أخبار تركياالأخبار

تحـ.ـذير هام من الهلال الأحمر التركي بشأن توقف كرت المساعدة المالية

كشفت منظمة الهلال الأحمر التركي والمسؤولة عن برنامج المساعدات المالية (كرت الهلال الأحمر) للاجئين في تركيا عن الأسباب التي من الممكن أن تتوقف استمرارية تقديم المساعدة المالية بسببها:

وقالت المنظمة في بيان أطلعت تركيا بالعربي عليه أن من بين هذه الأسباب:

ـ لم تعد عائلتكم مستوفية لمعايير البرنامج نتيجة حدوث تغيير في بنية أسرتكم (العمر ـ العدد).

ـ حدوث تغيير في سجلكم الوظيفي (سجل ضمان اجتماعي) أو تبين امتلاككم لأصول ذات قيمة عالية.

ـ حصول مقدم الطلب على الجنسية التركية.

ـ تغيير عنوانكم المسجل وانتقالكم إلى منطقة أو ولاية أخرى.

كما نشر الحساب الرسمي لبرنامج وقف التضامن الإجتماعي التركي تنويهاً هاماً بخصوص تغيير العنوان في نفس البناء أو الحي أو المنطقة لمن يملكون كرت الهلال الأحمر حتى لا تلغى بطاقتكم.

وجاء في التنويه

1- في حال قيامكم بالانتقال ضمن حدود المنطقة نفسها (البناء، الحي، القرية) يجب عليكم الابلاغ عن عنوانكم الجديد لفرع مديرية الأحوال المدنية (النفوس) التابلعة لمنطقتكم.

2- بعد تحديث عنوانكم الجددي في النفوس ولكي لا تتأخر وصول المساعات يجب عليكم الابلاغ عن عنوانكم الجديد لمركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن الإجتماعي التابلغ لمنطقتكم.

للحيلولة دون إلغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم عند قيامكم بتغيير عوانكم أو مدينتكم يجب عليكم القيام بما يلي:

1- في حال قيامكم بالانتقال إلى منطقة ثانية، يجب عليكم الإبلاغ عن عنوانكم الجديد لفرع مديرية الأحوال المدنية “النفوس” التابعة لمنطقتكم.

2- يجب بعد ذلك الإبلاغ عن عنوانكم لمركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن الإجتماعي التابع لمنطقتكم الجديدة.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضا:

بعد مسـرحية الانتخابات.. تقرير لصحيفة لندنية عن ملامـح مرحـ.ـلة جديدة في إدلـب والشـمال السوري

300x201 - تحـ.ـذير هام من الهلال الأحمر التركي بشأن توقف كرت المساعدة المالية

نشرت صحيفة “القدس العربي” اللندنية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن ملامح مرحـ.ـلة جديدة بما يتعلق بالأوضاع الميـ.ـدانية في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن خطوط التمـ.ـاس بين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية وقـ.ـوات نظام الأسد في إدلب شمال غرب سوريا تشهد ظهور ملامح جولة جديدة من التصـ.ـعيد، وذلك بعد فوز “بشار الأسد” بمسرحية الانتخابات التي جرت مؤخراً.

وأوضحت أن ملامح المرحلة الجديدة في الشمال السوري بدأت تظهر بوضوح خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث زاد النظام من وتيـ.ـرة استهـ.ـدافه للمناطق الواقـ.ـعة في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، لاسيما المناطق القريبة من خطوط التمـ.ـاس مع المعـ.ـارضة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المعـ.ـارضة تأكيدها أن هناك زيادة في الطلـ.ـعات التي تجريها طائـ.ـرات الاستـ.ـطلاع الروسية في ريف محافظة إدلب الجنوبي، خاصةً في الأيام القليلة الماضية.

وأكدت مصادر عسكـ.ـرية تابعة للمعـ.ـارضة السورية أن التحـ.ـركات الأخيرة لروسيا ونظام الأسد تعد تطوراً جديداً وغير اعتيادي، موضحة أن الفصـ.ـائل الثـ.ـورية في المنطقة مستـ.ـعدة لمواجـ.ـهة أي تقدم قد تقوم به قـ.ـوات النظام السوري نحو المناطق المحـ.ـررة شمال سوريا.

وقد تزامنت التطورات الأخيرة مع تهـ.ـديدات أطـ.ـلقها مفـ.ـتي نظام الأسد “أحمد بدر الديـ.ـن حسون” في مقابلة أجراها مع قناة “الميادين” المـ.ـوالية قبل أيام، حيث أشار إلى وجود نيـ.ـة لدى النظام السوري بالتقدم نحو إدلب وعدة مناطق شمال شرق سوريا.

وقال “حسون” في المقابلة: “ستروننا في إدلب عاجلاً او آجلاً”، مدعـ.ـياً أن ما أسماها “المقـ.ـاومة الشعـ.ـبية” قادمة لامحالة، حسب كلامه.

وزعـ.ـم “حسون” الملقب لدى الكثير من السوريين بـ”مفـ.ـتي البـ.ـراميل” أن تلك المقـ.ـاومة لن تبـ.ـقي أمريكياً ولا ذنباً له لا في شرق سوريا ولا في محافظة إدلب”.

وحول تصريحات “حسون” قال العقـ.ـيد في الجـ.ـيش الحـ.ـر “مصطفى بكور” في حديث للصحيفة، إن ما قاله مفـ.ـتي النظام يندرج في إطار “الحـ.ـرب النفسية” ضـ.ـد المناطق التي تسيـ.ـطر عليها المعـ.ـارضة.

ورجّح “بكور” أن لا تكون هناك عملـ.ـية عسـ.ـكرية على محافظة إدلب في المدى المنظور خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

أبو الورد يزف بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا

أبو الورد 300x169 - تحـ.ـذير هام من الهلال الأحمر التركي بشأن توقف كرت المساعدة المالية

زف عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد” بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا.

وجاء حديث “أبو الورد” بالتزامن مع العديد من التقـ.ـارير التي تحدثت عن ضـ.ـمـان بقاء “بشار الأسد” على رأ.س السـ.ـلطة في سوريا لمدة 7 أعوام قادمة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عقـ.ـدها النظام قبل أيام.

وكشف “أبو الورد” في منشور كتبه على صفحته الرسـ.ـمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم أمس، أن سوريا قادمة على التغـ.ـيير”.

وأوضح “أبو الورد” الذي يرأس حالياً “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا”، أن هناك مشـ.ـروع وطـ.ـني كبير يلوح في الأفق.

وأكد أن ذلك المشـ.ـروع سينال الدعـ.ـم الكامل من المجتـ.ـمع الدولي، بالإضافة إلى أنه سيحظى بدعـ.ـم شعـ.ـبي واسع، على حد تعبيره.

ونوه “أبو الورد” في ختام منشوره أن ما كتبه هو عبارة عن تصـ.ـريح مسؤول، وليس مجرد كلام، في إشارة منه إلى أن التغـ.ـيير القادم في سوريا الذي تحدث عنه مبني على حقـ.ـائق ومعـ.ـلومات.

واكتفى عالم الرياضيات السوري بما كتبه، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول موعد حـ.ـدوث التغـ.ـيير أو الدول التي ستقدم الدعـ.ـم للمشـ.ـروع الوطـ.ـني الذي أشار إليه في منشوره.

وسبق وأن أعلن “جمال أبو الورد” نيـ.ـته الترشح لمنـ.ـصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنـ.ـظيم الانتخابات تحت مظـ.ـلة الأمم المتحدة وبإشـ.ـراف دولي بما يضمن شفـ.ـافيتها ونـ.ـزاهتها.

وكان “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا” الذي يرأسه “أبو الورد” قد أصدر بيـ.ـاناً رسـ.ـمياً مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، طالب خلاله بضـ.ـرورة الإسراع بتشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا.

ودعا المجـ.ـلس حينها في بيـ.ـانه إلى ضـ.ـرورة وجود تحـ.ـرك دولي وإقليمي فـ.ـاعل بما يتعلق بالملـ.ـف السوري من أجل الدفـ.ـع بمـ.ـسار الحـ.ـل السيـ.ـاسي وتطـ.ـبيق بنـ.ـود قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم “2254” بالكامل.

وأكد “أبو الورد” في البيان أن المجـ.ـلس الذي يترأسه يدعـ.ـم بشـ.ـكل كامل تشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا، وذلك بشـ.ـرط ان ترأسها شخـ.ـصية وطـ.ـنية ثـ.ـورية وأن تضـ.ـم عدة شخـ.ـصيات معروفة بوطـ.ـنيتها وتنـ.ـتمي إلى مختلف مكـ.ـونات وفئات الشـ.ـعب السوري.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

كوريا الشمالية 300x169 - تحـ.ـذير هام من الهلال الأحمر التركي بشأن توقف كرت المساعدة المالية

علق زعـ.ـيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، يوم أمس السبت، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها الإرادة الراسخة لحكـ.ـومة الأسد، حسب وصفه.

تعليق زعيم كوريا الشمالية

وفقاً لما تداولته الوسائل الإعلامية، فإن كيم جونغ أونغ، قال برقيته: “لقد أظهرت الحكـ.ـومة السورية وشعبها من خلال الاستحـ.ـقاق الوطـ.ـني المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إرادتهما الراسخة في حمـ.ـاية سيـ.ـادة البلاد وأمـ.ـنها”.

وأضاف “أن الحكـ.ـومة أثبتت أيضاً إحبـ.ـاط المـ.ـؤامرات العـ.ـدوانية التي تحـ.ـيكها شتى أنواع القـ.ـوى المُعـ.ـادية والإمبـ.ـريالية”، وفق تعبيره.

وأكمل حديثه مخاطباً الأسد: “نتمنى لكم مزيداً من النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياتكم من أجل بناء سوريا المزدهرة”.

وكان رئيس مجـ.ـلس الشـ.ـعب، حموده الصباغ، أعلن في مـ.ـؤتمر صحفي مساء الخميس الماضي، فوز بشار الأسد، بولاية رئاسية جديدة لسوريا بنسبة 95.1 %.

والجدير ذكره أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات السورية التي لم تعـ.ـترف بشـ.ـرعيتها عدة دول أوروبية، أعلنت الرئاسة السورية عن تلقيها برقيات تهنئة من عدة رؤساء دول عربية وأجنبية.

المصدر: سوشال

………………………………

بعد مسـرحية الانتخابات.. تقرير لصحيفة لندنية عن ملامـح مرحـ.ـلة جديدة في إدلـب والشـمال السوري

………………………………

اقرأ أيضاً..

استهـ.ـداف بهـ.ـجوم مبـ.ـاغت لسيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهوري التـ.ـابع لنظام الأسد

تعـ.ـرضت شاحـ.ـنة عسكـ.ـرية مليئة بعنـ.ـاصر من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري التـ.ـابع لنظـ.ـام الأسد لهجـ.ـوم مـ.ـباغت في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى وقـ.ـوع كل من فيها بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وقال موقع “عين الفرات”: “إن شخـ.ـصين مجـ.ـهولي التبـ.ـعية أقدم على استهـ.ـداف سيارة زيل مليـ.ـئة بعـ.ـناصر من الحـ.ـرس الجمهـ.ـوري التـ.ـابع لنظام الأسد على على طريق إثريا – صفيان غربي الرقة، بعدة قـ.ـذائف آربي جي”.

وأضافت: “أن هذا الهجـ.ـوم أسفر عن مقتـ.ـل 4 عناصـ.ـر وجـ.ـرح بقية العـ.ـناصر واحـ.ـتراق السيارة وكل المواد التي كانت على متنها”.

وذكرت المصادر أن ميليـ.ـشيات النظام نقلت المصـ.ـابين إلى مـ.ـشفى السلمـ.ـية شرقي حماة وتسليم القـ.ـتلى لذويهم.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهـ.ـدت ارتفاعًا ملـ.ـحوظًا في عدد العمـ.ـليات الأمـ.ـنية التي تستهـ.ـدف عـ.ـناصر وقـ.ـادة ميـ.ـليشيات النظام وإيران خـ.ـاصة في منطـ.ـقتي درعا والبادية.

المصدر: سوشال

………………………………

بعد مسـرحية الانتخابات.. تقرير لصحيفة لندنية عن ملامـح مرحـ.ـلة جديدة في إدلـب والشـمال السوري

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى