أخبار العالمالأخبار

تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيـ.ـره الإيراني حسـ.ـن روحـ.ـاني، تداعيات الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية على قطـ.ـاع غزة والقـ.ـدس الشرقية والضـ.ـفة الغربية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الأحد، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأوضح أردوغان أن تركيا أبدت رد فعلها بأشـ.ـد طريقة على اعتـ.ـداءات إسـ.ـرائيل وظلـ.ـمها في فلسطين.

وأضاف أن على المجـ.ـتمع الدولي تلقـ.ـين إسـ.ـرائيل درسا قـ.ـويا وراد عا ضـ.ـد هجـ.ـماتها المتـ.ـهورة.

وشـ.ـدد الرئيس التركي على وجوب انتهـ.ـاج العالم الإسلامي الوحدة في الخطاب والعمل بشأن القضية الفلسطينية.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي في فلسـ.ـطين إلى 202، بينهم 181 في غـ.ـزة، و21 في الضفة الغربية، إضـ.ـافة 5588 جريـ.ـحا، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية .

المصدر: تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا…

إرسال طائرة مساعـ.ـدات من المغرب إلى فلسـ.ـطين.. إليكم التفاصيل

1 300x135 - تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

أمر العاهل المغربي المـ.ـلك محمد السادس يوم الجمعة 14مايو 2021 بإرسال 40 طـ.ـنا من المسـ.ـاعدات للفلسـ.ــطينيين بالضفة الغربية وقطاع غـ.ـزة بعد أعمال العنـ.ـف الأخيرة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن المسـ.ـاعدات تشمل أغـ.ـذية وأدوية وأغـ.ـطية وستـ.ـنقلها طائرات عـ.ـسكرية.

وأدان المغرب أيضا “بأشـ.ـد الـ.عـ.ـبارات أعـ.ـمال العـ.ـنف المُـ.ـرتكبة في الأراضي الفلسـ.ـطينية المـ.ـحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعـ.ـميق الهـ.ـوة، و تأجـ.ـيج الأحـ.ـقاد وإبعاد فرص السـ.ـلام أكثر في المنطقة” وجدد المغـ.ـرب دعـ.ـمه لحـ.ـل الدولتين للصـ.ـراع الإسـ.ـرائيلي الفلسـ.ـطيني.

أثـ.ـارت الأحـ.ـداث الأخيرة بين إسـ.ـرائيل والفلسطينيين، ضـ.ـجة عالـ.ـمية كبيرة، وشهدت عدة دول في العالم مظـ.ـاهرات حـ.ـاشدة داعمة لفلسطين، ومنـ.ـددة بالعـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي.

وفي فرنسا، أفادت مراسلتنا بأنه في وقت سابق من اليوم، بدأت تجـ.ـمعات للمتظـ.ـاهرين في مدن مختلفة، وقام الأمـ.ـن الفر.نسي باستعـ.ـدادات كبيرة لتـ.ـأطير مظـ.ـاهرة كانت مقـ.ـررة في باريس، وقام الأمـ.ـن بإغـ.ـلاق لمحطات الميتـ.ـرو المؤدية لمكان المظـ.ـاهرة، في ظل تصميم من المنـ.ـظمين على التظـ.ـاهر رغم قرارات المـ.ـنع.

وبحسب مصادر إعلامية فرنسية، فإن القـ.ـوات الأمـ.ـنية في حالة تأهـ.ـب تحـ.ـسبا لأعمال عـ.ـنف، حيث أن مظـ.ـاهرات باريس ونيس ستكون غير مرخـ.ـصة، فيما يسمح بالتجـ.ـمعات أو المظـ.ـاهرات في ليون، بوردو، مونبلييه، مرسيـ.ـليا، نانت، رين، سـ.ـتراسبورغ، تولوز، ليل، ميتز، وسانت إتيان.

وأمام مقـ.ـر الحكـ.ـومة الرومانية في العاصمة بوخارست، نظـ.ـمت الجـ.ــالية الفلسـ.ـطينية والمؤسـ.ـسات الفلسـ.ـطينية وقـ.ـفة تضـ.ـامنية “تنـ.ـديدا بالعـ.ـدوان الإسرائيلي ضـ.ـد شعـ.ـبنا واعـ.ـتداءات المستـ.ـوطنين في القـ.ـدس.

وأشار موقع “معا” أيضا إلى أن كبرى المدن الاسترالية، على رأ.سها سـ.ـيدني وملبورن وبيرث، شهـ.ـدت مظاهرات حاشـ.ـدة دعما لفلـ.ـسطين والقـ.ـدس وغـ.ـزة والضفة الغـ.ـربية والجليل.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

إدارة “واتساب” تباشر إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات.. إليكم التفاصيل

son dakika whatsapp tan geri adim gizlilik 13869559 7011 osd 300x168 - تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

باشرت إدارة “واتساب” إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات، بما في ذلك الخـ.ـاصة بتبـ.ـادل الرسائل والاتصالات، للمستخـ.ـدمين الذين رفـ.ـضوا اتفـ.ـاق الاستخـ.ـدام المحدّث.

وكانت الشركة قد نشرت في 11 أيار/ مايو بـ.ـلا.غاً يفيد بأنّ الإخطـ.ـارات بضـ.ـرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفـ.ـض خلال عدة أسابيع “واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقـ.ـييد الخدمات حتى قبـ.ـول التحديث”.

وأكدت الشركة أنّ “المستخدمين الذين سيرفـ.ـضون المصـ.ـادقة على الاتفـ.ـاق المحدّث سيتم حرمـ.ـانهم من الوصول إلى قائمة المراسلات والرد على الاتصالات”.

وسبق أن أعلنت إدارة “واتساب” أنّها حدثت اتفـ.ـاق الاستخدام حيث أضافت فيه بندا حول نقل البيـ.ـانات الشخـ.ـصية للمستخدمين إلى “فيسبوك” التي يدخل ضمنها هذا التطبيق، وذلك لتحليل ميـ.ـولهم وعاداتهم في مصـ.ـلحة المنصات الأخرى التـ.ـابعة للشركة.

وأثار هذا الإجراء غضـ.ـبا واستـ.ـياء لدى مستخدمي “واتساب” في كل أنحاء العالم، حيث بدأوا بإلغاء تسجيلهم في هذه المنصة، وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، خـ.ـاصة “تيليغرام”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

1 e1612099662740 300x159 - تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

………………………………

إرسال طائرة مساعـ.ـدات من المغرب إلى فلسـ.ـطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

بأسرع ما يمكن.. جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية

4 300x160 - تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية في قطـ.ـاع غـ.ـزة بأسرع ما يمكن، حيث تخـ.ـشى إسـ.ـرائيل خروج المواجـ.ـهات بين اليـ.ـهود والعرب في الداخل عن السـ.ـيطرة.

وحسب الصحيفة، فإن الجيـ.ـش ينتظر أوامـ.ـر من الحـ.ـكومة بينما يستـ.ـعد لتكـ.ـثيف الغـ.ـارات على غـ.ـزة قبل إنهاء العملـ.ـيات.

وكتبت الصحيفة تقول إن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الإسـ.ـرائيليين توصلوا إلى الاستنتاج بأن العـ.ـنف في اللد وبات يام وعكا وغيرها من المدن يمـ.ـثل تهـ.ـديدا أمـ.ـنيا لا يقل خـ.ـطورة عن القـ.ـتال في غـ.ـزة.

وعلى الرغـ.ـم من أن إسرائيل قد رفـ.ـضت بعض المقترحات بشأن الوساطة للتوصل إلى هـ.ـدنة حتى الآن، تشير المصادر إلى أن الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية قد تعيد النظر في هذا الأمر بسبب العـ.ـنف داخل إسـ.ـرائيل.

وحسب تقييم المسؤولين الإسرائيليين، فإن البنية التحتية العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” تلقت ضـ.ـربة قوية منذ بدء المواجهات وأن قـ.ـدرات إسـ.ـرائيل على الر.د.ع تمت استـ.ـعادتها بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك يخطط الجيـ.ـش لتكثيف الغـ.ـارات في الأيام القادمة لحـ.ـرمان “حمـ.ـاس” من الفرصة لاستعادة قـ.ـدراتها بسـ.ـرعة.

وأضافت “هآرتس” أن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يتـ.ـخذ موقـ.ـفا حـ.ـذرا أيضا من فكرة إسقـ.ـاط “حمـ.ـاس”، حيث يخـ.ـشى أصحاب القـ.ـرار في إسرائيل أن يؤدي فراغ السـ.ـلطة في القطـ.ـاع إلى الفـ.ـوضى.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

إرسال طائرة مساعـ.ـدات من المغرب إلى فلسـ.ـطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار.. بيان عسـ.ـكري ل“كتـ.ـائب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الديـ.ـن”

1 e1612099662740 300x159 - تحركات عاجلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومباحثات هامة حول الهجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية

قالت “كتائـ.ـب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الـ.ـديـ.ـن”، في بيان عسـ.كري، إن “تهـ.ـديدات العـ.دو بالقيام بح.ـرب برية على قطـ.ـاع غزة، لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار، وستكون غـ.ـزة مقـ.ـبرة لهم لن يخرجوا منها كما دخلوا”.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، إن “الدخـ.ـول لغـ.ـزة ليست نزهة، وعلى الاحتـ.ـلال أن يجـ.ـهز الأكـ.ـفان لجـ.ـنوده، ويزيد من أسـ.ـراه لدى المقـ.ـاومة”.

وقالت إن “المقـ.ـاومة التي مرغـ.ـت أنف العـ.ـدو في تل أبـ.ـيب والقـ.ـدس واللد ستـ.ـنهي أسطـ.ـورة جيـ.ـش الإرهـ.ـاب الصـ.ـهيوني”.

وتتزامن هذه التصريحات مع تأكيد المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش وافق على عدد من الخطط لتحـ.ـرك بري عسـ.ـكري ضـ.ـد قطـ.ـاع غـ.ـزة، لكن لم تتم الموافقة بعد على التنـ.ـفيذ.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطـ.ـاع غـ.ـزة، عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي على القطـ.ـاع إلى 83 شهيـ.ـداً بينهم 17 طفـ.ـلا و7 سيدات.

المصدر: سوشال

………………………………

إرسال طائرة مساعـ.ـدات من المغرب إلى فلسـ.ـطين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى