أخبار العالمالأخبار

أبو محمد الجولاني يبعث برسالة للعالم عبر تمثيله في فيلم أمريكي ليكون بديلا لبشار (فيديو)

في ظهور هو الأول من نوعه، أجرى زعيم “هيــ.ئة تحــ.رير الشام”.

الملقب بـ”أبي محمد الجولاني”، لقاء مع صحفي أمريكي.

تحدث خلاله عن نشأته وانتقاله من شاب يعيش في مجتمع “ليبرالي”.

وحمل اللقاء الذي أجراه “الجولاني” مع الصحفي “

مارتن سميث” مطلع العام الحالي،

ونشره موقع “فرونت لايت” الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي.

ضمن فيلم وثائقي تحت عنوان “الجــ.هادي”، العديد من المفارقات..

التي لم يكن ظهور قائد “تحــ.رير الشام” بالبدلة الرسمية أخرها

فإلى جانب ذلك، أفصح “الجولاني” وللمرة الأولى عن شيء من نسبه وسيرته الذاتية.

حيث قال إن اسمه “أحمد الشرع” وينحدر من الجولان المحتلة، ونشأ في حي “المزة”

بدمشق وسط مجتمع وصفه بـ”الليبرالي”، قبل أن يلتحق بـ”تنظيم القاعدة” ويبدأ حياته “الجهادية”

ونال الحديث عن “تنظــ.يم القـــ.اعدة” جزءاً كبيراً من اللقاء.

حيث لم يتوانَ “الجولاني” في توجيه الانتقادات له وللسياسات والأفكار التي يتبناها.

كما أنه لم يفوت فرصة لتبرئة نفسه من التنــ.ظيم وإعلان

أنه كان معارضاً للكثير من سياساته حتى عندما كان عادياً ضمن صفوفه، في المرحلة التي سبقت تشكيل “جــ.بهة النــ.صرة”

وأيضاً، فإن “الجولاني” لم يفوت فرصة كهذه في توجيه الرسائل والتطمينات إلى الولايات المتحدة الأمريكية

والدولة الاوربية بأن “تحــ.رير الشام” لا تشكل خـــ.طراً أمنياً أو اقتصادياً عليهم،

ولا تخطط لتنفيذ هـــ.جمات ضدهم، كما أنه كرر عدة مرات أن الفصيل الذي يقوده “جزءاً من الثورة والشعب السوري”

تصريحات “الجولاني” هذه وإن كانت تدور في فلك الخطاب الذي تبنته “تحــ.رير الشام”

منذ فترة ليست بالبعيدة، الهادفة لمحاولة كسب ود الدول الغربية وإغرائها

بإمكانية التعاون والعمل المشترك، إلا أنها كانت مختلفة هذه المرة، خاصة وأنها صدرت عن رأس الهرم،

وركزت على مظلومية “الهيـــ.ئة” مع التصنيف، كما أنها عزفت على الوتر الحساس بالنسبة لتلك الدول،

كمشكلة اللاجئين السوريين وإمكانية إيجاد حل لها

المصدر: مرايا

اقرأ أيضا..

غواصة الشـ.ـبح من طراز “سيدا”.. باتت تركيا قاب قوسين أو أدنى من امتـ.ـلاكها.. فيديو

غواصة

باتت تركيا قاب قوسين أو أدني من امتـ.ـلاك غواصة حربية، هي الأولى من نوعها في العالم، قادرة على تفجـ.ـير غواصات وسفن، وحاملات طائرات.

تمثل الغواصة الشـ.ـبح من طراز “سيدا” (SİDA)، التي بدأ العمل عليها قبل عامين، قفزة نوعية في مجال المعـ.ـدات الحـ.ـربية المصنعة محلياً.

وفي لقاء تعريفي حول صناعة الغواصات المسيرة في تركيا، قال رئيس مجلس إدارة شركة “ألبيرقلار” عدنان ألبيرقلار، إن “سيدا” ستكون على شكل أسماك الشـ.ـبح وبحجمها، وسيتم التحـ.ـكم بها تحت البحر، عبر موجات صوتية شبيهة بأصوات أسماك الحوت والدلفين.

نظام قنـ.ـبلة متحركة تلتصق بأسفل حاملة الطائرات

ونظام الغواصة شبيه بنظام قنـ.ـبلة متحركة، يمكنها عبر مغناطيس كهربائي، على الالتصاق بأسفل حاملات الطائرات وتفجـ.ـيرها.

وستكون الغواصة الشـ.ـبح قادرة على التحرك دون توقف في البحر على مدى 12 ساعة، وعلى الوقوف بوضعية الاستـ.ـعداد في قاع البحر لمدة 240 ساعة متواصلة.

سـ.ـلاح المستقبل الاستراتيجي

وبالإضافة إلى هذا تعمل تركيا على صناعة صـ.ـواريخ توكار الدفـ.ـاعية ضـ.ـد الطوربيدات والتي من المتوقع أن تكون واحدة من أهم الأسلـ.ـحة تحت الماء في المستقبل القريب.

وتتميز صـ.ـواريخ توراك بميزات بتصميم معياري الذي يمكن أن يتكيف مع الغواصات ، والقدرة على العمل بشكل متـ.ـكامل مع الأنظمة المضـ.ـادة للتـ.ـد.مير الصوتي.

كشف التهـ.ـديدات

والمفاجأة الثالثة هي القارب الحـ.ـربي المسـ.ـير عن بعد ULAQ ، الذي تعمـ.ـل على تطويره شـ.ـركتا Ares Shipyard و Meteksan Defense حيث يستعد الزورق للعمل كمركبة بحرية مسلـ.ـحة بدون قـ.ـائد”.

سيطـ.ـلق عليه اسم (SİDA)، وله نطاق بحـ.ـري يبلغ 400 كيلومتر.

سيكون مزودا ببنية تحتية للاتصالات مشـ.ـفرة وطـ.ـنية، وسيتم تجهـ.ـيزه بأنظـ.ـمة صـ.ـواريخ وطـ.ـنية.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

ميركل

تحت عنوان “مكاسب روسيا من فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على ميركل” ، كتبت نتاليا ماكاروفا وايلينا ليكسينا، في “فزغلياد”، حول فضيــ.ــحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين.

وجاء في المقال: أفاد عدد من وســ.ــائل الإعلام في ألمانيا والدنمارك والسويد وفرنسا بأن وكــ.ــالات المخــ.ــابرات الدنماركية تساعد وكــ.ــالة الأمــ.ــن القــ.ــومي الأمريكية في مراقــ.ــبة السيــ.ــاسيين الأوروبيين.

قالت الحــ.ــكومة الألمانية إنها لا تعرف شيئا عن تجــ.ــسس الدنمارك، وأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عرفت عن الوضع من المواد المنشورة.

ولم يستبعد الخبير الألماني ألكسندر راهر في تعليق لـ”فزغلياد” وجود عــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس واجتماع بوتين مع بايدن، فقال: “هناك الكثير من المنشورات حول هذا التحــ.ــقيق في ألمانيا، لكنها لا تحتوي على انتقــ.ــادات. مثل هذه الأخبار لا تثــ.ــير دهــ.ــشة أحد. لقد اعتاد الجميع على حــ.ــقيقة أن الأمريكيين يستخــ.ــدمون كل من لا يقعده الكسل – سواء المنظــ.ــمات أو البلدان – لمصــ.ــالحهم الخــ.ــاصة”.

وقال المدير العام لمجــ.ــلس الشؤون الدولية الروسي، أندريه كورتونوف، معلقا على العــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس والقمة القادمة بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة: “البيــ.ــانات المنشورة تعــ.ــقّد موقف جو بايدن وتعطي ورقة رابحة إضافية للجانب الروسي لاتهــ.ــامه الشــ.ــريك الأمريكي بتنــ.ــفيذ عملــ.ــيات استخــ.ــباراتية غير مشــ.ــروعة ضــ.ــد حلــ.ــفائه”.

وأضاف كورتونوف: “لكنني لا أعتقد بأن هذا الحدث سيــ.ــؤثر بشكل جدي في مسار الاجتماع نفسه”. وفي رأيه، “في هذه الحالة، من المهم لروسيا أن تعرف أن العــ.ــلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ليست صافية، وأنها أصبحت أكثر تعـقــ.ــيدا وتنــ.ــاقضا”.

ويرى كورتونوف أن هناك “قــ.ــوى سيــ.ــاسية مختلفة داخل ألمانيا نفسها قد يكون لها مصلحة في نشر مثل هذا التحــ.ــقيق”، فأولاً، كلما اقترب موعد انتخابات البوندستاغ، زاد الصــ.ــراع السيــ.ــاسي بين المرشحين؛ وثانيا، يمكن أن يكون ذلك مفيدا لمــ.ــؤيدي استقــ.ــلال الاتحاد الأوروبي سيــ.ــاسيا.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

لقاء بين جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريـطاني والجـ.ـولاني.. إليكم التفاصيل

الجولاني

تحدثت وكـ.ـالة “تاس” الروسية عن لقاء جرى مؤخراً بين ممـ.ـثل عن جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات الســ.ـرية البريطاني “جوناثان باويل” وقـ.ـائد هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام “أبو محمد الجـ.ـولاني” في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

ونقلت الوكـ.ـالة عن مصدر دبلومـ.ـاسي في العاصمة الروسية “موسكو”، أمس الاثنين، أن اللقاء بين الطـ.ـرفين جرى تحديداً في شمال محافظة إدلب بالقرب من معـ.ـبر “باب الهوى” الحـ.ـدودي بين سوريا وتركيا.

وأوضح المصدر الدبلومـ.ـاسي الذي طلب عدم الكشف عن هـ.ـويته، أن المبـ.ـاحثات بين “الجـ.ـولاني” وممـ.ثل جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات البريطاني تمحورت حول موضوع إمكانية شطـ.ـب اسم “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” من لـ.ـوائـح التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

ونوه المصدر أن “باويل” قدم مقترحاً لقـ.ـائد “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” يتضـ.ـمن إعلان الهيـ.ـئة عن مواصلة التقـ.ـويض ضـ.ـد الدول الغربية وإقـ.ـامة تعـ.ـاون وثيـ.ـق معها”.

وبحسب ذات المصدر الروسي فإن الجانب البريطاني عرض على “أبو محمد الجـ.ـولاني” أن يستمر بإجـ.ـراء المقابلات مع الصحفيين الأمريكيين في المرحلة المقبلة.

ولفت أن المسؤول البريطاني نصح “الجـ.ـولاني” بذلك، نظراً لأن المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام الأمريكية من الممكن أن تشكل سمعة إيجابية له.

كما أكد الجانب البريطاني على أهمية أن يتم إشراك عدد من حلـ.ـفاء بريطانيا، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية في عملـ.ـية تغـ.ـيير صورة “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” أمام المجـ.ـتمع الدولي والرأي العام العالمي.

ووفقاً للدبلومـ.ـاسي الروسي، فإن الطرفين توصلا إلى اتفـ.ـاق بعد اللقاء الذي جرى بينهما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وحول تفاصيل الاتفـ.ـاق بين “الجـ.ـولاني” والاستخـ.ـبارات البريطانية، أوضح المصدر أنه نص على الحفاظ على قناة اتصال دائمة بين الطـ.ـرفين خلال الفترة القادمة.

من جانبها، رفـ.ـضت وزارة الخارجية البريطانية التعـ.ـليق على تقـ.ـرير الوكـ.ـالة الروسية حول لقاء بين ممـ.ـثل عن هيـ.ـئة الاستـ.ـخبارات الخارجية البريطانية “MI-6″ و”الجـ.ـولاني”.

وقال متحدث باسم الوزارة، ر.داً على سؤال من وكـ.ـالة “تاس” الروسية، التي نشـ.ـرت التقـ.ـرير يوم أمس، حول اللقاء: “لن نقـ.ـدم أي تعـ.ـليقات بشأن هذا الموضوع”.

المصدر: طيف بوست

………………………………

غواصة الشـ.ـبح من طراز “سيدا”.. باتت تركيا قاب قوسين أو أدنى من امتـ.ـلاكها.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى