close
أخبار تركياالأخبار

مساعدة 155 ليرة تركية عن كل فرد من برنامج صوي..إليك التفاصيل

تلقى السوريون اليوم رسائل نصية من برنامج صوي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، تبلغهم بإرسال مساعداتهم عن شهر أيار والبالغة 155 ليرة تركية عن كل فرد.

وبحسب ما اطلعت عليه تركيا بالعربي، فقد حصل السوريون وإضافة إلى مبلغ 155 ليرة عن كل فرد، على المساعدة الإضافية التي يتم إرسالها كل شهرين مرة، حيث تسلمت العائلات المستفيدة كلا الدفعتين معاً.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

كوريا

علق زعـ.ـيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، يوم أمس السبت، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها الإرادة الراسخة لحكـ.ـومة الأسد، حسب وصفه.

تعليق زعيم كوريا الشمالية

وفقاً لما تداولته الوسائل الإعلامية، فإن كيم جونغ أونغ، قال برقيته: “لقد أظهرت الحكـ.ـومة السورية وشعبها من خلال الاستحـ.ـقاق الوطـ.ـني المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إرادتهما الراسخة في حمـ.ـاية سيـ.ـادة البلاد وأمـ.ـنها”.

وأضاف “أن الحكـ.ـومة أثبتت أيضاً إحبـ.ـاط المـ.ـؤامرات العـ.ـدوانية التي تحـ.ـيكها شتى أنواع القـ.ـوى المُعـ.ـادية والإمبـ.ـريالية”، وفق تعبيره.

وأكمل حديثه مخاطباً الأسد: “نتمنى لكم مزيداً من النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياتكم من أجل بناء سوريا المزدهرة”.

وكان رئيس مجـ.ـلس الشـ.ـعب، حموده الصباغ، أعلن في مـ.ـؤتمر صحفي مساء الخميس الماضي، فوز بشار الأسد، بولاية رئاسية جديدة لسوريا بنسبة 95.1 %.

والجدير ذكره أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات السورية التي لم تعـ.ـترف بشـ.ـرعيتها عدة دول أوروبية، أعلنت الرئاسة السورية عن تلقيها برقيات تهنئة من عدة رؤساء دول عربية وأجنبية.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

تقرير لموقع أمريكي عسكـ.ـري يتحدث فيه عن وجود مطـ.ـامع عسكـ.ـرية لدولة أخرى في سوريا

سوريا

حـ .ـذر تقرير أمريكي من مغبة انسحـ.ـاب قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي من سوريا في ظل وجود نوايا صينية مبيتة للاستفادة من ذلك الانسحـ.ـاب كجزء من جهود بكين لتوسيع نفـ.ـوذها في الخليج والشرق الأوسط، وهو ما أثـ.ـار خشـ.ـية مصادر إسـ.ـرائيلية.

مطـ.ـامع صينية ووجود عسكـ.ـري متوقع

وقال موقع (Breaking Defense) الأمريكي في تقرير تحدث فيه عن وجود مطـ.ـامع صينية في سوريا، ترجمته أورينت نت إنه “بينما تخـ.ـشى العديد من الأطـ.تراف أن للصين أطمـ.ـاعا عسكـ.ـرية في سوريا، فإن موضوع النوايا الصينية هناك موضع جـ.ـدل حـ.ـاد بين الخبـ.ـراء، سيما وأنه كان لبكين دور سيـ.ـاسي إلى جانب روسيا في الجهود المبـ.ـذولة في الأمم المتحدة لحمـ.ـاية نظام بشار أسد ومواجـ.ـهة النفـ.ـوذ الغربي، إضافة لتصريحات مسؤوليها عن استعـ.ـداد بلادهم للمشـ.ـاركة في إعـ.ـادة إعمار سوريا وتقديم مسـاعـ.ـدات إنسـ.ـانية”.

وأضاف أن الجـ.ـنرال (كينيث ماكنزي) رئيس القيـ.ـادة المـ.ـركزية في قـ.ـوات المشـ.ـاة البحـ.ـرية الأمريكية، صرح خلال زيارة إلى دول الخليج للصحفيين بأن منطقة الشرق الأوسط تحـ.ـولت بشكل كبير إلى منطقة منـ.ـافسة شـ.ـديدة بين القـ.ـوى العظـ.ـمى، معرباً عن اعتقـ.ـاده بأنه بينما تقوم واشنطن بتعديل وضعها في المنطقة، ستنظر موسكو وبكين عن كثب لمعرفة ما إذا كان هناك فراغ يمكن استغـ.ـلاله.

كما حـ.ـذر ماكنزي من أن “موسكو وبكين قد تستـ.ـخدم مبيعات الأسـ .ـلحة كـ “شمّـ.ـاعة” لتوسيع نفـ.ـوذهما في سوريا والمنطقة عموماً، وعلى سبيل المثال قدمت كل من موسكو وبكين أسـ .ـلحة للعراق في محاولة للتـ.ـوسع هناك، ولدى روسيا تاريخ طويل في تقديم أنظـ.ـمة دفـ.ـاع جـ.ـوي وأسـ .ـلحة من أجل التوسـ.ـيع، ولدى الصين كذلك هـ.ـدف طويل المدى يتمثل في توسـ.ـيع قـ.ـوتها الاقتصادية وإنشاء قواعـ.ـد عسكـ.ـرية في نهاية المطاف في المنطقة”.

جـ.ـدل بين الخبـ.ـراء

ووفقاً للتقرير فإن موضوع تدخـ.ـل الصين ما يزال موضع جـ.ـدل، إذ يرى خبـ.ـراء بأن الصين تسـ.ـعى فعلاً لدخول سوريا من أجل تحقـ.ـيق مخطـ.ـطاتها، فيما ينـ.ـفي آخرون نوايا انخـ.ـراط الصين عسكـ.ـرياً في سوريا، وأن هذا الأمر مستـ.ـبعد جداً في ظل وجود الولايات المتحدة، إلا أن ذلك الأمر قد يختلف في حال انسحـ.ـاب الولايات التحـ.ـالف الدولي ولاسيما مع حديث ماكنزي عن حمـ.ـلة مضـ.ـايقات تشـ.ـنها روسيا ضـ.ـد القـ.ـوات الأمريكية والغربية في سوريا لتحقـ.ـيق هـ.ـدف نهائي هو إخـ.ـراج الولايات المتحدة من سوريا.

وأشار إلى أن أكبر دليل على نوايا روسيا، هو زيادة عدد أفرادها العسكـ.ـريين في سوريا خلال الجزء الأول من هذا العام، إضافة قطـ .ـع القـ.ـوات الروسية الطريق على قافـ.ـلة عسكـ.ـرية أمريكية في شمال شرق سوريا بزعـ.ـم أنها تنتـ .ـهك ترتيبات عدم الاشـ .ـتباك القائمة لافتتاً إلى أن الروس يعتبرون أنفسهم “مالكي سوريا” ولا يريدون أي قـ.ـوات أمريكية هناك على الإطـ .ـلاق.

مخـ.ـاوف إسـ.ـرائيلية

ونقل التقرير بعض المخـ.ـاوف الإسـ .ـرائيلية بشأن تمـ.ـدد الصين إلى سوريا، وأكد مصدر إسـ .ـرائيلي أن تصـ.ـرفات بكين تندرج في إطار طموحاتها الشرق أوسطية الأوسع، ومن الواضح أنها تهـ.ـدف للحصول على موطئ قدم عسكـ.ـري في سوريا، وعلى الرغم من إدراك الولايات المتحدة للخـ.ـطة الصينية لكنها حتى الآن لم تفعل أي شيء لوقفها، مشيراً إلى أن هناك دلائل على أن الصين قد تتحـ.ـرك للاستـ.تفادة من الانسحـ.ـاب الأمريكي من سوريا كجزء من جهد أكبر لتـوسـ.ـيع نفـ.ـوذها في الخليج والشرق الأوسط.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

………………………………

اقرأ أيضاً..

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد

تعـ.ـرضت شاحـ.ـنة عسكـ.ـرية مليئة بعنـ.ـاصر من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري التـ.ـابع لنظـ.ـام الأسد لهجـ.ـوم مـ.ـباغت في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى وقـ.ـوع كل من فيها بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن شخـ.ـصين مجـ.ـهولي التبـ.ـعية أقدم على استهـ.ـداف سيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهـ.ـوري التـ.ـابع لنظام الأسد على على طريق إثريا – صفيان غربي الرقة، بعدة قـ.ـذائف آربي جي”.

وأضافت: “أن هذا الهجـ.ـوم أسفر عن مقتـ.ـل 4 عناصـ.ـر وجـ.ـرح بقية العـ.ـناصر واحـ.ـتراق السيارة وكل المواد التي كانت على متنها”.

وذكرت المصادر أن ميليـ.ـشيات النظام نقلت المصـ.ـابين إلى مـ.ـشفى السلمـ.ـية شرقي حماة وتسليم القـ.ـتلى لذويهم.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهـ.ـدت ارتفاعًا ملـ.ـحوظًا في عدد العمـ.ـليات الأمـ.ـنية التي تستهـ.ـدف عـ.ـناصر وقـ.ـادة ميـ.ـليشيات النظام وإيران خـ.ـاصة في منطـ.ـقتي درعا والبادية.

المصدر: سوشال

………………………………

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى