الأخبار

شاهد بالفيديو المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية.. تجسـ.ـس وعمـ.ـليات اخـ.ـتراق للعـ.ـدو الاسـ.ـرائيـ.ـلي لم تستطع الجيـ.ـوش العربية فعلها

تجـ.ـسس وعمـ.ـليات اختـ.ـراق.. هل انتقلت المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطيـ.ـنية من الـ.ـدفاع إلى الهـ.ـجوم؟

ملاحظة الفيديو في نهاية المقال
مع كل مواجـ.ـهة عسـ.ـكرية يعود إلى الواجـ.ـهة الحديـ.ـث عن مـ.ـدى تطـ.ـور المـ.ـقاومـ.ـة الفلسـ.ـطينـ.ـية في الجانـ.ـب العـ.ـسكري والاستـ.ـخباراتـ.ـي أمام جـ.ـيش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيـ.ـلي. وبرز الحديث مجدداً عن إمكانيات المقـ.ـاومة في إحباط عمـ.ـليات تجـ.ـسس وتَعَرُّف الخطـ.ـط الإسـ.ـرائيـ.ـلية لاستـ.ـهدافها.

برز الحديث مجدداً عن إمكانيات المـ.ـقاومة في إحـ.ـباط عمـ.ـليات تجـ.ـسس وتَعَرُّف الخطـ.ـط الإسرائيـ.ـلية لاستـ.ـهداف الفصـ.ـائل ومحاولة منـ.ـعها (AA)
مع كلّ مواجـ.ـهة عسـ.ـكرية يعود إلى الواجهة الحديث عن مدى تطـ.ـور المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية في الجانب العسـ.ـكري والاستخـ.ـباراتي أمام جيـ.ـش الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيـ.ـلي.

11411832 0 462 5760 3243 - شاهد بالفيديو المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية.. تجسـ.ـس وعمـ.ـليات اخـ.ـتراق للعـ.ـدو الاسـ.ـرائيـ.ـلي لم تستطع الجيـ.ـوش العربية فعلها

وبرز الحديث مجدداً عن إمكانيات المقـ.ـاومة في إحـ.ـباط عملـ.ـيات تجسـ.ـس أو تعرّف الخطـ.ـط الإسـ.ـرائـ.ـيلية لاستهـ.ـداف الفصـ.ـائل ومحـ.ـاولة منعـ.ـها، فضـ.ـلاً عن ظهور تكتـ.ـيكات جديدة.

في المـ.ـواجـ.ـهة الأخيرة (10-21 مايو/أيار)، شكّلت الرشـ.ـقات الصـ.ـاروخـ.ـية التي أطلقـ.ـتها المـ.ـقاومة مفاجأة لدى الاحتـ.ـلال بسبب مـ.ـداها والتكتـ.ـيكات الجـ.ـديدة المسـ.ـتخدمة في إطلاقـ.ـها، وهو ما أشار إلى إخفـ.ـاق استخـ.ـباراتي إسـ.ـرائيـ.ـلي.

وأعلنت كتـ.ـائب القسـ.ـام الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس، أنها، ولأول مرة، استخدمت في استـ.ـهداف عسـ.ـقلان تكتـ.ـيكاً خاصـ.ـاً بإطـ.ـلاق صـ.ـواريخ “السّـ.ـجيل” ذات القدرة التدمـ.ـيرية العالية. وقالت القسّـ.ـام، إنّ “هذا التكـ.ـتيك نجـ.ـح في تجاوز القـ.ـبّة الحـ.ـديدية”.

اختـ.ـراق وتجسـ.ـس

إلى جانب ذلك الإنجاز الميـ.ـداني والأنباء عن تمكن المقـ.ـاومة خلال التصـ.ـعيد الأخـ.ـير من صـ.ـد محـ.ـاولات الاختـ.ـراق الإسـ.ـرائيـ.ـلية وإحبـ.ـاط خطـ.ـط هجـ.ـومية للاحتـ.ـلال وإجراء عمليات اختـ.ـراق متقدمة، أعلنت كتـ.ـائب القـ.ـسام خلال العـ.ـدوان على غـ.ـزة عام 2014 تمكّنـ.ـها من اخـ.ـتراق بثّ القـ.ـناة الإسـ.ـرائيـ.ـلية العـ.ـاشرة،

وبثّ صور لأطفال فلسـ.ـطينـ.ـيين كانوا قد أصيـ.ـبوا نتيـ.ـجة الغـ.ـارات التي استهـ.ـدفتهم وهم أبريـ.ـاء داخل منازلهم.

وكانت القنـ.ـاة الإسـ.ـرائيلـ.ـية العاشرة تبثّ مقابلة مع المتحدث باسم جيـ.ـش الاحـ.ـتلال كان في حينها يتـ.ـحدث عن العمـ.ـليات العسـ.ـكرية التي يقوم بها الجيـ.ـش في قطـ.ـاع غـ.ـزة.

تلك كانت المرة الأولى التي تتمكن فيها كتـ.ـائب القـ.ـسام مِن اختـ.ـراق القنـ.ـاة العاشرة وبثّ رسائل للإسـ.ـرائيلـ.ـيين تقول فيها إنّ قـ.ـادة الاحتـ.ـلال هم من يقتـ.ـلون الإسـ.ـرائيلـ.ـيين.

وكانت الكتـ.ـائب قد أرسلـ.ـت أيضاً رسائل عبر الهواتف النّقالة لنحو نصف مليون إسـ.ـرائيـ.ـلي، جاء فيها: “إنّ غبـ.ـاء حكومتـ.ـكم التي دخلت معنا المـ.ـعركة دون أهداف جعل كل إسـ.ـرائـ.ـيل تحت النـ.ـار وكلّ الإسـ.ـرائيلـ.ـيين إلى الملاجـ.ـئ.. سنواصـ.ـل قصـ.ـف كل مكـ.ـان في إسـ.ـرائـ.ـيل حتى تُلبى جميعُ شـ.ـروطنا المـ.ـشروعة”.

في 2017 أيضاً، قالت القـ.ـناة العـ.ـاشرة العـ.ـبرية إنّ قسم أمـ.ـن المعـ.ـلومات في الجيـ.ـش بالتـ.ـعاون مع جهـ.ـاز الأمـ.ـن العـ.ـام (الشـ.ـابـ.ـاك) كشـ.ـف شبـ.ـكة تجسـ.ـس تتبع لحركـ.ـة حمـ.ـاس تتخـ.ـفى خلف أسماء مستـ.ـعارة لفتـ.ـيات، وأنها استـ.ـطاعت اخـ.ـتراق عشـ.ـرات الأجهـ.ـزة الخلـ.ـوية التابعة للجيـ.ـش وحصـ.ـلت على معلومات مصـ.ـنفة “سـ.ـرية”.

وبيّنت القناة العبـ.ـرية الأولى أنّ شبـ.ـكة التجـ.ـسس التي نصبـ.ـتها حمـ.ـاس طالت عشـ.ـرات الجنـ.ـود الذين يخـ.ـدمون في القواعد القـ.ـريبة من غـ.ـزة، وأنّ الحسـ.ـابات الوهمـ.ـية لاختـ.ـراق صفـ.ـحات الجـ.ـنود تعـ.ـمل منذ زمن طويل، كاشـ.ـفة عن نجـ.ـاح القسـ.ـّام في نصـ.ـب مصـ.ـائد طـ.ـالت عشـ.ـرات الجـ.ـنود الذين لم يُكتـ.ـشفوا حتـ.ـى الآن.

إلى ذلك، كشفـ.ـت القـ.ـناة عن نقـ.ـل أحد الجنـ.ـود مِن لـ.ـواء “كفـ.ـير”، والذي يتمـ.ـركز حالياً على حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة، صور القـ.ـاعدة التي يخدم فيها إلى حمـ.ـاس دون أن يعلم.

وبحسب اعتـ.ـراف أحد الجـ.ـنود من الذين تمكّن القسـ.ـام مِن اختـ.ـراق أجهـ.ـزتهم الخلوية قال: “لقد أحبـ.ـبتُ فتـ.ـاة اعتقـ.ـدتُ أنّها مِن البرازيل وبُحت لها بأسـ.ـراري وفي النّهـ.ـاية اكتشـ.ـفت أن من أتحدث معه عنصر من حمـ.ـاس في غـ.ـزة”.

وبعد هذه الحـ.ـادثة التي وصـ.ـفها مـ.ـراقـ.ـبون ومحلـ.ـلون بالضـ.ـربة الأمنـ.ـية لمنـ.ـظومة الاستخـ.ـبارات الإسرائيـ.ـلية، أمر الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيـ.ـلي جنـ.ـود النخـ.ـبة بالامتـ.ـناع عن نشر صورهم بالـ.ـزيّ العسـ.ـكري على فيسبوك، وقرّر متابعة اتصـ.ـالات الجنـ.ـود كافة وتخصـ.ـيص عملـ.ـية فحـ.ـص دوري لهـ.ـواتفهم وحواسـ.ـيبهم ومتابـ.ـعة صفحاتهم الاجتماعية.

منذ ذلك الحين، يُمـ.ـنع كتابة أيّة بيانات تتعـ.ـلق بالرتبـ.ـة والنشـ.ـاطات العسـ.ـكرية ضمن المعلومات الشخصية، “وسيعمل على إزالـ.ـة أي صورة للجنـ.ـود قد تضـ.ـرّ بهم، وستُنـ.ـشر توصـ.ـيات للجـ.ـنود للاستخدام الآمـ.ـن للشـ.ـبكات وذلك بعد عملـ.ـيات الاخـ.ـتراق التي كُشـ.ـف عـ.ـنها”، وفق ما نشرت القناة.

ضـ.ـربات أمـ.ـنية

ووجّهت كتـ.ـائب القسّـ.ـام ضـ.ـربةً أمنـ.ـية أخرى بعد نجـ.ـاح عناصـ.ـرها في زرع “عمـ.ـيل مـ.ـزدوج” ضمن إحدى العمليات الأمنـ.ـية الأكثـ.ـر تعقـ.ـيداً في صـ.ـراع الأدمغـ.ـة بين المقـ.ـاومة الفلسطـ.ـينية وأجهـ.ـزة مخـ.ـابرات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـ.ـلي، التي دارت بين عامي 2016 و2018.

وبثّـ.ـت “القسـ.ـام” فيلماً بعنوان “سـ.ـراب” عبر قـ.ـناة “الميـ.ـادين” الفضائية، في 17 ديسمبر/كانون الأول 2019، وتضمّن تسجـ.ـيلات ومشـ.ـاهد حول إدارة طاقـ.ـم أمنـ.ـي بكتـ.ـائب القسـ.ـام لمصـ.ـدر (عمـ.ـيل) مـ.ـزدوج.

ويظـ.ـهر الفيلم كيف نجـ.ـح الطاقـ.ـم الأمنـ.ـي للمقـ.ـاومة بإدارة المصـ.ـدر لفـ.ـترة زمنية طويلة، والتمكن من تضـ.ـليل ضبـ.ـاط جهـ.ـاز المخـ.ـابـ.ـرات الإسـ.ـرائيليـ.ـة (الشـ.ـاباك)، والاستخـ.ـبارات العسـ.ـكرية بالجيـ.ـش (أمان)، وكشـ.ـف نوايـ.ـا ومخطـ.ـطات الاحتـ.ـلال وإحبـ.ـاطها.

وفي مارس/آذار 2017، أقرّ الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـ.ـلي بأنّ حمـ.ـاس تسعى فعلياً لتجـ.ـنيد “عمـ.ـلاء مزدوجـ.ـين” لأخـ.ـذ المعلومات الأمنـ.ـية المهـ.ـمة منهم من داخل إسـ.ـرائيـ.ـل، وإعطـ.ـاء الاحتـ.ـلال معلومات أخرى مغـ.ـالطة للـ.ـواقع.

وبحسب موقع “والا” العبـ.ـري فإنّ المـ.ـعركة الأمنـ.ـية في قطـ.ـاع غـ.ـزة تطـ.ـوّرت بشـ.ـكل لافـ.ـت بين المقـ.ـاومة والاحتـ.ـلال، حيث تجاوزت ميـ.ـدان الأرض والمـ.ـعارك العسـ.ـكرية وانتقلت إلى ميـ.ـادين العـ.ـقول.

كما كشـ.ـفت كتـ.ـائب القسـ.ـام في ديسمبر/كانون الأول 2019 عبر قناة الجزيرة، أسـ.ـرار عمـ.ـلية نفـ.ـذها مهنـ.ـدسوها وتمكـ.ـنوا فيها من اختـ.ـراق أجهـ.ـزة وحدة “سيـ.ـريت متـ.ـكال” الإسـ.ـرائيـ.ـلية والسيـ.ـطرة على تسجيلاتها، التي كانت تستـ.ـهدف زرع منـ.ـظومة تجـ.ـسس لاخـ.ـتراق شبكة اتصـ.ـالات المقـ.ـاومة.

وتقول المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية إنّ العمـ.ـلية حطّـ.ـمت مشـ.ـروع الاحتـ.ـلال الأمنـ.ـي الميـ.ـداني في قطـ.ـاع غـ.ـزة إلى الأبد.

وبحسب ما قال موقع “والا” العبـ.ـري في وقـ.ـت سابق، فإنّ المعـ.ـركة الأمنـ.ـية في قطـ.ـاع غـ.ـزة تطوـ.ـّرت بشكل لافت بين المـ.ـقاومة والاحتـ.ـلال، حيث تجـ.ـاوزت ميـ.ـدان الأرض والمعارك العسـ.ـكرية وانتقلت إلى ميـ.ـادين العقول.

إقرأ المزيد

جيروزاليم بوست: برلمان أيرلندا يعتزم التصويت على طـ.ـرد السـ.ـفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي

الحكومات الأيرلندية المتعاقبة كثيرا ما وجهت انتـ.ـقادات شـ.ـديدة اللهـ.ـجة لإسـ.ـرائـ.ـيل ولعبت دورًا رائدًا في الاتحاد الأوروبي، من أجل ردود أشـ.ـد على الانتـ.ـهاكـ.ـات الإسـ.ـرائيـ.ـلية.

123 - شاهد بالفيديو المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية.. تجسـ.ـس وعمـ.ـليات اخـ.ـتراق للعـ.ـدو الاسـ.ـرائيـ.ـلي لم تستطع الجيـ.ـوش العربية فعلها
قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” Jerusalem Post الإسـ.ـرائيـ.ـلية، إن البرلمان الأيرلندي يعتزم التصويت الأسبوع الجاري، على اقتراح يقـ.ـضي بطـ.ـرد السفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي من إيرلندا.

ويتـ.ـهم الاقتـ.ـراح المذكور إسـ.ـرائـ.ـيل بارتـ.ـكاب جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب وتطـ.ـهير عـ.ـرقي وتوسـ.ـيع للمسـ.ـتوطنات غـ.ـير القانـ.ـونية، موضحا أن “وجود السـ.ـفير الإسـ.ـرائـ.ـيلي في أيرلندا لا يمكن الدفـ.ـاع عنه في ظـ.ـل هذه الظـ.ـروف”.

وذكرت الصحيفة أن 11 نائبا من 4 أحزاب، قدموا اقتراح الطـ.ـرد الأسبوع الماضي، وذلك قبيل سـ.ـريان وقـ.ـف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار بين إسـ.ـرائيـ.ـل ومجموعات المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينـ.ـية في غـ.ـزة.

ويلفت هذا الاقتراح إلى أن “أكثر من 60 طفلا قتـ.ـلوا على يـ.ـد الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيـ.ـلي”، مشيرا إلى أن “سبـ.ـب التصـ.ـعيد الأخـ.ـير هو محـ.ـاولة تنفيذ تطهـ.ـير عـ.ـرقي بحق 28 عائـ.ـلة فلسـ.ـطينيـ.ـة في حـ.ـي الشـ.ـيخ جـ.ـراح بالقـ.ـدس المـ.ـحتلـ.ـة”.

ويرعى هذا الاقتراح النائب عن الحـ.ـزب الاشـ.ـتراكي الإيرلندي “البشر قبل الربح” جينو كيري، وقد أعرب في منشور له على مدونته عن الغـ.ـضب من أن “الاتحاد الأوروبي لم يفكر أبدًا في معـ.ـاقبـ.ـة إسـ.ـرائيـ.ـل اقتصاديا على نظام الفصل العنـ.ـصري الذي تطبقه ولم يحاسبها على جـ.ـرائـ.ـم الحـ.ـرب (التي ترتكـ.ـبها)”.

ورغم أن الاقتراح قد لا يكون ملزما فإنه سيضغط على الحكومة الأيرلندية، وفقا للصحيفة، خصوصا أن نـ.ـواب حـ.ـزب “شين فين”، وهو حـ.ـزب معـ.ـارض آخر له 37 مقعدًا في البرلمان، أعربوا عن نيتهم دعم هذا الاقتراح.

وعبر مصدر دبلوماسي إسـ.ـرائيـ.ـلي للصحيفة عن عدم اكتـ.ـراث إسـ.ـرائـ.ـيل بهذا المقترح، قائلا إن من قدموه ليسوا سوى ثلة قليلة من “المتـ.ـطرفيـ.ـن”.

لكن مصدرا سيـ.ـاسـ.ـيا أيرلنديا قال للصحيفة إن الرعاية المشتركة لمقترح ما ليست شائعة في مجلس النواب الإيرلندي، مضيفا أن توقيع 11 نائبا فقط من أصل 160 لا يعكس مقدار الدعم الحقيقي للمقترح بشكل عام.

ويخطط حزب “شين فين” المـ.ـعارض للتصـ.ـويت لصـ.ـالح المقترح المذكور، كما نشر جناح الشباب في الحـ.ـزب عريـ.ـضة عبر الإنترنت تطالب بطـ.ـرد السفير الإسـ.ـرائيـ.ـلي حصلت على ما يقرب من 84 ألف توقيع حتى أمس الأحد.

ونسبت جيروزاليم بوست لمصدر سـ.ـياسي قوله إن حزب “البشر قبل الربح” ونشطاء مؤيدين للفلسـ.ـطينـ.ـيين يضغطون بقـ.ـوة على أعضاء البرلمان الذين ربما كانوا يفكرون في الامتـ.ـناع عن التصويت على اقتراح طـ.ـرد السفـ.ـير.

بالإضافة إلى ذلك، يقول المصدر، فإن الائتـ.ـلاف الحـ.ـاكم يدرس السماح للمشـ.ـرعين بالتصـ.ـويت وفقًا لما تمليه عليهم ضمـ.ـائرهم، وفي هذه الحالة من المرجح أن يصوت الكثير من أعضاء حزبي “فيانا فيل” والخضر المـ.ـؤيد جدًا للفلـ.ـسطينـ.ـيين لصاـ.ـلح المقترح.

وحسب الصحيفة، فإن الحكومات الأيرلندية المتـ.ـعاقبة كثيرا ما وجهت انتقـ.ـادات شـ.ـديـ.ـدة اللهـ.ـجة لإسـ.ـرائيـ.ـل ولعبت دورًا رائـ.ـدًا في الاتحاد الأوروبي، من أجل ردود أشـ.ـد على الانتـ.ـهاكات الإسـ.ـرائيلـ.ـية.

المصدر : الصحافة الإسـ.ـرائيـ.ـلية – الجزيرة

قبالة سواحل هاواي الأمريكية.. سفينة تجسـ.ـس روسية ترسو في المياه الدولية.. إليكم التفاصيل

المتحدة وروسيا 300x184 - شاهد بالفيديو المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية.. تجسـ.ـس وعمـ.ـليات اخـ.ـتراق للعـ.ـدو الاسـ.ـرائيـ.ـلي لم تستطع الجيـ.ـوش العربية فعلها

كشف مصادر عسكـ.ـرية أمريكية عن سفينة تجسـ.ـس روسية ترسو في المياه الدولية قبالة سواحل هاواي الأمريكية، الأمر الذي اعتبره أمريكيون أنه غير عادي.

شبكة “سي إن إن”، الأمريكية أوضحت أن عدة مصادر في وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية أو ما يُعرف باسم “البنتاغون” وجود سفينة تجسـ.ـس روسية قرابة السواحل الأمريكية.

وعن صفات مركبة التجسـ.ـس الروسية أوضحت الشـ.ـبكة الأمريكية أن السفينة تحمل اسم “كارليا” ويبلغ طولها 300 قدم وهي من طراز سفن التجسـ.ـس “فيشنيا”.

مشيرة أنها ترسو خارج الـ12 ميل بحري (مسافة المياه الإقليمية الأمريكية)، وذلك نقلا عن مصادر من البنتاغون.

وفي تصريح للمتحدث باسم الأسطـ.ـول الأطلسي الأمريكي، جون غاي في بيان لـCNN: “الأسطـ.ـول الأطلسي على علم بعمل القطة البحرية الروسية في المياه الدولية قرب هاواي، وسنستمر في تقفـ.ـيها طوال فترة وجودها هناك”.

ولا يوجد مؤشرات على أن السفينة الروسية تعمل بأي صورة غير آمـ.ـنة في الوقت الذي أكد فيه عدد من المصادر أن وجود سفينة تجسـ.ـس روسية قرب المياه الأمريكية أمر غير عادي.

من جهة أخرى أعلن البيت الأبيض والكرملين، الأربعاء، أن الرئيسين الأميركي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقيان في مدينة جنيف بسويسرا في 16 يونيو (حزيران) المقبل، في أول لقاء وجـ.ـهاً لوجـ.ـه بين الزعـ.ـيمين وسط تصـ.ـاعد التـ.وترات بين الولايات المتحدة وروسيا في الأشهر الأولى من إدارة بايدن.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

تعليمات من الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي للتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد للر.د.. إليكم التفاصيل

6 300x169 - شاهد بالفيديو المـ.ـقاومة الفلسـ.ـطيـ.ـنية.. تجسـ.ـس وعمـ.ـليات اخـ.ـتراق للعـ.ـدو الاسـ.ـرائيـ.ـلي لم تستطع الجيـ.ـوش العربية فعلها

ذكر موقع “واللا” العبري، أن رئيس الأركـ.ـان الإسـ.ـرائيلي أفيف كوخافي أصدر تعلـيمـ.ـاته للجيـ.ـش بالتـ.ـأهب والاستـ.ـعداد التام للر.د على أي تدهـ.ـور أمـ.ـني من غـ.ـزة وسط أنباء عن رفـ.ـض “حمـ.ـاس” لشـ.ـروط التهـ.ـدئة.

وقال “واللا” مساء الاثنين، إن كوخافي أصدر كذلك تعليمـ.ـاته لشعـ.ـبة الاستخـ.ـبارات العسكـ.ـرية “أمـ.ـان” لتسريع وتيـ.ـرة إنتاج أهـ.ـداف جديدة في قطاع غـ.ـزة.

وحسب الموقع، فإن ذلك يأتي في أعقاب معـ.ـارضة “حمـ.ـاس” لاتفــ.ـاق تهـ.ـدئة وفق قواعـ.ـد جديدة، فيما يتعلق بتحويل الأموال، وفتح المعابر الحـ.ـدودية، وغيرها من القضـ.ـايا.

وذكرت وسائل إعلام إسـ .ـرائيلية أن تقـ.ـارير تحدثت عن أن قـ.ـادة “حمـ.ـاس” رفـ.ـضوا الشـ.ـروط التي تسعى إسـ.ـرائيل إلى فـ.ـرضها على إعادة إعمار غـ.ـزة، بما في ذلك اقتراح للحـ.ـد من دخول البضائع إلى القطاع.

المصدر: تركيا بالعربي

لمشاهدة فيديو الاختراق اضغط هنا

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى