close
أخبار العالم

شاهد بالفيديو ماذا يحدث عندما يمشي المـ.ـصارع السابق الذي اسـ.ـلم على يديه الالاف الاوربيين والملقب (فـ.ـاتح المانيا)

عندما يمشي في المانيا ماذا يحدث ؟ شاهد قصة المصارع السابق الَّذِي أسْـ.ـلَم على يدَيْهِ آلافُ الأُوروبـ.ـيين

 


أسـ.ـلم بيير فوجل في عام 2001 وبعد ذلك بوقت قصير بدأت دوراته في الدراسات الإسلامية في ألمانيا، وبعد ذلك درس في المدينة المنورة . ( الفيديو في نهاية الخبر )

ولد بيير فوغل في بلدة ريفية في Frechen ، باعتبارها بلدة المسيحية الإنجيلية . وهو من المهتمين بالتعرف في الدين والألعاب الرياضية، لذلك أصبح من أكثر الملاكمين شهرة .

في عام 2002 أعلن اسـ.ـلامه وتخلى عن الملاكمة . كانت تلك الفترة هي نقطة تحول لـ بيير عندما سمع بالحجة الأصـ.ـولية للمسيـ.ـحية ضـ.ـد الإسـ.ـلام، إلا انه كان قارئ للقرآن وأستطاع التحـ.ـويل إلى الدين الإسلامي .

ومنذ ذلك الحين عمل بيير في مهمة الإسلام في ألمانيا وسمى نفسه بـ داعية الإسلام .

أسـ.ـلم على يديه حتى الآن أكثر من 3 آلاف شخص حتى لقب بفاتح ألمانيا ( الفيديو في نهاية الخبر )

كان بيير فوغل يسافر في نهاية كل أسبوع للتدريس في المساجد والجامعات وحتى التجمعات المسيـ.ـحية .

وفي عام 2003 ، طلب منه أصدقائه بالتزوج واختاروا له زوجة . تزوج من امرأة من المغرب، وهو الآن أب لثلاثة أطفال .

بين عامي 2004 و 2005 بقي بيير فوغل في مكة المكرمة، حيث درس القرآن والإسلام . وقال انه يأمل أن يكون قادر على مواصلة هذه الدراسات في المستقبل .

الملاكمة

احتراف بيير فوجل للملاكمة في سن ال 22، كما شارك في لعبة القتال لفترة وجيزة (لمدة سنتين) كما انضم إلى نادي ساورلاند وانهزم في سبعة مباريات .

قصة اسلام صلاح الدين بيير فوجل

بدأ الفتى الألماني رحلة البحث عن الحقيقة في الرابعة عشرة من العمر، أخذ يسأل عن الإسلام وقرأ القرآن كاملا، فانبهر من صفات الله العظيمة،

وسرعان ما بدأ بيير يدخل المسجد ويصلي صلاة المسلمين، ويقرأ القرآن دون أن يدخل في الإسلام بعد،

وذات مرة وبينما كان في المسجد لأداء صلاة الجمعة، سأله إمام المسجد المغربي بعد أن وجد ملامحه أوروبية: هل أنت الوحيد المسلم في أسرتك؟ فقال له: نعم ورفع يديه وقال: وأنا “أشهد ألا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله”، كان ذلك عام 2001 أي في عمر الثلاثة عشرة ومن وقتها غير اسمه إلى “أبي حمـ.ـزة الألمـ.ـاني”.

تلقى بيير فوجل تعليمه للدين الإسلامي في مدرسة إسلامية في المملكة العربية السعودية . ومن خلال بعض الجولات تعلم الكثير من المحاضرات الوطنية ومن خلال العديد من المواقع،

وقال انه قد وصل إلى مرحلة التدين وهو شابا ليصبح شاباً ألمانيا مسلم ، فضلا عن الشباب الألمان الغير مسلمين والذين يعانون من مشاكل الهوية .

أولئك الذين يسيرون وراءه ومعجبين بمعرفته الكثيرة بالإسلام وإتقانه للغة العربية، لغة القرآن الكريم .

أستطاع بيير فوجل بعد البحث والتعلم في التمييز الصارم بين السلوك الإسلامي و”الغير إسلامي” .

مع الفصل الصارم بين “الأعمال السيئة” و “الأعمال الجيدة” حتى يستطيع مناشدة بعض الشبان المسلمين .

الإنترنت هو المسرح الرئيسي لـ بيير فوجل ، والذي جذب من خلاله لنحو خمسة ملايين زائر خلال سنة ونصف، وهو الأمر الذي يزيده فخراً .

بيير فوغل لديه طريقة مرحة ومميزة في تقربه إلى لغة الشباب على غرار خطابات الناجحة والكبيرة بين الألمان الصغار والمهاجرين المسلمين وغير المسلمين من الجيل الثاني والثالث .

الألمانى بيير فوجل لطلاب الأزهر: يجب فتـ.ـح أوروبا بالدعـ.ـوة للإسلام

أكد الداعية الألمانى الشهير بيير فوجل “أبو حمزة صلاح الدين”، أن كل مسلم هو بمثابة رسول للإسلام فى الغرب، وأن من يحمل الإسلام إلى من لا يؤمنون به سيواجه صعوبات كثيرة وغاية فى الصعوبة،

مطالباً من يتقلد لواء الدعوة الإسلامية، بأن يتحلى بالصبر والثبات فى مواجهة تلك الصعوبات وألا ييأس.

وأضاف أبو حمزة، خلال محاضرة قصيرة له لدى استضافة أسرة نبض الأزهر “السلفية” بجامعة الأزهر، له للمرة الأولى بكلية اللغات والترجمة، أنه كان يطمح بفتح ألمانيا بالإسلام،

وأنه واجه كثيراً من ردود الأفعال الساخرة خاصة فى بداية اشتغاله بالدعوة والآن بعد أن حقق كثيرًا مما يصبو إليه بات كلامه لا يستحق هذه السخرية بعد أن أصبح الكثير منه،

معولاً على من يشتغلون بالدعوة فى فتـ.ـح أوروبا بالإسلام من خلال الدعوة إلى الله، مجترا خلال حديثه أساليب وطرق قد ينتهجها البعض فى الدعوة إلى الله.

إسلام جمـ.ـاعي في وسط فرانكفورت ـ ألمانيا وحوالي 1500 يرددون الشـ.ـهادة في أكبر تجمع جماهيري
عقب محاضر للشيخ صلاح الدين بير فوجل الألماني الأصل في ميدان بوسط مدينة مدينة فرانكفورت بألمانيا في العام 2011 أشـ.ـهر 17 شخص اسلامهم مرة واحد

وردد الحضور الذين يقدر عددهم ببحوالي 1500 شخصاً الشهـ.ـادة في موقف مهيـ.ـب بوسط فرانكفورت .

شاهد الفيديو

 


معـ.ـركة موهـ.ـاكس يوم ابـ.ـاد العثمـ.ـانيون جيـ.ـوش اوربا وقتـ.ـلو ملـ.ـكها

 

من هو سليمان القانوني؟

هو عاشر ملوك الدولة العثمانية. وأوسع ملوكها عزًا ومجدًا، ويمثل عهده قمة بهاء دولتهم . وكان من عادته إرسال الخطابات إلى كافة الولاة وأشراف مكة والمدينة بخطابات مفعمة بالنصائح والآيات القرآنية المبينة، وذكر فضل العدل والقسط في الأحكام، و وخامة عاقبة الظلم . وكان يستهل خطاباته بالآية الشريفة :
[ إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم ] .

أسباب معركة موهاكس

عندما تولى السلطان سليمان القانوني مقاليد الخلافة رفـ.ـض ملك المجر دفـ.ـع الجـ.ـزية التي كان يدفعها للخليفة سليم الأول ظنا منه أنه أمام خليفة شاب لا يملك قوة أبيه و لم يقف الأمر عند هذا الحد فقام ملك المجر بقتل رسول الخليفة، عندها جهز السلطان سليمان جيشا كبير خرج على رأسه من إسطنبول في (11 رجب 932هـ/23 إبريل 1526م) كان مُؤَلَّفًا من نحو مائة ألـ.ـف جـ.ـندي، وثلاثـ.ـمائة مدفع وثمانـ.ـمائة سفـ.ـينة .

وقد أدى النصر العثماني إلى تقسـ.ـيم المجر لعدة قرون بين الدولة العثمانية وملكية هابسبورغ وإمارة ترانسلفانيا. كما أدى مصرع لويس الثاني أثناء هربه من المعركة إلى انقضاء أسرة ياغيلون الملكية واستـ.ـيلاء آل هابسبورغ على ادعاءاتها بالتـ.ـزوج من شقيقة الملك المقـ.ـتول.

ومن أبرز أسبابها وأحداثها أن السلطان التركي العثماني سليمان القانوني (1520 – 1566) كان قد استـ.ـولى على بلجراد (مفتاح المجر) عام 1521، ولم يُكمل فتح بلاد المجر في حينها لأنه رأى أولـ.ـوية الاستـ.ـيلاء على جزيرة رودس والقـ.ـضاء على فرسـ.ـان القـ.ـديس يوحنا، حماة الكيان الصليبي في بلاد المشرق.

وتم له ذلك عام 929هـ ، 1522، فعاد إلى المجر يقود جيشًـ.ـا بلغ عدده مائة ألف جـ.ـندي، ودكّ في طريقه المدن والقلاع إلى أن وصل إلى معـ.ـسكر الجـ.ـيش المجـ.ـري في سهل موهاكس. وفي 28 أغسطس 1526، حدث اشتـ.ـباك مـ.ـروِّع، مُنيت فيه القـ.ـوات المجرية بهزيمة ساحقة، وقُتـ.ـل الملـ.ـك المجـ.ـري لويـ.ـس الثـ.ـاني وعـ.ـدد كبـ.ـير من النبلاء.

وبلغ عدد القتـ.ـلى المجـ.ـريين عشـ.ـرين ألفًا من المشـ.ـاة وأربعة آلاف فارس، وأسر أربعة آلاف جـ.ـندي. وتعتبر هذه الموقعة من حيث النتائج أهم معـ.ـارك القرن العاشر الهجري، السادس عشر الميلادي في تاريخ أوروبا الحديث. فقد تقدم سليمان القانوني واستـ.ـولى في إثرها على عاصمة المجر في العاشر من سبتمبر عام 1526.

وكان من نتائج هذه المعركة أيضًا أن استـ.ـولى العثمانيون على كل المنطقة الممتدة بين عاصمتهم إلى أسوار فيينا ، وانهار الحاجز المجري الذي كان يقف في وجه العثمانيين للوصول إلى النمسا وألمانيا.

ظهرت قـ.ـوة إسبانيا كأعظم ما تكون في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني؛ فهي تملك أقـ.ـوى الجيوش الأوربية وأكثرها كفاءة وقدرة على القـ.ـتال، وأصبحت ماردًا يهـ.ـدد الدولة العثمانية في البحر المتوسط حيث تهـ.ـدد بلاد المغرب العربي، وفي وسط أوروبا حيث امتد نفوذها إلى ألمانيا بعد أن دخلت تحت تاج ملكها “شارل الخامس” الذي زاد من نفوذه زواج أخواته من ملوك البرتغال وفرنسا والدانمارك والنرويج والسويد والمجر؛ ولذلك أطـ.ـلق على هذه الفترة من القرن السادس عشر الميلادي عهد شارل الخامس.

ولم يبق من ملوك أوربا خارج سيطرته وقبضته سوى إنجلترا، وفرنسا التي عزم ملكها على منازلة خصمه الإمبراطور شارل الخامس مهما كلفه الأمر، لكنه لم يقو على الصمود فخسر معه معركته، وسيق ذلـ.ـيلاً إلى مدريد حيث سجن في أحد قصورها، غير أن أم الملك الأسير “لويز سافوا” أرسلت إلى السلطان سليمان القانوني ترجوه تخليص ابنها من الأسر، فوجد السلطان في ذلك فرصة للانقـ.ـضاض على شارل الخامس بعد أن صار معه حلـ.ـيف من الغرب الأوروبي، وامتلك مسـ.ـوغًا للتحرك باسم الملف الفرنسي بصورة شرعية.

وكان ذلك أملاً يراود نفس السلطان لإعادة إسبانيا إلى سابق عهدها دولاً متفرقة لا دولة واحدة تهدد دولته، وكان السلطان قد عهد إلى خير الدين باربروسا بمهمة منـ.ـازلة إسبانيا في البحر المتوسط ودفع خطـ.ـرها فكفاه ذلك، وترك لنفسه مهمة منـ.ـازلة إسبانيا في وسط أوروبا، وكان ينتظر الفرصـ.ـة المناسـ.ـبة للقيـ.ـام بدوره، وما كادت تستنجد به أم الملك الفرنسي حتى استعد لتحقيق ما كان يصبو إليه.

ولما أفرج شارل الخامس عن الملك الفرنسي بعد شروط صعبة أجـ.ـبره على قبولها في معاهدة مدريد في (29 ربيع الأول 932هـ = 14 يناير 1526م)، عمد الملك الفرنسي إلى تقوية روابطه مع السلطان العثماني، وألح في طلب العون والمساعدة؛ لأن قـ.ـواتـ.ـه العـ.ـسكرية لم تكن كافية لمجابهة الملك الإسباني الذي انفتحت جبهته لملاقاة خصـ.ـوم أشـ.ـداء، فكان عليه أن يواجه سليمان القانوني، وخير الدين باربروسا، وفرانسوا الأول ملك فرنسا، ومارتن لوثر الذي تفاقمت دعوته وازداد أتباعه، وانتشر مذهبه البروتستانتي، وتمزقت بسببه الوحدة الكاثوليكية، وعجز الملك الإسباني عن القضـ.ـاء على دعوته بعد أن دانت أقطار كثيرة بمذهبه، وانفصلت عن نفوذ البابا في روما.

وهكذا تهيأت الظروف للسلطان العثماني للقيام بضربـ.ـته وتقلـ.ـيص نفوذ الملك الإسباني في المجر، وكانت إسبانيا أكبر كثيرًا مما هي عليه الآن؛ إذ كانت تتكون من اتحاد المجر وتشـ.ـيكوسـ.ـلوفاكـ.ـيا السابقة، بالإضافة إلى الأقطار الشمالية ليوغسلافيا، مثل: سلوفنيا، وترانسلفانيا التي هي الآن جزء من رومانيا.

سار السلطان سليمان من إستانبول في (11 رجب 932هـ= 23 إبريل 1526م) على رأس جيـ.ـشه، الذي كان مؤلفًا من نحو مائة ألف جندي، وثلاثمائة مدفع وثمانمائة سفينة، حتى بلغ “بلجراد”، ثم تمكن من عبور نهر الطونة بسهولة ويسر بفضل الجسور الكبيرة التي تم تشيـ.ـيدها، وبعد أن افتتح الجيش العثماني عدة قلاع حربية على نهر الطونة وصل إلى “وادي موهـ.ـاكس” بعد 128 يومًا من خروج الحملة، قاطعًا 1000 كيلو من السير، وهذا الوادي يقع الآن جنوبي بلاد المجر على مسافة 185 كم شمال غربي بلغراد، و170 كم جنوبي بودابست. وكان في انتظاره الجيش المجري البالـ.ـغ نحو مائتي ألف جندي، من بينهم 38000 من الوحدات المساعدة التي جاءت من ألمانيا، ويقود هذه الجموع الجرارة الملك “لايوش الثاني”.

وفي صباح يوم اللقاء الموافق (21 ذي القعدة 932هـ/29 أغسطس 1526م) دخل السلطان سليمان بين صفوف الجند بعد صلاة الفجر، وخطب فيهم خطبة حماسية بليغة، وحثهم على الصبر والثبات، ثم دخل بين صفوف فيـ.ـلق الصاعقة وألـ.ـقى فيهم كلمة حماسـ.ـية استنهضت الهمم، وشحذت العزائم، وكان مما قاله لهم: “إن روح رسول الله صلى الله عليه وسلم تنظر إليكم”؛ فلم يتمالك الجند دموعـ.ـهم التي انهمرت تأثـ.ـرًا مما قاله السلطان.

وفي وقت العصر هجم المجريون على الجيش العثماني الذي اصطف على ثلاثة صفوف، وكان السلطان ومعه مدافعه الجبارة، وجنوده من الإنكشاريين في الصف الثالث، فلما هجـ.ـم فرسان المجر وكانوا مشهورين بالبسالة والإقدام أمر السلطان صفوفه الأولى بالتقهقر حتى يندفع المجريون إلى الداخل، حتى إذا وصلوا قريبًا من المدافع، أمر السلطان بإطلاق نيرانها عليهم فحصدتهم حصدًا، واستمرت الحـ.ـرب ساعة ونصف الساعة في نهايـ.ـتها أصبح الجيش المجري في ذمة التاريخ، بعد أن غـ.ـرق معظم جنوده في مستنـ.ـقعات وادي موهاكس، ومعهم الملك لايوش الثاني وسبعة من الأسـ.ـاقفة، وجمـ.ـيع القادة الكبار، ووقع في الأسر خمسة وعشرون ألفًا، في حين كانت خسـ.ـائر العثمانيين مائة وخمسين شهيدًا، وبضـ.ـعة آلاف من الجـ.ـرحى.

انت معـ.ـركة موهـ.ـاكس من المعـ.ـارك النادرة في التاريخ، حيث هُزم أحد أطرافها على هذا النحو من مصادمَة واحدة وفي وقت قليل لا يتجاوز ساعتين، وترتب عليها ضياع استـ.ـقلال المجر بعد ضياع جيشها على هذه الصورة في هزيـ.ـمة مـ.ـروعـ.ـة، وبعد اللقاء بيومين في (23 ذي القعدة 932هـ= 31 أغسطس 1526م) قام الجيش العثماني بعمل استـ.ـعراض أمام السلطان سليمان، وقام بأداء التحية له وتهنـ.ـئته، وقام القادة بدءًا من الصدر الأعظم بتقـ.ـبيل يد السلطان.

ثم تحرك الجيش نحو الشمال بمحاذاة ساحل الطونة الغربي حتى بلـ.ـغ بودابـ.ـست عاصمة المجر، فدخلها في (3 ذي الحجة 932هـ= 10 سبتمبر 1526م)، وشاءت الأقدار أن يستـ.ـقبل في هذه المدينة تهـ.ـاني عيد الأضـ.ـحى في سراي الملك، وكان قد احتفل بعيد الفطر في بلجراد في أثناء حملـ.ـته الظافرة.

مكث السلطان في المدينة ثلاثة عشر يومًا ينـ.ـظم شـ.ـئونها، وعين “جان زابولي” أمير ترانسلفانيا ملكًا على المجر التي أصبحت تابعة للدولة العثمانية، وعاد السلطان إلى عاصمة بلاده بعد أن دخلت المجر للدولة العثمانية وتقلص نفوذ الملك الإسباني.

المصدر: المعرفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى