أخبار تركياالأخبار

وزارة الداخلية التركية تنشر قوانين الحظر الجديدة في تركيا

نشرت وزارة الداخلية التركية قائمة قرارات جديدة بخـ.ـصوص تـ.ـدابير فيـ.ـروس كـ.ـورونا و التي ستبدأ يوم الاثنين 17/05 و تنتهي بتاريخ 01/06 وهي كالتالي :

⭕ حظر التجول سيستمر كافة أيام الأسبوع من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 صباحاً

⭕يستمر حظر التجول يومي السبت و الأحد في كافة الولايات التركية

⭕إعفاء من هم فوق سن 65 عاماً و قد حصلوا على جـ.ـرعـ.ـتي اللـ.ـقـ.ـاح من حـ.ـظر التجـ.ـول

⭕رفع حظر التجول عن من هم دون 18 عام

⭕استمرار حظر التجول على من هم فوق سن 65 عاماً و لم يتـ.ـلقـ.ـوا اللـ.ـقـ.ـاح و يسمح لهم بالخروج بين 10 صباحاً و 2 ظهراً فقط

⭕يسمح بالتنقل بين الولايات بدون إذن سفر (القرار يخص أتراك الجنسية و أصحاب الإقامات أما الأجانب الذين تحت الحماية عليهم استخراج الأذن كالعادة)

⭕يسمح بعمل المطاعم بين الساعة 7 صباحاً و 8 مساءً وفق نظام إيصال الطلبات و تقديم الطلبات للزبائن في المطعم دون السماح لهم بالجلوس و من 8 مساءً حتى 12 ليلاً وفق نظام إيصال الطلبات

⭕في يومي السبت و الأحد يسمح للمطاعم بالعمل وفق نظام توصيل الطلبات بين الساعة 7 صباحاً و 12 ليلاً

⭕استمرار إغلاق كل من سينما، قهوة، صالون انترنت، مدينة الملاهي، حمام، ساونا، صالون بلياردو، ملعب، مسبح

⭕يسمح لعمل مراكز التسوق من 10 صباحاً حتى 8 مساءً

⭕ساعات العمل في المؤسسات الحكومية بين 10 صباحاً و 4 عصراً

⭕يسمح للروضة و الحضانة بالعودة للعمل

⭕ الصفوف المتبقية عليها انتظار قرارات وزارة التربية

⭕استمرار عمل وسائل النقل الداخلي و بين الولايات بسعة 50% فقط و يمنع من هم فوق 65 عاماً و دون 18 من استخدام وسائل النقل الداخلي

المصدر: تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا…

شـ.ـروط المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار

هام

قال رئيس حـ.ـركة “حمـ.ـاس” في الخارج، خالد مشعل، إن شـ.ـروط المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار تتمـ.ـثل بخروج الاحتـ.ـلال من المسجد الأقـ.ـصى المبارك، والسماح للفلسطينيين بحـ.ـريّة الصـ.ـلاة والتواجد فيه، ووقف مساعي تهجـ.ـير أهالي حي الشـ.ـيخ جـ.ـراح، وإطـ.ـلاق سراح المعتـ.ـقلين، وتوقف العـ .ـدوان على قطـ.ـاع غـ.ـزة.

وفي مقابلة تلفزيونية، شـ.ـدد مشـ.ـعل على أن الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي هو من “يلعب بالنـ.ـار”، وذلك ر.دا على تصريحات لقـ.ـادة في الاحتـ.ـلال، وعلى ر.أ.سهـم بنيامين نتيناهو.

وأوضح مشعل أن الاحتـ.ـلال هو من اعتـ.ـدى على الأقـ.ـصى واقتحـ.ـمه “في ليال عظيمة واعـ.ـتدى على المرابـ.ـطين وعلى باب العامود وسعى لتطـ.ـهير حي الشـ.ـيخ جـ.ـراح عـ.ـرقيا”.

وأضاف: “الاحتـ.ـلال الصهـ.ـيوني هو الذي فـ.ـجّر الأز.مـ.ـة باقتحـ.ـامه الأقـ.ـصى.. وظن أن شعبنا معـ.ـلوب على أمره خـ.ـاصةً بعد التطـ.ـبيع”.

وتابع: “عندما شعرت المقـ.ـاومة أن شعبنا معـ.ـلوب على أمره في القـ.ـدس بعد الاقتحـ.ـامات كان لاز.ما عليها التـ.ـدخل”.

كما ذكّر بأن المقـ.ـاومة أنـ.ـذرت الاحتـ.ـلال عدة أيام قبل إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ، مضيفا: “لولا المقـ.ـاومة بعد الله لاستُضعفنا أكثر”.

وشـ.ـدد مشعل على أن “القـ.ـوة وحدها هي التي تحـ.ـكم العالم، والاتفـ.ـاقيات لم توقف الانتهـ.ـاكات”.

وقال: “ظن البعض أن الصـ.ـواريخ ألعاب لكنها اليوم تصل إلى مئات الكيلومترات”.

وأكد مشعل أن “هناك من دعمنا بالمال والسـ.ـلاح والخبرة والمقـ.ـاومة عانت إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة”.

وقال: “سـ.ـلاحنا بمقياس الشعب المحـ.ـاصر هو إنجاز عظيم”.

واعتبر مشعل أن الفلسـ.ـطينيين “يفـ.ـرضون معادلة جديدة” بالتزامن مع إحياء ذكرى النـ.ـكبة، التي تحل السبت.

ورفـ.ـض مشعل وصف الفلسـ.ـطينيين بالداخل المحـ.ـتل بأنهم “عرب إسرائيل”، مشـ.ـددا على أنهم فلسـ.ـطينيون.

وقال: “الانتـ.ـهاكات العنـ.ـصـ.ـرية بحـ.ـق فلسـ.ـطينيي الداخل أجبـ.ـرتهم على المقـ.ـاومة وانتـ.ـهاز الفرصة لنصـ.ـرة القدس وغـ.ـزة”.

وقال: “صـ.ـرا.عنا وطني نابع من عقـ.ـيدة لتحـ.ـرير الوطن، فنحن نقـ.ـاتلهم لأنهم محتـ.ـلون وهذا حقنا الطبيعي”.

وأضاف: “الصـ.ـمود هو محصلة عـ.ـدالة قضـ.ـية وإرادة شعب وعـ.ـزم قيـ.ـادة ورؤية وأهـ.ـداف يضعها الأبطـ.ـال المقـ.ـاومون.. الصـ.ـمود هو محصلة طول النفس وعظم الإنجازات”.

وتابع: “القضـ.ـية ليست تكافؤ سـ.ـلاح ولكن النـ.ـصر يأتي من عدالة القـ.ـضية والتجـ.ـذر بالأرض”.

واستنـ.ـكر مشعل “انفـ.ـعال العالم لإنـ.ـقاذ إسرائيل بعد ضـ.ـربات المقـ.ـاومة”.

ولفت مشعل إلى أن عددا من الدول بادرت بالتـ.ـحرك لوقف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار، ومنها مصر وقطر وتركيا، فضلا عن الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أن الحركة ر.دت بالتشـ.ـديد على أن “الذي بدأ بالعـ.ـدوان عليه أن ينـ.ـهيه”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

هام

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

بأسرع ما يمكن.. جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية

اسرائيل

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية في قطـ.ـاع غـ.ـزة بأسرع ما يمكن، حيث تخـ.ـشى إسـ.ـرائيل خروج المواجـ.ـهات بين اليـ.ـهود والعرب في الداخل عن السـ.ـيطرة.

وحسب الصحيفة، فإن الجيـ.ـش ينتظر أوامـ.ـر من الحـ.ـكومة بينما يستـ.ـعد لتكـ.ـثيف الغـ.ـارات على غـ.ـزة قبل إنهاء العملـ.ـيات.

وكتبت الصحيفة تقول إن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الإسـ.ـرائيليين توصلوا إلى الاستنتاج بأن العـ.ـنف في اللد وبات يام وعكا وغيرها من المدن يمـ.ـثل تهـ.ـديدا أمـ.ـنيا لا يقل خـ.ـطورة عن القـ.ـتال في غـ.ـزة.

وعلى الرغـ.ـم من أن إسرائيل قد رفـ.ـضت بعض المقترحات بشأن الوساطة للتوصل إلى هـ.ـدنة حتى الآن، تشير المصادر إلى أن الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية قد تعيد النظر في هذا الأمر بسبب العـ.ـنف داخل إسـ.ـرائيل.

وحسب تقييم المسؤولين الإسرائيليين، فإن البنية التحتية العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” تلقت ضـ.ـربة قوية منذ بدء المواجهات وأن قـ.ـدرات إسـ.ـرائيل على الر.د.ع تمت استـ.ـعادتها بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك يخطط الجيـ.ـش لتكثيف الغـ.ـارات في الأيام القادمة لحـ.ـرمان “حمـ.ـاس” من الفرصة لاستعادة قـ.ـدراتها بسـ.ـرعة.

وأضافت “هآرتس” أن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يتـ.ـخذ موقـ.ـفا حـ.ـذرا أيضا من فكرة إسقـ.ـاط “حمـ.ـاس”، حيث يخـ.ـشى أصحاب القـ.ـرار في إسرائيل أن يؤدي فراغ السـ.ـلطة في القطـ.ـاع إلى الفـ.ـوضى.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

شـ.ـروط المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار

………………………………

اقرأ أيضاً..

لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار.. بيان عسـ.ـكري ل“كتـ.ـائب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الديـ.ـن”

هام

قالت “كتائـ.ـب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الـ.ـديـ.ـن”، في بيان عسـ.كري، إن “تهـ.ـديدات العـ.دو بالقيام بح.ـرب برية على قطـ.ـاع غزة، لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار، وستكون غـ.ـزة مقـ.ـبرة لهم لن يخرجوا منها كما دخلوا”.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، إن “الدخـ.ـول لغـ.ـزة ليست نزهة، وعلى الاحتـ.ـلال أن يجـ.ـهز الأكـ.ـفان لجـ.ـنوده، ويزيد من أسـ.ـراه لدى المقـ.ـاومة”.

وقالت إن “المقـ.ـاومة التي مرغـ.ـت أنف العـ.ـدو في تل أبـ.ـيب والقـ.ـدس واللد ستـ.ـنهي أسطـ.ـورة جيـ.ـش الإرهـ.ـاب الصـ.ـهيوني”.

وتتزامن هذه التصريحات مع تأكيد المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش وافق على عدد من الخطط لتحـ.ـرك بري عسـ.ـكري ضـ.ـد قطـ.ـاع غـ.ـزة، لكن لم تتم الموافقة بعد على التنـ.ـفيذ.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطـ.ـاع غـ.ـزة، عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي على القطـ.ـاع إلى 83 شهيـ.ـداً بينهم 17 طفـ.ـلا و7 سيدات.

المصدر: سوشال

………………………………

شـ.ـروط المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار

………………………………

اقرأ أيضاً..

جهـ.ـاز أمـ.ـن الدولة السعودي يحـ.ـذر من تنفـ.ـيذ حمـ.ـلات لجمع التبـ.ـرعات..

السعودية

حـ.ـذر جهـ.ـاز أمـ.ـن الدولة السعودي الثلاثاء، من تنفـ.ـيذ حمـ.ـلات لجمع التبـ.ـرعات داخل المملكة لصـ.ـالح سوريا وفلسـ.ـطين أو غيرها من الدول والجهات.

وأكد الجهـ.ـاز السعودي في بيان له، أن عملـ.ـيات جمع الأموال لغـ.ـرض المسـ.ـاهمة الخيـ.ـرية خارج السعودية ممنـ.ـوعة بشكل تام وسيتم ملاحـ.ـقة القائـ.ـمين عليها.

وقال: “التحـ.ـذير يأتي انطـ.ـلاقاً من الحـ.ـرص على سلامة العمل الخيـ.ـري، وتنـ.ـامي مصادر دخله، ونظراً لكثرة الرسائل والدعـ.ـوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهـ.ـات خـ.ـار.جية مجهـ.ـولة”.

وشـ.ـدد على ضرورة عدم الاستـ.ـجابة وتداول دعـ.ـوات التبـ.ـرع أو المشاركة فيها، مبيناً أن المتبـ.ـرعين سيُعـ.ـرضون أنفـ.ـسهم للمـ.ـساءلة المعمول بها داخل المملكة السعودية.

وطالب الراغبين في التبـ.ـرع داخل السعودية بالتوجه إلى القنوات المصـ.ـرح لها داخل المملكة، مشيراً إلى أن الجـ.ـهة الوحيدة المصـ.ـرح بها لإيصال التبـ.ـرعات للخارج هي مركز الملك سلمان للإغـ.ـاثة والأعمال الإنسانية.

المصدر: آرام

………………………………

شـ.ـروط المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى