الأخبار

الجـيــ.ــش الإســرائــ.ــيلي يقوم باقــ.ــتحام نقطة المــ.ــراقبة السورية وتفجــ.ــيرها.. فيديو

الجـيــ.ــش الإســرائــ.ــيلي يقوم باقــ.ــتحام نقطة المــ.ــراقبة السورية وتفجــ.ــيرها.. فيديو

اسرائيل سوريا

قال المتحدث باسم جيــ.ــش الاحــ.ــتلال الإســ.ــرائيلي أفــ.ــيخاي أدرعي، مساء يوم الثلاثاء، في تغــ.ــريدة عبر صفــ.ــحته الرسمية على منصة تويتر:

“‏لقد قامت قــ.ــوات جــ.ــيش الدفــ.ــاع باقــ.ــتحام نقطة المــ.ــراقبة السورية وتفجــ.ــيرها بواسطة أجهــ.ــزة تفجــ.ــيرية”.

الجيــ.ــش الإســ.ــرائيلي يدمــ.ــر نقــ.ــطة مراقبة سورية

وأضاف أدرعي: “جــ.ــيش الدفــ.ــاع لن يتــ.ــسامح مع أي محاولة لانتهــ.ــاك سيــ.ــادة دولة ‎إســ.ــرائيل، وسيواصل العمل من أجل الحفاظ على أمــ.ــن مواطــ.ــنيها”.

وعلق على شريط مصوّر وثّــ.ــقه الجــ.ــيش الإســ.ــرائيلي، قائلاً: “فيديو للمرة الثالثة خلال العام الأخير. جــ.ــيش الدفــ.ــاع يدمــ.ــر نقطة مراقبــ.ــة للجــ.ــيش السوري انتــ.ــهك من خلالها الســ.ــيادة الإســ.ــرائيلية” بحسب قوله.

وتابع: “لقد أقدمت قــ.ــوة من جــ.ــيش الدفــ.ــاع على تدمــ.ــير نقطة المــ.ــراقبة الأمامية للجــ.ــيش السوري والتي أقــ.ــيمت في منطقة إســ.ــرائيلية غربي خط ألفا وسط هــ.ــضبة ‎الجولان”.

وتشــ.ــن الطائرات الحــ.ــربية الإســ.ــرائيلية، بين الحين والآخر، غــ.ــارات جوية على مواقع لقــ.ــوات الأسد والمــ.ــيليشيات الإيرانية في عدة مناطق سورية، أبرزها القنــ.ــيطرة وحماة والساحل ودير الزور، دون أن تلقى أي ر.د من قبل النظام وإيران.

وتعــ.ــرض موقــ.ــع عســ.ــكري تابــ.ــع لقــ.ــوات الأسد في محافظة القنيطرة المحــ.ــاذية للجــ.ــولان السوري المحتــ.ــل، لقصــ.ــف مدفــ.ــعي إســ.ــرائيلي، يوم الثلاثاء، بعد أيام من إلقــ.ــاء الطــ.ــائرات الإســ.ــرائيلية مناشــ.ــير تحــ.ــذيرية.

وذكرت مصادرإعلامية أن دبــ.ــابات إســ.ــرائيلية من نوع “ميركافا” أطــ.ــلقت عدة قــ.ــذائف على نقــ.ــطة عسكــ.ــرية في القنيطرة، تابعة للواء “90” التابع للفــ.ــيلق الأول في جــ.ــيش الأسد.

ولم تورد المصادر أية معلومات عن وقــ.ــوع قتــ.ــلى وجــ.ــرحى في صفوف النظام، غير أنها أكدت أن النقطة المستــ.ــهدفة هي عبارة عن كــ.ــمين متقدم داخل الأراضي الحــ.ــرجية لبلدة الحرية.

ووفقًا للمصادر فقد سمع أهالي المنطقة أصوات الانفــ.ــجارات، تبعها إطــ.ــلاق نــ.ــار من قبل قــ.ــوات الأسد، دون أن يتــ.ــمكنوا من معرفة حجم الأضــ.ــرار.

وكانت طــ.ــائرات حــ.ــربية إســ.ــرائيلية ألقت قبل أيام، منشورات ورقية تحــ.ــذيرية، عليها صور لقيــ.ــادي من ميليــ.ــشيا حــ.ــزب الله وضبــ.ــاط من اللــ.ــواء 90، التقطــ.ــتها الكاميرات أثناء جولة استــ.ــطلاعية لأولئك القــ.ــياديين.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

لقاء بين جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريـطاني والجـ.ـولاني.. إليكم التفاصيل

الجولاني

تحدثت وكـ.ـالة “تاس” الروسية عن لقاء جرى مؤخراً بين ممـ.ـثل عن جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات الســ.ـرية البريطاني “جوناثان باويل” وقـ.ـائد هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام “أبو محمد الجـ.ـولاني” في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

ونقلت الوكـ.ـالة عن مصدر دبلومـ.ـاسي في العاصمة الروسية “موسكو”، أمس الاثنين، أن اللقاء بين الطـ.ـرفين جرى تحديداً في شمال محافظة إدلب بالقرب من معـ.ـبر “باب الهوى” الحـ.ـدودي بين سوريا وتركيا.

وأوضح المصدر الدبلومـ.ـاسي الذي طلب عدم الكشف عن هـ.ـويته، أن المبـ.ـاحثات بين “الجـ.ـولاني” وممـ.ثل جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريطاني تمحورت حول موضوع إمكانية شطـ.ـب اسم “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” من لـ.ـوائـح التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

ونوه المصدر أن “باويل” قدم مقترحاً لقـ.ـائد “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” يتضـ.ـمن إعلان الهيـ.ـئة عن مواصلة التقـ.ـويض ضـ.ـد الدول الغربية وإقـ.ـامة تعـ.ـاون وثيـ.ـق معها”.

وبحسب ذات المصدر الروسي فإن الجانب البريطاني عرض على “أبو محمد الجـ.ـولاني” أن يستمر بإجـ.ـراء المقابلات مع الصحفيين الأمريكيين في المرحلة المقبلة.

ولفت أن المسؤول البريطاني نصح “الجـ.ـولاني” بذلك، نظراً لأن المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام الأمريكية من الممكن أن تشكل سمعة إيجابية له.

كما أكد الجانب البريطاني على أهمية أن يتم إشراك عدد من حلـ.ـفاء بريطانيا، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية في عملـ.ـية تغـ.ـيير صورة “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” أمام المجـ.ـتمع الدولي والرأي العام العالمي.

ووفقاً للدبلومـ.ـاسي الروسي، فإن الطرفين توصلا إلى اتفـ.ـاق بعد اللقاء الذي جرى بينهما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وحول تفاصيل الاتفـ.ـاق بين “الجـ.ـولاني” والاستخـ.ـبارات البريطانية، أوضح المصدر أنه نص على الحفاظ على قناة اتصال دائمة بين الطـ.ـرفين خلال الفترة القادمة.

من جانبها، رفـ.ـضت وزارة الخارجية البريطانية التعـ.ـليق على تقـ.ـرير الوكـ.ـالة الروسية حول لقاء بين ممـ.ـثل عن هيـ.ـئة الاستـ.ـخبارات الخارجية البريطانية “MI-6″ و”الجـ.ـولاني”.

وقال متحدث باسم الوزارة، ر.داً على سؤال من وكـ.ـالة “تاس” الروسية، التي نشـ.ـرت التقـ.ـرير يوم أمس، حول اللقاء: “لن نقـ.ـدم أي تعـ.ـليقات بشأن هذا الموضوع”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

سـ.ـرقة وثـ.ـائق إيران النـ.ـووية والفـ.ـضائية.. أحمـ.ـدي نـ.ـجاد يكشف عن بعض الأسـ.ـرار.. إليكم التفاصيل

ايران

بعدما لم تأت انتقـ.ـاداته وتهـ.ـديداته بشأن رفـ.ـض ترشـ.ـيحه بنتيجة، وبعد أن أبعده مجـ.ـلس صـ.ـيانة الدسـتـ.ـور عن خـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية.

بدأ الرئيس الإيراني السابق محمود أحمـ.ـدي نـ.ـجاد بالكشف عن بعض الأسـ.ـرار مشـ.ـيرا إلى أن الهـ.ـجوم الذي تـ.ـعـ.ـرض له مفـ.ـاعل نطنـ.ـز 11 أبريل الماضي ترك خسـ.ـائر بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار.

مؤكدا مرة أخرى سـ.رقة وثائـ.ـق إيران النـ.ـووية من منـ.ـشأة “توقوزآباد”. وكشـ.ـف لأول مـ.ـرة أنه تمت سر.قة وثـ.ـائق إيران الفـ.ـضائية من مركـ.ـز التحـ.ـقيق الفـ.ـضائي الإيراني.

وفي مقابلة يبدو أنها كانت قد سجلت قبيل إعلان مجلس صيانة الدستـ.ـور الإيراني عدم أهلـ.ـيته لخـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية، وسـ.ـمح بنشرها لاحقا في الساعات الماضية.

فقد انتـ.ـقد أحمـ.ـدي نجاد خضـ.ـوعه للمـ.ـراقبة الأمـ.ـنية والتنـ.ـصت، قائلا: “أين ورد في الدستـ.ـور الإيراني، أنه ينبغي مراقـ.ـبة النـ.ـشطاء السيـ.ـاسيين؟.. إنهم نصـ.ـبوا كاميرات مراقـ.ـبة أمام بيتي.. العصـ.ـابة الأمـ.ـنية تحول الفـ.ـرص إلى تهـ.ـديدات..”.

وخاطب الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية الإيرانية، بالقول: “يا أيتها العـ.ـصابة الأمـ.ـنية يا أيها الجـ.ـهاز الأمـ.ـني، انصـ.ـبوا الكـ.ـاميرات على منـ.ـشأة نظـ.ـنز حتى لا يأتون ويفجـ.ـرون ويلحـ.ـقون أكثر من 10 مليارات دولار بالشـ.ـعب، ينبغي تركـ.ـيب الكـ.ـاميرات في “تورقـ.ـوز آبـ.ـاد” حتى لا يأتوا ويسـ.ـرقوا وثـ.ـائق البلاد الحـ.ـساسة، ويجب تركيب الكـ.ـاميرات في المنـ.ـظمة الفضـ.ـائية حتى لا يأتوا ويفـ.ـتحوا السـ.ـقف ويسـ.ـرقون وثـ.ـائق البرنامج الفـ.ـضائي..”.

ثم تساءل الرئيس الإيراني السابق مخـ.ـاطبا الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية: “.. هل تراقبـ.ـونني أنا؟.. حـ.ـياتي مكـ.ـشوفة، مازحتـ.ـهم فـ.ـقلت لهم أعطـ.ـوني الكـ.ـاميرا أضعها على مـ.ـلابسي وأبـ.ـث لكم (تحـ.ـركاتي) بشكل مباشر..، أنتم تخـ.ـونون البلاد من خلال تـ.ـحويلكم الفرص إلى تهـ.ـديدات من خلال أحكـ.ـامكم الشخـ.ـصية”.

يذكر أن هذه أول مـ.ـرة يكشف فيها مسؤول إيراني بمـ.ـستوى رئيس إيراني سابق عن سـ.ـرقة وثـ.ـائق البـ.ـرنامج الفضائي الإيراني، كما كشف محمود أحمدي نجاد في هذا الشريط أن الخسـ.ـائر التي لحقت بمفـ.ـاعل نطـ.ـنز لتخـ.ـصيب اليـ.ـورانيوم بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار. وأكد سـ.ـرقة وثـ.ـائق نـ.ـووية إيرانية بالـ.ـغة الدقة والحسـ.ـاسية من منشـ.ـأة “تورقـ.ـوز آباد” بالقرب من العاصمة الإيرانية طـ.ـهران بواسطة إسـ.ـرائيل.

المصدر: سوشال

………………………………

الجـيــ.ــش الإســرائــ.ــيلي يقوم باقــ.ــتحام نقطة المــ.ــراقبة السورية وتفجــ.ــيرها.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى