الأخبار

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

ميركل

تحت عنوان “مكاسب روسيا من فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على ميركل” ، كتبت نتاليا ماكاروفا وايلينا ليكسينا، في “فزغلياد”، حول فضيــ.ــحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين.

وجاء في المقال: أفاد عدد من وســ.ــائل الإعلام في ألمانيا والدنمارك والسويد وفرنسا بأن وكــ.ــالات المخــ.ــابرات الدنماركية تساعد وكــ.ــالة الأمــ.ــن القــ.ــومي الأمريكية في مراقــ.ــبة السيــ.ــاسيين الأوروبيين.

قالت الحــ.ــكومة الألمانية إنها لا تعرف شيئا عن تجــ.ــسس الدنمارك، وأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عرفت عن الوضع من المواد المنشورة.

ولم يستبعد الخبير الألماني ألكسندر راهر في تعليق لـ”فزغلياد” وجود عــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس واجتماع بوتين مع بايدن، فقال: “هناك الكثير من المنشورات حول هذا التحــ.ــقيق في ألمانيا، لكنها لا تحتوي على انتقــ.ــادات. مثل هذه الأخبار لا تثــ.ــير دهــ.ــشة أحد. لقد اعتاد الجميع على حــ.ــقيقة أن الأمريكيين يستخــ.ــدمون كل من لا يقعده الكسل – سواء المنظــ.ــمات أو البلدان – لمصــ.ــالحهم الخــ.ــاصة”.

وقال المدير العام لمجــ.ــلس الشؤون الدولية الروسي، أندريه كورتونوف، معلقا على العــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس والقمة القادمة بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة: “البيــ.ــانات المنشورة تعــ.ــقّد موقف جو بايدن وتعطي ورقة رابحة إضافية للجانب الروسي لاتهــ.ــامه الشــ.ــريك الأمريكي بتنــ.ــفيذ عملــ.ــيات استخــ.ــباراتية غير مشــ.ــروعة ضــ.ــد حلــ.ــفائه”.

وأضاف كورتونوف: “لكنني لا أعتقد بأن هذا الحدث سيــ.ــؤثر بشكل جدي في مسار الاجتماع نفسه”. وفي رأيه، “في هذه الحالة، من المهم لروسيا أن تعرف أن العــ.ــلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ليست صافية، وأنها أصبحت أكثر تعـقــ.ــيدا وتنــ.ــاقضا”.

ويرى كورتونوف أن هناك “قــ.ــوى سيــ.ــاسية مختلفة داخل ألمانيا نفسها قد يكون لها مصلحة في نشر مثل هذا التحــ.ــقيق”، فأولاً، كلما اقترب موعد انتخابات البوندستاغ، زاد الصــ.ــراع السيــ.ــاسي بين المرشحين؛ وثانيا، يمكن أن يكون ذلك مفيدا لمــ.ــؤيدي استقــ.ــلال الاتحاد الأوروبي سيــ.ــاسيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

لقاء بين جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريـطاني والجـ.ـولاني.. إليكم التفاصيل

الجولاني

تحدثت وكـ.ـالة “تاس” الروسية عن لقاء جرى مؤخراً بين ممـ.ـثل عن جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات الســ.ـرية البريطاني “جوناثان باويل” وقـ.ـائد هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام “أبو محمد الجـ.ـولاني” في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

ونقلت الوكـ.ـالة عن مصدر دبلومـ.ـاسي في العاصمة الروسية “موسكو”، أمس الاثنين، أن اللقاء بين الطـ.ـرفين جرى تحديداً في شمال محافظة إدلب بالقرب من معـ.ـبر “باب الهوى” الحـ.ـدودي بين سوريا وتركيا.

وأوضح المصدر الدبلومـ.ـاسي الذي طلب عدم الكشف عن هـ.ـويته، أن المبـ.ـاحثات بين “الجـ.ـولاني” وممـ.ثل جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريطاني تمحورت حول موضوع إمكانية شطـ.ـب اسم “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” من لـ.ـوائـح التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

ونوه المصدر أن “باويل” قدم مقترحاً لقـ.ـائد “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” يتضـ.ـمن إعلان الهيـ.ـئة عن مواصلة التقـ.ـويض ضـ.ـد الدول الغربية وإقـ.ـامة تعـ.ـاون وثيـ.ـق معها”.

وبحسب ذات المصدر الروسي فإن الجانب البريطاني عرض على “أبو محمد الجـ.ـولاني” أن يستمر بإجـ.ـراء المقابلات مع الصحفيين الأمريكيين في المرحلة المقبلة.

ولفت أن المسؤول البريطاني نصح “الجـ.ـولاني” بذلك، نظراً لأن المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام الأمريكية من الممكن أن تشكل سمعة إيجابية له.

كما أكد الجانب البريطاني على أهمية أن يتم إشراك عدد من حلـ.ـفاء بريطانيا، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية في عملـ.ـية تغـ.ـيير صورة “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” أمام المجـ.ـتمع الدولي والرأي العام العالمي.

ووفقاً للدبلومـ.ـاسي الروسي، فإن الطرفين توصلا إلى اتفـ.ـاق بعد اللقاء الذي جرى بينهما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وحول تفاصيل الاتفـ.ـاق بين “الجـ.ـولاني” والاستخـ.ـبارات البريطانية، أوضح المصدر أنه نص على الحفاظ على قناة اتصال دائمة بين الطـ.ـرفين خلال الفترة القادمة.

من جانبها، رفـ.ـضت وزارة الخارجية البريطانية التعـ.ـليق على تقـ.ـرير الوكـ.ـالة الروسية حول لقاء بين ممـ.ـثل عن هيـ.ـئة الاستـ.ـخبارات الخارجية البريطانية “MI-6″ و”الجـ.ـولاني”.

وقال متحدث باسم الوزارة، ر.داً على سؤال من وكـ.ـالة “تاس” الروسية، التي نشـ.ـرت التقـ.ـرير يوم أمس، حول اللقاء: “لن نقـ.ـدم أي تعـ.ـليقات بشأن هذا الموضوع”.

المصدر: طيف بوست

………………………………

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

………………………………

اقرأ أيضاً..

سـ.ـرقة وثـ.ـائق إيران النـ.ـووية والفـ.ـضائية.. أحمـ.ـدي نـ.ـجاد يكشف عن بعض الأسـ.ـرار.. إليكم التفاصيل

ايران

بعدما لم تأت انتقـ.ـاداته وتهـ.ـديداته بشأن رفـ.ـض ترشـ.ـيحه بنتيجة، وبعد أن أبعده مجـ.ـلس صـ.ـيانة الدسـتـ.ـور عن خـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية.

بدأ الرئيس الإيراني السابق محمود أحمـ.ـدي نـ.ـجاد بالكشف عن بعض الأسـ.ـرار مشـ.ـيرا إلى أن الهـ.ـجوم الذي تـ.ـعـ.ـرض له مفـ.ـاعل نطنـ.ـز 11 أبريل الماضي ترك خسـ.ـائر بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار.

مؤكدا مرة أخرى سـ.رقة وثائـ.ـق إيران النـ.ـووية من منـ.ـشأة “توقوزآباد”. وكشـ.ـف لأول مـ.ـرة أنه تمت سر.قة وثـ.ـائق إيران الفـ.ـضائية من مركـ.ـز التحـ.ـقيق الفـ.ـضائي الإيراني.

وفي مقابلة يبدو أنها كانت قد سجلت قبيل إعلان مجلس صيانة الدستـ.ـور الإيراني عدم أهلـ.ـيته لخـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية، وسـ.ـمح بنشرها لاحقا في الساعات الماضية.

فقد انتـ.ـقد أحمـ.ـدي نجاد خضـ.ـوعه للمـ.ـراقبة الأمـ.ـنية والتنـ.ـصت، قائلا: “أين ورد في الدستـ.ـور الإيراني، أنه ينبغي مراقـ.ـبة النـ.ـشطاء السيـ.ـاسيين؟.. إنهم نصـ.ـبوا كاميرات مراقـ.ـبة أمام بيتي.. العصـ.ـابة الأمـ.ـنية تحول الفـ.ـرص إلى تهـ.ـديدات..”.

وخاطب الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية الإيرانية، بالقول: “يا أيتها العـ.ـصابة الأمـ.ـنية يا أيها الجـ.ـهاز الأمـ.ـني، انصـ.ـبوا الكـ.ـاميرات على منـ.ـشأة نظـ.ـنز حتى لا يأتون ويفجـ.ـرون ويلحـ.ـقون أكثر من 10 مليارات دولار بالشـ.ـعب، ينبغي تركـ.ـيب الكـ.ـاميرات في “تورقـ.ـوز آبـ.ـاد” حتى لا يأتوا ويسـ.ـرقوا وثـ.ـائق البلاد الحـ.ـساسة، ويجب تركيب الكـ.ـاميرات في المنـ.ـظمة الفضـ.ـائية حتى لا يأتوا ويفـ.ـتحوا السـ.ـقف ويسـ.ـرقون وثـ.ـائق البرنامج الفـ.ـضائي..”.

ثم تساءل الرئيس الإيراني السابق مخـ.ـاطبا الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية: “.. هل تراقبـ.ـونني أنا؟.. حـ.ـياتي مكـ.ـشوفة، مازحتـ.ـهم فـ.ـقلت لهم أعطـ.ـوني الكـ.ـاميرا أضعها على مـ.ـلابسي وأبـ.ـث لكم (تحـ.ـركاتي) بشكل مباشر..، أنتم تخـ.ـونون البلاد من خلال تـ.ـحويلكم الفرص إلى تهـ.ـديدات من خلال أحكـ.ـامكم الشخـ.ـصية”.

يذكر أن هذه أول مـ.ـرة يكشف فيها مسؤول إيراني بمـ.ـستوى رئيس إيراني سابق عن سـ.ـرقة وثـ.ـائق البـ.ـرنامج الفضائي الإيراني، كما كشف محمود أحمدي نجاد في هذا الشريط أن الخسـ.ـائر التي لحقت بمفـ.ـاعل نطـ.ـنز لتخـ.ـصيب اليـ.ـورانيوم بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار. وأكد سـ.ـرقة وثـ.ـائق نـ.ـووية إيرانية بالـ.ـغة الدقة والحسـ.ـاسية من منشـ.ـأة “تورقـ.ـوز آباد” بالقرب من العاصمة الإيرانية طـ.ـهران بواسطة إسـ.ـرائيل.

المصدر: سوشال

………………………………

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى