close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

عاجـــل/ وفاة عائلة سورية كاملة غرقا داخل منزلهم إثر فيضانات في ولاية تركية – فيديو

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈  غرق عائلة سورية مؤلفة من خمسة أشخاص في منزلهم بالطابق السفلي في أحد الأبنية التي ضربتها السيول في ولاية أورفا

5 سوريين من عائلة واحدة ينحدرون من مدينة موحسن شرقي ير الزور هنا الأسماء :

1- زهرة عبيد الجراد (أم حسين)
2- فطيم شاهر الدرويش (أم أحمد)
3- خالد عيسى الشاهر
4- طيبة عيسى الشاهر
5- بيان عيسى الشاهر

وفاة 13 شخص إثر فيضانات ضربت أورفا وأدي يمان جنوبي تركيا

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” وفاة 13 أشخاص وفقدان  آخرين من جراء فيضانات وسيول جارفة ضربت ولايتي أدي يمان وشانلي أورفا جنوبي تركيا.

وذكرت “آفاد” أن كمية الأمطار الهاطلة في قضاء “توت” بولاية أدي يمان في آخر 24 ساعة بلغت 136 ملم في كل متر مربع، مضيفةً أن الفيضانات أدت لوفاة شخص وفقدان ثلاثة آخرين.

وفي شانلي أورفا، بلغ معدل الهطل 111 ملم لكل متر مربع، في آخر 24 ساعة، وأسفرت الفيضانات عن وفاة أربعة أشخاص، وفقدان شخصين، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

واجتاحت ولايتي شانلي أورفا وأدي يمان اليوم الأربعاء من جراء الأمطار الغزيرة التي استمرت لمدة يومين في الولايتين اللتين تضررتا بقوة من الزلزال، ما جعل الحياة اليومية للسكان المحليين أكثر صعوبة.

وذكرت وكالة (الأناضول) أن الأضرار لحقت بكثير من السيارات ومنازل المواطنين جراء الفيضانات. مضيفة أن “الفيضانات في قضاء توت بولاية أدي يمان جرفت إحدى المنازل مسبقة التجهيز ممن يقطنها منكوبو الزلزال، ما أدى إلى مصرع شخص وفقدان 4 آخرين.

وقالت السلطات التركية إن أعمال البحث عن المفقودين متواصلة، إلى جانب أعمال إعادة فتح الطرقات التي أُغلقت من جراء الفيضانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى