الأخبار

داعـ.ـش يسيـ.ـطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغمـ.ـاسيين”.. إليكم التفاصيل

داعـ.ـش يسيـ.ـطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغمـ.ـاسيين”.. إليكم التفاصيل

دير الزور

تمـ.ـكّن عنـ.ـاصر تنظـ.ـيم داعـ.ـش “الانغـ.ـماسين”، صباح يوم الجمعة، من الهجـ.ـوم بشكلٍ مبـ.ـاغتٍ على نقاط قـ.ـوات النـ.ـظام السوري المتواجدة بمنـ.ـطقة “فيضة بن موينع” ببادية الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكـ.ـالة “ستيب” نيوز الإخـ.ـبارية، دارت اشتـ.ـباكاتٌ بين الطـ.ـرفين بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة والقـ.ـذائف الصـ.ـاروخـ.ـيّة

مما نتج عنه مقـ.ـتل ما لا يقلُّ عن 12 عنـ.ـصراً من عنـ.ـاصر النظام وجـ.ـرح عنـ.ـاصرٍ آخرين.

وأشار المراسل، إلى أنّ الاشتـ.ـباكات الدائرة في المنطقة تسـ.ـببت بحـ.ـالةٍ من الهـ.ـلع والرعـ.ـب لدى عنـ.ـاصر النظام الذين انسـ.ـحبوا من كامل منطقة “فيضة بن موينع”

الأمر الذي سمح لعنـ.ـاصر التنظـ.ـيم بالمقابل من فـ.ـرض سيطـ.ـرتهم على المنطقة لعدّة سـ.ـاعاتٍ واغتـ.ـنام كمّـ.ـيةٍ كبيرةٍ من الذخـ.ـائر والأسـ.ـلحة التي تركـ.ـها عنـ.ـاصر النظام في المقـ.ـرّات والدشـ.ـم قُبيلَ الانسـ.ـحاب.

وعقب ذلك، شـ.ـنّ الطيـ.ـران الحـ.ـربيّ الروسي عشرات الغـ.ـارات الحـ.ـربية على المنطقة مما أجـ.ـبر عنـ.ـاصر التنـ.ـظيم على الانسـ.ـحاب من تلك المنطقة إلى عمـ.ـق البادية

مخلّـفـ.ـين ورائهم سبعة قتـ.ـلى من التنـ.ـظيم ممن قضـ.ـوا جرّاء الغـ.ـارات الروسية، إذ لم يتمكـ.ـن التنظـ.ـيم من سـ.ـحب جـ.ـثث عناصـ.ـره.

وفي سياقٍ ذي صلة، نصـ.ـبت مجموعةٌ أخرى من عـ.ـناصر تنظيـ.ـم داعـ.ـش، كـ.ـميناً محـ.ـكماً على طريق دير الزور – تدمـ.ـر أدّى لمقـ.ـتل مستشارٍ عسكـ.ـريٍّ إيراني ومرافـ.ـقه.

وأفادت وسائل إعلامٍ إيرانية، أنّ المستشار العسكـ.ـري التابع للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، حسن عبدالله زاده، ومرافـ.ـقه محسن عباسي، قُتـ.ـلا بكـ.ـمينٍ نصـ.ـبه عنـ.ـاصر تنظيـ.ـم داعـ.ـش على الطريق الواصل بين مدينتي ديرالزور وتـدمـ.ـر بريف حمص.

إلى ذلك نشرت وكـ.ـالة “مهر” الإيرانية، صوراً للقتـ.ـيلين، وفي إحداهما صورة لعبد الله زاده مع متزعم فيـ.ـلق القـ.ـدس التابـ.ـع للحـ.ـرس الثـ.ـوري قاسـ.ـم سـ.ـليماني

والذي قُتـ.ـل بالقرب من مطار بغداد مع القـ.ـيادي في الحشـ.ـد الشعـ.ـبي العراقي أبو مهـ.ـدي المهـ.ـندس، بضـ.ـربةٍ موجـ.ـهةٍ من طائرة مسيـ.ـرةٍ أمريكية.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

فيصل القاسم

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

التركي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

داعـ.ـش يسيـ.ـطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغمـ.ـاسيين”

………………………………

اقرأ أيضاً..

بيان هام من وزارة الصحة المصرية بشأن أعـ.ـراض الإصـ.ـابة بالفطر الأسود

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانا هاما بشأن أعـ.ـراض الإصـ .ـابة بالفطر الأسود، موضحة أن الإصـ.ـابة تتمثل في حمى وسعال وألـ.ـم في الصدر يصاحبها ضـ.ـيق التنفس.

وأوضحت الوزارة أنه من أعـ.ـراض الإصـ.ـابة تورم في جانب الوجه، صـ.ـداع، احتـ.ـقان في الجيوب الأنفية، آلام في البطن، قيء، غثيان، نزيـ.ـف بالجـ.ـهاز الهضمي، د.م في البراز، إسهال، وقد تحدث بعض المضـ.ـاعفات مثل العمى وجلـ.ـطات تلف الأعصاب وفقدان الوعـ.ـي، كما أكدت وزارة الصحة والسكان، أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود غير معدٍ، ولا ينتقل من إنسان إلى آخر، ولا ينتقل أيضا بين الإنسان والحيوان، حيث إنّه مـ.ـرض فطري يصـ.ـيب الإنسان لتدهـ.ـور جهـ.ـازه المنـ.ـاعي.

وتابعت الوزارة في تقريرها الذي أصدره الطب الوقائي أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود فطري، ويصـ.ـيب الإنسان كأثر جانبي لتدهـ.ـور الجهـ.ـاز المنـ.ـاعي، لكنه مـ.ـرض نادر الحـ.ـدوث ويصـ.ـيب الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه، وقد تمتد إلى الرئتين أو حتى الأوعية الد.موية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

داعـ.ـش يسيـ.ـطر على منطقة كاملة بدير الزور عبر “الانغمـ.ـاسيين”

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى