أخبار العالمالأخبار

الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يجدد عهده مع الثورة السورية ويتحدث عن زعم الأسد الانتصار وعروض العودة التي وصلته

كشف الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” بتصريحات جديدة موقفه من الثورة السورية ضـ.ـد نظام الأسد، وإمكانية حدوث تغـ.ـيير والتراجع عن تأيـ.ـيدها.

مؤكداً في منشور على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أنه من غير الممكن تغـ.ـيير موقفه وقناعته في تأييد الثورة، أو الشعور بالندم على المشاركة فيها.

حيث أشار في منشوره إلى أنه قد يندم على أي قرار أو يتراجع عن أي قناعة أو أفكر في أي موقف اتخذه في حياته.

مؤكداً أنه لن يندم على موقفه وقناعته وقراره في “تأييد ثورة الحرية والكرامة السورية ضد أبـ.ـشع وأخـ.ـس وأنذ.ل وأقـ.ـذر نظام على وجه الأرض”.

وتابع “قطيفان” بالقول، “لن أندم أبداً على الثورة وعلى مشاركتي فيها، واصفاً الثورة بأنها، “أجمل وأطهر وأنبل حدث في حياته”.

قطيفان يتلقى عروض للعودة إلى “حضن الوطن”
أعلن الفنان السوري “عبدالحكيم قطيفان وقوفه إلى جانب الثورة السورية ودعمها بشكل كامل منذ الأشهر الأولى لانطلاقتها 2011.

واضـ.ـطر فيما بعد إلى مغادرة البلاد واللجوء إلى ألمانيا، مروراً بمصر والخليج العربي.

وكشف “قطيفان” في وقت سابق عن تلقيه عروض من نظام الأسد للعودة إلى سوريا.

حيث قال “صار في حركشات من سنتين وثلاث ومنحبك ومنحترمك ورجاع والي بدك إياه بصير.. لكن هذا الأمر مستحيل ولن أقبل به على الإطلاق”.

وتابع “لا مستقبل عبد الحكيم ولا أحلام عبد الحكيم بتسمحلي على المستوى الشخصي إنه حط إيدي بإيد هذا السـ.ـفاح القـ.ـاتل”.

مؤكداً “الثورة لم تنهزم”، وأوضح أنها “تحتاج للوقت ولقراءات أخرى لمواجهة الاستبـ.ـداد، وآليات جديدة لاستمرار نضـ.ـال السوريين”.

يذكر أن “عبدالحكيم قطيفان” ينحدر من محافظة درعا جنوبي سوريا، وتعرض في ثمانينيات القرن الماضي للاعتـ.ـقال لمدة تسع سنوات.

وذلك بتهمة مناهـ.ـضة حكم رئيس النظام السابق حافظ الأسد، تعرض خلالها لانتهـ.ـاكات عديدة من تعـ.ـذيب وتنـ.ـكيل.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

اقرأ أيضا…

الكـ.ـشف عن تطـور كـبير في العـ.ـلاقات بين سوريا والأردن.. إليكم التفاصيل

سوريا 300x169 - الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يجدد عهده مع الثورة السورية ويتحدث عن زعم الأسد الانتصار وعروض العودة التي وصلته

كشف سفير النظام السوري في الأردن “عصام نيال”، يوم أمس، عن تطور كبير ستشـ.ـهده العـ.ـلاقات بين دمشق وعمان في الفترة القريبة المقبلة.

وأكد “نيال” في تصريحات صحفية أن العـ.ـلاقات بين نظام الأسد والأردن اليوم في طور التحسن، مبيناً أن الأيام القريبة ستشـ.ـهد العـ.ـلاقة بين دمشق وعمان تحسناً ملحوظاً، على حد قوله.

وأوضح سفير النظام أنه أجرى مؤخراً عدة اجتماعات ولقاءات مع مسؤولين أردنيين، من بينهم وزير النقل الأردني “وجيه عزايزة”، مشيراً أنهما بحثا كافة المشـ.ـكلات التي تواجه قطاع النقل وآليات تسهيل حـ.ـركة التنقل بين البلدين.

وأشار “نيال” أنه ناقش مع وزير النقل الأردني ضرورة توحيد الرسوم بين البلدين وأهمية أن تكون المعاملة بالمـ.ـثل بين الطـ.ـرفين.

ونوه سفير النظام أنه بحث مع الوزير الأردني إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وعمان، بالإضافة إلى مسألة فتـ.ـح المعـ.ـابر لتنقل المواطـ.ـنين، فضلاً عن إمكانية استئناف العـ.ـلاقات الاقتصادية والتجارية.

يأتي ذلك في ظل نشاط ملحوظ شهـ.ـدته العـ.ـلاقات بين نظام الأسد والأردن في الأشهر القليلة الماضية، حيث زارت عدة وفـ.ـود تجارية واقتصادية أردنية العاصمة دمشق كان آخرها زيارة قام بها وفـ.ـد تجاري أردني برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن “نائل الكباريتي”.

واتخذت العـ.ـلاقات بين نظام الأسد والأردن في الآونة الأخيرة طابعاً تجارياً إلى حد كبير، حيث نتج عن زيارة الوفـ.ـود المتبادلة بين البلدين إعادة افتتاح معـ.ـبر “جابر- نصيب” الحـ.ـدودي مع النظام السوري أمام حـ.ـركة المسافرين.

ومع بداية الثـ.ـورة السورية مطلع عام 2011 والسنوات التي تبعتها، شهـ.ـدت العـ.ـلاقات بين نظام الأسد والأردن تحولات كبرى، لاسيما من حكـ.ـومة المملكة الأردنية الهاشمية.

واتخذت الأردن مع بداية الثـ.ـورة السورية موقـ.ـفاً حـ.ـذراً، حيث تر.ددت في البداية في إعلان موقـ.ـف واضح حيال تصـ.ـاعد مجريات الأحـ.ـداث في سوريا.

وفي عامي 2013 و 2014 شهـ.ـد الموقـ.ـف الأردني تطوراً ملموساً، إذ وافقت الأردن على تأسـ.ـيس ما يسمى بغرفة “الموك” على أراضيها، وهي غرفة لتنـ.ـسيق الأمور العسكـ.ـرية وتقديم الدعـ.ـم لفصـ.ـائل المعـ.ـارضة العاملة في الجنوب السوري.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

أبو الورد يزف بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا

أبو الورد 300x169 - الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يجدد عهده مع الثورة السورية ويتحدث عن زعم الأسد الانتصار وعروض العودة التي وصلته

زف عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد” بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا.

وجاء حديث “أبو الورد” بالتزامن مع العديد من التقـ.ـارير التي تحدثت عن ضـ.ـمـان بقاء “بشار الأسد” على رأ.س السـ.ـلطة في سوريا لمدة 7 أعوام قادمة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عقـ.ـدها النظام قبل أيام.

وكشف “أبو الورد” في منشور كتبه على صفحته الرسـ.ـمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم أمس، أن سوريا قادمة على التغـ.ـيير”.

وأوضح “أبو الورد” الذي يرأس حالياً “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا”، أن هناك مشـ.ـروع وطـ.ـني كبير يلوح في الأفق.

وأكد أن ذلك المشـ.ـروع سينال الدعـ.ـم الكامل من المجتـ.ـمع الدولي، بالإضافة إلى أنه سيحظى بدعـ.ـم شعـ.ـبي واسع، على حد تعبيره.

ونوه “أبو الورد” في ختام منشوره أن ما كتبه هو عبارة عن تصـ.ـريح مسؤول، وليس مجرد كلام، في إشارة منه إلى أن التغـ.ـيير القادم في سوريا الذي تحدث عنه مبني على حقـ.ـائق ومعـ.ـلومات.

واكتفى عالم الرياضيات السوري بما كتبه، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول موعد حـ.ـدوث التغـ.ـيير أو الدول التي ستقدم الدعـ.ـم للمشـ.ـروع الوطـ.ـني الذي أشار إليه في منشوره.

وسبق وأن أعلن “جمال أبو الورد” نيـ.ـته الترشح لمنـ.ـصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنـ.ـظيم الانتخابات تحت مظـ.ـلة الأمم المتحدة وبإشـ.ـراف دولي بما يضمن شفـ.ـافيتها ونـ.ـزاهتها.

وكان “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا” الذي يرأسه “أبو الورد” قد أصدر بيـ.ـاناً رسـ.ـمياً مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، طالب خلاله بضـ.ـرورة الإسراع بتشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا.

ودعا المجـ.ـلس حينها في بيـ.ـانه إلى ضـ.ـرورة وجود تحـ.ـرك دولي وإقليمي فـ.ـاعل بما يتعلق بالملـ.ـف السوري من أجل الدفـ.ـع بمـ.ـسار الحـ.ـل السيـ.ـاسي وتطـ.ـبيق بنـ.ـود قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم “2254” بالكامل.

وأكد “أبو الورد” في البيان أن المجـ.ـلس الذي يترأسه يدعـ.ـم بشـ.ـكل كامل تشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا، وذلك بشـ.ـرط ان ترأسها شخـ.ـصية وطـ.ـنية ثـ.ـورية وأن تضـ.ـم عدة شخـ.ـصيات معروفة بوطـ.ـنيتها وتنـ.ـتمي إلى مختلف مكـ.ـونات وفئات الشـ.ـعب السوري.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

كوريا الشمالية 300x169 - الفنان “عبدالحكيم قطيفان” يجدد عهده مع الثورة السورية ويتحدث عن زعم الأسد الانتصار وعروض العودة التي وصلته

علق زعـ.ـيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، يوم أمس السبت، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها الإرادة الراسخة لحكـ.ـومة الأسد، حسب وصفه.

تعليق زعيم كوريا الشمالية

وفقاً لما تداولته الوسائل الإعلامية، فإن كيم جونغ أونغ، قال برقيته: “لقد أظهرت الحكـ.ـومة السورية وشعبها من خلال الاستحـ.ـقاق الوطـ.ـني المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إرادتهما الراسخة في حمـ.ـاية سيـ.ـادة البلاد وأمـ.ـنها”.

وأضاف “أن الحكـ.ـومة أثبتت أيضاً إحبـ.ـاط المـ.ـؤامرات العـ.ـدوانية التي تحـ.ـيكها شتى أنواع القـ.ـوى المُعـ.ـادية والإمبـ.ـريالية”، وفق تعبيره.

وأكمل حديثه مخاطباً الأسد: “نتمنى لكم مزيداً من النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياتكم من أجل بناء سوريا المزدهرة”.

وكان رئيس مجـ.ـلس الشـ.ـعب، حموده الصباغ، أعلن في مـ.ـؤتمر صحفي مساء الخميس الماضي، فوز بشار الأسد، بولاية رئاسية جديدة لسوريا بنسبة 95.1 %.

والجدير ذكره أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات السورية التي لم تعـ.ـترف بشـ.ـرعيتها عدة دول أوروبية، أعلنت الرئاسة السورية عن تلقيها برقيات تهنئة من عدة رؤساء دول عربية وأجنبية.

المصدر: سوشال

………………………………

الكـ.ـشف عن تطـور كـبير في العـ.ـلاقات بين سوريا والأردن

………………………………

اقرأ أيضاً..

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد

تعـ.ـرضت شاحـ.ـنة عسكـ.ـرية مليئة بعنـ.ـاصر من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري التـ.ـابع لنظـ.ـام الأسد لهجـ.ـوم مـ.ـباغت في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى وقـ.ـوع كل من فيها بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن شخـ.ـصين مجـ.ـهولي التبـ.ـعية أقدم على استهـ.ـداف سيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهـ.ـوري التـ.ـابع لنظام الأسد على على طريق إثريا – صفيان غربي الرقة، بعدة قـ.ـذائف آربي جي”.

وأضافت: “أن هذا الهجـ.ـوم أسفر عن مقتـ.ـل 4 عناصـ.ـر وجـ.ـرح بقية العـ.ـناصر واحـ.ـتراق السيارة وكل المواد التي كانت على متنها”.

وذكرت المصادر أن ميليـ.ـشيات النظام نقلت المصـ.ـابين إلى مـ.ـشفى السلمـ.ـية شرقي حماة وتسليم القـ.ـتلى لذويهم.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهـ.ـدت ارتفاعًا ملـ.ـحوظًا في عدد العمـ.ـليات الأمـ.ـنية التي تستهـ.ـدف عـ.ـناصر وقـ.ـادة ميـ.ـليشيات النظام وإيران خـ.ـاصة في منطـ.ـقتي درعا والبادية.

المصدر: سوشال

………………………………

الكـ.ـشف عن تطـور كـبير في العـ.ـلاقات بين سوريا والأردن

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى