close
أخبار تركياالأخبار

العيون تتجه نحو الإجتماع الحاسم برئاسة “وزير الصحة” وهذه أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها

قالت مصادر اعلام تركية، إن اللجنة العلمية لفيروس كورونا ستعقد اجتماعاً اليوم الاربعاء عند الساعة 16.30 برئاسة وزير الصحة فخر الدين قوجة.

وبحسب ما نقلته قناة NTV tR وترجمته تركيا بالعربي، فإن اللجنة العلمية لفيروس كورونا ستجتمع اليوم برئاسة وزير الصحة” فخر الدين قوجة” ومن المتوقع مناقشة خطة توفير اللقاح والتطعيم، و من المتوقع أن يدلي الوزير “قوجة”، ببيان له عقب انتهاء الاجتماع.

اقرأ أيضاً: بشرى سارة من الأمم المتحدة للسوريين في تركيا في هذا المجال .. إليكم التفاصيل

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” مشروعاً يهدف إلى تدريب وتوفير وظائف في القطاع الزراعي للاجئين السوريين في تركيا.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

تصريحات جديدة لبثينة شعبان تحدثت من خلالها عن تطورات الأوضـ.ـاع السيـ.ـاسية في سوريا

 

أدلت المستشارة الخـ.ـاصة برئاسة النظام “بثينة شعبان” بتصريحات جديدة، يوم أمس، تحدثت من خلالها عن تطورات الأوضـ.ـاع السيـ.ـاسية في سوريا.

واعتبرت المستشارة الإعلامية والسيـ.ـاسية لرأ.س النظام السوري “بشار الأسد” أن إجراء انتخابات الرئاسة السورية في موعدها المحـ.ـدد بمثابة تحـ.ـدٍ لأمريكا ودول الغرب وإرادتهم.

ونقل التلفزيون الرسمي التابع للنظام عن “شعبان” قولها: “إن الرسائل التي حملتها كلمة بشار الأسد بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، جاءت كجواب على تفـ.ـاعل الشعـ.ـب السوري مع هذه المناسبة”.

ونوهت إلى أن خطاب “بشار الأسد” الأخير حمل رسالة إلى دول الغرب أيضاً مفادها أن رهـ.ـانهم على فشـ.ـل الاستحـ.ـقاق لم ينجح في سوريا، وذلك لأن السوريين لم ينسـ.ـاقوا وراء الدعـ.ـاية الغربية والاختـ.ـراق الغربي.

وادعـ.ـت “شعبان” أن الموقف في سوريا اليوم هو بداية مرحـ.ـلة وعـ.ـي وفـ.ـرز نهائي وحـ.ـقيقي، مشيرة إلى أن النظام يعمل ما هو في صالحه دون الالتفات إلى ما يقوله المغـ.ـرضون، في إشارة منها إلى أمريكا والدول الأوروبية.

وتحدثت المستشارة الخـ.ـاصة بر.أس النظام عن محـ.ـاولات بدأتها دول الغرب قبل موعد الانتخابات بأكثر من عام من أجل التـ.ـرويج بأن هذا الاستـ.ـحقاق يتـنـ.ـافى مع الشـ.ـرعية والدستـ.ـور ومع قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254.

وجددت تأكيدها على أن قرار النظام بإجـ.ـراء الاستحـ.ـقاق الدستـ.ـوري في موعده تماماً، هو بحـ.ـد ذاته تـ.ـحدٍ كبير للإرادة الغربية التي ظنت أنها تستطيع أن تلـ.ـوي ذراع الحكـ.ـومة وأن تشـ.ـوش عليها”، حسب كلامها.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

سـ.ـرقة وثـ.ـائق إيران النـ.ـووية والفـ.ـضائية.. أحمـ.ـدي نـ.ـجاد يكشف عن بعض الأسـ.ـرار.. إليكم التفاصيل

ايران

بعدما لم تأت انتقـ.ـاداته وتهـ.ـديداته بشأن رفـ.ـض ترشـ.ـيحه بنتيجة، وبعد أن أبعده مجـ.ـلس صـ.ـيانة الدسـتـ.ـور عن خـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية.

بدأ الرئيس الإيراني السابق محمود أحمـ.ـدي نـ.ـجاد بالكشف عن بعض الأسـ.ـرار مشـ.ـيرا إلى أن الهـ.ـجوم الذي تـ.ـعـ.ـرض له مفـ.ـاعل نطنـ.ـز 11 أبريل الماضي ترك خسـ.ـائر بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار.

مؤكدا مرة أخرى سـ.رقة وثائـ.ـق إيران النـ.ـووية من منـ.ـشأة “توقوزآباد”. وكشـ.ـف لأول مـ.ـرة أنه تمت سر.قة وثـ.ـائق إيران الفـ.ـضائية من مركـ.ـز التحـ.ـقيق الفـ.ـضائي الإيراني.

وفي مقابلة يبدو أنها كانت قد سجلت قبيل إعلان مجلس صيانة الدستـ.ـور الإيراني عدم أهلـ.ـيته لخـ.ـوض الانتـ.ـخابات الرئاسية، وسـ.ـمح بنشرها لاحقا في الساعات الماضية.

فقد انتـ.ـقد أحمـ.ـدي نجاد خضـ.ـوعه للمـ.ـراقبة الأمـ.ـنية والتنـ.ـصت، قائلا: “أين ورد في الدستـ.ـور الإيراني، أنه ينبغي مراقـ.ـبة النـ.ـشطاء السيـ.ـاسيين؟.. إنهم نصـ.ـبوا كاميرات مراقـ.ـبة أمام بيتي.. العصـ.ـابة الأمـ.ـنية تحول الفـ.ـرص إلى تهـ.ـديدات..”.

وخاطب الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية الإيرانية، بالقول: “يا أيتها العـ.ـصابة الأمـ.ـنية يا أيها الجـ.ـهاز الأمـ.ـني، انصـ.ـبوا الكـ.ـاميرات على منـ.ـشأة نظـ.ـنز حتى لا يأتون ويفجـ.ـرون ويلحـ.ـقون أكثر من 10 مليارات دولار بالشـ.ـعب، ينبغي تركـ.ـيب الكـ.ـاميرات في “تورقـ.ـوز آبـ.ـاد” حتى لا يأتوا ويسـ.ـرقوا وثـ.ـائق البلاد الحـ.ـساسة، ويجب تركيب الكـ.ـاميرات في المنـ.ـظمة الفضـ.ـائية حتى لا يأتوا ويفـ.ـتحوا السـ.ـقف ويسـ.ـرقون وثـ.ـائق البرنامج الفـ.ـضائي..”.

ثم تساءل الرئيس الإيراني السابق مخـ.ـاطبا الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية: “.. هل تراقبـ.ـونني أنا؟.. حـ.ـياتي مكـ.ـشوفة، مازحتـ.ـهم فـ.ـقلت لهم أعطـ.ـوني الكـ.ـاميرا أضعها على مـ.ـلابسي وأبـ.ـث لكم (تحـ.ـركاتي) بشكل مباشر..، أنتم تخـ.ـونون البلاد من خلال تـ.ـحويلكم الفرص إلى تهـ.ـديدات من خلال أحكـ.ـامكم الشخـ.ـصية”.

يذكر أن هذه أول مـ.ـرة يكشف فيها مسؤول إيراني بمـ.ـستوى رئيس إيراني سابق عن سـ.ـرقة وثـ.ـائق البـ.ـرنامج الفضائي الإيراني، كما كشف محمود أحمدي نجاد في هذا الشريط أن الخسـ.ـائر التي لحقت بمفـ.ـاعل نطـ.ـنز لتخـ.ـصيب اليـ.ـورانيوم بلـ.ـغت 10 ملـ.ـيارات دولار. وأكد سـ.ـرقة وثـ.ـائق نـ.ـووية إيرانية بالـ.ـغة الدقة والحسـ.ـاسية من منشـ.ـأة “تورقـ.ـوز آباد” بالقرب من العاصمة الإيرانية طـ.ـهران بواسطة إسـ.ـرائيل.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

أبو الورد يزف بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا

جمال أبو الورد

زف عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد” بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحـ.ـلة القادمة في سوريا.

وجاء حديث “أبو الورد” بالتزامن مع العديد من التقـ.ـارير التي تحدثت عن ضـ.ـمـان بقاء “بشار الأسد” على رأ.س السـ.ـلطة في سوريا لمدة 7 أعوام قادمة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عقـ.ـدها النظام قبل أيام.

وكشف “أبو الورد” في منشور كتبه على صفحته الرسـ.ـمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم أمس، أن سوريا قادمة على التغـ.ـيير”.

وأوضح “أبو الورد” الذي يرأس حالياً “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا”، أن هناك مشـ.ـروع وطـ.ـني كبير يلوح في الأفق.

وأكد أن ذلك المشـ.ـروع سينال الدعـ.ـم الكامل من المجتـ.ـمع الدولي، بالإضافة إلى أنه سيحظى بدعـ.ـم شعـ.ـبي واسع، على حد تعبيره.

ونوه “أبو الورد” في ختام منشوره أن ما كتبه هو عبارة عن تصـ.ـريح مسؤول، وليس مجرد كلام، في إشارة منه إلى أن التغـ.ـيير القادم في سوريا الذي تحدث عنه مبني على حقـ.ـائق ومعـ.ـلومات.

واكتفى عالم الرياضيات السوري بما كتبه، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول موعد حـ.ـدوث التغـ.ـيير أو الدول التي ستقدم الدعـ.ـم للمشـ.ـروع الوطـ.ـني الذي أشار إليه في منشوره.

وسبق وأن أعلن “جمال أبو الورد” نيـ.ـته الترشح لمنـ.ـصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنـ.ـظيم الانتخابات تحت مظـ.ـلة الأمم المتحدة وبإشـ.ـراف دولي بما يضمن شفـ.ـافيتها ونـ.ـزاهتها.

وكان “المجـ.ـلس الثـ.ـوري لأحـ.ـرار سوريا” الذي يرأسه “أبو الورد” قد أصدر بيـ.ـاناً رسـ.ـمياً مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، طالب خلاله بضـ.ـرورة الإسراع بتشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا.

ودعا المجـ.ـلس حينها في بيـ.ـانه إلى ضـ.ـرورة وجود تحـ.ـرك دولي وإقليمي فـ.ـاعل بما يتعلق بالملـ.ـف السوري من أجل الدفـ.ـع بمـ.ـسار الحـ.ـل السيـ.ـاسي وتطـ.ـبيق بنـ.ـود قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم “2254” بالكامل.

وأكد “أبو الورد” في البيان أن المجـ.ـلس الذي يترأسه يدعـ.ـم بشـ.ـكل كامل تشـ.ـكيل حكـ.ـومة انتقـ.ـالية في سوريا، وذلك بشـ.ـرط ان ترأسها شخـ.ـصية وطـ.ـنية ثـ.ـورية وأن تضـ.ـم عدة شخـ.ـصيات معروفة بوطـ.ـنيتها وتنـ.ـتمي إلى مختلف مكـ.ـونات وفئات الشـ.ـعب السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تصريحات جديدة لبثينة شعبان تحدثت من خلالها عن تطورات الأوضـ.ـاع السيـ.ـاسية في سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

تعليق زعـ.ـيم كوريا الشمالية على فوز بشار الأسد في الانتخابات

كوريا

علق زعـ.ـيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، يوم أمس السبت، على فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وذلك من خلال برقية تهنئة أكد فيها الإرادة الراسخة لحكـ.ـومة الأسد، حسب وصفه.

تعليق زعيم كوريا الشمالية

وفقاً لما تداولته الوسائل الإعلامية، فإن كيم جونغ أونغ، قال برقيته: “لقد أظهرت الحكـ.ـومة السورية وشعبها من خلال الاستحـ.ـقاق الوطـ.ـني المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إرادتهما الراسخة في حمـ.ـاية سيـ.ـادة البلاد وأمـ.ـنها”.

وأضاف “أن الحكـ.ـومة أثبتت أيضاً إحبـ.ـاط المـ.ـؤامرات العـ.ـدوانية التي تحـ.ـيكها شتى أنواع القـ.ـوى المُعـ.ـادية والإمبـ.ـريالية”، وفق تعبيره.

وأكمل حديثه مخاطباً الأسد: “نتمنى لكم مزيداً من النجاح والتوفيق في أداء مسؤولياتكم من أجل بناء سوريا المزدهرة”.

وكان رئيس مجـ.ـلس الشـ.ـعب، حموده الصباغ، أعلن في مـ.ـؤتمر صحفي مساء الخميس الماضي، فوز بشار الأسد، بولاية رئاسية جديدة لسوريا بنسبة 95.1 %.

والجدير ذكره أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات السورية التي لم تعـ.ـترف بشـ.ـرعيتها عدة دول أوروبية، أعلنت الرئاسة السورية عن تلقيها برقيات تهنئة من عدة رؤساء دول عربية وأجنبية.

المصدر: سوشال

………………………………

تصريحات جديدة لبثينة شعبان تحدثت من خلالها عن تطورات الأوضـ.ـاع السيـ.ـاسية في سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى