close
الأخبار

محمود مرعي يعلن عن برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي.. إليكم التفاصيل

محمود مرعي يعلن عن برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي.. إليكم التفاصيل

محمود

أعلن “محمود مرعي” أحد المرشـ.ـحين لمنـ.ـصب الرئـ.ـاسة السورية في الانتخابات القادمة التي ستعـ.ـقد يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري عن بدء برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي.

وقال “مرعي” في حديث لوكـ.ـالة “سبوتنيك” الروسية أن برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي يتضـ.ـمن التـ.ـركيز على مسـ.ـار رفع العقـ.ـوبات التي تفـ.ـرضها الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا.

واعتبر المرشـ.ـح أن مسألة رفع العقـ.ـوبات الأمريكية عن سوريا تعتبر من أهم الثـ.ـوابت الوطـ.ـنية التي لا يمكن التخـ.ـلي عنها، وفق تعبيره.

وأكد “مرعي” أن برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي يتضـ.ـمن وعـ.ـوداً بالسـ.ـعي من أجل الإفـ.ـراج عن معتـ.ـقلي الرأي، بالإضافة إلى تكـ.ــريم عائلات الشـ.ـهداء.

كما تضـ.ـمن البرنامج أيضاً وعـ.ـوداً بالعمل على إعادة المهجـ.ـرين السوريين إلى وطنهم ومدنهم وقراهم عـ.ـودة طـ.ـوعية وآمـ.ـنة مع تأمـ.ـين حياة كريـ.ـمة لهم.

ولفت “مرعي” في سيـ.ـاق حديثه أنه سيعمل على فصـ.ـل السلطـ.ـات فصـ.ـلاً حقيـ.ـقياً، بحيث يتم فصـ.ـل السلطـ.ـة التنـ.ـفيذية عن السلطـ.ـة التشـ.ـريعية والقـ.ـضائية.

وأشار إلى أن برنامـ.ـجه الانتـ.ـخابي يتضـ.ـمن كذلك الأمر العمل على تشكيل وحـ.ـدة وطـ.ـنية تشـ.ـاركية، بحيث يكون هناك تمثـ.ـيل حقيـ.ـقي للمعـ.ـارضة فيها، لا بشكل وهـ.ـمي، على حـ.ـد قوله.

ونوه أنه سيسـ.ـعى لتنـ.ـظيم مـ.ـؤتـ.ـمر وطـ.ـني في العاصمة السورية دمشق من أجل عقـ.ـد حـ.ـوار بين المعـ.ـارضة الداخـ.ـلية والخارجية من جهة، والنظام من جهة أخرى، وذلك للتوصل إلى حـ.ـل حقيقي في سوريا تمهـ.ـيداً لإعـ.ـادة إعمار البلاد.

وأوضح أن برنامجه الانتخابي يتضمن كذلك الأمر السعي لتأمـ.ـين فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى التركيز على أهمية دور المرأة وتمكـ.ـينها في الحياة السيـ.ـاسية.

كما أشار إلى أنه سيعمل على تغـ.ـيير وتعـ.ـديل وتطوير العديد من القـ.ـوانين، لاسيما قانـ.ـون الأحـ.ـزاب والانتخابات والإعلام.

وبيّن “مرعي” أنه سيـ.ـسعى لأن يكون حـ.ـق الترشـ.ـح لرئـ.ـاسة سوريا لكـ.ـافة المواطـ.ـنين على اختـ.ـلاف مذاهـ.ـبهم وديـ.ـاناتهم، منتـ.ـقداً حرمـ.ـان المسيـ.ـحييين من حـ.ـق الترشـ.ـح لانتخـ.ـابات الرئـ.ـاسة في البلاد.

وأكد أنه سيعمل على أن تكون سوريا دولة مواطـ.ـنة متسـ.ـاوية، معرباً عن ترحيبه بكل من يوافق على برنامـ.ـجه الانتخـ.ـابي من المعـ.ـارضة والسوريين.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

امريكي

أعلنت شركة روكـ.ـيت تاب الأمريكية المتخـ.ـصصة في مجال العلوم الفضائية، يوم السبت، عن فقـ.ـدانها السيـ.ـطرة على أحد الصـ.ـواريخ الإلكترونية وخـ.ـروجه عن مداره، وذلك بعد فشـ.ـل عملـ.ـية إطـ.ـلاقه من منشـ.ـأتها في نيوزيلندا.

وشرحت الشركة في بيـ.ـان نشرتها على حسـ.ـابها الرسمي على منصة “تويتر” بحسب موقع ستيب نيوز تفاصيل المشـ.ـكلة التي أصـ.ـابت الصـ.ـاروخ، حيث قالت: “بعد الإقـ.ـلاع الناجح، والحـ.ـرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شـ.ـاذة خلال مهـ.ـمته الإلكترونية العشرين”.

وأضافت “حدثت المشـ.ـكلة بعد اشتـ.ـعال المرحلة الثانية أثناء الرحلة في 15 مايو 2021 بالتوقيت العالمي المنسق، مما أدى إلى فقـ.ـدان المهـ.ـمة”.

وأكملت “ظلت المرحلة الثانية لمركبة الإطـ.ـلاق ضمن ممر الإطـ.ـلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضـ.ـرر للجمهور أو أطقـ.ـم الإطـ.ـلاق أو الاستـ.ـرداد الخـ.ـاصة بـ Rocket Lab أو موقع الإطـ.ـلاق”.

وأكدت الشركة في البيان بأن “المرحلة الأولى من Electron أكملت بأمان إطـ.ـلاقاً ناجحاً تحت المظلة ويعمل فريق الاستـ.ـرداد في Roc.ket Lab على استعـ.ـادة المرحلة من المحيط كما هو مخـ.ـطط لها”.

وأشارت إلى أن فريق روكـ.ـيت بات يعمل بشكل وثـ.ـيق مع إدارة الطيـ.ـران الفيـ.ـدرالية (FAA) للتحـ.ـقيق في الشـ.ـذوذ وتحديد السبب الجذري لتصحيح المشـ.ـكلة للمهـ.ـام المستقبلية.

وفي البيان تأسـ.ـفت الشركة لعمـ.ـلائها، قائلةً: “نحن نأسـ.ـف بشـ.ـدة لعمـ.ـلائنا BlackSky لخـ.ـسارة حمـ.ـولاتهم، نحن نتفهم الجهـ.ـد الهـ.ـائل الذي يبذل في كل مركبة فضائية ونشعر بخسـ.ـارة وخيـ.ـبة أملهم.

وبهذا الشأن، قال مؤسس شركة Rocket Lab ورئيسها التنـ.ـفيذي، بيتر بيك: “يعمل فريقنا بجـ.ـد لتحـ.ـديد المشـ.ـكلة، وتصحيحها، والعـ.ـودة بأمـ.ـان إلى المنصة في أسرع وقت ممكن”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

محمود مرعي يعلن عن برنامجه الانتخابي

………………………………

اقرأ أيضاً..

إدارة “واتساب” تباشر إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات.. إليكم التفاصيل

واتساب

باشرت إدارة “واتساب” إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات، بما في ذلك الخـ.ـاصة بتبـ.ـادل الرسائل والاتصالات، للمستخـ.ـدمين الذين رفـ.ـضوا اتفـ.ـاق الاستخـ.ـدام المحدّث.

وكانت الشركة قد نشرت في 11 أيار/ مايو بـ.ـلا.غاً يفيد بأنّ الإخطـ.ـارات بضـ.ـرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفـ.ـض خلال عدة أسابيع “واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقـ.ـييد الخدمات حتى قبـ.ـول التحديث”.

وأكدت الشركة أنّ “المستخدمين الذين سيرفـ.ـضون المصـ.ـادقة على الاتفـ.ـاق المحدّث سيتم حرمـ.ـانهم من الوصول إلى قائمة المراسلات والرد على الاتصالات”.

وسبق أن أعلنت إدارة “واتساب” أنّها حدثت اتفـ.ـاق الاستخدام حيث أضافت فيه بندا حول نقل البيـ.ـانات الشخـ.ـصية للمستخدمين إلى “فيسبوك” التي يدخل ضمنها هذا التطبيق، وذلك لتحليل ميـ.ـولهم وعاداتهم في مصـ.ـلحة المنصات الأخرى التـ.ـابعة للشركة.

وأثار هذا الإجراء غضـ.ـبا واستـ.ـياء لدى مستخدمي “واتساب” في كل أنحاء العالم، حيث بدأوا بإلغاء تسجيلهم في هذه المنصة، وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، خـ.ـاصة “تيليغرام”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

محمود مرعي يعلن عن برنامجه الانتخابي

………………………………

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

هام

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

………………………………

محمود مرعي يعلن عن برنامجه الانتخابي

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى