإصـ.ـابات بالضفـ.ـة الغربية بما فيها القدس وصل إلى 714 منها 520 بالقدس الشرقية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس اجتماعاً أمنياً بمشاركة وزير الدفاع للبحث في المواجـ.ـهة العسكـ.ـرية على جبهة قطاع غزة.

يذكر أنّ المواجـ.ـهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين اندلـ.ـعت قبل يومين بالمسـ.ـجد الأقصى بعد اقـ.ـتحامه ومحاولة إخلائه والإعـ.ـتداء على المصلين فيه، رافقها محاولة الاستـ.ـيلاء على حي الشيخ جراح بالقـ.ـدس وطرد أهله، مما وتّر الأحداث المتسارعة بين الجانبين حتى وصلت لمواجـ.ـهة عسـ.ـكرية

المصدر: سوشال

………………………………

حمـ.ـاس تستعد لمعـ.ـركة عسكـ.ـرية شاملة

………………………………

اقرأ أيضاً..

غالبيتهم إيرانيون.. قتــ.ــلى في غــ.ــارات إسرائيلية نفــ.ــذت في سوريا

طيران

مقــ.ــتل ثمانية مقــ.ــاتلين غالبيتهم إيرانيون في غــ.ــارات إسرائيلية استــ.ــهدفت، الأربعاء، مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وكانت دمشق أعلنت، فجــ.ــــ.ــر الأربعاء، أن دفــ.ــاعاتها الجوية أسقــ.ــــ.ــطت بعض الصــ.ـــ.واريخ الإسرائيلية التي استــ.ــهدفت منطقة الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية.

وقال مصدر عسكــ.ــري سوري إن الضــ.ــربات استــ.ــهدفت “منشأة مدنية لــ.ــصناعة المواد البلاستيكية”، وأسفــ.ــرت عن مقــ.ــتل مدنــ.ــي وجــ.ــرح ستة آخرين بينهم طفل.

إلا أن المرصد السوري أفاد بدوره أن القصــ.ـــف طال مواقع عســ.ــكرية لقــ.ــوات النظام يتواجد فيها مقــ.ــاتلون إيرانيون ومجمــ.ــوعات موالــ.ــية لهم، فضلاً عن مستــ.ــودعات أسلــ.ــحة وذخــ.ــائر. وأعلن عن حــ.ــصيلة أولية من 14 جــ.ــريحاً في صفوف المقــ.ــاتلين، إلى جانب وقوع جــ.ــرحى مدنــ.ــيين.

كشفت تقارير، اليوم الثلاثاء، عن الرحلة الأولى التي قطعتها طائرة روسية أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحط في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية السورية، وذلك في رحلة تعدّ الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل قبل أكثر من 7 عقود.

أول طائرة من تل أبيب إلى اللاذقية

ووفقاً للتقارير، وصلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار قاعدة ”حميميم“ التي يتخذ منها الروس مقرًا رئيسًا لقواتهم في سوريا، إذ كانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، اليوم الثلاثاء.

لن تكون الرحلة الوحيدة

وحول الرحلة، قال الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، في تغريدة إن طائرة روسية أقلعت من تل أبيب إلى اللاذقية، مشيرًا إلى أنه ”توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد 3 أيام من اليوم”.

موقع تحليلات عسكرية يكشف التفاصيل

وكان موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحليلات العسكرية، رصد، في شباط/فبراير الفائت، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في قاعدة حميميم، الأمر الذي سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة.

الجدير بالذكر، أنّ موسكو كانت قد وقعت مع النظام السوري عام 2017، عقد إيجار طويل الأمد لقاعدة حميميم لمدة 49 عامًا، فضلًا عن عقد مماثل في مرفأ “طرطوس”.

المصدر: سوشال

………………………………

حمـ.ـاس تستعد لمعـ.ـركة عسكـ.ـرية شاملة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى