close
أخبار تركياالأخبار

شاهد بالفيديو.. لحـ.ـظات تحـ.ـبس الأنفـ.ـاس لشـ.ـاب تركـ.ـي يحـ.ـاول حـ.ـرق نفـ.ـسه وضـ.ـابط في البلـ.ـدية ينقـ.ـذه في اللحـ.ـظة الأخـ.ـيرة

حاول أحد المواطنين الانتـ.ـحار عن طـ.ـريق سكـ.ـب البنـ.ـزين على نفـ.ـسه ومحـ.ـاولة حـ.ـرق نفـ.ـسه فـ.ـي ولاية تكيرداغ.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المـ.ـواطن يدعـ.ـى فيـ.ـردي حيث جـ.ـاء إلى السـ.ـاحة أمـ.ـام البلـ.ـدية في الـ.ـولاية وبـ.ـدأ بسكـ.ـب البنـ.ـزين علـ.ـى نفـ.ـسه.

وفي هذه الأثنـ.ـاء حاول أن يشـ.ـعل نفـ.ـسه وينتـ.ـحر ولكـ.ـن بتدخـ.ـل من ضـ.ـابط البلـ.ـدية استـ.ـطاع انقـ.ـاذه في اللحـ.ـظة الاخيـ.ـرة ومنـ.ـعه من الانتـ.ـحار.

وباشـ.ـعار من المواطنـ.ـين تم ارسـ.ـال فـ.ـرق الشـ.ـرطة والفـ.ـرق الطبـ.ـية الى مـ.ـكان الحـ.ـادث وتـ.ـم اخـ.ـذه الى مـ.ـركز الشـ.ـرطة للادلاء بشـ.ـهادته.

ومن نـ.ـاحية أخـ.ـرى تبـ.ـين أن فيـ.ـردي يعـ.ـاني من امـ.ـراض نفـ.ـسية وكان قد صـ.ـعد الى اعـ.ـلى مبنـ.ـى مكـ.ـون من سـ.ـتة طـ.ـوابق وحـ.ـاول الانتـ.ـحار في 2019 ولكن العـ.ـمدة أقنـ.ـعه بالنـ.ـزول.

شاهد الفيديو

المصدر: تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا…

موقف “مجلس الديمقـ.ـراطية السورية” من الانتخابات الرئاسية في سوريا

أعلن “مجلس الديمقـ.ـراطية السورية”، الذي يمـ.ـثل الجـ.ـنـاح السيـ.ـاسي لميليـ.ـشيات قـ.ـوات سوريا الديمقـ.ـراطية “قسد” موقفه من انتخابات نظام الأسد المرتقبة.

وأصدر المجلس الاثنين، بيـ.ـاناً أعلن فيه رفـ.ـضه المشاركة في الانتخابات الرئاسية لنظام الأسد، مؤكداً أنها مخـ.ـالفة للقرار الأممي 2254.

وبين أنه لن يكون جزءاً من عملـ.ـية الانتخابات الرئاسية، مشـ.ـدداً على أنه لا يمكن إجراء انتخابات قبل تنفـ.ـيذ الحل السيـ.ـاسي في سوريا.

وقال: “يجب أن يسبق الانتخابات تطـ.ـبيق القرارات الدولية، والإفـ.ـراج عن المعـ.ـتقلين وعـ.ـودة المهـ.ـجرين ووضع أسس جديدة لبناء سيـ.ـاسي خالٍ من الاستـ.ـبداد”.

وكشف المجـ.ـلس أنه سعى للتفـ.ـاوض مع نظام الأسد في دمشق من أجل تحـ.ـقيق تقدم يُبنى عليه مسار سيـ.ـاسي لكن ذلك لم يتحقق.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

روسيا سوريا

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

فيصل

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

موقف فرنسا من الانتخابات الرئاسية في سوريا

فرنسا

أقدمت الوزارة الخارجية الفرنسية على اتخـ.ـاذ إجـ.ـراء صـ.ـارم بحـ.ـق الأسد من انتخاباته الرئاسية التي تجري في هذا الأسبوع.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية “آنييس فون دير مول” أن تلك الانتخابات التي يجريها نظام الأسد داخـ.ـليًا وخـ.ـارجيًا لم تستوفِ المعـ.ـايير والشـ.ـروط اللازمة لإجرائها.

وأضافت المتحدثة في بيان رسمي، تناقلته وسائل الإعلام العالمية، أن تلك الانتخابات وكذلك الانتخابات التشـ.ـريعية الماضية في سوريا باطـ.ـلة ولا جدوى منها.

أوضحت أن مثل تلك الانتخابات لن تُخـ.ـرج سوريا من أزمـ.ـتها ولن تكـسـ.ـب نظام الأسد الشـ.ـرعية السيـ.ـاسية، وأن الحل الوحيد هو بانتخابات حـ.ـرة ونظـ.ـامية تحت إشراف أممي، وبمشاركة السوريين في الداخل والخارج، بما فيهم اللاجـ.ـئين.

وكان نظام الأسد أجرى انتخابات شكلـ.ـية في سفارات بعض الدول الأوروبية والعربية، من بينها باريس، بإقبال ضعيف من مؤيـ.ـدي الأسد، وإحجـ.ـام كامل من اللاجـ.ـئين السوريين في تلك الدول، بينما لم تسـ.ـمح له تركيا وألمانيا اللتين تستقبلان العدد الأكبر من اللاجـ.ـئين بإجـ.ـراء تلك المسرحية على أراضيهما.

ويتهـ.ـيأ النظام لإجـ.ـراء تلك الانتخابات المـ.ـزعـ.ـومة، في يوم الأربعاء القادم، الموافق لـ 26 مايو/آيار، بوجود منافـ.ـسين ضعـ.ـيفين، هما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وبغياب أكثر من عشرة ملايين لاجـ.ـئ ونـ.ـازح سوري.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقف “مجلس الديمقـ.ـراطية السورية” من الانتخابات الرئاسية في سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية ووقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. إليكم التفاصيل

روسيا ايران سوريا

شهـ.ـدت مناطق ريف حلب يوم أمس (الخميس) اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الإيرانية، مما أسفـ.ـر عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفـوف الطـ.ـرفين.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن رتـ.ـلًا تابـ.ـعًا للقـ.ـوات الروسية مؤلف من مـ.ـدرعتـ.ـين تقـ.ـلان 30 عنصـ.ـرًا بينهم 3 جـ.ـنرالات دخـ.ـلت عن طريق الخـ.ـطأ لحـ.ـقل رمـ.ـي تـ.ـابع للميليـ.ـشيات الإيرانية جنوبي بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأضاف: “أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـقدت أنها تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم عسكـ.ـري فقـ.ـامت بإطـ.ـلاق النـ.ـار على الرتـ.ـل الروسي، ليـ.ـقوم الأخير بالر.د واندلـ.ـعت على إثـ.ـر ذلك اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة”.

وذكر الموقع أن هذه الاشتـ.ـباكات أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر روسي وإصـ.ـابة اثنين آخرين بالإضافة إلى جـ.ـرح اثنين آخرين من الميليـ.ـشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظام الأسد تشهـ.ـد صـ.ـراعًا روسيًا إيرانيًا على النفـ.ـوذ، وخـ.ـاصة في منطقة شرق سوريا الغـ.ـنية بالموارد الطـ.ـاقية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقف “مجلس الديمقـ.ـراطية السورية” من الانتخابات الرئاسية في سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى