الأخبار

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

1 e1612099662740 300x159 - استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

تعـ.ـرضت شاحـ.ـنة عسكـ.ـرية مليئة بعنـ.ـاصر من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري التـ.ـابع لنظـ.ـام الأسد لهجـ.ـوم مـ.ـباغت في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى وقـ.ـوع كل من فيها بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن شخـ.ـصين مجـ.ـهولي التبـ.ـعية أقدم على استهـ.ـداف سيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهـ.ـوري التـ.ـابع لنظام الأسد على على طريق إثريا – صفيان غربي الرقة، بعدة قـ.ـذائف آربي جي”.

وأضافت: “أن هذا الهجـ.ـوم أسفر عن مقتـ.ـل 4 عناصـ.ـر وجـ.ـرح بقية العـ.ـناصر واحـ.ـتراق السيارة وكل المواد التي كانت على متنها”.

وذكرت المصادر أن ميليـ.ـشيات النظام نقلت المصـ.ـابين إلى مـ.ـشفى السلمـ.ـية شرقي حماة وتسليم القـ.ـتلى لذويهم.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهـ.ـدت ارتفاعًا ملـ.ـحوظًا في عدد العمـ.ـليات الأمـ.ـنية التي تستهـ.ـدف عـ.ـناصر وقـ.ـادة ميـ.ـليشيات النظام وإيران خـ.ـاصة في منطـ.ـقتي درعا والبادية.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

روسيا توسع القواعــ.ــد العســ.ــكرية في سوريا وتنقل ثلاث قــ.ــاذفات بعيــ.ــدة المدى بقــ.ــدرات نــ.ــووية.. إليكم التفاصيل

وسوريا 300x160 - استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

قالت صحيفة “التايمز” إن روسيا تقوم بتوسيع قواعــ.ــدها العســ.ــكرية في سوريا، ونقلت ثلاث قــ.ــاذفات بعيــ.ــدة المدى بقــ.ــدرات نــ.ــووية إلى هناك، في الوقت الذي تزيد فيه من سيــ.ــطرتها على نظام الأسد.

وجاء في التقرير الذي أعده ريتشارد سبــ.ــنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، ومايــ.ــكل إيفانز، أن التحــ.ــرك النــ.ــووي الروسي إلى البحر المتوسط يزيد من المواجــ.ــهة التي تشبــ.ــه طريقة الحــ.ــرب البــ.ــاردة مع الغرب وأوروبا، حتى في وقت يأمل فيه الرئيس الأمريكي جــ.ــوزيف بايــ.ــدن بانفــ.ــراجة عند لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنــ.ــيف الشهر المقبل.

ولكن الحضور النــ.ــووي سيــ.ــقوي من نفــ.ــوذ روسيــ.ــا العسكــ.ــري والدبلومــ.ــاسي في منطقة الشرق الأوسط، في وقت تخــ.ــطط فيه الولايات المتحدة لتخــ.ــفيض وجــ.ــودها العســ.ــكري بالمنطقة من أجل التــ.ــركيز على آسيا.

وتقول الصحيفة إن قرار روسيا نقل القــ.ــاذفات الروسية لم يكن ليتم بدون موافــ.ــقة رئيس النــ.ــظام السوري، بشار الأسد والذي ربما قبل على تردد.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

نتيجة موجة تصــ.ــفيات وتفــ.ــجيرات.. مدينة جبلة تشـ.ـهد توتــ.ــرات كبيرة.. إليكم التفاصيل

95663584 2628831537390333 6352373582743470080 n 300x166 - استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل
جبلة

شهـ.ـدت مدينة جبلة بريف اللاذقية توتــ.ــرات كبيرة خلال الأيام والأسابيع الماضية، نتيجة موجة تصــ.ــفيات وتفــ.ــجيرات، طـ.ـالت عددًا من عناصــ.ــر وضــ.ــباط النظام وحــ.ــواجزه الأمـ.ـنية.

وأكدت مصادر محلية أن الأيام القليلة الماضية شهـ.ـدت عدة تفــ.ــجيرات، أبرزها تفجــ.ــير استهــ.ــدف سيارة يملكها ضــ.ــابط في الأمــ.ــن العســ.ــكري بقرية بستــ.ــان الباشا، بريف المدينة.

وبحسب ما أوردته صفحات مـ.ـوالية، فقد وقع انفــ.ــجار قرب مشـ.ـفى النور، فيما شهــ.ــدت المدينة عدة اغتيــ.ــالات بحـ.ـق ضبــ.ــاط وعناصــ.ــر أمـ.ـنية من النظام، على رأســ.ــهم المـ.ـلازمين علي فؤاد غانم، وسومر مرشد، والمـ.ـلازم أول محمد ابراهيم سلمان.

وتناقلت الصفحات، خلال الفتــ.ــرة الماضية، أنباء عن احتـ.ـراق سيارات، بين الفينة والأخرى، عائدة لقـ.ـادة وعناصــ.ــر تابعــ.ــين للأفـ.ـرع الأمــ.ــنية والمتطــ.ــوعين المحـ.ـليين.

الجدير ذكره أن منطقة جبلة تقطــ.ــنها أغلـ.ـبية سكان سنـ.ـية، وتعتبر من أكثر مناطق الساحل السوري توتــ.ــرًا، نظرًا لانتـ.ـشار ميليشــ.ــيات طــ.ــائفية محلـ.ـية ذات ولا.ءات متفــ.ــرقة داخلها.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

تصــ.ــريح عســ.ــكري لحـ.ـركة حــ.ــماس.. إليكم تفاصيلها

300x158 - استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

قال رئيس حــ.ــركة حمــ.ــاس في غــ.ــزة يحــ.ــيى الســ.ــنوار، في أول إطــ.ــلالة إعــ.ــلامية على الهواء، إنه أصــ.ــبح لدى المــ.ــقــ.ــاومة إمكانية إطــ.ــلاق مئــ.ــات الصــ.ــواريخ في الدقــ.ــيقة الواحدة بمــ.ــدى 100 و200 كم.

وأضاف قائلا: “لدينا في الداخل المحــ.ــتل 10 آلاف استــ.ــشهــ.ــادي جاهــ.ــزون للر.د على المــ.ــس بالقــ.ــدس”.

واعتبر الســ.ــنوار أن “إســ.ــرائيل ارتكــ.ــبت حمــ.ــاقة بمحـ.ـاولة إخــ.ــلاء الأقــ.ــصى من المسلــ.ــمين، فما كان لنــ.ــا إلا أن نقول كلمــ.ــتنا بالحــ.ــديد والنــ.ــار”.

وأضاف السنــ.ــوار “ضــ.ــربنا القــ.ــدس أولا، ليعلم قــ.ــادة الاحــ.ــتلال أن للأقــ.ــصى رجــ.ــالا يحــ.ــمونه، وأننا مستــ.ــعدون أن نضــ.ــحي بالغــ.ــالي والنــ.ــفيس من أجل الأقــ.ــصى والقــ.ــدس والشــ.ــيخ ج.ــراح”.

وأكد الســ.ــنوار أن أبناء “كتــ.ــائب القــ.ــســ.ــام” و”ســ.ــرايا القــ.ــدس”، يواصلون مشــ.ــوار المقــ.ــاومة حتى التحر.ير والعــ.ــودة، معتـ.ـبرا أن ما سمي بالتــ.ــعايش في الداخل الفلسـ.ـطيني سقــ.ــط إلى الأبد.

المصدر: سوشال

………………………………

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

الفـصـ.ـائل بغـ.ـزة جاهزة لتوجـ.ـيه ضــ.ـربات للإحـتـ.ـلال.. إليكم التفاصيل

1 300x164 - استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد.. إليكم التفاصيل

كشف تقرير صحفيّ، نقلاً عن مصادر في حـ.ـركة حـ.ـماس، أنّ الحـ.ـركة وفصـ.ـائل المقـ.ـاومة أبدت رفـ.ـضاً قاطـ.ـعاً لمـ.ـحاولة فـ.ـرض الاحـ.ـتلال قواعـ.ـد جـ.ـديدة تتعلّق بالوضع العام في غـ.ـزة، وأنها لن تنتـ.ـظر كثيراً حتى تـ.ـكسر هذه المحاولات مهما كان الثمن.

وفي التفاصيل، أُبلغ الوسيط المصري أن المهـ.ـلة لعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل معـ.ـركة “سـ.ـيف القـ.ـدس” قد “قاربت على النهاية”، وأن صـ.ـبرها بدأ ينفد، خـ.ـاصة أن الاحتـ.ـلال يسمح بـ.ـخطوات استـ.ـفزازية في القـ.ـدس وغـ.ـزة، ما يعـ.ـني أن احتمالية تجدّد ضـ.ـربات المقـ.ـاومة أمر وارد وتزداد فرصه يوماً بعد يوم.

المقـ.ـاومة جاهزة للردّ

المصدر -وفقاً لصحيفة الأخبار اللبنانية- قال إن “حـ.ـماس” ومعها فصـ.ـائل المقـ.ـاومة لا تزال على أهبة الاستعـ.ـداد لعودة المواجـ.ـهة التي ستتحـ.ـدّد وفق سلوك الاحتـ.ـلال في الأيام المقبلة.

وأكد أن المقـ.ـاومة جاهزة لتوجـ.ـيه ضـ.ـربات كبيرة امتـ.ـنعت عنها في آخر أيام المواجـ.ـهة تجاوباً مع جهـ.ـود الوسطاء.

كما شـ.ـددت على أن سلوك الاحتـ.ـلال سيحـ.ـدّد الوقت الذي ستعود المقـ.ـاومة فيه لتوجـ.ـيه هذه الضـ.ـربات من عـ.ـدمه.

واضاف أن سيل التهـ.ـديدات المتواصل من قـ.ـادة الاحتـ.ـلال لن يخـ.ـيف المقـ.ـاومة ولن يدفـ.ـعها إلى التراجع عن موقفها.

في سياق متصل، قالت المصادر نفسها إن المصريين أبلغوا حمـ.ـاس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجري اتصالات مجدّداً مع نظيره الأميركي، جو بايدن، للتحدّث حول بعض العـ.ـقبات التي تعـ.ـترض المباحثات الجارية لتثبيت وقف النـ.ـار، وتهـ.ـدّد بانفـ.ـجار الوضع مجدداً.

المصدر: سوشال

………………………………

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى