close
أخبار تركياالأخبار

أين يتم توزيع كروت البيم المجاني ومن اين يتم الحصول عليها..إليك التفاصيل

كرت البيم المجاني بقيمه 25 و 50 و 100 و 200 هو كرت شراء من ماركت البيم يقوم بتوزيعه اشخاص عاديين او جمعيات خيريه (طريقة التسجيل في الفيديو اخر الخبر).

مثلا يقوم صاحب معمل بشراء عدد كروت من البيم حسب العدد المطلوب وشحنها بمبلغ من 25 حتى 200 وتوزيعها على العمال.

او الجمعيات الخيريه التي تريد مساعده المحتاجين كنوع من الصدقه ايضا تقوم بشراء عدد معين من كرت البيم وشحنه في مبلغ مالي وتوزيعه على المحتاجين.

اذا تلقيت مساعده من احد التجار او الجمعيات بامكانك التوجه الى اقرب مركز بيع وشراء احتياجاتك المنزليه والدفع يكون عن طريق كرت البيم.

مده صلاحيه الكرت هي سنه كامله و بالطبع سينتهي المبلغ قبل السنه ولكن لا يمكن استخدام الكرت في حال انفقت جميع المال الموجود به.

ولكن في حال تمت اعاده شحن من قبل الشخص المانح عندها بامكانك اعاده استخدام نفس الكرتون لمده سنه كامله اخرى.

وتداولت بعض الصحف العربيه في تركيا خبرا مفاده ان هناك جمعيات ومنظمات للتسجيل على كرت القديم ولكن هذا الخبر غير صحيح للاسف.

لا يوجد طريقه لتسجيل على كرت البين فهو كما ذكرنا يمنح من قبل اشخاص عاديين او من الجمعيات او كهديه كمساعده بسيطه.

وبعض المواطنين الاتراك يتبادلون كرت البنك صدقه في شهر رمضان المبارك حيث يقوم كبار التجار و ميسورين الحال وتوزيع كرت القديم على العائلات المحتاجه في شهر رمضان لشراء احتياجاتهم الاساسيه.

اعتاد الناس في تركيا على تقاسم الخير مع المحتاجين في داخل البلد مع قدوم شهر رمضان المبارك.

ومع تقدم الزمن تغيرت اساليب التبرع بالصدقات في زمن التطور.

ومن هذه الاساليب الرائجة التي كتبها الأستاذ يوسف ملا لموقع تركيا بالعربي ( البطاقات التي تقدمها مراكز التسوق في تركيا ).

ويعتمد نظام البطاقة على ان يأتي المتبرع الى احد مراكز التسوق المشهورة ( BIM – A101 – ŞOK ) وغيرها من المراكز التي يصعب عدها ويطلب شراء بطاقات هدايا بقيمة 25 او 50 او 100 ليرة تركية حسب الطلب والحاجة.

وبعد دفع بدل هذه البطاقات يوزعها المتبرع على المحتاجين الذين بدورهم يتوجهون الى نفس المركز لاستبدالها بما يحتاجون من مراكز التسوق .

ومن اهم الامور التي تشجع المتبرعين على شراء هذه الكروت وتوزيعها :

1- لايشعر المحتاج بالاحراج ويتوجه بنفسه لصرفها دون وجود المتبرع

2- المتبرع لايعلم ماهي حاجة المحتاج من المواد الغذائية وقد يشتري اشياء قد لايكون المحتاج بحاجتها وعن طريق نظام الكرت يترك له حرية الاختيار

3- المدة الطويلة لهذه البطاقات فبعضها تصل مدة الصلاحية الى سنة وهذا الامر قد يريح المستخدم لها في زمن الشراء

4- بهذه الطريقة يتاكد المتبرع ان المستفيد من البطاقة سيتشري حاجياته من الغذائية ولن يصرفها في امور اخرى

اما عن طريقة الحصول على هذه البطاقات فهي سهلة جدا فما على المتبرع الا ان يتوجه الى احد مراكز التسوق ويقدم المبلغ الذي يبغي التصدق به وتحويله الى بطاقات ولا يحتاج الامر الا الى بضع دقائق.

شاهد الفيديو:

المصدر: اوروبا نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى