أخبار تركياالأخبار

بيان رسمي للسوريين المقيمين في تركيا وهذه أبـ.ـرز تفاصيله

وقع السوريون في تركيا بخطأ كبير بعد انتهاء الاغلاق الشامل في تركيا والغاء الحكومة للقيود المفروضة على السفر، حيث ظن كثيرون أن قرار الغاء اذن السفر يشمل السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة أيضاً.

من جهته علق مصدر رسمي تركي على القرار الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص إلغاء إذن السفر المفروض على السوريين داخل الولايات التركية.

ونقل موقع “الحل نت” عن مصدر رسمي في الهجرة التركية بمدينة اسطنبول أن الخبر منفي جملةً وتفصيلًا، مؤكدًا أن كل ما تم تداوله مجرد إشاعات.

وأضاف المسؤول التركي أن إذن السفر لحملة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” ثابت ولم يجر عليه أي تغيير، فهو مطلوب دائمًا، وليس له علاقة بموضوع الحظر والإغلاق في البلاد.

ويضطر عشرات الآلاف من السوريين للتنقل داخليًا بين الولايات التركية، نظرًا لطبيعة عملهم، أو لوجود أقارب لهم في مناطق متفرقة، دون أن يحملوا إذن السفر المشار إليه.

وتستضيف تركيا العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، والذي يقدر بنحو 3.6 مليون نسمة، يعيش معظمهم في مدينة اسطنبول وفي المناطق المحاذية للحدود السورية، ويعملون في كافة المجالات التجارية والصناعية والخدمية.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

اعتـ.ـراض مسيـ.ـرةً مؤيـ.ـدة للنظام السوري في لبنان وتمـ.ـزيق صور الأسد.. فيديو

300x196 - بيان رسمي للسوريين المقيمين في تركيا وهذه أبـ.ـرز تفاصيله

اعتـ.ـرض مجمـ.ـوعة من الشبان اللبنـ.ـانيين في منطقة “جونية” مسيـ.ـرةً مؤيـ.ـدة للنظام السوري، وقاموا بتمـ.ـزيق صور “بشار الأسد”، ومنـ.ـع المشـ.ـاركين في المسيـ.ـرة من إكمال احتفـ.ـائهم بالنظام الذي هجّـ.ـر ملايين السوريين.

وجاءت هذه التطـ.ـورات بالتـ.ـزامن مع إعـ.ـلان النظام السوري صباح اليوم فتح أبواب سفارته في لبنان و18 دول أخرى لإجـ.ـراء انتخابات الرئاسة السورية.

وأكدت عدة مصادر لبنانية أن مجموعة من الشبان اللبنانيين قاموا باعتـ.ـراض مسيـ.ـرة سيارة خـ.ـرجت تأيـ.ـيداً لنظام الأسد وتحمل أعلام النظام وصور “بشار” عند اوتوستراد “جونية”.

وأوضحت المصادر أن الشبان قاموا بنـ.ـزع الصور والأعلام واليافطات المـ.ـؤيـ.دة للأسد، منـ.ـوهة أن دو.رية تابعة للجيـ.ـش اللبناني حضـ.ـرت إلى المكان على الفـ.ـور.

وكان رئيس حـ.ـزب القـ.ـوات اللبنانية “سمير جعـ.ـجع” قد طـ.ـالب في وقت سابق في بيـ.ـان نشـ.ـره على معرفاته الرسمـ.ـية على مواقـ.ـع التواصل الاجتماعي، الرئيس اللبناني “ميشال عون”، ورئيس حكـ.ـومة تصـ.ـريف الأعمال “حسان دياب”، بإعـ.ـادة أي لاجـ.ـئ سوري يشـ.ـارك في انتخابات الرئاسة السورية التي تجـ.ـريها سفارة النظام في لبنان.

وأكد “جعجع” في سياق حديثه على ضـ.ـرورة أن تعمل الحكـ.ـومة اللبنانية على إعادة من يسـ.ـجل اسمـ.ـهم ضمن المنتخـ.ـبين لنظام الأسد من اللاجـ.ـئين السوريين على اعتبار أن النظام الذي ينتـ.ـخبوه “لا يشـ.ـكـل خـ.ـطراً عليهم”، وفق تعبيره.

وذكر المسؤول اللبناني أن عشرات آلاف اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان يتحـ.ـضرون للمشاركة بما وصفها “المهـ.ـزلة المـ.ـأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية” بمـ.ـقر السفارة السورية في الحـ.ـازمية”.

ونوه “جعجع” أن تعريف اللاجـ.ـئ “واضح ومتعارف عليه دولياً، وهو الشخـ.ـص الذي تـ.ـرك بلاده لقـ.ـوة قاهـ.ـرة وأخـ.ـطار أمـ.ـنية تحـ.ـول دون بقـ.ـائه فيها”.

وأضاف: “نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكـ.ـومة تصـ.ـريف الأعمال إعطاء التعلـ.ـيمات اللاز.مة لوزارتي الداخـ.ـلية والدفـ.ـاع والإدارات المعـ.تنية من أجل الحصول على لوائـ.ـح كامـ.ـلة بأسماء من سيقـ.ـترعون لـ (بشار الأسد).

ولفت إلى أن التعـ.ـليمات يجب أن تتضـ.ـمن الطـ.ـلب من الذين منحـ.ـوا أصـ.ـواتهم لبشار الأسد معـ.ـادرة الأراضي اللبنانية على الفـ.ـور والذهاب إلى المناطق التي تقـ.ـع تحت سيـ.ـطرة النظام السوري في سوريا، طالما أنهم صـ.ـوتوا لهذا النظام ولا يشـ.ـكل خـ.ـطراً عليهم، على حـ.ـد قوله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

تفاصيل عن محـ.ـاولتي اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف

300x169 - بيان رسمي للسوريين المقيمين في تركيا وهذه أبـ.ـرز تفاصيله

أقـ.ـر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـلي، صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلام عـبـ.ـرية، ليلة أمس، بفشـ.ـله مرتين في اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف، القائـ.ـد العام لكتـ.ـائب “عز الدين القـ.ـسـام”، الجناح العسـ.ـكـ.ـري لحـ.ـركة “حـ.ـمـاس” خلال العـ.ـدوان المستمر على قطاع غـ.ـزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبـرية.

وقال زيلبرمان إن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي حـ.ـاول مرتين خلال العملـ.ـية الحـ.ـالية بالقطاع استهـ.ـداف الضيف دون جدوى بحسب صحيفة القدس العربي.

وحاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي من عدة زوايا وبأسـ.ـلـحة مختلفة من الجو مهـ.ـاجمة موقـ.ـع سـ.ـري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقـ.ـيق هـ.ـدفه، بحسب المصدر ذاته.

وبذلك يكون قائـ.ـد “القـ.ـسـ.ـام” قد نجا من سبع محـ.ـاولات اغـ.ـتــيال تراكـ.ـمية على مر السنين، وفق المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي.

وأضاف “زيلبرمان” أنه بالإضافة إلى ذلك، حـ.ـاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي اغـتـ.ـيال ما لا يقل عن سبعة قيـ.ـاديين آخرين في “حـمـ.ـاس”، أصيـ.تب بعضهم، لكن جميعهم نجـ.ـوا من المـ.ـوت.

ومن بين هؤلاء القـ.ـادة رافع سلامة قائـ.ـد لـ.ـواء خـ.ـان يونس، ومحمد السنوار رئيس القـ.ـوى العاملة في “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وقائـ.ـدا شعـ.بة هيـ.ـئة التـ.ـدريب والمنـ.ـاورة في الكتـ.ـائب حكـ.ـم يوسف ورائد صالح، وقائـ.ـد شعـ.ـبة العملـ.تيات عز الدين حداد.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

قيـ.ـادي في حـ.ـركة حمـ.ـاس يقول أن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وشيـ.ـك.. وموعد تقريبي

1 e1612099662740 300x159 - بيان رسمي للسوريين المقيمين في تركيا وهذه أبـ.ـرز تفاصيله

قال قيـ.ـادي في حـ.ـركة “حـ.ـمـ.ـاس”، اليوم الخميس، إن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وشيـ.ـك، ربما في غضون 24 ساعة”.

وأشار القيـ.ـادي، في تصريحات مع شبكة “CNN”، إلى أن “هناك أجواء إيجـ.ـابية حول المحـ.ـادثات للتوصل إلى اتفـ.ـاق مع إسـ.ـرائيل بفضل دعـ.ـم أشقـ.ـائنا المصريين والقطريين الذين اقتـ.ـرحوا حـ.ـلولا مختلفة”.

وأضاف، أن “المطـ.ـالب العامة للشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني لا تزال واضـ.ـحة، وهي إنهـ.ـاء العـ.ـدوان الإسـ.ـر.ائيلي على المسجد الأقـ.ـصى وحي الشيخ جـ.ـراح، ووقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة، وآلـ.ـية إعـ.ـادة إعمار غـ.ـزة بعد الد.مـ.ـار الإسـ.ـرائيلي”.

وكان نائب رئيس المكتب السيـ.ـاسي لحـ.ـركة حـ.ـمــاس، موسى أبو مرزوق، توقع أمس الأربعاء، نجاح مساعـ.ـي التوصل لاتفـ.ـاق حول وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار مع إسـ.ـرائيل فيما يتعلق بقطاع غـ.ـزة خلال ساعات.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

اعتـ.ـراض مسيـ.ـرةً مؤيـ.ـدة للنظام السوري في لبنان وتمـ.ـزيق صور الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

300x162 - بيان رسمي للسوريين المقيمين في تركيا وهذه أبـ.ـرز تفاصيله

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

اعتـ.ـراض مسيـ.ـرةً مؤيـ.ـدة للنظام السوري في لبنان وتمـ.ـزيق صور الأسد.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى