close
منوعات

رسالة بعثها جندي لوالدته خلال الحـ.ـرب العالـ.ـمية الثانية وصلت للتو.. ماذا قال فيها؟؟

تسلمت أرملة أميركية رسالة كتبها زوجها المتوفى قبل 77 عاما وأرسلها حينئذ لوالدته حينما كان رقيبا بالجيش في الخدمة بألمانيا خلال الحـ.ـرب العـ.ـالمية الثانية، وفق قصة روت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) تفاصيلها.

وذكرت الصحيفة أن الأرملة أنجلينا غونسالفيس (89 عاما) القاطنة بمدينة ووبرن بولاية ماساتشوستس الأميركية فوجئت قبل نحو شهر بساعي البريد يدق جرس باب بيتها وبيده بريد مسجل قائلا “مرحبا سيدتي.. هل كان زوجك في الخدمة العسـ.ـكرية؟” فأجابته “نعم لقد كان.. لكنني لم أره منذ ذلك الحين”.

 

اقتحام القوات الأمريكية لبيت الزعيم النازي أدولف هتلر Photo taken on May 4, 1945 shows the U.S. 3rd Infantry Division arriving at the Berghof, Adolf Hitler's home, near Berchtesgaden, along with the French 2nd Armoured Division. - Rebuilt, much expanded and renamed in 1935, the Berghof was Hitler's vacation residence for ten years. In late April 1945 the house was damaged by British aerial bombs, set on fire by retreating SS troops in early May, and looted after Allied troops reached the area. The Bavarian government demolished the burnt shell in 1952. (Photo by Eric Schwab / AFP)

بريد جوي

سلمها حامل الرسالة مغلفا قائلا “حسنًا أنا متأكد أن لدي شيئا خاصا جدا لك” وكان داخل المغلف رسالة بريد جوي لم يتم فتحها أرسلها زوجها لوالدته في 6 ديسمبر/كانون الأول 1945، حين كان عمره آنذاك 22 عاما.

وجاء في الرسالة “أمي العزيزة، تلقيت رسالة أخرى منك اليوم وسعدت بسماع أن كل شيء على ما يرام. بالنسبة لي أنا بخير ولكن بالنسبة للطعام فهو رديء للغاية معظم الأوقات”.

ووقع جون الرسالة بعبارة “الحب + …، ابنك جوني.

ملاحظة: آمل أن أراك قريبًا”.

رسالة أرسلها جندي لوالدته عام 1945 خلال الحرب العالمية الثانية.. وصلت للتو المصدر: الصحافة الأمريكية https://haber.aa.com.tr/Abone/Abone.aspx https://static01.nyt.com/images/2022/01/08/multimedia/08xp-letter/08xp-letter-superJumbo.jpg?quality=75&auto=webp

بخط أنيق

وخلال مقابلة أجرتها الصحيفة مع الأرملة، تحدثت عن المشاعر الجياشة التي أحست بها لحظة قراءتها كلمات زوجها التي كتبها بخط أنيق على ورق باهت وضع داخل ظرف يحمل ختما بحجم عملة نقدية من 6 سنتات. وقالت “لقد كان أمرا مذهلا.. شعرت حقًا أن جون كان معي”.

وقد التقى الزوجان عام 1949 حينما أقلها وصديقتها إلى بيتهما من مصنع للأحذية كانوا يعملون به جميعا في ووبرن خارج بوسطن، ثم تزوجها بعدها عام 1953 وأنجبا 5 أولاد.

اكتشاف الرسالة

ذكرت نيويورك تايمز أن الرسالة تم اكتشافها في منشأة بريدية بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا -على حد قول الأرملة- وتم تسليمها لها بمنزلها في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي مع رسالة أخرى من مصلحة البريد.

وقال مسؤولون محليون بالمصلحة “نحن غير متأكدين أين كانت هذه الرسالة طوال العقود السبعة الماضية، ما نعرفه فقط أنها وصلت إلى منشأتنا منذ حوالي 6 أسابيع”.

وأكدوا أنه بالنظر “لعمر وقيمة هذه الرسالة لتاريخ عائلة” غونسالفيس حرصوا على تسليمها لأصحابها، وهو أمر “كان في غاية الأهمية بالنسبة لنا”.

المصدر : نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى