أخبار العالمالأخبار

يخص النظام السوري.. قطر والسعودية تتخذان قراراً حاسـ.ـماً إليك اهم تفاصيله

وجهت كل من المملكة العربية السعودية وقطر صفـ.ـعة جديدة لنظـ.ـام الأسد بشأن الانتخابات الرئاسية المزعـ.ـومة.

حيث منـ.ـعت الدولتين إقامة انتخابات نظام الأسد على أرضيها على غرار تركيا وألمانيا.

وقال نائب وزير خارجية نظام الأسد “أيمن سوسيان” إن السلطات في السعودية وقطر منـ.ـعت إقامة صناديق الاقتراع وفتح الأبواب.

وذلك لإجـ.ـراء الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس الخميس، في سفارات نظام الأسد خارج سوريا.

وذكر “سوسيان” لإذاعة “شام إف إم” الموالية أن “الإعدادات اكتملت في كل السفارات وبينها سفاراتنا في دول الخليج”.

موضحاً أن ذلك “باستثناء الرياض، حيث لن تقام الانتخابات بسبب إغلاق السفارة، ولا في قطر، حيث لا يوجد تمثيل دبلوماسي”.

سوسيان علق أيضاً على قرار تركيا وألمانيا قائلًا، “ليس غريباً قرار السلطات في ألمانيا وتركيا منع إقامة الانتخابات الرئاسية على أراضيهما”.

وادعى أن “القرار مجرد من أي مسوغات وله خلفية سياسية تتعلق بمواقف الدولتين السياسية”.

ألمانيا وتركيا تمـ.ـنعان الانتخابات
وباعـ.ـترف نظام الأسد فإن كل من ألمانيا وتركيا منـ.ـعت إقامة صناديق انتخاب على أراضيها.

حيث ذكرت سفارة نظام الأسد في برلين أن السوريون في ألمانيا لن يتمكنوا من المشاركة في انتخابات نظام الأسد.

وذلك وفقاً للسفارة بسبب أن السلطات الألمانية رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات داخل السفارة.

معـ.ـارضة دولية للانتخابات
انطلقت أمس الخميس الانتخابات الرئاسية التي يشرف عليها نظام الأسد في سفاراته خارج سوريا.

ومن المقرر أن تنطلق في مناطق سيطرة النظام في 26 من الشهر الجاري.

ولا تحظى هذه الانتخابات بأي اعتراف دولي أو شعبي.

حيث رفـ.ـضت دول العالم شرعية هذه الانتخابات التي تتقاطع مع مستقبل سوريا في ظل حكم الأسد.

وتستثني الانتخابات المزعـ.ـومة نحو 13 مليون سوري موزعين بين نـ.ـازح ومقيم ضمن المناطق المحررة ومناطق سيـ.ـطرة “قسد” شمال شرقي سوريا.

كما تستـ.ـبعد المعارضين المقيمين في الخارج، لا سيما أن نظام الأسد يشترط على كل ناخب اصطحاب جواز سفر ساري الصلاحية ممهوراً بختم الخروج من سوريا.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

بشرى سارة لمستـ.ـخـدمي “واتساب” في تركيا.. إليكم التفاصيل

son dakika whatsapp tan geri adim gizlilik 13869559 7011 osd 300x168 - يخص النظام السوري.. قطر والسعودية تتخذان قراراً حاسـ.ـماً إليك اهم تفاصيله

أعلنت هيـ.ـئة المنـ.ـافسة التركية أن تحديث تطـ.ـبيق “واتساب” الذي يتضـ.ـمن مشـ.ـاركة البيـ.ـانات، لن يدخل حيـ.ـز التنـ.ـفيذ لأي مستـ.ـخدم في تركيا، بما في ذلك المستـ.ـخدمين الذين وافـ.ـقوا عليه.

وقالت المؤسـ.ـسة الحكـ.ـومة في بيان، الجمعة: “لقد تم إعـ.ـلامنا أن التحديث الذي يتضـ.ـمن مشـ.ـاركة البيـ.ـانات عن طريق تطـ.ـبيق واتساب، لن يـ.ـدخل حيـ.ـز التنـ.ـفيذ لأي مستـ.ـخدم في تركيا، بما في ذلك المستـ.ـخدمين الذين وافـ.ـقوا عليه، بعد القرار الاحتـ.ـرازي الذي اتخـ.ـذته هيـ.ـئة المنـ.ـافسة حيـ.ـال تطبـ.ـيق واتساب”.

وكانت واتساب أبلـ.ـغت مستخـ.ـدميها في تركيا في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، بشـ.ـروط استـ.ـخدام التطـ.ـبيق وسيـ.ـاسة تحديث الخصـ.ـوصية والتي تجـ.ـبرهم على المـ.ـوافقة على الشـ.ـروط، ومشـ.ـاركة بيـ.ـاناتهم مع فيسبوك المـ.ـالكة للتطـ.ـبيق.

وحـ.ـذرت “واتساب” مستخـ.ـدميها بأنه يجب عليهم المـ.ـوافقة على الشـ.ـروط الجديدة وإلا سيمنـ.ـعون من استعـ.ـمال حسـ.ـابات واتساب الخـ.ـاصة بهم لاحقا.

وعادت إدارة التطـ.ـبيق وأعلـ.ـنت في 15 كانون الثاني/ يناير عن تأجيل تطبـ.ـيق التعـ.ـديلات الجديدة حتى 15 أيار/ مايو الجاري، إثر انتقـ.ـادات واسـ.ـعة حول العالم من المستخـ.ـدمين، واتجاه الكثيرين لاستخـ.ـدام تطبيـ.ـقات بديـ.ـلة منـ.ـافسة.

وقررت هيـ.ـئة المنـ.ـافسة التركية الشهر الماضي، فتـ.ـح تحقـ.ـيق بحـ.ـق شبكـ.ـتي “فيسبوك” و”واتساب” حول المشـ.ـاركة الإلـ.ـزامية لبيـ.ـانات مستخـ.ـدمي “واتساب” لتحـ.ـديد ما إذا كان هناك انتـهـ.ـاك لمادة “إسـ.ـاءة الاستخـ.ـدام” في قانون حمـ.ـاية المنـ.ـافسة.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

تفاصيل عن محـ.ـاولتي اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف

300x169 - يخص النظام السوري.. قطر والسعودية تتخذان قراراً حاسـ.ـماً إليك اهم تفاصيله

أقـ.ـر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـلي، صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلام عـبـ.ـرية، ليلة أمس، بفشـ.ـله مرتين في اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف، القائـ.ـد العام لكتـ.ـائب “عز الدين القـ.ـسـام”، الجناح العسـ.ـكـ.ـري لحـ.ـركة “حـ.ـمـاس” خلال العـ.ـدوان المستمر على قطاع غـ.ـزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبـرية.

وقال زيلبرمان إن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي حـ.ـاول مرتين خلال العملـ.ـية الحـ.ـالية بالقطاع استهـ.ـداف الضيف دون جدوى بحسب صحيفة القدس العربي.

وحاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي من عدة زوايا وبأسـ.ـلـحة مختلفة من الجو مهـ.ـاجمة موقـ.ـع سـ.ـري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقـ.ـيق هـ.ـدفه، بحسب المصدر ذاته.

وبذلك يكون قائـ.ـد “القـ.ـسـ.ـام” قد نجا من سبع محـ.ـاولات اغـ.ـتــيال تراكـ.ـمية على مر السنين، وفق المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي.

وأضاف “زيلبرمان” أنه بالإضافة إلى ذلك، حـ.ـاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي اغـتـ.ـيال ما لا يقل عن سبعة قيـ.ـاديين آخرين في “حـمـ.ـاس”، أصيـ.تب بعضهم، لكن جميعهم نجـ.ـوا من المـ.ـوت.

ومن بين هؤلاء القـ.ـادة رافع سلامة قائـ.ـد لـ.ـواء خـ.ـان يونس، ومحمد السنوار رئيس القـ.ـوى العاملة في “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وقائـ.ـدا شعـ.بة هيـ.ـئة التـ.ـدريب والمنـ.ـاورة في الكتـ.ـائب حكـ.ـم يوسف ورائد صالح، وقائـ.ـد شعـ.ـبة العملـ.تيات عز الدين حداد.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

قيـ.ـادي في حـ.ـركة حمـ.ـاس يقول أن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وشيـ.ـك.. وموعد تقريبي

1 e1612099662740 300x159 - يخص النظام السوري.. قطر والسعودية تتخذان قراراً حاسـ.ـماً إليك اهم تفاصيله

قال قيـ.ـادي في حـ.ـركة “حـ.ـمـ.ـاس”، اليوم الخميس، إن وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وشيـ.ـك، ربما في غضون 24 ساعة”.

وأشار القيـ.ـادي، في تصريحات مع شبكة “CNN”، إلى أن “هناك أجواء إيجـ.ـابية حول المحـ.ـادثات للتوصل إلى اتفـ.ـاق مع إسـ.ـرائيل بفضل دعـ.ـم أشقـ.ـائنا المصريين والقطريين الذين اقتـ.ـرحوا حـ.ـلولا مختلفة”.

وأضاف، أن “المطـ.ـالب العامة للشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني لا تزال واضـ.ـحة، وهي إنهـ.ـاء العـ.ـدوان الإسـ.ـر.ائيلي على المسجد الأقـ.ـصى وحي الشيخ جـ.ـراح، ووقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة، وآلـ.ـية إعـ.ـادة إعمار غـ.ـزة بعد الد.مـ.ـار الإسـ.ـرائيلي”.

وكان نائب رئيس المكتب السيـ.ـاسي لحـ.ـركة حـ.ـمــاس، موسى أبو مرزوق، توقع أمس الأربعاء، نجاح مساعـ.ـي التوصل لاتفـ.ـاق حول وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار مع إسـ.ـرائيل فيما يتعلق بقطاع غـ.ـزة خلال ساعات.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

بشرى سارة لمستـ.ـخـدمي “واتساب” في تركيا

………………………………

اقرأ أيضاً..

طموحات الرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط.. وخطـ.ـة جديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

300x162 - يخص النظام السوري.. قطر والسعودية تتخذان قراراً حاسـ.ـماً إليك اهم تفاصيله

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدم استـ.ـراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيـ.ـطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخـ.ـصيات مقـ.ـربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخـ.ـصيات التي تربـ.ـطها علاقـ.ـات خـ.ـاصة بالرئيس الروسي قد سيـ.ـطرت في الآونة الأخيرة على ملـ.ـف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صـ.ـلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيـ.ـطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكـ.ـنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتـ.ـصل بمجـ.ـموعة “فـ.ـاغنر” التي يديـ.ـرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقـ.ـية التنـ.ـقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقـ.ـود التنقـ.ـيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفـ.ـاق صـ.ـادق عليه رأ.س النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيـ.ـطرة “كابيتال” التابـ.ـعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطـ.ـئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسـ.ـيع نطـ.ـاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيـ.ـطرة على الثـ.ـروات في سوريا من خلال الاستعـ.ـانة بمصادر عسكـ.ـرية خـ.ـاصة لخـ.ـدمة أهـ.ـداف وطمـ.ـوحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشـ.ـفت المجلة أن سيـ.ـطرة الشركة الأمــ.ـنية الخـ.ـاصة على ملـ.ـف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقـ.ـيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعـ.ـمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

المصدر: طيف بوست

………………………………

بشرى سارة لمستـ.ـخـدمي “واتساب” في تركيا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى