أخبار العالمالأخبار

مجهـ.ـولون يحـ.ـرقون علم الاحتـ.ـلال الاسـ.ـرائيـ.ـلي أمام مبنى بلدية ألمانية والسـ.ـلطات تتـ.ـحرك لمحـ.ـاسبتهم

أضـ.ـرم مجـ.ـهولون النـ.ـار في علم دولـ.ـة الإحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي الذي تم رفـ.ـعه أمـ.ـام مبنـ.ـى بلـ.ـدية مديـ.ـنة دوسـ.ـلدورف الألمـ.ـانية.

وأعلـ.ـنت الشرطة اليوم الجمعة أن النيـ.ـابة العامة وأمـ.ـن الدولة تحقـ.ـقان في الواقـ.ـعة بتـ.ـهمة الاشتـ.ـباه في الإسـ.ـاءة إلى أعـ.ـلام ورمـ.ـوز دول أجنـ.ـبية وكـ.ـذلك “الإضـ.ـرار بالممتـ.ـلكات العـ.ـامة”.

ولإرسال إشـ.ـارة ضـ.ـد معـ.ـاداة السـ.ـامية، رفع رئيس البلدية شتـ.ـيفان كـ.ـيلر (CDU) علم جديد للاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي اليوم.

وشـ.ـدد رئيس البلـ.ـدية كـ.ـيلر على أن “الاعتـ.ـداءات على الحـ.ـياة اليهـ.ـودية مثل الحـ.ـرق المتـ.ـعمد لعـ.ـلم إسرائـ.ـيل أمـ.ـام مبـ.ـنى بلـ.ـدية دوسـ.ـلدورف لا تطـ.ـاق ونديـ.ـنها بأشـ.ـد العـ.ـبارات”، وقال: “المـ.ـدينة تقـ.ـف بحـ.ـزم إلى جانـ.ـب أتـ.ـباع العقـ.ـيدة اليهـ.ـودية وإلى جـ.ـانب دولـ.ـة إسرائـ.ـيل”.

وأُحرقـ.ـت أعـ.ـلام إسرائيـ.ـلية ليـ.ـلة الأربعاء/الخميس أمام معـ.ـابد يهـ.ـودية في مونـ.ـستر وبـ.ـون. وفي زوليـ.ـنجن أحـ.ـرق مجـ.ـهولون العـ.ـلم الإسرائيـ.ـلي الذي تم رفـ.ـعه أمام مبنى البلـ.ـدية مساء الخميس. وأوقـ.ـفت الشرطة في جيلزنكيرشن مظـ.ـاهرة معـ.ـادية للسـ.ـامية أمـ.ـام المعـ.ـبد اليهـ.ـودي مساء الأربـ.ـعاء.

وأعلنت الشرطة أنها ألـ.ـقت القبـ.ـض على 13 مشـ.ـتبها بـ.ـه في مديـ.ـنة مونسـ.ـتر مساء أمس، بينـ.ـما قبـ.ـضت على ثلاثة مشـ.ـتبه بهـ.ـم آخـ.ـرين في مـ.ـدينة بون.

وتتولى سلطات أمن الدولة التحقيق في الواقعتين.

وبحسب البيانات، أبـ.ـلغ العديد من الشـ.ـهود في مونسـ.ـتر الشـ.ـرطة مسـ.ـاء أمس عبر مكـ.ـالمات استـ.ـغاثة بـ.ـأن “مجـ.ـموعة مكـ.ـونة من نـ.ـحو 15 فردا ويـ.ـبدون من العـ.ـرب” متـ.ـوقفة أمـ.ـام المـ.ـعبد ويصـ.ـيحون بصـ.ـوت مرتـ.ـفع وأحـ.ـرقوا علـ.ـما إسرائـ.ـيليا.

ولم يتضرر المـ.ـعبد نفـ.ـسه من الـ.ـواقعة. ومن المحـ.ـتمل أن يواجـ.ـه المشـ.ـتبه بهـ.ـم بلاغـ.ـات جنـ.ـائية بتهـ.ـمة انتهـ.ـاك قانـ.ـون التجـ.ـمهر.

وذكرت الشرطة أن عدة أشخاص شوهدوا أمام المـ.ـعبد اليـ.ـهودي في شـ.ـارع تمـ.ـبل شتـ.ـراسه في بون وهم يتسـ.ـببون في تلفـ.ـيات في المـ.ـدخل عبر قذفـ.ـه بالحـ.ـجارة والتـ.ـلاعب بالنيـ.ـران.

وهناك عثـ.ـرت خدمـ.ـات الطـ.ـوارئ على علم باللـ.ـونين الأبيـ.ـض والـ.ـأزرق أضـ.ـرم فـ.ـيه الـ.ـنار.

وتهـ.ـشم جـ.ـزء زجـ.ـاجي من بـ.ـاب مدخـ.ـل المـ.ـعبد عقـ.ـب رشـ.ـقه بالحـ.ـجارة.

وتم العـ.ـثور على ثـ.ـلاث ورقـ.ـات عليـ.ـها كتـ.ـابات عـ.ـربية عـ.ـلى الأرجـ.ـح.

ويتـ.ـفاقم الصـ.ـراع بين الإسرائيـ.ـليين والفلسـ.ـطينيين في القـ.ـدس منذ بداية شهر رمضان في منتـ.ـصف أبريل، وتعـ.ـتبر الاشـ.ـتبـ.ـاكات الحـ.ـالية الأكـ.ـثر حـ.ـدة منذ سنـ.ـوات.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

النفيسي يكشف عن عـ.ـلاقة تهـ.ـديد الجـ.ـيش الباكستاني بوقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة!

باكستان

كشف السيـ.ـاسي والمفكر الكويتي عبدالله النفيسي، الأحد، عن عـ.ـلاقة تهـ.ـديد الجـ.ـيش الباكستاني بوقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على قطاع غـ.ـزة الفلسطيني.

وقال “النفيسي” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن “اهتمام الأمريكان المفاجئ بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وقبول إسرائيل العجـول بذلك القـ.ـصد منه قطـ.ـع الطريق على أي تحـ.ـرّك إسـ.ـلامي أممي مُناصـ.ـر لغـ.ـزّة”.

وأشار عبدالله النفيسي، إلى أن التحرك الأمريكي لوقف العـ.ـدوان على غزة جاء “بعد تصريح رئيس الأركان الباكستاني المـ.ـؤيد للتـ.ـدخل الإسـ.ـلامي العسـ.ـكري في إطار التخـ.ـاذل العربي”.

وكان “النفيسي” ذكر في وقت سابق من اليوم أنه “بدأت تتسّـ.ـرب أخبار جديدة حول وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وقبول نتنياهو (على عَجَل) وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

وأضاف الباحث والمفكر الكويتي: أن “تركيا وباكستان طلبتا من الأردن والعراق استخـ.ـدام قواعـ.ـد جـ.ـوية للدخول عبر سـ.ـلاح الجو في القتـ.ـال مناصـ.ـرة للمقـ.ـاومة الفلسطـ.ـينية”.

وختم “النفيسي” معلوماته التي لم يشر إلى مصدرها، بأن الرئيس الأمريكي “جو بايدن أخبر الإسـ.ـرائيليين بذلك فـ.ـقبلوا على عجل أن يتوقفوا”.

جدير بالذكر أن إسرائيل طلبت وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار بدون شـ.ـروط بعد ضـ.ـربات تلقـ.ـتها من المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية ووصلت إلى عمـ.ـقها في تل أبـ.ـيب وذلك بوسـ.ـاطة مصرية.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

روسيا سوريا

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

فيصل

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

موقف فرنسا من الانتخابات الرئاسية في سوريا

فرنسا

أقدمت الوزارة الخارجية الفرنسية على اتخـ.ـاذ إجـ.ـراء صـ.ـارم بحـ.ـق الأسد من انتخاباته الرئاسية التي تجري في هذا الأسبوع.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية “آنييس فون دير مول” أن تلك الانتخابات التي يجريها نظام الأسد داخـ.ـليًا وخـ.ـارجيًا لم تستوفِ المعـ.ـايير والشـ.ـروط اللازمة لإجرائها.

وأضافت المتحدثة في بيان رسمي، تناقلته وسائل الإعلام العالمية، أن تلك الانتخابات وكذلك الانتخابات التشـ.ـريعية الماضية في سوريا باطـ.ـلة ولا جدوى منها.

أوضحت أن مثل تلك الانتخابات لن تُخـ.ـرج سوريا من أزمـ.ـتها ولن تكـسـ.ـب نظام الأسد الشـ.ـرعية السيـ.ـاسية، وأن الحل الوحيد هو بانتخابات حـ.ـرة ونظـ.ـامية تحت إشراف أممي، وبمشاركة السوريين في الداخل والخارج، بما فيهم اللاجـ.ـئين.

وكان نظام الأسد أجرى انتخابات شكلـ.ـية في سفارات بعض الدول الأوروبية والعربية، من بينها باريس، بإقبال ضعيف من مؤيـ.ـدي الأسد، وإحجـ.ـام كامل من اللاجـ.ـئين السوريين في تلك الدول، بينما لم تسـ.ـمح له تركيا وألمانيا اللتين تستقبلان العدد الأكبر من اللاجـ.ـئين بإجـ.ـراء تلك المسرحية على أراضيهما.

ويتهـ.ـيأ النظام لإجـ.ـراء تلك الانتخابات المـ.ـزعـ.ـومة، في يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ 26 مايو/آيار، بوجود منافـ.ـسين ضعـ.ـيفين، هما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وبغياب أكثر من عشرة ملايين لاجـ.ـئ ونـ.ـازح سوري.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

النفيسي يكشف عن عـ.ـلاقة تهـ.ـديد الجـ.ـيش الباكستاني بوقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة

………………………………

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

روسيا ايران سوريا

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

النفيسي يكشف عن عـ.ـلاقة تهـ.ـديد الجـ.ـيش الباكستاني بوقف العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى