close
أخبار العالمالأخبار

أوامـ.ـر أمريـ.ـكية مباشـ.ـرة إلى بـ.ـشار الأسـ.ـد تخـ.ـص حيـ.ـاة السـ.ـوريين ومسـ.ـتقبلـ.ـهم

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، النظام السوري بـ “وقـ.ـف هجـ.ـماته الوحـ.ـشـ.ـية على الشـ.ـعب السوري الأكثر ضعـ.ـفاً بمناسبة اليوم الدولي لضحـ.ـايا العـ.ـدوان من الأطفـ.ـال الأبـ.ـرياء”

و أفادت السـ.ـفارة الأمريكيـ.ـة عَبْر حـ.ـسابها على “فيـ.ـسبوك”، يوم الجـ.ـمعة:

“لقد قتـ.ـل نظام الأسد و عـ.ـذب و أخفـ.ـى قسرياً و جنّـ.ـد عشـ.ـرات الآلاف من الأطفـ.ـال السـ.ـوريين”

وأشارت السـ.ـفارة في بيانها: “لقد نفَّـ.ـذ الأسد هجـ.ـمات كيمـ.ـاوية ضـ.ـدّ المدنيـ.ـين، و قصـ.ـف مدارسـ.ـهم و مستشـ.ـفياتهم، و منـ.ـعهم من الحصول على المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية المـ.ـنقذة للحـ.ـياة”

و دعت السفارة النظام السوري إلى “وقـ.ـف هجـ.ـماته الوحـ.ـشيـ.ـة على السـ.ـوريين الأكثـ.ـر ضعـ.ـفاً،

مطالبة أعضاء مجلس الأمـ.ـن الدولي بتجـ.ـديد وتوسـ.ـيع تفـ.ـويض معـ.ـبر الحـ.ـدود للحـ.ـفاظ على تـ.ـدفُّق المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية الحيـ.ـوية إلى سـ.ـوريا”

المصدر: مرايا

اقرأ أيضا..

روسيا تـدخل مديـنة سورية بعد هـ.ـدوء استـمر فيها لثـلاثة أيـام.. إليكم التفاصيل

منبج

بعد هـ.ـدوء استمر لثلاثة أيام في مدينة منـ.ـبج بريف حلب الشرقي، جـ.ـرّاء توصـ.ـلهم إلى اتـ.ـفـ.ـاق مع مجـ.ـلـ.ـس منـ.ـبج العسـ.ـكري التابـ.ـع للإدارة الذاتية

وتهـ.ـديـ.ـد نشـ.ـطاء المدينة بإطـ.ـلاق جمعة غـ.ـاضـ.ـبة في حال عدم امتـ.ـثال قـ.ـوات “قـ.ـسد” لشـ.ـروط الاتفـ.ـاق.

شهـ.ـدت مدينة منـ.ـبج شرقي حلب، وفقاً لمـ.ـصادر حصل عليها “راديو الكل”، انتشـ.ـار لد وريـ.ـات روسية في محيط مسـ.ـاجـ.ـد المدينة، للحـ.ـد من المظـ.ـاهـ.ـرات التي قد تخـ.ـرج على قـ.ـوات “قـ.ـسد”، وفق ترجيـ.ـحات لمـ.ـراقبين.

هذا وتشـ.ـهد مدينة منبج بريف حلب الشرقي استمرار لفـ.ـرض حظـ.ـر التجـ.ـوال من قبل قـ.ـسد، وترقّـ.ـب لجهود تنـ.ـفيذ بنـ.ـود الاتـ.ـفاق.

وبعد الإعلان عن التفاهم، وتهـ.ـدئة الشـ.ـارع، فرضـ.ـت ميليشـ.ـيا قـ.ـسد حـ.ـظـ.ـراً جديداً للتجـ.ـول مدته 48 ساعة، بدأت اعتباراً من منتصف ليلة الأربعاء، وذلك بعد قرار مشـ.ـابه فـ.ـرضـ.ـته خلال اﻷسبوع الجاري.

وقد أمهـ.ـل وجـ.ـهاء المدينة الموقـ.ـعون على الاتـ.ـفاق المـ.ـيليـ.ـشيات حتى الحادي عشر من الشهر الحالي، مهـ.ـددين باستئناف الاحتـ.ـجـ.ـاجات وبشكل أوسع، ومعـ.ـلنين عن وقفها حالياً “كبـ.ـادرة حسن نيـ.ـة”.

وتعهـ.ـدت الميلـ.ـيشيات أيضاً بتحسين اﻷوضاع المعـ.ـيشية والخدمية والمتعلقة بالمحـ.ـروقات وأسعارها وتوفيرها، ومحاسـ.ـبة عـنـ.ـاصرها المتـ.ـورطين بانتـ.ـهاكـ.ـات ضـ.ـد المحتـ.ـجـ.ـين، وتعـ.ـويض ذوي الشـ.ـهداء، ومعـ.ـالجة الـ.ـجرحى.

وكانت قـ.ـسد قد اعتـ.ـقـ.ـلت عشرات الشبان من المدينة وريفها؛ قدرت بعض المصادر عددهم بنحو 200، ما أثـ.ـار سـ.ـخـ.ـط الشارع، مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

التركي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

بيان هام من وزارة الصحة المصرية بشأن أعـ.ـراض الإصـ.ـابة بالفطر الأسود

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانا هاما بشأن أعـ.ـراض الإصـ .ـابة بالفطر الأسود، موضحة أن الإصـ.ـابة تتمثل في حمى وسعال وألـ.ـم في الصدر يصاحبها ضـ.ـيق التنفس.

وأوضحت الوزارة أنه من أعـ.ـراض الإصـ.ـابة تورم في جانب الوجه، صـ.ـداع، احتـ.ـقان في الجيوب الأنفية، آلام في البطن، قيء، غثيان، نزيـ.ـف بالجـ.ـهاز الهضمي، د.م في البراز، إسهال، وقد تحدث بعض المضـ.ـاعفات مثل العمى وجلـ.ـطات تلف الأعصاب وفقدان الوعـ.ـي، كما أكدت وزارة الصحة والسكان، أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود غير معدٍ، ولا ينتقل من إنسان إلى آخر، ولا ينتقل أيضا بين الإنسان والحيوان، حيث إنّه مـ.ـرض فطري يصـ.ـيب الإنسان لتدهـ.ـور جهـ.ـازه المنـ.ـاعي.

وتابعت الوزارة في تقريرها الذي أصدره الطب الوقائي أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود فطري، ويصـ.ـيب الإنسان كأثر جانبي لتدهـ.ـور الجهـ.ـاز المنـ.ـاعي، لكنه مـ.ـرض نادر الحـ.ـدوث ويصـ.ـيب الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه، وقد تمتد إلى الرئتين أو حتى الأوعية الد.موية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

روسيا تـدخل مديـنة سورية بعد هـ.ـدوء استـمر فيها لثـلاثة أيـام

………………………………

اقرأ أيضاً..

مقال حول فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين ومكاسب روسيا من التجــ.ــسس على ميركل

ميركل

تحت عنوان “مكاسب روسيا من فضــ.ــيحة التجــ.ــسس الأمريكي على ميركل” ، كتبت نتاليا ماكاروفا وايلينا ليكسينا، في “فزغلياد”، حول فضيــ.ــحة التجــ.ــسس الأمريكي على المسؤولين الأوروبيين.

وجاء في المقال: أفاد عدد من وســ.ــائل الإعلام في ألمانيا والدنمارك والسويد وفرنسا بأن وكــ.ــالات المخــ.ــابرات الدنماركية تساعد وكــ.ــالة الأمــ.ــن القــ.ــومي الأمريكية في مراقــ.ــبة السيــ.ــاسيين الأوروبيين.

قالت الحــ.ــكومة الألمانية إنها لا تعرف شيئا عن تجــ.ــسس الدنمارك، وأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عرفت عن الوضع من المواد المنشورة.

ولم يستبعد الخبير الألماني ألكسندر راهر في تعليق لـ”فزغلياد” وجود عــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس واجتماع بوتين مع بايدن، فقال: “هناك الكثير من المنشورات حول هذا التحــ.ــقيق في ألمانيا، لكنها لا تحتوي على انتقــ.ــادات. مثل هذه الأخبار لا تثــ.ــير دهــ.ــشة أحد. لقد اعتاد الجميع على حــ.ــقيقة أن الأمريكيين يستخــ.ــدمون كل من لا يقعده الكسل – سواء المنظــ.ــمات أو البلدان – لمصــ.ــالحهم الخــ.ــاصة”.

وقال المدير العام لمجــ.ــلس الشؤون الدولية الروسي، أندريه كورتونوف، معلقا على العــ.ــلاقة بين فضــ.ــيحة التجــ.ــسس والقمة القادمة بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة: “البيــ.ــانات المنشورة تعــ.ــقّد موقف جو بايدن وتعطي ورقة رابحة إضافية للجانب الروسي لاتهــ.ــامه الشــ.ــريك الأمريكي بتنــ.ــفيذ عملــ.ــيات استخــ.ــباراتية غير مشــ.ــروعة ضــ.ــد حلــ.ــفائه”.

وأضاف كورتونوف: “لكنني لا أعتقد بأن هذا الحدث سيــ.ــؤثر بشكل جدي في مسار الاجتماع نفسه”. وفي رأيه، “في هذه الحالة، من المهم لروسيا أن تعرف أن العــ.ــلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ليست صافية، وأنها أصبحت أكثر تعـقــ.ــيدا وتنــ.ــاقضا”.

ويرى كورتونوف أن هناك “قــ.ــوى سيــ.ــاسية مختلفة داخل ألمانيا نفسها قد يكون لها مصلحة في نشر مثل هذا التحــ.ــقيق”، فأولاً، كلما اقترب موعد انتخابات البوندستاغ، زاد الصــ.ــراع السيــ.ــاسي بين المرشحين؛ وثانيا، يمكن أن يكون ذلك مفيدا لمــ.ــؤيدي استقــ.ــلال الاتحاد الأوروبي سيــ.ــاسيا.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

روسيا تـدخل مديـنة سورية بعد هـ.ـدوء استـمر فيها لثـلاثة أيـام

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى