close
الأخبار

أربع دول تصدر بياناً مشتركاً بشأن الانتخابات الرئاسية في سوريا

أربع دول تصدر بياناً مشتركاً بشأن الانتخابات الرئاسية في سوريا

الانتخابات

أصدرت كل من أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا بيانا مشتركا، الثلاثاء، قبل الانتخابات الرئاسية السورية، أكدت فيه أن الانتخابات لن “تكون حـ.ـرة أو عـ.ـادلة”.

وأكدت الدول أن الانتخابات العـ.ـادلة والحـ.ـرة يجب أن تُجرى تحت إشراف الأمم المتحدة ويجب أن يُسمح لكل السوريين بالمشاركة فيها بجو آمـ.ـن ومحـ.ـايد، بمن في ذلك نـ.ـازحي الداخل واللاجـ.ـئين والسوريين في الشتات.

وجاء في البيان: “بدون هذه العنـ.ـاصر، هذه الانتخابات غير الشـ.ـرعية لا تعبر عن تقدم باتجاه التسـ.ـوية السيـ.ـاسية”.

ودعت الدول الأربع المجتمع الدولي إلى “رفـ.ـض هذه المحاولة من نظام الأسد لاستعـ.ـادة شـ.ـرعيته بدون وقف خـ.ـروقات حـ.ـقوق الإنسان الجسـ.ـيمة وانخـ.ـراطه بشكل ذي معنى في العملـ.ـية السيـ.ـاسية تحت رعـ.ـاية الأمم المتحدة من أجل إنهاء الصـ.ـراع”، وفقا للبيان.

واقتصر المرشحون على الرئيس الحالي بشار الأسد واسمين آخرين لا دور بارز لهما في الحياة السيـ.ـاسية السورية في الداخل أو الخارج، وسط شـ.ـكوك وعلامات استفهام حول نـ.ـزاهة عملـ.ـية الترشيح للاستـ.ـحقاق الرئاسي.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

تعليمات من الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي للتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد للر.د.. إليكم التفاصيل

اسرائيل

ذكر موقع “واللا” العبري، أن رئيس الأركـ.ـان الإسـ.ـرائيلي أفيف كوخافي أصدر تعلـيمـ.ـاته للجيـ.ـش بالتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد التام للر.د على أي تدهـ.ـور أمـ.ـني من غـ.ـزة وسط أنباء عن رفـ.ـض “حمـ.ـاس” لشـ.ـروط التهـ.ـدئة.

وقال “واللا” مساء الاثنين، إن كوخافي أصدر كذلك تعليمـ.ـاته لشعـ.ـبة الاستخـ.ـبارات العسكـ.ـرية “أمـ.ـان” لتسريع وتيـ.ـرة إنتاج أهـ.ـداف جديدة في قطاع غـ.ـزة.

وحسب الموقع، فإن ذلك يأتي في أعقاب معـ.ـارضة “حمـ.ـاس” لاتفــ.ـاق تهـ.ـدئة وفق قواعـ.ـد جديدة، فيما يتعلق بتحويل الأموال، وفتح المعابر الحـ.ـدودية، وغيرها من القضـ.ـايا.

وذكرت وسائل إعلام إسـ .ـرائيلية أن تقـ.ـارير تحدثت عن أن قـ.ـادة “حمـ.ـاس” رفـ.ـضوا الشـ.ـروط التي تسعى إسـ.ـرائيل إلى فـ.ـرضها على إعادة إعمار غـ.ـزة، بما في ذلك اقتراح للحـ.ـد من دخول البضائع إلى القطاع.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

أمريكا وروسيا

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شـ.ـديدة اللهجة إلى روسيا بشأن الأوضاع الميـ.ـدانية في سوريا، لاسيما بخصوص حـ.ـركة الأرتـ.ـال التـ.ـابعة للجـ.ـيش الأمريكي شرق الفرات، وذلك بعد نحو أسبوع على تعـ.ـرض دور.ية أمريكية لمضـ.ـايقات من قبل القـ.ـوات الروسية المتواجدة في تلك المنطقة.

وحـ.ـذّرت واشنطن القيـ.ـادة الروسية بشأن ضرورة عدم التـحـ.ـرش بقـ.ـواتها على الأراضي السورية أو اعتـ.ـراض الد.وريات العسكـ.ـرية التـ.ـابعة للقـ.ـوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

جاء ذلك على لسان قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية المركـ.ـزية “كينيث ماكينزي” الذي أوضح أن بلاده أرسلت وحـ.ـدة خـ.ـاصة من اللغويين الروس إلى شمال شرق سوريا، وذلك من أجل تجـ.ـنب سوء الفهم الذي قد يحدث نتيجة الأخطاء في الترجمة.

ودعا “ماكينزي” إلى التهـ.ـدئة واستمرار التنـ.ـسيق بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في تلك المنطقة، مؤكداً على أهمية تجنب سوء الفهم.

ونوه المسؤول الأمريكي في الوقت نفسه إلى أنه أصدر أوامره بنـ.ـشر مركبات “برادلي” القتـ.ـالية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

وأوضح “ماكينزي” أن نشر تلك العـ.ـربات هي رسالة لروسيا مفادها: “هذا ليس الوقت المناسب للعـ.ـبث مع الأمريكيين في المنطقة”، على حد تعبيره.

وشـ.ـدد على أن بلاده لا تريد التصـ.ـعيد، مشيراً أن إرسال وحدة من اللغويين الروس إلى تلك المنطقة يعبر عن رغبة الولايات المتحدة بالتهـ.ـدئة.

وألمح في الوقت ذاته إلى أن قـ.ـوات بلاده لن تتسـ.ـاهل مع أي تجـ.ـاوزات تتعـ.ـرض لها الدوريات الأمريكية في سوريا من قبل القـ.ـوات الروسية المنتشرة هناك.

وطالب “ماكينزي” إدارة “بايدن” إلى المزيد من التركيز على منـ.ـافسة القـ.ـوى العظـ.ـمى، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

كما حـ.ـذّر الإدارة الأمريكية الحالية من مخـ.ـاطر عدم التعـ.ـامل بجـ.ـدية مع توسع روسيا والصين وتزايد نشاطهما في الشرق الأوسط الناتج عن تخفيف الوجود العسـ.ـكري الأمريكي في المنطقة، على حد قوله.

ورأى “ماكينزي” في تصريحات لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الحالية تعتبر مكان مواجـ.ـهة شـ.ـديدة بين القـ.ـوى العظـ.ـمى.

وأضاف: “أعتقد بأنه بينما نقوم بتعديل موقفنا في المنطقة، ستسعى روسيا والصين لملء الفراغ الذي نشأ هناك، في إشارة منه إلى الانسـ.ـحاب الأمريكي من أفغانستان وتوجه إدارة “بايدن” لتخفيف التواجد العسكـ.ـري في كل من العراق وسوريا.

المصدر: طيف بوست

………………………………

أربع دول تصدر بياناً مشتركاً بشأن الانتخابات الرئاسية في سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

روسيا سوريا

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

أربع دول تصدر بياناً مشتركاً بشأن الانتخابات الرئاسية في سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى