أخبار تركياالأخبار

راتب دائم لهذه الفئة مقدم من الهلال الأحمر..إليك التفاصيل

قام الإعلامي” يوسف منلا” بنشر توضيحاً حول ما يعرف بـ “راتب المعاقين” المقدم من قبل الهلال الأحمر التركي.

شروط مساعدات ذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا*
من جانبه أعلن الهلال الأحمر التركي عبر معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي الشروط الواجب توفرها لنيل الراتب وهي :

أن يكون المتقدم من المستفيدين من برامج دعم الهلال الأحمر ويمكن التسجيل عليه.ان تكون الإعاقة بنسبة (50%) فما فوق مع الإشارة لعجز حاد.

_أن يتوفر تقرير طبي صادر من مشفى تركي رسمي ويكون تاريخه صالح.

ونوه الهلال الأحمر لأمر هام وهو أن يكون هناك تأكيد على العجز الحاد بوضع إشارة EVET حتى يؤخذ فيه. ويمكن لأي شخص أن يستفسر عن تفاصيل هذا الراتب عن طريق الاتصال على الرقم 168.

مساعدات ورواتب ذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا.

من جهة أخرى قامت الحكومة التركية بمنح ذوي الاحتياجات الخاصة راتب شهري بقيمة (1,059) ليرة تركية للمعاقين بنسبة إعاقة/ 40-69 %/، وايضاً منحت الحكومة وراتب( 1,589) ليرة للمعاقين بنسبة إعاقة (70%).

وتأتي هذه المساعدة المادية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا ضمن إطار سعي الحكومة التركية لرفع المتسوى المعيشي لذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد.راتب جديد من الهلال الأحمر التركي قدره 1589ليرة لهذه الفئة ..

اقرأ أيضاً: بعض العائلات التي عدد أفرادها أقل تحصل على زيادة في المساعدات المالية اليكم الأسباب

العـ.ـائلة التـ.ـي تتـ.ـكون من فردان ستحـ.ـصل على310ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب،

العائلات ذات عدد الأفراد الأكبر تحصل على مساعدة كلية أكبر من برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب -صوي مما يسمح لهم بتغطية حاجاتهم.

ولكن العوائل الصغيرة تستلم مبلغ قد لا يكون كافياً لتغطية احتياجاتهم .

على سبيل المثال العائلة المكونة من 9 اشخاص تحصل على مبلغ أكبر تركي كل شهر ويمكن لهذا المبلغ أن يغطي إيجار المنزل وبعض الحاجات الاخرى،

ولكن العائلة التي تتكون من فردان ستحصل على 240 ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب،

ولهذا السبب ستحصل العائلات الصغيرة على مبلغ أكبر كمساعدة كل ثلاثة أشهر لتغطية هذه الفجوة.
هيومن فويس
الشروط الجديدة للحصول على كرت الهلال2021
وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها

نشر الهلال الأحمر التركي في الصفحة الرسمية التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين السوريين في تركيا (صوري) في موقع فيسبوك، منشوراً بلغات مختلفة من بينها العربية، كشف من خلالها المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها:

– الإناث الوحيدات
– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً

– المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة
– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر

– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي)

– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

نقص سورة كاملة من القرآن في أحد الدول العربية والأوقـ.ـاف تتـ.ـدخل.. فيديو + صورة

header bg 300x200 - راتب دائم لهذه الفئة مقدم من الهلال الأحمر..إليك التفاصيل
تصفح القرآن الكريم

عقّـ.ـبت وزارة الأوقـ.ـاف والشـ.ـؤون الإسـ.ـلامية على ما تم تـ.ـداوله في وسائـ.ـل التواصل الاجتمـ.ـاعي، من وجود نسـ.ـخة من القرآن الكريم داخل البلاد خـ.ـالية من سورة النـ.ـساء.

الأوقـ.ـاف تعـ.ـقّب على نسـ.ـخة القرآن الكريم النـ.ـاقصة

ونظراً لما يمـ.ـثله هذا الأمر من مـ.ـسـ.ـاسٍ بكلام الله عز وجـ.ـل، وجّـ.ـه وزير الأوقـ.ـاف والشـ.ـؤون الإسـ.ـلامية في الكويت عيسى الكندري خطـ.ـاباً إلى الهـ.ـيئة العامة للعنـ.ـاية بطباعة ونشـ.ـر القرآن الكريم والسنة النبـ.ـوية وعلومهما؛ لتزويـ.ـده بالر.د على ما قـ.ـامت به الهـ.ـيئة من إجـ.ـراءات بشأن وجود نسـ.ـخة من القرآن في البلد الخليجي خـ.ـالية من سورة ”النـ.ـساء“.

تحـ.ـديد المتـسـ.ـبـب خلال ثلاثة أيام

كما طـ.ـالب الكندري الهيـ.ـئة، باعتبـ.ـارها الجـ.ـهة المنـ.ـاط بها التصـ.ـريح لطباعة أو إصدار المصحف الشـ.ـريف، بتحديد المتسـ.ـبب بما جرى خلال ثلاثة أيام عمل، واعتبار الموضوع على درجـ.ـة عالـ.ـية من الأهـ.ـمية.

مناشـ.ـدة أحد المواطـ.ـنين الوزير للتحـ.ـقيق

وجاء خطـ.ـاب الوزير، الذي تم نشـ.ـره عبر المـوقـ.ـع الرسـ.ـمي للوزارة، عقـ.ـب مناشـ.ـدة أحد المواطـ.ـنين الوزير للتحـ.ـقيق في القـ.ـضية بعد عـ.ـرضه بمقـ.ـطع فيديو نسـ.ـخة من المصحف خـ.ـالية من السورة الرابعة بشكل كامل.

وفي مقـ.ـطع الفيديو الذي سُمع فيه صـ.ـوته فقط، قال المـ.ـواطن الكويتي: ”إن المصحف ناقص من الأصـ.ـل وغير مكتـ.ـمل، ولا يوجد أي آثـ.ـار لقـ.ـطع الأوراق منه“.

وتساءل المـ.ـواطن عن دور وزارة الأوقـ.ـاف بالسـ.ـماح بإدخـ.ـال هذه المصاحف، وعدم التـ.ـدقيق عليها، لخطـ.ـورة ذلك، محـ.ـذراً من تحـ.ـريف في كتاب الله عز وجـ.ـل.

(الفيديو أسفل المقالة)


المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

300x162 - راتب دائم لهذه الفئة مقدم من الهلال الأحمر..إليك التفاصيل

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

نقص سورة كاملة من القرآن في أحد الدول العربية والأوقـ.ـاف تتـ.ـدخل

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـولاني يعـ.ـلق على تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في فلسطين ويتحدث عن “مرحـ.ـلة ما بعد الأسد”

300x169 - راتب دائم لهذه الفئة مقدم من الهلال الأحمر..إليك التفاصيل

علـ.ـق “أبو محـ.ـمد الجـ.ـولاني” القـ.ـائد العام لـهيـ.ـئة “تحـ.ـرير الشام” العاملة في الشمال السوري على تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في فلسطين، لاسيما في “قطاع غـ.ـزة” الذي يتعـ.ـرض لتصـ.ـعيد إسـ.ـرائيلي متواصل منذ 10 أيار/ مايو الجاري.

وقال “الجـ.ـولاني” في حديث له خلال لقائه مع عدد من شيـ.ـوخ العشـ.ـائر في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وفق تسجيلات مصورة نشـ.ـرتها حسـ.ـابات مقـ.ـربة من الهيـ.ـئة، إن ما يحدث في الأيام الأخيرة في فلسطين سـ.ـاهم بتجديد الـ.ـرو.ح لدى العالم الإسـ.ـلامي بشكل كبير.

وأضاف: “جاءت التطـ.ـورات الأخيرة في القدس وقطاع غـ.ـزة في الوقت الذي كان الناس يظنون أن قـ.ـضية فلسطين أصبحت شيئاً من الماضي، لكن اليوم تحـ.ـول الأمر إلى تعـ.ـاطف كبير مع هذه القـ.ـضية”.

وأشار “الجـ.ـولاني” في معرض حديثه إلى أن ما يحدث الآن من تعـ.ـاطف وتفـ.ـاعل شعـ.ـبي كبير على المستوى العربي والإسـ.ـلامي مع القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية لم نشـ.ـهده منذ ما يقارب الـ 25 سنة.

ولفت أن الأمر الملاحظ بما أسماها “الانتفــ.ـاضة” الحالية، أن عرب الـ 48 تحـ.ـركوا بكل قـ.ـوة، وهذا من أكثر الأشياء التي تشـ.ـكل خـ.ـطراً على إسرائيل، مشيراً أن خطـ.ـورة هذا الأمر أكثر حتى من الصـ.ـواريخ التي تطـ.ـال تل أبـ.ـيب، وفق تعبيره.

وجاءت تصـ.ـريحات “الجـ.ـولاني” وإعـ.ـلانه التضـ.ـامن مع الفلسـ.ـطينيين في الوقت الذي مازال يشـ.ـهد فيه “قطاع غـ.ـزة” تصـ.ـعيداً إسـ.ـرائيلياً متواصلاً منذ نحو أسبوع.

وبعد أن انـ.ـهى “الجولاني” حديثه عن الأوضـ.ـاع في القدس وغـ.ـزة انتقل إلى الحديث عن الشـ.ـأن الداخـ.ـلي السوري، معلناً عن تجهـ.ـيز الهيـ.ـئة للمـ.ـرحلة القادمة في سوريا.

ونوه “الجـ.ـولاني” أن الهيـ.ـئة تستـ.ـعد في الوقت الراهـ.ـن لما أسماها “مرحـ.ـلة ما بعد الأسد”، حيث قال: “كل مؤسـ.ـسة نبنيها تقربنا من دمشق”.

وأوضح أن المـ.ـرحلة الحالية هي مرحـ.ـلة إعـ.ـداد وبناء مؤسـ.ـسات واستعـ.ـداد لحـ.ـرب كبيرة، دون أن يذكر أي تفاصـ.ـيل إضافية حول طبيعة أو ماهـ.ـية تلك الحـ.ـرب.

لكنه أشار إلى أن الهيـ.ـئة في نفس الوقت الذي تستـ.ـعد فيه للحـ.ـرب الكبيرة تقوم أيضاً ببناء المؤسـ.ـسات، لأن كل مؤسـ.ـسة تبنى حالياً في المناطق المحـ.ـررة تعتـ.ـبر خطـ.ـوة إضافية باتجاه العاصمة دمشق، على حـ.ـد تعبيره.

المصدر: طيف بوست

………………………………

نقص سورة كاملة من القرآن في أحد الدول العربية والأوقـ.ـاف تتـ.ـدخل.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى