الأخبار

قـ.ـتلى وإصـ.ـابات نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين.. فيديو

قـ.ـتلى وإصـ.ـابات نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين.. فيديو

اعصار

قتـ .ـل ما لا يقل عن 10 أشخـ.ـاص، فيما أصـ .ـيب أكثر من 300 آخرين نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين وسط وشرق الصين.

واجتـ.ـاحت رياح عـ.ـاتية تجـ.ـاوزت سرعتها 100 كم/ ساعة مدينة ووهان، عاصمة مقـ.ـاطعة هوبي، ومهـ.ـد جائـ.ـحة فيروس كورونا.

وقالت السلطـ.ـات في هوبي، إن 6 أشـ.ـخاص قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب أكثر من 200 آخرين. وتسـ.ـببت الرياح في تضـ .ـرر رافعـ.ـتين، وانهـ.ـارت إحداهما في موقـ.ـع بناء، مما أوقـ.ـع أضـ.ـرارا جسيـ.ـمة في الممتـ.ـلكات.

وبالإضافة إلى السيارات التي تضـ.ـررت جـ.ـراء سقـ.ـوط الأجسـ.ـام عليها، اقتُـ.ـلعت الأشجار وتدمـ.ـرت حظـ.ـائر الصفـ.ـائح المعـ.ـدنية جزئـ.ـيا وأعمدة الكهرباء، مما حـ.ـرم أكثر من 26 ألف منزل من الكهرباء. وانهـ.ـار ما يقرب من 30 منزلا، وفقا لسلطـ.ـات هوبي.

وضـ.ـرب إعصـ.ـار قـ.ـوي أيضا مدينة سوتشو، بالقرب من شنغهاي، مساء الجمعة، مع رياح تجـ.ـاوزت 200 كم/ ساعة، وفقا للسلطـ.ـات المحلـ.ـية.

وأشار تقرير إلى مقـ.ـتل 4 أشخـ.ـاص وفقـ.ـدان واحد، بالإضافة إلى 130 إصـ.ـابة طفيـ.ـفة. وأظـ.ـهرت الصور المنشـ.ـورة على مواقع التواصل الاجتماعي دوامـ.ـة سوداء ألحـ.ـقت أضـ .ـرارا كبيرة في مسارها.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

امريكي

أعلنت شركة روكـ.ـيت تاب الأمريكية المتخـ.ـصصة في مجال العلوم الفضائية، يوم السبت، عن فقـ.ـدانها السيـ.ـطرة على أحد الصـ.ـواريخ الإلكترونية وخـ.ـروجه عن مداره، وذلك بعد فشـ.ـل عملـ.ـية إطـ.ـلاقه من منشـ.ـأتها في نيوزيلندا.

وشرحت الشركة في بيـ.ـان نشرتها على حسـ.ـابها الرسمي على منصة “تويتر” بحسب موقع ستيب نيوز تفاصيل المشـ.ـكلة التي أصـ.ـابت الصـ.ـاروخ، حيث قالت: “بعد الإقـ.ـلاع الناجح، والحـ.ـرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شـ.ـاذة خلال مهـ.ـمته الإلكترونية العشرين”.

وأضافت “حدثت المشـ.ـكلة بعد اشتـ.ـعال المرحلة الثانية أثناء الرحلة في 15 مايو 2021 بالتوقيت العالمي المنسق، مما أدى إلى فقـ.ـدان المهـ.ـمة”.

وأكملت “ظلت المرحلة الثانية لمركبة الإطـ.ـلاق ضمن ممر الإطـ.ـلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضـ.ـرر للجمهور أو أطقـ.ـم الإطـ.ـلاق أو الاستـ.ـرداد الخـ.ـاصة بـ Rocket Lab أو موقع الإطـ.ـلاق”.

وأكدت الشركة في البيان بأن “المرحلة الأولى من Electron أكملت بأمان إطـ.ـلاقاً ناجحاً تحت المظلة ويعمل فريق الاستـ.ـرداد في Roc.ket Lab على استعـ.ـادة المرحلة من المحيط كما هو مخـ.ـطط لها”.

وأشارت إلى أن فريق روكـ.ـيت بات يعمل بشكل وثـ.ـيق مع إدارة الطيـ.ـران الفيـ.ـدرالية (FAA) للتحـ.ـقيق في الشـ.ـذوذ وتحديد السبب الجذري لتصحيح المشـ.ـكلة للمهـ.ـام المستقبلية.

وفي البيان تأسـ.ـفت الشركة لعمـ.ـلائها، قائلةً: “نحن نأسـ.ـف بشـ.ـدة لعمـ.ـلائنا BlackSky لخـ.ـسارة حمـ.ـولاتهم، نحن نتفهم الجهـ.ـد الهـ.ـائل الذي يبذل في كل مركبة فضائية ونشعر بخسـ.ـارة وخيـ.ـبة أملهم.

وبهذا الشأن، قال مؤسس شركة Rocket Lab ورئيسها التنـ.ـفيذي، بيتر بيك: “يعمل فريقنا بجـ.ـد لتحـ.ـديد المشـ.ـكلة، وتصحيحها، والعـ.ـودة بأمـ.ـان إلى المنصة في أسرع وقت ممكن”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قـ.ـتلى وإصـ.ـابات نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين

………………………………

اقرأ أيضاً..

إدارة “واتساب” تباشر إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات.. إليكم التفاصيل

واتساب

باشرت إدارة “واتساب” إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات، بما في ذلك الخـ.ـاصة بتبـ.ـادل الرسائل والاتصالات، للمستخـ.ـدمين الذين رفـ.ـضوا اتفـ.ـاق الاستخـ.ـدام المحدّث.

وكانت الشركة قد نشرت في 11 أيار/ مايو بـ.ـلا.غاً يفيد بأنّ الإخطـ.ـارات بضـ.ـرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفـ.ـض خلال عدة أسابيع “واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقـ.ـييد الخدمات حتى قبـ.ـول التحديث”.

وأكدت الشركة أنّ “المستخدمين الذين سيرفـ.ـضون المصـ.ـادقة على الاتفـ.ـاق المحدّث سيتم حرمـ.ـانهم من الوصول إلى قائمة المراسلات والرد على الاتصالات”.

وسبق أن أعلنت إدارة “واتساب” أنّها حدثت اتفـ.ـاق الاستخدام حيث أضافت فيه بندا حول نقل البيـ.ـانات الشخـ.ـصية للمستخدمين إلى “فيسبوك” التي يدخل ضمنها هذا التطبيق، وذلك لتحليل ميـ.ـولهم وعاداتهم في مصـ.ـلحة المنصات الأخرى التـ.ـابعة للشركة.

وأثار هذا الإجراء غضـ.ـبا واستـ.ـياء لدى مستخدمي “واتساب” في كل أنحاء العالم، حيث بدأوا بإلغاء تسجيلهم في هذه المنصة، وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، خـ.ـاصة “تيليغرام”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قـ.ـتلى وإصـ.ـابات نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين

………………………………

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

هام

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

………………………………

قـ.ـتلى وإصـ.ـابات نتيجة عبور إعصـ.ـارين عنيـ.ـفين.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى