close
الأخبار

اعتـقـ.ـال رئيس مالي ورئيس الوزراء ووزير الدفـ.ـاع.. إليكم التفاصيل

اعتـقـ.ـال رئيس مالي ورئيس الوزراء ووزير الدفـ.ـاع.. إليكم التفاصيل

مالي

قالت مصادر دبلومـ.ـاسية وحكـ.ـومية عديدة لرويترز إن ضـ.ـباطا من جـ.ـيش مالي اعتـقـ.ـلوا الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفـ.ـاع في الحكـ.ـومة المؤقتة يوم الاثنين بعد تعديل وزاري.

وأضافت المصادر أن الرئيس با نداو ورئيس الوزراء مختار عوان ووزير الدفـ.ـاع سليمان دوكوريه نُقلوا جميعا إلى قاعـ.ـدة عسكـ.ـرية في كاتي خارج العاصمة باماكو.

تزيد الاعتـ.ـقالات ضبابية المشهد في مالي بعد الانقـ.ـلاب العسكـ.ـري الذي أطـ.ـاح بالرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا في أغسطس/ آب.

وكان نداو وعوان مكلفين بالإشراف على مرحلة انتقالية تستمر 18 شهرا للعودة إلى الحكـ.ـم المدنـ.ـي بعد الانـ.ـقلاب، لكن كثيرين في الحكـ.ـومة والمعـ.ـارضة كانوا قلـ.ـقين إزاء سيطـ.ـرة الجـ.ـيش على منـ.ـاصب مهـ.ـمة.

وجاءت الاعتـ.ـقالات بعد الإعلان عن تغـ.ـيير في الحكـ.ـومة تم فيه استـ.ـبدال عضـ.ـوين من المجـ.ـلس العسكـ.ـــري الذي استـ.ـولى على السلطـ.ـة في أغسطس/ آب.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

أمريكا وروسيا

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شـ.ـديدة اللهجة إلى روسيا بشأن الأوضاع الميـ.ـدانية في سوريا، لاسيما بخصوص حـ.ـركة الأرتـ.ـال التـ.ـابعة للجـ.ـيش الأمريكي شرق الفرات، وذلك بعد نحو أسبوع على تعـ.ـرض دور.ية أمريكية لمضـ.ـايقات من قبل القـ.ـوات الروسية المتواجدة في تلك المنطقة.

وحـ.ـذّرت واشنطن القيـ.ـادة الروسية بشأن ضرورة عدم التـحـ.ـرش بقـ.ـواتها على الأراضي السورية أو اعتـ.ـراض الد.وريات العسكـ.ـرية التـ.ـابعة للقـ.ـوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

جاء ذلك على لسان قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية المركـ.ـزية “كينيث ماكينزي” الذي أوضح أن بلاده أرسلت وحـ.ـدة خـ.ـاصة من اللغويين الروس إلى شمال شرق سوريا، وذلك من أجل تجـ.ـنب سوء الفهم الذي قد يحدث نتيجة الأخطاء في الترجمة.

ودعا “ماكينزي” إلى التهـ.ـدئة واستمرار التنـ.ـسيق بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في تلك المنطقة، مؤكداً على أهمية تجنب سوء الفهم.

ونوه المسؤول الأمريكي في الوقت نفسه إلى أنه أصدر أوامره بنـ.ـشر مركبات “برادلي” القتـ.ـالية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

وأوضح “ماكينزي” أن نشر تلك العـ.ـربات هي رسالة لروسيا مفادها: “هذا ليس الوقت المناسب للعـ.ـبث مع الأمريكيين في المنطقة”، على حد تعبيره.

وشـ.ـدد على أن بلاده لا تريد التصـ.ـعيد، مشيراً أن إرسال وحدة من اللغويين الروس إلى تلك المنطقة يعبر عن رغبة الولايات المتحدة بالتهـ.ـدئة.

وألمح في الوقت ذاته إلى أن قـ.ـوات بلاده لن تتسـ.ـاهل مع أي تجـ.ـاوزات تتعـ.ـرض لها الدوريات الأمريكية في سوريا من قبل القـ.ـوات الروسية المنتشرة هناك.

وطالب “ماكينزي” إدارة “بايدن” إلى المزيد من التركيز على منـ.ـافسة القـ.ـوى العظـ.ـمى، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

كما حـ.ـذّر الإدارة الأمريكية الحالية من مخـ.ـاطر عدم التعـ.ـامل بجـ.ـدية مع توسع روسيا والصين وتزايد نشاطهما في الشرق الأوسط الناتج عن تخفيف الوجود العسـ.ـكري الأمريكي في المنطقة، على حد قوله.

ورأى “ماكينزي” في تصريحات لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الحالية تعتبر مكان مواجـ.ـهة شـ.ـديدة بين القـ.ـوى العظـ.ـمى.

وأضاف: “أعتقد بأنه بينما نقوم بتعديل موقفنا في المنطقة، ستسعى روسيا والصين لملء الفراغ الذي نشأ هناك، في إشارة منه إلى الانسـ.ـحاب الأمريكي من أفغانستان وتوجه إدارة “بايدن” لتخفيف التواجد العسكـ.ـري في كل من العراق وسوريا.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

روسيا سوريا

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

اعتـقـ.ـال رئيس مالي ورئيس الوزراء ووزير الدفـ.ـاع

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

فيصل

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

………………………………

اعتـقـ.ـال رئيس مالي ورئيس الوزراء ووزير الدفـ.ـاع

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى