أخبار العالمالأخبار

شاهد.. مجهولون يعتـ.ـدون على وسيم يوسف بالضـ.ـرب وسط شوارع الإمارات

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أنباء عن قيام مجهولين بالإعتـ.ـداء على الداعية “وسيم يوسف” في دولة الإمارات.

وقال ناشطون إن اليوسف تعرض لإصـ.ـابة بليغة بعد تعرضه لضـ.ـربات قاسـ.ـية على وجهه، فيما نشر ناشطون صوراً قالوا إنها لمركبة اليوسف تظهر وهي تحـ.ـترق.

ويعرف عن اليوسف بأنّه داعية أردني يقيم في الإمارات، بعد أن سحبت الجنـ.ـسية الأردنية منه، دائماً ما يكون محط جدل بين أوساط المسلمين بسبب تصريحاته المثيرة للجدل.

وكان اليوسف قد صرح في وقت سابق أنه يتمنى أن يكون جـ.ـنديّاً يقـ.ـاتل إلى جانب الجيـ.ـش السوري ضد ما أسمائهم بالمرتـ.ـزقة والإرهـ.ـابيين.

دولة عربية كبرى تصرح بشأن وسيم يوسف

حسم مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن، فهد العموش، الجدل بشأن جنـ.ـسية الداعية الإماراتي المجنـ.ـس وسيم يوسف.

وقال “العموش” -بحسب وسائل إعلام أردنية-: إن “الداعية، وسيم يوسف، يحمل جـ.ـواز السفر الأردني، وأنه لا يوجد ما يـ.ـشير إلى تخليه عن الجـ.ـنسية الأردنية”.

وأضاف: أنه “لا يوجد أيضًا لدى دائرة الأحوال المدنية، ما يشير إلى حصول وسيم يوسف على جنـ.ـسية أخرى غير الجـ.ـنسية الأردنية”.

وأوضح “العموش” أن آخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أن صـ.ـلاحيته انتهت عام 2014، ولم يجدد بعد ذلك”.

وكان وسيم يوسف، قد ذكر في مداخلة عبر غرفة الدردشة “كلوب هاوس” أنه “مصري” الأصل واسمه الحقيقي وسيم يوسف أحمد شحاده المصري، مشيرًا إلى أنه “ليس فلسطينيًا، ولم يكن يومًا كذلك”.

وسيم يوسف: كـ.ـاذبون ولا يجب قصـ.ـف إسـ.ـرائيل لهذا السبب

من جديد استـ.فز “الداعية” وسيم يوسـ.ـف مشاعر العـ.ـرب، وأثار موجـ.ـة غضـ.ب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هـ.اجم حمـ.اس، ومن يدافـ.ـع عنها أيضاً واتهـ.مهم بأنهم يهـ.تفون بشعـ.ـارات “تافـ.هة”

بالتزامن مع حمـ.لة عسـ.كرية إسـ.رائيلية شرسـ.ة بحـ.ـق الفلسـ.طينيين وأهالي القطـ.اع المحـ.اصر، ما أسفـ.ـر عم ارتفاع عدد الشـ.هداء إلى 109 بينهم 28 طفـ.لا و15 امرأة و621 إصـ.ابة بجـ.راح مختلفة.

حيث غرد الداعية الإمـ.ـاراتي وسيم يوسف على التـ.ـويتر متـ.هما حمـ.اس بأنها تتسـ.تر بالنسـ.ـاء و الأطفـ.ـال، وقال: “حمـ.اس تتسـ.تر بالنـ.ـساء و الأطـ.ـفال، حمـ.اس استـ.هانت بد.م الشعـ.ـب #الفلسـ.طيني في #غـ.زة”.

وأتبع ذلك بالقول: “أغلب من يصفق لـ #حمـ.اس يحيون خارج #غـ.زة فقط شـ.ـعارات غوغـ.ائية تافـ.هة، المتضـ.رر الأكبر هم أهلنا في #غـ.زة أعانهم الله، ونسأل الله أن يحفـ.ـظهم ويحفـ.ـظ أطفالهم”

واختتم منشوره قائلا “المصفـ.ـقون هؤلاء تغلب عليهم العـ.ـاطفة .. الحـ.ـكمة مـ.ـطلوبة الآن”.

وكالعادة شارك الناطـ.ـق باسم الجيـ.ش الإسـ.رائيلي أفيخـ.ـاي أدرعي عبر حـ.ـسابه في تويتر تغـ.ـريدة الداعـ.ـية الإماراتي معلقا “نسأل الله أن يحـ.ـفظ أهل غـ.زة من براثـ.ن حمـ.اس الإرهـ.ابية”

وبعدها بدقـ.ـائق أعلن عن حملة جـ.وية وبـ.رية لجيـ.ش دفـ.اع الاحـ.تلال الإسـ.رائيلي وشـ.ن غارات على قطـ.اع غـ.زة المحـ.اصر.

هذا وقد حشـ.د الاحتـ.لال قـ.واته حـ.ـول غـ.زة وقـ.ـصف القطـ.اع بعـ.نف، مدمـ.رةً المـ.ـباني المدنية فوق رؤوس سـ.ـاكنيها؛ مما أوقـ.ع العديد من الشـ.هداء والجـ.ـرحى، في حين جـ.ـددت المقـ.اومة الفلسـ.طينية قصـ.ـف تل أبيب، وتوعـ.ـدت الاحتـ.ـلال في حال أقـ.ـدم على توغـ.ـل بري.

من جهته صرح الرئيس الإسـ.ـرائيلي رؤوفـ.ـين ريفلـ.ـين أن “الحـ.ـر.ب انـ.ـدلـ.ـعت في شوارع إسرائيل وأن الأغلـ.ـبية مذهـ.ـولة ولا تصـ.ـدق ما تراه”.

وصرح لقنـ.ـاة “11” الإسـ.ـرائيلية “نحن نخـ.ـلق وضـ.ـعا نسـ.ـمح فيه بالحـ.ـرب الأهـ.ـلية لأنـ.ـنا صـ.ـامتـ.ــون”

واصفا بأن: “الغـ.ـالبية الصـ.ـامـ.ــتة لا تـ.ـقول شيئا لأنها منـ.ـدهـ.ـشة تماما”.

وتابع: أدعو جميع القـ.ـادة إلى إخبار النـ.ـاس بأننا مواطـ.ـنون في دولة واحدة، وأننا مجتـ.ـمع واحد.

في حين دعا وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلي بيـ.ـني غانتـ.ـس المسؤولين الإسـ.ـرائيليين المحـ.ـليين إلى “المسـ.ـاعدة في التهـ.ـدئة”، مؤكدا أن ذلك سيـ.ـساعد في “عـ.ـدم انجـ.ـرار المنطقة إلى حـ.ـر.ب أهـ.ـلية”.

وسيم يوسف: الصـ.ـواريخ تنـ.ـهمر على منازل المدنيين في إسـ.ـرائيل وهذا غير مقبول

برَّر الواعـ.ـظ الإماراتي المجـ.ـنّس وسيم يوسف، قصـ.ـف كيـ.ـان الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي لقطاع غزة الفـ.ـلسطيني، في دعم علني للعمـ.ـليات الإسـ.ـرائيلية ضـ.ـد الفـ.ـلسطينيين.

وقال “يوسف” في تغريدة على حـ.ـسابه بموقع “تويتر”: “تطـ.ـلق حماس صـ.ـواريخ بين مسـ.ـاكن ومنازل الـ.ـناس، وحينما يأتي الرد تتـ.ـباكى حـ.ـماس وتصـ.ـرخ أين العرب أين المسلمون؟”.

وأضاف وسيم يوسف: “جعلتم غزة مقبـ.ـرة للأبـ.ـرياء والأطـ.ـفال! أذيتم مصر وسيناء أحـ.ـرقتم أعلام أغلـ.ـب الدول العربية، شـ.ـتمتم جميع الدول لم تحـ.ـترموا أحدًا، لم ترحـ.ـموا طفـ.ـلًا ولاشيخًـ.ـا في غزة.. الإخـ.ـوان المسـ.ـلمون وبـ.ـاء”.

وشـ.ـن الداعية الأردني الذي حـ.ـصل على الجـ.ـنسية الإماراتية عام 2014 حملة شـ.ـعواء ضـ.ـد فصـ.ـائل المقاومة الفلسطينية، متهمًا أياها بالإرهـ.ـاب بسبب دفـ.ـاعها عن الشعـ.ـب الفلسطيني.

هـ.ـجوم على وسيم يوسف
وشن المعلق الصوتي الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، هجـ.ـومًا على “يوسف” في تعليق على تغريدته، بقوله: “أكثر ما يؤلمني أنك محـ.سوب على الدعـ.ـاة، لكن الحمد لله أنك لست محـ.ـسوبًا لا على الأردن ولا على الإمارات”.

وتابع “دراجي”: “بل على الدجـ.ـالين الذين يفسـ.ـرون الأحلام على أهواء الشـ.ـيوخ مقابل بضـ.ـعة دراهم، للأسـ.ـف أنت لا تساوي جـ.ـزمة أصـ.ـغر طـ.ـفل فلسطيني، سيكون مـ.ـصيرك مـ.ـزبلة التاريخ في الدنيا ونـ.ـار جهـ.ـنم في الآخرة بإذن الله”.

ونشر وسيم يوسف، مقاطع فيديو لا تستند إلى معلومات موثوقة تزعـ.ـم امـ.ـتلاك قـ.ـيادات في حـ.ـركة حـ.ـماس مليارات الدولارات كثروة مالية ضـ.ـخمة، وذلك في محاولة لتشـ.ـويه المقـ.ـاومة الفلسطيـ.ـنية أمام الرأي العام العربي.

وتجاهل “يوسف” الهـ.ـجوم الإسـ.ـرائيلي على المـ.ـصلين الفلسطينيين في المسجد الأقـ.ـصى، وعملية تهـ.ـويد حـ.ـي الشيخ جـ.ـراح في القـ.ـدس المحتـ.ـلة، في دعم للإجراءات الإسرائيلية.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

الرئيس التركي يلـ.ـمح لعملـ.ـية عسـ.ـكـرية خارج الحـ.ـدود.. إليكم التفاصيل

اردوغان

ألـ.ـمح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى أن بلاده تعـ.ـتزم تنـ.ـفيذ عملـ.ـية عسكـ.ـرية جديدة خارج الحـ.ـدود، ضـ.ـد حـ.ـزب “العمال الكـ.ـردستاني”.

وقال “أردوغان” في كلمة بالمجـ.ـمع الرئاسي في أنقرة اليوم الأربعاء، إن” الهـ.ـدف القـ.ـادم هو القـ.ـضاء على الإرهـ.ـابيين في جبال قنديل شمالي العراق”.

وأضاف: “قضـ.ـينا حتى اليوم على العـ.ـديد من قيـ.ـاديي حـ.ـزب العمال الكـ.ـردستاني، وما زلنا مستـ.ـمرين، وهـ.ـدفنا القـ.ـادم نسـ.ـفهم في جبال قنـ.ـديل”.

وفي 23 نيسان/ أبريل الماضي، أطـ.ـلقت تركيا عملـ.ـيتي “مخلـ.ـب البـ.ـرق” و”الصـ.ـاعقة”، ضـ.ـد مواقـ.ـع لـ”حـ.ـزب العمال الكـ.ـردستاني” في منطقتي “متينا” وأفشين – باسيان” شمالي العراق.

وتصـ.ـنف تركيا “حـ.ـزب العمال الكـ.ـردستاني” على لوائـ.ـح المنظـ.ـمات الإرهـ.ـابية كما الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، وتخـ.ـوض منذ سنوات حـ.ـرب ضـ.ـده، وتؤكد مـ.ـسؤوليته عن قتـ.ـل أكثر من 40 ألف شخـ.ـص خلال الأعوام الـ30 الماضية.

يذكر أن تركيا شـ.ـنت عـ.ـمليتين عسـ.ـكريتين في سوريا ضـ.ـد مواقع لـ”قسد” التي تؤكد الحكـ.ـومة التركية ارتبـ.ـاطها بـ”حـ.ـزب العمال الكـ.ـردستاني”، وأنها امـ.ـتداد له على الأراضي السورية.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

روسيا

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الرئيس التركي يلمح لعملـ.ـية عسـ.ـكـرية خارج الحـ.ـدود

………………………………

اقرأ أيضاً..

الجـ.ـولاني يعـ.ـلق على تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في فلسطين ويتحدث عن “مرحـ.ـلة ما بعد الأسد”

الجولاني

علـ.ـق “أبو محـ.ـمد الجـ.ـولاني” القـ.ـائد العام لـهيـ.ـئة “تحـ.ـرير الشام” العاملة في الشمال السوري على تطـ.ـورات الأوضـ.ـاع في فلسطين، لاسيما في “قطاع غـ.ـزة” الذي يتعـ.ـرض لتصـ.ـعيد إسـ.ـرائيلي متواصل منذ 10 أيار/ مايو الجاري.

وقال “الجـ.ـولاني” في حديث له خلال لقائه مع عدد من شيـ.ـوخ العشـ.ـائر في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وفق تسجيلات مصورة نشـ.ـرتها حسـ.ـابات مقـ.ـربة من الهيـ.ـئة، إن ما يحدث في الأيام الأخيرة في فلسطين سـ.ـاهم بتجديد الـ.ـرو.ح لدى العالم الإسـ.ـلامي بشكل كبير.

وأضاف: “جاءت التطـ.ـورات الأخيرة في القدس وقطاع غـ.ـزة في الوقت الذي كان الناس يظنون أن قـ.ـضية فلسطين أصبحت شيئاً من الماضي، لكن اليوم تحـ.ـول الأمر إلى تعـ.ـاطف كبير مع هذه القـ.ـضية”.

وأشار “الجـ.ـولاني” في معرض حديثه إلى أن ما يحدث الآن من تعـ.ـاطف وتفـ.ـاعل شعـ.ـبي كبير على المستوى العربي والإسـ.ـلامي مع القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية لم نشـ.ـهده منذ ما يقارب الـ 25 سنة.

ولفت أن الأمر الملاحظ بما أسماها “الانتفــ.ـاضة” الحالية، أن عرب الـ 48 تحـ.ـركوا بكل قـ.ـوة، وهذا من أكثر الأشياء التي تشـ.ـكل خـ.ـطراً على إسرائيل، مشيراً أن خطـ.ـورة هذا الأمر أكثر حتى من الصـ.ـواريخ التي تطـ.ـال تل أبـ.ـيب، وفق تعبيره.

وجاءت تصـ.ـريحات “الجـ.ـولاني” وإعـ.ـلانه التضـ.ـامن مع الفلسـ.ـطينيين في الوقت الذي مازال يشـ.ـهد فيه “قطاع غـ.ـزة” تصـ.ـعيداً إسـ.ـرائيلياً متواصلاً منذ نحو أسبوع.

وبعد أن انـ.ـهى “الجولاني” حديثه عن الأوضـ.ـاع في القدس وغـ.ـزة انتقل إلى الحديث عن الشـ.ـأن الداخـ.ـلي السوري، معلناً عن تجهـ.ـيز الهيـ.ـئة للمـ.ـرحلة القادمة في سوريا.

ونوه “الجـ.ـولاني” أن الهيـ.ـئة تستـ.ـعد في الوقت الراهـ.ـن لما أسماها “مرحـ.ـلة ما بعد الأسد”، حيث قال: “كل مؤسـ.ـسة نبنيها تقربنا من دمشق”.

وأوضح أن المـ.ـرحلة الحالية هي مرحـ.ـلة إعـ.ـداد وبناء مؤسـ.ـسات واستعـ.ـداد لحـ.ـرب كبيرة، دون أن يذكر أي تفاصـ.ـيل إضافية حول طبيعة أو ماهـ.ـية تلك الحـ.ـرب.

لكنه أشار إلى أن الهيـ.ـئة في نفس الوقت الذي تستـ.ـعد فيه للحـ.ـرب الكبيرة تقوم أيضاً ببناء المؤسـ.ـسات، لأن كل مؤسـ.ـسة تبنى حالياً في المناطق المحـ.ـررة تعتـ.ـبر خطـ.ـوة إضافية باتجاه العاصمة دمشق، على حـ.ـد تعبيره.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الرئيس التركي يلمح لعملـ.ـية عسـ.ـكـرية خارج الحـ.ـدود

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى