أخبار تركياالأخبار

بشرى سارة من وزير الصحة التركي عن موعد انتهاء تأثير وبـ.ـاء كـ.ـورونا..إليك التفاصيل

كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن موعد انتهاء تأثير وبـ.ـاء كـ.ـورونا المستجد على بلاده.

وقال الوزير في تغريدات كتبها على “تويتر” إنه “يتوقع انتهاء “التأثير المـ.ـدمر” لوبـ.ـاء كـ.ـورونا المستجد في بلاده بحلول موسم الصيف المقبل، وكتب: “نواصل العمل بكل قوتنا للوصول إلى اللقاحات المناسبة. إذا تم تطعيم مواطنينا، فإن الأثر المـ.ـدمر للوباء سينتهي هذا الصيف”، داعيا المواطنين لتلقي اللقاح.

وأضاف قوجة أن بلاده وقعت عقودا لشراء 270 مليون جرعة من اللقاحات المختلفة “لدينا عقود شراء 100 مليون جرعة من لقاح سينوفاك، و120 مليون جـ.ـرعة من لقاح بيونتك/فايزر. و50 مليون جـ.ـرعة من لقاح سبوتنيك – ڤي”.

وأضاف في تغريدة أخرى ، “هذه الأرقام تعادل 3 أضعاف عدد سكاننا”.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، مساء الجمعة، تسجيل 9528 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 214 وفاة جديدة، وبلغ عدد المتعافين حتى اليوم 8852 شخصا، وتم إجراء 218846 فحص خلال اليوم.

وحتى مساء أمس بلغ العدد الإجمالي لمـ.ـصابي فيـ.ـروس كـ.ـورونا في تركيا منذ بداية ظهور الفيـ.ـروس في 11 آذار/مارس 2020 إلى غاية 21 مايو/ أيار، 5 ملايين و169 ألفًا و951 مصـ.ـاب، وعدد الـ.ـوفيات 45 ألفًا و840 وفـ.ـاة، فيما بلغ عدد المتعافين إجمالًا 4 ملايين و998 ألفًا و639 شخص.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله العراقي.. إليكم التفاصيل

العراقي

شـ.ـنت طـ.ـائرة مسيـ.ـرة مجهـ.ـولة غـ.ـارة جـ.ـوية، أمس السبت، على موقـ.ـع عسكـ.ـري تابـ.ـع لميليـ .ـشيا حـ.ـزب الله العراقي شرقي دير الزور، ما أدى لوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوفها.

وذكر موقع “نداء الفرات” أن القـ.ـصف استـ.ـهدف سيارة يقـ.ـودها قيـ.ـادي من الميليـ.ـشيا التـ.ـابعة لإيران قرب الحـ.ـدود العراقية السورية، ما أدى لمقتـ.ـله ومقـ.ـتل عنـ.ـصر كان برفقته.

وسبق أن استهـ.ـدفت طائـ.ـرات مسيـ.ـرة بعدة غـ.ـارات مواقـ.ـع الميليـ .ـشيات الإيـ.ـرانية قرب آبار نفط “الحمار” و”الحواطة” بريف البوكمال، وأخـ.ـرجتها عن الخـ.ـدمة بعد أن كانت جاهزة للعمل.

وتستخدم الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية منطقة البوكمال كقـ.ـاعدة عسكـ.ـرية، تنطـ.ـلق منها إلى بقية المناطق السورية الداخـ.ـلية، إذ تحتوي تلك المنطقة الواقعة على الحـ.ـدود العراقية، على أهم مستـ.ـودعات الأسـ .ـلحة والذخـ .ـائر التـ.ـابعة للميليـ .ـشيات.

هذا وتشـ.ـن الطـ.ـائرات الحـ .ـربية الإسـ .ـرائيلية -بين الحين والآخر- غـ.ـارات جـ.ـوية بمختلف أنواع الطـ.ـائرات الحـ.ـربية والمسيـ.ـرة على مواقـ.ـع ميليـ .ـشيات إيران في عموم المناطق الخاضـ.ـعة لسيـ .ـطرة الأسد، وتتركز شرقي سوريا وجنوبها ووسطها.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

فيصل

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

موقف فرنسا من الانتخابات الرئاسية في سوريا

فرنسا

أقدمت الوزارة الخارجية الفرنسية على اتخـ.ـاذ إجـ.ـراء صـ.ـارم بحـ.ـق الأسد من انتخاباته الرئاسية التي تجري في هذا الأسبوع.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية “آنييس فون دير مول” أن تلك الانتخابات التي يجريها نظام الأسد داخـ.ـليًا وخـ.ـارجيًا لم تستوفِ المعـ.ـايير والشـ.ـروط اللازمة لإجرائها.

وأضافت المتحدثة في بيان رسمي، تناقلته وسائل الإعلام العالمية، أن تلك الانتخابات وكذلك الانتخابات التشـ.ـريعية الماضية في سوريا باطـ.ـلة ولا جدوى منها.

أوضحت أن مثل تلك الانتخابات لن تُخـ.ـرج سوريا من أزمـ.ـتها ولن تكـسـ.ـب نظام الأسد الشـ.ـرعية السيـ.ـاسية، وأن الحل الوحيد هو بانتخابات حـ.ـرة ونظـ.ـامية تحت إشراف أممي، وبمشاركة السوريين في الداخل والخارج، بما فيهم اللاجـ.ـئين.

وكان نظام الأسد أجرى انتخابات شكلـ.ـية في سفارات بعض الدول الأوروبية والعربية، من بينها باريس، بإقبال ضعيف من مؤيـ.ـدي الأسد، وإحجـ.ـام كامل من اللاجـ.ـئين السوريين في تلك الدول، بينما لم تسـ.ـمح له تركيا وألمانيا اللتين تستقبلان العدد الأكبر من اللاجـ.ـئين بإجـ.ـراء تلك المسرحية على أراضيهما.

ويتهـ.ـيأ النظام لإجـ.ـراء تلك الانتخابات المـ.ـزعـ.ـومة، في يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ 26 مايو/آيار، بوجود منافـ.ـسين ضعـ.ـيفين، هما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وبغياب أكثر من عشرة ملايين لاجـ.ـئ ونـ.ـازح سوري.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

روسيا ايران سوريا

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله العراقي

………………………………

اقرأ أيضاً..

تفاصيل عن محـ.ـاولتي اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف

الضيف

أقـ.ـر جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـلي، صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلام عـبـ.ـرية، ليلة أمس، بفشـ.ـله مرتين في اغـ.ـتـ.ـيال محمد الضيف، القائـ.ـد العام لكتـ.ـائب “عز الدين القـ.ـسـام”، الجناح العسـ.ـكـ.ـري لحـ.ـركة “حـ.ـمـاس” خلال العـ.ـدوان المستمر على قطاع غـ.ـزة.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي العميد هيدي زيلبرمان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبـرية.

وقال زيلبرمان إن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي حـ.ـاول مرتين خلال العملـ.ـية الحـ.ـالية بالقطاع استهـ.ـداف الضيف دون جدوى بحسب صحيفة القدس العربي.

وحاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي من عدة زوايا وبأسـ.ـلـحة مختلفة من الجو مهـ.ـاجمة موقـ.ـع سـ.ـري وعميق تحت الأرض حيث تواجد محمد الضيف دون أن يتمكن من تحقـ.ـيق هـ.ـدفه، بحسب المصدر ذاته.

وبذلك يكون قائـ.ـد “القـ.ـسـ.ـام” قد نجا من سبع محـ.ـاولات اغـ.ـتــيال تراكـ.ـمية على مر السنين، وفق المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي.

وأضاف “زيلبرمان” أنه بالإضافة إلى ذلك، حـ.ـاول الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـلي اغـتـ.ـيال ما لا يقل عن سبعة قيـ.ـاديين آخرين في “حـمـ.ـاس”، أصيـ.تب بعضهم، لكن جميعهم نجـ.ـوا من المـ.ـوت.

ومن بين هؤلاء القـ.ـادة رافع سلامة قائـ.ـد لـ.ـواء خـ.ـان يونس، ومحمد السنوار رئيس القـ.ـوى العاملة في “كتـ.ـائب القـ.ـسام” وقائـ.ـدا شعـ.بة هيـ.ـئة التـ.ـدريب والمنـ.ـاورة في الكتـ.ـائب حكـ.ـم يوسف ورائد صالح، وقائـ.ـد شعـ.ـبة العملـ.تيات عز الدين حداد.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله العراقي

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى