أخبار العالم

هل بدأت الدول الاوربية بالتخلي عن اسرائيل دول اوربية تعتزم طرد السفير الاسرائيلي اليك التفاصيل …!

جيروزاليم بوست: برلمان أيرلندا يعتزم التصويت على طـ.ـرد السـ.ـفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي

الحكومات الأيرلندية المتعاقبة كثيرا ما وجهت انتـ.ـقادات شـ.ـديدة اللهـ.ـجة لإسـ.ـرائـ.ـيل ولعبت دورًا رائدًا في الاتحاد الأوروبي، من أجل ردود أشـ.ـد على الانتـ.ـهاكـ.ـات الإسـ.ـرائيـ.ـلية.


قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” Jerusalem Post الإسـ.ـرائيـ.ـلية، إن البرلمان الأيرلندي يعتزم التصويت الأسبوع الجاري، على اقتراح يقـ.ـضي بطـ.ـرد السفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي من إيرلندا.

ويتـ.ـهم الاقتـ.ـراح المذكور إسـ.ـرائـ.ـيل بارتـ.ـكاب جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب وتطـ.ـهير عـ.ـرقي وتوسـ.ـيع للمسـ.ـتوطنات غـ.ـير القانـ.ـونية، موضحا أن “وجود السـ.ـفير الإسـ.ـرائـ.ـيلي في أيرلندا لا يمكن الدفـ.ـاع عنه في ظـ.ـل هذه الظـ.ـروف”.

وذكرت الصحيفة أن 11 نائبا من 4 أحزاب، قدموا اقتراح الطـ.ـرد الأسبوع الماضي، وذلك قبيل سـ.ـريان وقـ.ـف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار بين إسـ.ـرائيـ.ـل ومجموعات المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينـ.ـية في غـ.ـزة.

ويلفت هذا الاقتراح إلى أن “أكثر من 60 طفلا قتـ.ـلوا على يـ.ـد الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـ.ـلي”، مشيرا إلى أن “سبـ.ـب التصـ.ـعيد الأخـ.ـير هو محـ.ـاولة تنفيذ تطهـ.ـير عـ.ـرقي بحق 28 عائـ.ـلة فلسـ.ـطينيـ.ـة في حـ.ـي الشـ.ـيخ جـ.ـراح بالقـ.ـدس المـ.ـحتلـ.ـة”.

ويرعى هذا الاقتراح النائب عن الحـ.ـزب الاشـ.ـتراكي الإيرلندي “البشر قبل الربح” جينو كيري، وقد أعرب في منشور له على مدونته عن الغـ.ـضب من أن “الاتحاد الأوروبي لم يفكر أبدًا في معـ.ـاقبـ.ـة إسـ.ـرائيـ.ـل اقتصاديا على نظام الفصل العنـ.ـصري الذي تطبقه ولم يحاسبها على جـ.ـرائـ.ـم الحـ.ـرب (التي ترتكـ.ـبها)”.

ورغم أن الاقتراح قد لا يكون ملزما فإنه سيضغط على الحكومة الأيرلندية، وفقا للصحيفة، خصوصا أن نـ.ـواب حـ.ـزب “شين فين”، وهو حـ.ـزب معـ.ـارض آخر له 37 مقعدًا في البرلمان، أعربوا عن نيتهم دعم هذا الاقتراح.

وعبر مصدر دبلوماسي إسـ.ـرائيـ.ـلي للصحيفة عن عدم اكتـ.ـراث إسـ.ـرائـ.ـيل بهذا المقترح، قائلا إن من قدموه ليسوا سوى ثلة قليلة من “المتـ.ـطرفيـ.ـن”.

لكن مصدرا سيـ.ـاسـ.ـيا أيرلنديا قال للصحيفة إن الرعاية المشتركة لمقترح ما ليست شائعة في مجلس النواب الإيرلندي، مضيفا أن توقيع 11 نائبا فقط من أصل 160 لا يعكس مقدار الدعم الحقيقي للمقترح بشكل عام.

ويخطط حزب “شين فين” المـ.ـعارض للتصـ.ـويت لصـ.ـالح المقترح المذكور، كما نشر جناح الشباب في الحـ.ـزب عريـ.ـضة عبر الإنترنت تطالب بطـ.ـرد السفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي حصلت على ما يقرب من 84 ألف توقيع حتى أمس الأحد.

ونسبت جيروزاليم بوست لمصدر سـ.ـياسي قوله إن حزب “البشر قبل الربح” ونشطاء مؤيدين للفلسـ.ـطينـ.ـيين يضغطون بقـ.ـوة على أعضاء البرلمان الذين ربما كانوا يفكرون في الامتـ.ـناع عن التصويت على اقتراح طـ.ـرد السفـ.ـير.

بالإضافة إلى ذلك، يقول المصدر، فإن الائتـ.ـلاف الحـ.ـاكم يدرس السماح للمشـ.ـرعين بالتصـ.ـويت وفقًا لما تمليه عليهم ضمـ.ـائرهم، وفي هذه الحالة من المرجح أن يصوت الكثير من أعضاء حزبي “فيانا فيل” والخضر المـ.ـؤيد جدًا للفلـ.ـسطينـ.ـيين لصاـ.ـلح المقترح.

وحسب الصحيفة، فإن الحكومات الأيرلندية المتـ.ـعاقبة كثيرا ما وجهت انتقـ.ـادات شـ.ـديـ.ـدة اللهـ.ـجة لإسـ.ـرائيـ.ـل ولعبت دورًا رائـ.ـدًا في الاتحاد الأوروبي، من أجل ردود أشـ.ـد على الانتـ.ـهاكات الإسـ.ـرائيلـ.ـية.

المصدر : الصحافة الإسـ.ـرائيـ.ـلية – الجزيرة

قبالة سواحل هاواي الأمريكية.. سفينة تجسـ.ـس روسية ترسو في المياه الدولية.. إليكم التفاصيل

الولايات المتحدة وروسيا

كشف مصادر عسكـ.ـرية أمريكية عن سفينة تجسـ.ـس روسية ترسو في المياه الدولية قبالة سواحل هاواي الأمريكية، الأمر الذي اعتبره أمريكيون أنه غير عادي.

شبكة “سي إن إن”، الأمريكية أوضحت أن عدة مصادر في وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية أو ما يُعرف باسم “البنتاغون” وجود سفينة تجسـ.ـس روسية قرابة السواحل الأمريكية.

وعن صفات مركبة التجسـ.ـس الروسية أوضحت الشـ.ـبكة الأمريكية أن السفينة تحمل اسم “كارليا” ويبلغ طولها 300 قدم وهي من طراز سفن التجسـ.ـس “فيشنيا”.

مشيرة أنها ترسو خارج الـ12 ميل بحري (مسافة المياه الإقليمية الأمريكية)، وذلك نقلا عن مصادر من البنتاغون.

وفي تصريح للمتحدث باسم الأسطـ.ـول الأطلسي الأمريكي، جون غاي في بيان لـCNN: “الأسطـ.ـول الأطلسي على علم بعمل القطة البحرية الروسية في المياه الدولية قرب هاواي، وسنستمر في تقفـ.ـيها طوال فترة وجودها هناك”.

ولا يوجد مؤشرات على أن السفينة الروسية تعمل بأي صورة غير آمـ.ـنة في الوقت الذي أكد فيه عدد من المصادر أن وجود سفينة تجسـ.ـس روسية قرب المياه الأمريكية أمر غير عادي.

من جهة أخرى أعلن البيت الأبيض والكرملين، الأربعاء، أن الرئيسين الأميركي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقيان في مدينة جنيف بسويسرا في 16 يونيو (حزيران) المقبل، في أول لقاء وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين الزعـ.ـيمين وسط تصـ.ـاعد التـ.وترات بين الولايات المتحدة وروسيا في الأشهر الأولى من إدارة بايدن.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

نتيجة موجة تصــ.ــفيات وتفــ.ــجيرات.. مدينة جبلة تشـ.ـهد توتــ.ــرات كبيرة.. إليكم التفاصيل

جبلة
جبلة

شهـ.ـدت مدينة جبلة بريف اللاذقية توتــ.ــرات كبيرة خلال الأيام والأسابيع الماضية، نتيجة موجة تصــ.ــفيات وتفــ.ــجيرات، طـ.ـالت عددًا من عناصــ.ــر وضــ.ــباط النظام وحــ.ــواجزه الأمـ.ـنية.

وأكدت مصادر محلية أن الأيام القليلة الماضية شهـ.ـدت عدة تفــ.ــجيرات، أبرزها تفجــ.ــير استهــ.ــدف سيارة يملكها ضــ.ــابط في الأمــ.ــن العســ.ــكري بقرية بستــ.ــان الباشا، بريف المدينة.

وبحسب ما أوردته صفحات مـ.ـوالية، فقد وقع انفــ.ــجار قرب مشـ.ـفى النور، فيما شهــ.ــدت المدينة عدة اغتيــ.ــالات بحـ.ـق ضبــ.ــاط وعناصــ.ــر أمـ.ـنية من النظام، على رأســ.ــهم المـ.ـلازمين علي فؤاد غانم، وسومر مرشد، والمـ.ـلازم أول محمد ابراهيم سلمان.

وتناقلت الصفحات، خلال الفتــ.ــرة الماضية، أنباء عن احتـ.ـراق سيارات، بين الفينة والأخرى، عائدة لقـ.ـادة وعناصــ.ــر تابعــ.ــين للأفـ.ـرع الأمــ.ــنية والمتطــ.ــوعين المحـ.ـليين.

الجدير ذكره أن منطقة جبلة تقطــ.ــنها أغلـ.ـبية سكان سنـ.ـية، وتعتبر من أكثر مناطق الساحل السوري توتــ.ــرًا، نظرًا لانتـ.ـشار ميليشــ.ــيات طــ.ــائفية محلـ.ـية ذات ولا.ءات متفــ.ــرقة داخلها.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

تصــ.ــريح عســ.ــكري لحـ.ـركة حــ.ــماس.. إليكم تفاصيلها

السنوار

قال رئيس حــ.ــركة حمــ.ــاس في غــ.ــزة يحــ.ــيى الســ.ــنوار، في أول إطــ.ــلالة إعــ.ــلامية على الهواء، إنه أصــ.ــبح لدى المــ.ــقــ.ــاومة إمكانية إطــ.ــلاق مئــ.ــات الصــ.ــواريخ في الدقــ.ــيقة الواحدة بمــ.ــدى 100 و200 كم.

وأضاف قائلا: “لدينا في الداخل المحــ.ــتل 10 آلاف استــ.ــشهــ.ــادي جاهــ.ــزون للر.د على المــ.ــس بالقــ.ــدس”.

واعتبر الســ.ــنوار أن “إســ.ــرائيل ارتكــ.ــبت حمــ.ــاقة بمحـ.ـاولة إخــ.ــلاء الأقــ.ــصى من المسلــ.ــمين، فما كان لنــ.ــا إلا أن نقول كلمــ.ــتنا بالحــ.ــديد والنــ.ــار”.

وأضاف السنــ.ــوار “ضــ.ــربنا القــ.ــدس أولا، ليعلم قــ.ــادة الاحــ.ــتلال أن للأقــ.ــصى رجــ.ــالا يحــ.ــمونه، وأننا مستــ.ــعدون أن نضــ.ــحي بالغــ.ــالي والنــ.ــفيس من أجل الأقــ.ــصى والقــ.ــدس والشــ.ــيخ ج.ــراح”.

وأكد الســ.ــنوار أن أبناء “كتــ.ــائب القــ.ــســ.ــام” و”ســ.ــرايا القــ.ــدس”، يواصلون مشــ.ــوار المقــ.ــاومة حتى التحر.ير والعــ.ــودة، معتـ.ـبرا أن ما سمي بالتــ.ــعايش في الداخل الفلسـ.ـطيني سقــ.ــط إلى الأبد.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الفـصـ.ـائل بغـ.ـزة جاهزة لتوجـ.ـيه ضــ.ـربات للإحـتـ.ـلال.. إليكم التفاصيل

غزة

كشف تقرير صحفيّ، نقلاً عن مصادر في حـ.ـركة حـ.ـماس، أنّ الحـ.ـركة وفصـ.ـائل المقـ.ـاومة أبدت رفـ.ـضاً قاطـ.ـعاً لمـ.ـحاولة فـ.ـرض الاحـ.ـتلال قواعـ.ـد جـ.ـديدة تتعلّق بالوضع العام في غـ.ـزة، وأنها لن تنتـ.ـظر كثيراً حتى تـ.ـكسر هذه المحاولات مهما كان الثمن.

وفي التفاصيل، أُبلغ الوسيط المصري أن المهـ.ـلة لعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل معـ.ـركة “سـ.ـيف القـ.ـدس” قد “قاربت على النهاية”، وأن صـ.ـبرها بدأ ينفد، خـ.ـاصة أن الاحتـ.ـلال يسمح بـ.ـخطوات استـ.ـفزازية في القـ.ـدس وغـ.ـزة، ما يعـ.ـني أن احتمالية تجدّد ضـ.ـربات المقـ.ـاومة أمر وارد وتزداد فرصه يوماً بعد يوم.

المقـ.ـاومة جاهزة للردّ

المصدر -وفقاً لصحيفة الأخبار اللبنانية- قال إن “حـ.ـماس” ومعها فصـ.ـائل المقـ.ـاومة لا تزال على أهبة الاستعـ.ـداد لعودة المواجـ.ـهة التي ستتحـ.ـدّد وفق سلوك الاحتـ.ـلال في الأيام المقبلة.

وأكد أن المقـ.ـاومة جاهزة لتوجـ.ـيه ضـ.ـربات كبيرة امتـ.ـنعت عنها في آخر أيام المواجـ.ـهة تجاوباً مع جهـ.ـود الوسطاء.

كما شـ.ـددت على أن سلوك الاحتـ.ـلال سيحـ.ـدّد الوقت الذي ستعود المقـ.ـاومة فيه لتوجـ.ـيه هذه الضـ.ـربات من عـ.ـدمه.

واضاف أن سيل التهـ.ـديدات المتواصل من قـ.ـادة الاحتـ.ـلال لن يخـ.ـيف المقـ.ـاومة ولن يدفـ.ـعها إلى التراجع عن موقفها.

في سياق متصل، قالت المصادر نفسها إن المصريين أبلغوا حمـ.ـاس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيجري اتصالات مجدّداً مع نظيره الأميركي، جو بايدن، للتحدّث حول بعض العـ.ـقبات التي تعـ.ـترض المباحثات الجارية لتثبيت وقف النـ.ـار، وتهـ.ـدّد بانفـ.ـجار الوضع مجدداً.

المصدر: سوشال

………………………………

قبالة سواحل هاواي الأمريكية.. سفينة تجسـ.ـس روسية ترسو في المياه الدولية

………………………………

اقرأ أيضاً..

تعليمات من الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي للتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد للر.د.. إليكم التفاصيل

اسرائيل

ذكر موقع “واللا” العبري، أن رئيس الأركـ.ـان الإسـ.ـرائيلي أفيف كوخافي أصدر تعلـيمـ.ـاته للجيـ.ـش بالتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد التام للر.د على أي تدهـ.ـور أمـ.ـني من غـ.ـزة وسط أنباء عن رفـ.ـض “حمـ.ـاس” لشـ.ـروط التهـ.ـدئة.

وقال “واللا” مساء الاثنين، إن كوخافي أصدر كذلك تعليمـ.ـاته لشعـ.ـبة الاستخـ.ـبارات العسكـ.ـرية “أمـ.ـان” لتسريع وتيـ.ـرة إنتاج أهـ.ـداف جديدة في قطاع غـ.ـزة.

وحسب الموقع، فإن ذلك يأتي في أعقاب معـ.ـارضة “حمـ.ـاس” لاتفــ.ـاق تهـ.ـدئة وفق قواعـ.ـد جديدة، فيما يتعلق بتحويل الأموال، وفتح المعابر الحـ.ـدودية، وغيرها من القضـ.ـايا.

وذكرت وسائل إعلام إسـ .ـرائيلية أن تقـ.ـارير تحدثت عن أن قـ.ـادة “حمـ.ـاس” رفـ.ـضوا الشـ.ـروط التي تسعى إسـ.ـرائيل إلى فـ.ـرضها على إعادة إعمار غـ.ـزة، بما في ذلك اقتراح للحـ.ـد من دخول البضائع إلى القطاع.

المصدر: تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى