أخبار تركياالأخبار

سياسـ.ـي تركـ.ـي مشـ.ـهور يشن حمـ.ـلة ضـ.ـد السـ.ـوريين في تركيا فما تأثيـ.ـرها عليـ.ـهم..إليك التفاصيل

جدد النائب المعـ.ـارض في البرلمان التركي”أوميت أوزداغ” تحـ.ـريـ.ـضه على السـ.ـوريين في تركيا.

مدلياً بتصريحات عنـ.ـصرية جديدة تحمل في مضـ.ـمونها خطـ.ـاب كـ.ـراهـ.ـية ضـ.ـدهم ومعلومات كـ.ـاذبة ومضـ.ـللة.

تصريحات “أوزداغ” جاءت خلال تبريـ.ـر تطـ.ـرقه بـ.ـشكل دائم إلى قضـ.ـية وجود اللاجئـ.ـين السـ.ـوريين في تركيا، وتحـ.ـريضه عليهم بتصـ.ـريحات عنصـ.ـرية.

وذكر “أوزداغ” أن وجود اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين يـ.ـساهم في تفـ.ـاقم الأزمـ.ـة الاقتصـ.ـادية وزيـ.ـادة البطـ.ـالة وانخـ.ـفاض جودة التـ.ـعليم وارتـ.ـفاع تكـ.ـلفة الخـ.ـدمات الصـ.ـحية.

مضيفاً ضـ.ـمن تبريـ.ـراته التحـ.ـريـ.ـضية “أنفقنا 80 مليار دولار على السوريين، أقول إن التكـ.ـلفة الإجـ.ـمالية تجـ.ـاوزت الـ 100 مليار دولار”.

وتابع بالقول “أن حوالي مليون و 300 ألف سوري يعمـ.ـلون في تركيا، بينـ.ـما مليون و 300 ألف تـ.ـركي عاطـ.ـلين عن العـ.ـمل”.

مشيراً إلى أن اللاجئين السوريين قـ.ـوضوا فرص الأتراك في الحصول على فرص عمل.

كما أشار “أوزداغ” إلى أن جودة الدروس والتعليم ووتيرتها تتناقص في المدارس التي تضم طلاباً سوريين، باعتبار وجودهم يعـ.ـطل عمل المدرسين.

صحياً تطرق كما هي عادته إلى أن “السوريين يتلقون علاجهم في المستشفيات مجاناً بينما يضطر المواطنون الأتراك لدفع تكـ.ـاليف علاجهم”.

أردوغان يكـ.ـذب “أوزداغ”
تبرير “أوزداغ” احتوى على العنصرية والمعلومات الكاذبة المغايرة للواقع.

وفي وقت سابق كـ.ـذبه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بقضية إنفاق 80 مليار دولار على السوريين.

حيث ذكر في تصريحات سابقة أن المبلغ هو 40 مليار دولار، بما فيها المشاريع التي أقيمت في الشمال السوري.

أوزداغ يتجـ.ـاهل الموظفين الأتراك
كما تجـ.ـاهل “أوزداغ” ذكر أن اللاجئين السوريين كانوا سبباً بتوظيف عشرات آلاف الأتراك في المدارس التي ترعاها منظمة اليونيسيف.

كذلك في دوائر الهجرة ومنظمة الهلال التركي للإشراف على مساعدة السوريين، وفق الاتفاق المبرم مع أوروبا 2016.

والذي نص على تقديم 6 مليارات يورو للأتراك على دفعات مقابل مساعدة اللاجئين السوريين وإغـ.ـلاق الطريق أمامهم للذهاب إلى أوروبا.

العـ.ـداء للسوريين
يعرف عن “أوزداغ” بعـ.ـدائه للسوريين ونشر تغريدات مناهـ.ـضة لوجودهم في تركيا عبر حسابه في “تويتر”.

ويدعو في تغريداته إلى ما سماه “التوقف عن إطعام ملايين السوريين، والبدء بمفاوضات مع نظام الأسد”.

زاعماً أن “إقامة السوريين في تركيا، كلّفت الحكومة نحو 80 مليار دولار”.

وسبق أن رفعت جمعية “إعلام اللاجئين – Mülteci Medyası” شـ.ـكوى جنـ.ـائية ضد النائب “أوميت أوزداغ”.

وذلك على خلفية تصريحات له احتوت على خطاب كـ.ـراهية تجاه اللاجئين السوريين.

كما أطلق العديد مِن المغرّدين الأتراك والسوريين أواخر العام الفائت، وسماً “هاشتاغ” تحت عنوان (#Ümitözdağing).

ويهدف للسخـ.ـرية من “أوزداغ” الذي اشتهر بتصريحاته العنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئين السوريين في تركيا.

السوريين في تركيا
يقيم في تركيا نحو أربعة ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون “الحمـ.ـاية المـ.ـؤقتة”، بحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية.

وينتشر السوريون في جميع الولايات التركية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا.

كما يقطن عشرات الآلاف منهم ضمن مخيمات اللجوء قرب الحدود السوريّة التركية من الجانب التركي.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

انفـ.ـجار مفـ.ـاجئ في إحدى الطرق الصينية يقـ.ـذف بالمارة إلى الأعلى.. فيديو

الصين

شهـ.ـدت إحدى الطرق الصينية حـ.ـادثا مرعـ.ـبا تسبب فيه انفـ.ـجار مفـ.ـاجئ، وقع تحت أقدام المارة، وأدى إلى دفـ.ـعهم إلى أعلى وسقـ.ـوطهم بجانب الطريق الذي تعـ.ـرض جزء منه للانهـ.ـيار.

ذكرت ذلك صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، مشيرة إلى أن الحـ.ـادث أدى إلى إلقـ.ـاء المارة على جانبي الطريق متأثـ.ـرين بقـ.ـوة الانفـ.ـجار.

ويرصد مقطع فيديو نشرته الصحيفة لحظة قيام مجمـ.ـوعة من العمال بإجراء عملـ.ـية صيانة جانب بالوعة في وسط الطريق قبل أن يحدث انفـ.ـجار تحت سطحه ويؤدي إلى تحـ.ـطم بعض المركبات وإلقـ.ـاء عدد من المارة بعيدا.

وتلى الانفـ.ـجار حـ.ـدوث انهـ.ـيار جزء من الطريق المحيط بموقع الانفـ.ـجار، بينما قالت السلطـ.ـات الصينية إن الحـ.ـادث نتج عن انفـ.ـجار أنبوب غـ.ـاز يمر أسفل الطريق.

وذكرت الصحيفة أن السلطـ.ـات الصينية أكدت وقـ.ـوع مصـ.ـابين يتلـ.ـقون العـ.ـلاج، بينما تم فتح تحـ.ـقيق للتعرف على ملابـ.ـسات الحـ.ـادث وأسباب وقـ.ـوع الانفجـ.ـار في أنبوب الغـ.ـاز.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة وتحـ.ـذير من أمريكا لروسيا.. إليكم التفاصيل

أمريكا وروسيا

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شـ.ـديدة اللهجة إلى روسيا بشأن الأوضاع الميـ.ـدانية في سوريا، لاسيما بخصوص حـ.ـركة الأرتـ.ـال التـ.ـابعة للجـ.ـيش الأمريكي شرق الفرات، وذلك بعد نحو أسبوع على تعـ.ـرض دور.ية أمريكية لمضـ.ـايقات من قبل القـ.ـوات الروسية المتواجدة في تلك المنطقة.

وحـ.ـذّرت واشنطن القيـ.ـادة الروسية بشأن ضرورة عدم التـحـ.ـرش بقـ.ـواتها على الأراضي السورية أو اعتـ.ـراض الد.وريات العسكـ.ـرية التـ.ـابعة للقـ.ـوات الأمريكية شمال شرق سوريا.

جاء ذلك على لسان قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية المركـ.ـزية “كينيث ماكينزي” الذي أوضح أن بلاده أرسلت وحـ.ـدة خـ.ـاصة من اللغويين الروس إلى شمال شرق سوريا، وذلك من أجل تجـ.ـنب سوء الفهم الذي قد يحدث نتيجة الأخطاء في الترجمة.

ودعا “ماكينزي” إلى التهـ.ـدئة واستمرار التنـ.ـسيق بين القـ.ـوات الأمريكية والروسية في تلك المنطقة، مؤكداً على أهمية تجنب سوء الفهم.

ونوه المسؤول الأمريكي في الوقت نفسه إلى أنه أصدر أوامره بنـ.ـشر مركبات “برادلي” القتـ.ـالية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

وأوضح “ماكينزي” أن نشر تلك العـ.ـربات هي رسالة لروسيا مفادها: “هذا ليس الوقت المناسب للعـ.ـبث مع الأمريكيين في المنطقة”، على حد تعبيره.

وشـ.ـدد على أن بلاده لا تريد التصـ.ـعيد، مشيراً أن إرسال وحدة من اللغويين الروس إلى تلك المنطقة يعبر عن رغبة الولايات المتحدة بالتهـ.ـدئة.

وألمح في الوقت ذاته إلى أن قـ.ـوات بلاده لن تتسـ.ـاهل مع أي تجـ.ـاوزات تتعـ.ـرض لها الدوريات الأمريكية في سوريا من قبل القـ.ـوات الروسية المنتشرة هناك.

وطالب “ماكينزي” إدارة “بايدن” إلى المزيد من التركيز على منـ.ـافسة القـ.ـوى العظـ.ـمى، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط.

كما حـ.ـذّر الإدارة الأمريكية الحالية من مخـ.ـاطر عدم التعـ.ـامل بجـ.ـدية مع توسع روسيا والصين وتزايد نشاطهما في الشرق الأوسط الناتج عن تخفيف الوجود العسـ.ـكري الأمريكي في المنطقة، على حد قوله.

ورأى “ماكينزي” في تصريحات لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الحالية تعتبر مكان مواجـ.ـهة شـ.ـديدة بين القـ.ـوى العظـ.ـمى.

وأضاف: “أعتقد بأنه بينما نقوم بتعديل موقفنا في المنطقة، ستسعى روسيا والصين لملء الفراغ الذي نشأ هناك، في إشارة منه إلى الانسـ.ـحاب الأمريكي من أفغانستان وتوجه إدارة “بايدن” لتخفيف التواجد العسكـ.ـري في كل من العراق وسوريا.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

القـ.ـوات الروسية تنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين.. إليكم التفاصيل

روسيا سوريا

شـ.ـرعت القـ.ـوات الروسية بتنـ.ـظيم حمـ.ـلة جديدة لتجنـ.ـيد الشبان السوريين من أبناء محافظة دير الزور الخاضـ.ـعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد، برعـ.ـاية الفيـ.ـلق الخامس، لاستخـ.ـدامهم في مهـ.ـمات عسكـ.ـرية خارج سوريا.

وذكر موقع “عين الفرات” أن ميليـ .ـشيا الفيـ.ـلق الخامس انتهت مؤخرًا من تسجيل أسماء الراغبين من الشبان بالقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة إلى جانب القـ.ـوات الروسية خارج حدود سوريا.

وأضاف أن حمـ.ـلة التجـ.ـنيد بدأت قبل شهرين، واستقـ.ـطبت أكثر من 150 شابًا حتى الآن، مشيرًا إلى أن بعض الراغبين بالتطـ.ـوع هم من عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ .ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيـ.ـلق الخامس.

وأوضحت المصادر أن المنتسـ.ـبين الجدد سيبقون ضمن أعمالهم المعـ.ـتادة إلى أن يحين الوقت لإخضـ.ـاعهم لدورات تدريبية، ثم سـ.ـوقهم إلى أماكن تحـ.ـددها روسيا لاحقًا.

وتستـ.ـغل روسيا حـ.ـالة الانهـ .ـيار الاقتصادي والأوضـ.ـاع المعيـ.ـشية الصعـ.ـبة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد بهـ.ـدف تجنـ.ـيد الشبان السوريين للقـ.ـتال في عدة جبـ.ـهات خارجية، أبـ.ـرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يتحدث عن سبب اختـ.ـفاء الأسد عن الأنظار بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا!

فيصل

قال الإعلامي السوري الشهير ’’فيصل القاسم’’ اخـ.ـتفى بشار البهرزي وزوجته قبل فترة عن الأنظار لأسابيع بحـ.ـجة الإصـ.ـابة بكورونا، لكن تبين الآن أنها كانت كـ.ـذبة.

جاء ذلك في منشور له على صفحته فيسبوك أكد فيه أن قصة إصـ.ـابة الأسد وزوجته بفايروس كورونا ما هي إلا كـ.ـذبة موضحا سـ.ـببها.

وأوضح أن الأسد خضـ.ـع خلال تلك الفترة لعملـ.ـيات تجميل كنفخ الخدود وحـ.ـقـن البوتوكس والفيلر تمهـ.ـيداً لالتقـ.ـاط مجموعة من الصور لحمـ.ـلته الانتخابية الكوميدية.

وتابع القاسم أن ذلك يعني أنه بينما كان مؤيـ.ـدوه يقضـ.ـون عشرات الساعات في الطوابير للحصول على ربطة خبز كان سيـ.ـادته يحـ.ـقن خدوده.

وأضاف متسائلا ’’ما بعرف شو كمان نافخ’’ ما أثـ.ـار جـ.ـدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خـ.ـاصة في ظل المسرحية الانتخابية التي تجري في سوريا

المصدر: سوشال

………………………………

انفـ.ـجار مفـ.ـاجئ في إحدى الطرق الصينية يقـ.ـذف بالمارة إلى الأعلى.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى