أخبار السوريينالأخبار

شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

لم يتوقع الشاب محمد جميل الصالح من أبناء مدينة الحسكة أن يعثر على كيس فيه مبلغ مالي ضخم عندما كان يتجول في أحد أسواق المدينة لشراء بعض الحاجيات.

وذكر “الصالح” أنه أثناء تجوله في السوق مساء يوم وقفة عيد الفطر وجد كيسا مغلقا بطريقة لافتة للنظر حيث توقع في البداية بأن يكون بداخله أمانة ضائعة

ولكن وجد فيه 94 ألفا و 500 دولار، (أكثر من 300 مليون ليرة سورية) إضافة لمبلغ خمسة آلاف يورو، بحسب موقع سناك سوري الموالي.

وأضاف “الصالح” أنه على الفور توجّه بالسؤال لأصحاب المحلات بالسوق فيما إذا كان أحدهم أضاع المبلغ أو لديه علم بشخص ما قد أضاعه أيضاً.

وتابع: “وبهدف التوصل للشخص صاحب المال الضائع وضعت إعلاناً على بعض من صفحات التواصل الاجتماعي بالمدينة

وبعد 50 دقيقة من الإعلان اتصل بي صاحب المبلغ الذي قدم بحضور الشهود مواصفات الكيس وحدد المبلغ بدقة فقمت بتسليمه إياه”.

بدوره، قال الشاب عبد الكريم الأحمد أحد الذين تابعوا تفاصيل تسليم المبلغ لصاحبه
إنه علم من الشاب خلال وجوده بالسوق أنه عثر على المبلغ وأن صاحبه واسمه “إبراهيم” تعرف على الكيس بعد الإعلان عنه.

وأكد أن هذا العمل لاقى استحسانا وثناء من أبناء المدينة للأخلاق الكريمة التي يتمتع بها الشاب “الصالح” الذي يعمل مخبري أسنان، خاصة أنه رفض الحصول على أي مكافأة من صاحب المال.

والحادثة ليست الأولى من نوعها حيث سبق أن أعاد سوريون في مناطق مختلفة من المحافظات السورية

وحتى خارج “سوريا” أموالاً ضائعة لأصحابها دون المطالبة بأي تعويض أو مكافأة.

وكان طفل يدعى أحمد الجفال عثر في شهر شباط الماضي على مبلغ 3 مليون ليرة سورية حيث أعاده إلى صاحبه وهو من قرية المغاليج في دير حافر بلا مقابل.

وفي ألمانيا عثر لاجئ سوري في ألمانيا في وقت سابق على مبلغ 50 ألف يورو نقدا

بالإضافة إلى دفاتر ادخار برصيد يبلغ 100 ألف يورو كانت مخبأة في رف سري داخل خزانة حصل عليها في شكل تبرع من إحدى الجمعيات الخيرية.

ولم يتردد الشاب السوري في إبلاغ مكتب الأجانب في المدينة، ليبلغ بدوره مصالح الشرطة في مدينة ميندن، بعد تأكده من أن الأموال غير مزورة. وقامت الشرطة بالثناء على أمانة اللاجئ.

وفي تركيا عثر بلال إبراهيم “15 عاما” على مبلغ مادي بقيمة 17 ألفا و500 ليرة تركية، أي ما يعادل 3 آلاف دولار تقريبا، في ولاية قهرمان مرعش، وأعاده إلى صاحبه.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

من هم “عرب 48” .. تعرف عليهم في هذا المقال

300x169 - شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

عرب 48

“عرب إسرائيل”، أو من يطـ.ـلق عليهم كذلك فلسـ.ـطينيي الداخل، أو “عرب 48″، يمثـ.ـلون نسبة 20% من عدد سكان إسـ.ـرائيل.

وهؤلاء هم الفلسـ.ـطينيون الذين بقوا في أرضهم عند إعلان دولـ.ـة إسرائيل عام 1948، ومنحـ.ـتهم إسـ.ـرائيل الجـ.ـنسية في العام ذاته.

وشـ.ـهد العام ذاته طـ.ـرد الشعب الفلسـ.ـطيني من بيته وأرضه لصـ.ـالح إقـ.ـامة إسـ.ـرائيل، وبات يعرف لاحقًا بـ “النـ.ـكبة” الذي يصـ.ـادف موعده 15 من أيار.

والعنـ.ـف الأخير الذي انـ.ـدلع في المدن التي يعيش فيها العرب منذ عقود مع اليـ.ـهود الإسـ.ـرائيليين، أحدث خلـ.ـلًا بالتوازن الهـ.ـش فيها.

استخـ.ـدام مصطلح “عرب إسـ.ـرائيل” بين وسائل الإعلام الإسـ.ـرائيلية، يهـ.ـدف إلى دمجهم وتحـ.ـويل انتـ.ـمائهم إلى ما يسمى بالأمـ.ـة الإسـ.ـرائيلية، وعـ.ـزلهم بذلك عن الفلسـ.ـطينيين القـ.ـاطنين في قطاع غـ.ـزة والضـ.ـفة الغربية.

تعداد “عرب 48” رسميًا يبلغ مليون و800 ألف نسمة، ينحدرون من 160 ألف فلسطيني بقوا في 1948، غـ.ـالبيـ.ـتهم مسلـ.ـمون ومنهم در.وز ومسيـ.ـحيون.

ويحق لهم التصـ.ـويت في “الكنـ.ـيست” ( البرلـ.ـمان الإسـ.ـرائيلي)، وهناك 12 نائبًا منهم، من أصل 120 نائبًا.

وفي حـ.ـكم مدوِّ صـ.ـدر في تموز عام 2000، اعتـ.ـرفت المحـ.ـكمة العليا بأن الأقـ.ـلية العربية تعـ.ـاني من التمـ.ـييز، وخاصة في مجال التوظيف.

ولا يخـ.ـدم “عرب 48” في الجيـ.ـش والمؤسـ.ـسات العسكـ.ـرية باستـ.ـثناء الدر.وز.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

إدارة “واتساب” تباشر إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات.. إليكم التفاصيل

son dakika whatsapp tan geri adim gizlilik 13869559 7011 osd 300x168 - شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

باشرت إدارة “واتساب” إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات، بما في ذلك الخـ.ـاصة بتبـ.ـادل الرسائل والاتصالات، للمستخـ.ـدمين الذين رفـ.ـضوا اتفـ.ـاق الاستخـ.ـدام المحدّث.

وكانت الشركة قد نشرت في 11 أيار/ مايو بـ.ـلا.غاً يفيد بأنّ الإخطـ.ـارات بضـ.ـرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفـ.ـض خلال عدة أسابيع “واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقـ.ـييد الخدمات حتى قبـ.ـول التحديث”.

وأكدت الشركة أنّ “المستخدمين الذين سيرفـ.ـضون المصـ.ـادقة على الاتفـ.ـاق المحدّث سيتم حرمـ.ـانهم من الوصول إلى قائمة المراسلات والرد على الاتصالات”.

وسبق أن أعلنت إدارة “واتساب” أنّها حدثت اتفـ.ـاق الاستخدام حيث أضافت فيه بندا حول نقل البيـ.ـانات الشخـ.ـصية للمستخدمين إلى “فيسبوك” التي يدخل ضمنها هذا التطبيق، وذلك لتحليل ميـ.ـولهم وعاداتهم في مصـ.ـلحة المنصات الأخرى التـ.ـابعة للشركة.

وأثار هذا الإجراء غضـ.ـبا واستـ.ـياء لدى مستخدمي “واتساب” في كل أنحاء العالم، حيث بدأوا بإلغاء تسجيلهم في هذه المنصة، وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، خـ.ـاصة “تيليغرام”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

1 e1612099662740 300x159 - شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

………………………………

من هم “عرب 48” .. تعرف عليهم في هذا المقال

………………………………

اقرأ أيضاً..

بأسرع ما يمكن.. جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية

4 300x160 - شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية في قطـ.ـاع غـ.ـزة بأسرع ما يمكن، حيث تخـ.ـشى إسـ.ـرائيل خروج المواجـ.ـهات بين اليـ.ـهود والعرب في الداخل عن السـ.ـيطرة.

وحسب الصحيفة، فإن الجيـ.ـش ينتظر أوامـ.ـر من الحـ.ـكومة بينما يستـ.ـعد لتكـ.ـثيف الغـ.ـارات على غـ.ـزة قبل إنهاء العملـ.ـيات.

وكتبت الصحيفة تقول إن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الإسـ.ـرائيليين توصلوا إلى الاستنتاج بأن العـ.ـنف في اللد وبات يام وعكا وغيرها من المدن يمـ.ـثل تهـ.ـديدا أمـ.ـنيا لا يقل خـ.ـطورة عن القـ.ـتال في غـ.ـزة.

وعلى الرغـ.ـم من أن إسرائيل قد رفـ.ـضت بعض المقترحات بشأن الوساطة للتوصل إلى هـ.ـدنة حتى الآن، تشير المصادر إلى أن الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية قد تعيد النظر في هذا الأمر بسبب العـ.ـنف داخل إسـ.ـرائيل.

وحسب تقييم المسؤولين الإسرائيليين، فإن البنية التحتية العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” تلقت ضـ.ـربة قوية منذ بدء المواجهات وأن قـ.ـدرات إسـ.ـرائيل على الر.د.ع تمت استـ.ـعادتها بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك يخطط الجيـ.ـش لتكثيف الغـ.ـارات في الأيام القادمة لحـ.ـرمان “حمـ.ـاس” من الفرصة لاستعادة قـ.ـدراتها بسـ.ـرعة.

وأضافت “هآرتس” أن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يتـ.ـخذ موقـ.ـفا حـ.ـذرا أيضا من فكرة إسقـ.ـاط “حمـ.ـاس”، حيث يخـ.ـشى أصحاب القـ.ـرار في إسرائيل أن يؤدي فراغ السـ.ـلطة في القطـ.ـاع إلى الفـ.ـوضى.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

من هم “عرب 48” .. تعرف عليهم في هذا المقال

………………………………

اقرأ أيضاً..

لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار.. بيان عسـ.ـكري ل“كتـ.ـائب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الديـ.ـن”

1 e1612099662740 300x159 - شاهد.. شاب سوري يعـ.ـثر على كيـ.ـس يحتوي على 100 ألـ.ـف دولار تقـ.ـريبا وهذا ما فعله به

قالت “كتائـ.ـب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الـ.ـديـ.ـن”، في بيان عسـ.كري، إن “تهـ.ـديدات العـ.دو بالقيام بح.ـرب برية على قطـ.ـاع غزة، لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار، وستكون غـ.ـزة مقـ.ـبرة لهم لن يخرجوا منها كما دخلوا”.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، إن “الدخـ.ـول لغـ.ـزة ليست نزهة، وعلى الاحتـ.ـلال أن يجـ.ـهز الأكـ.ـفان لجـ.ـنوده، ويزيد من أسـ.ـراه لدى المقـ.ـاومة”.

وقالت إن “المقـ.ـاومة التي مرغـ.ـت أنف العـ.ـدو في تل أبـ.ـيب والقـ.ـدس واللد ستـ.ـنهي أسطـ.ـورة جيـ.ـش الإرهـ.ـاب الصـ.ـهيوني”.

وتتزامن هذه التصريحات مع تأكيد المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش وافق على عدد من الخطط لتحـ.ـرك بري عسـ.ـكري ضـ.ـد قطـ.ـاع غـ.ـزة، لكن لم تتم الموافقة بعد على التنـ.ـفيذ.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطـ.ـاع غـ.ـزة، عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي على القطـ.ـاع إلى 83 شهيـ.ـداً بينهم 17 طفـ.ـلا و7 سيدات.

المصدر: سوشال

………………………………

من هم “عرب 48” .. تعرف عليهم في هذا المقال

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى