أخبار العالمالأخبار

شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

العشائر السورية تؤكد رفضها القاطع للانتخابات وضرورة محاسبة الأسد

أوطان بوست – فريق التحرير

نظمت العشائر السورية في ريف حلب مؤتمرا اليوم الثلاثاء بتاريخ 25/مايو وجاء موقف المجلس من مؤتمر عقدته العشائر أمس الاثنين في منطقة كلس في ريف حلب الشمالي

تحت شعار “قوتنا في وحدتنا”، وذلك بحضور حوالي 5 الاف شخص لتؤكد رفضها القاطع لمسرحية الانتخابات الرئاسية والغير شرعية في سوريا برعاية نظام أسد

وعُقد المؤتمر بحضور شيوخ وممثلي العشائر السورية، وقادة في الجيش الوطني السوري، والشرطة المدنية والعسكرية، ورئيسي الائتلاف الوطني

والحكومة السورية المؤقتة، ووفد من هيئة التفاوض السورية، إضافة إلى ممثلين عن المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني

ألقى “سالم المسلط ” رئيس مجلس القبائل والعشائر كلمته الافتتاحية للمؤتمر ورئيس اللجنة التنظيمية “أحمد طعمة مركزاً على الرفض القاطع للانتخابات الرئاسية التي يعوم عليها النظام القيام بها بعد يومين

رسائل المؤتمر
كما وجه مجلس القبائل والعشائر السورية رسالة للمجتمع الدولي لمحاسبة الأسد بتحويله إلى محكمة الجنايات الدولية لينال جزاء من اقترفت يداه من جرائم بحق الشعب السوري

وندد المجلس بجرائم إيران في سوريا وسعيها لإجراء تغيير ديموغرافي والعقدي في منطقة الجزيرة والفرات ونهب خيرات البلد والتركيز على جرائم روسيا

ودعمها للنظام السوري في استهداف استقرار المناطق المحررة بقصف المرافق الحيوية والمشافي والنقاط الطبية وضرب الاقتصاد في المنطقة

وأكد ” مضر الأسعد ” المتحدث باسم المجلس العشائري أن عقد هذا المؤتمر هو لتوجيه رسائل واضحة من خلاله إلى المجتمع السوري بداية وإلى المجتمع الدولي

والتأكيد على ضرورة اخذ الإجراءات المناسبة وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالحل السياسي في سوريا والمطالبة بفصل المسار الإنساني عن النظير السياسي

وعلى المجتمع الدولي إيقاف المساعدات إلى تنظيم حزب PKK الإرهابي الذين دمروا الحجر وقتلوا البشر وأحرقوا الشجر في منطقة الجزيرة والفرات

مطالبين الأمم المتحدة اليوم بتنفيذ رغبات وإرادة الشعب السوري من حيث حريته وكرامته وطالب ” الأسعد ” المجتمع الدولي بالإشراف الأممي لمخيم الهول في ريف الحسكة

وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في مخيمات شمال سوريا وضرورة وقف الاعتداءات والانتهاكات من قبل روسيا وايران بحق الشعب السوري

العشائر السورية تسعى للدور السياسي
كما أشار ” أحمد طعمة ” بأن مجلس القبائل والعشائر السورية يمكنه أخذ أدوار سياسية واجتماعية كما يمكنه أن قوة نافذة كبيرة وذلك من خلال انسجامه وتالفه وتماسكه

مؤكداً أن مجلس القبائل والعشائر السورية بحاجة لتكثيف المؤتمرات من أجل رص الصفوف وإعطاء زخم الأفكار خاصة بعد سعي نظام الأسد بمحاولة القضاء عليها

البيان الختامي للمؤتمر
كما عبر مجلس القبائل والعشائر السورية في البيان الختامي عن موقفه الرافض بشكل مطلق لانتخابات بشار السورية والغير شرعية

وأنها انتهاك لحقوق السوريين في اختيار قيادتهم وأن لا حق لهذا المجرم في أي اجراء لانتخابات قبل سن دستور جديد

وبإشراف تام من قبل الأمم المتحدة على الانتخابات في ظل بيئة أمنة ومحايدة وفق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرارين 2118 والقرار 2254

السورية 780x470 1 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

المصدر: شفق بوست

اقرأ أيضا…

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

وروسيا 300x169 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شـ.ـديدة اللهجة إلى روسيا بشأن الأوضاع الميـ.ـدانية في سوريا، لاسيما بخصوص حـ.ـركة الأرتـ.ـال التـ.ـابعة للجـ.ـيش الأمريكي شرق الفرات، وذلك بعد نحو أسبوع على تعـ.ـرض دور.ية أمريكية لمضـ.ـايقات من قبل القـ.ـوات الروسية المتواجدة في تلك المنطقة.

وحـ.ـذّرت واشنطن القيـ.ـادة الروسية بشأن ضرورة عدم التـحـ.ـرش بقـ.ـواتها على الأراضي السورية أو اعتـ.ـراض الد.وريات العسكـ.ـرية التـ.ـابعة للقـ.ـوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

جاء ذلك على لسان قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية المركـ.ـزية “كينيث ماكينزي” الذي أوضح أن بلاده أرسلت وحـ.ـدة خـ.ـاصة من اللغويين الروس إلى شمال شرق سوريا، وذلك من أجل تجـ.ـنب سوء الفهم الذي قد يحدث نتيجة الأخطاء في الترجمة.

ودعا “ماكينزي” إلى التهـ.ـدئة واستمرار التنـ.ـسيق بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في تلك المنطقة، مؤكداً على أهمية تجنب سوء الفهم.

ونوه المسؤول الأمريكي في الوقت نفسه إلى أنه أصدر أوامره بنـ.ـشر مركبات “برادلي” القتـ.ـالية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

وأوضح “ماكينزي” أن نشر تلك العـ.ـربات هي رسالة لروسيا مفادها: “هذا ليس الوقت المناسب للعـ.ـبث مع الأمريكيين في المنطقة”، على حد تعبيره.

وشـ.ـدد على أن بلاده لا تريد التصـ.ـعيد، مشيراً أن إرسال وحدة من اللغويين الروس إلى تلك المنطقة يعبر عن رغبة الولايات المتحدة بالتهـ.ـدئة.

وألمح في الوقت ذاته إلى أن قـ.ـوات بلاده لن تتسـ.ـاهل مع أي تجـ.ـاوزات تتعـ.ـرض لها الدوريات الأمريكية في سوريا من قبل القـ.ـوات الروسية المنتشرة هناك.

وطالب “ماكينزي” إدارة “بايدن” إلى المزيد من التركيز على منـ.ـافسة القـ.ـوى العظـ.ـمى، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

كما حـ.ـذّر الإدارة الأمريكية الحالية من مخـ.ـاطر عدم التعـ.ـامل بجـ.ـدية مع توسع روسيا والصين وتزايد نشاطهما في الشرق الأوسط الناتج عن تخفيف الوجود العسـ.ـكري الأمريكي في المنطقة، على حد قوله.

ورأى “ماكينزي” في تصريحات لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الحالية تعتبر مكان مواجـ.ـهة شـ.ـديدة بين القـ.ـوى العظـ.ـمى.

وأضاف: “أعتقد بأنه بينما نقوم بتعديل موقفنا في المنطقة، ستسعى روسيا والصين لملء الفراغ الذي نشأ هناك، في إشارة منه إلى الانسـ.ـحاب الأمريكي من أفغانستان وتوجه إدارة “بايدن” لتخفيف التواجد العسكـ.ـري في كل من العراق وسوريا.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

سوريا 300x169 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

بشار 300x172 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

موقف فرنسا من الانتخابات الرئاسية في سوريا

300x169 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

أقدمت الوزارة الخارجية الفرنسية على اتخـ.ـاذ إجـ.ـراء صـ.ـارم بحـ.ـق الأسد من انتخاباته الرئاسية التي تجري في هذا الأسبوع.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية “آنييس فون دير مول” أن تلك الانتخابات التي يجريها نظام الأسد داخـ.ـليًا وخـ.ـارجيًا لم تستوفِ المعـ.ـايير والشـ.ـروط اللازمة لإجرائها.

وأضافت المتحدثة في بيان رسمي، تناقلته وسائل الإعلام العالمية، أن تلك الانتخابات وكذلك الانتخابات التشـ.ـريعية الماضية في سوريا باطـ.ـلة ولا جدوى منها.

أوضحت أن مثل تلك الانتخابات لن تُخـ.ـرج سوريا من أزمـ.ـتها ولن تكـسـ.ـب نظام الأسد الشـ.ـرعية السيـ.ـاسية، وأن الحل الوحيد هو بانتخابات حـ.ـرة ونظـ.ـامية تحت إشراف أممي، وبمشاركة السوريين في الداخل والخارج، بما فيهم اللاجـ.ـئين.

وكان نظام الأسد أجرى انتخابات شكلـ.ـية في سفارات بعض الدول الأوروبية والعربية، من بينها باريس، بإقبال ضعيف من مؤيـ.ـدي الأسد، وإحجـ.ـام كامل من اللاجـ.ـئين السوريين في تلك الدول، بينما لم تسـ.ـمح له تركيا وألمانيا اللتين تستقبلان العدد الأكبر من اللاجـ.ـئين بإجـ.ـراء تلك المسرحية على أراضيهما.

ويتهـ.ـيأ النظام لإجـ.ـراء تلك الانتخابات المـ.ـزعـ.ـومة، في يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ 26 مايو/آيار، بوجود منافـ.ـسين ضعـ.ـيفين، هما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وبغياب أكثر من عشرة ملايين لاجـ.ـئ ونـ.ـازح سوري.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

………………………………

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

ايران سوريا 300x175 - شاهد.. العشائر السورية تؤكد رفضـ.ـها القـ.ـاطع للانتخابات وضرورة محاسـ.ـبة الأسد

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى