أخبار تركياالأخبار

بملايين الدولارات..تمويل جديد للشعب السوري وسيتضمن تركيا..إليك التفاصيل

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ” ليندا توماس – غرينفيلد”، عن تمويل إنساني بقيمة 240 مليون دولار لدعم الشعب السوري، واللاجئين السوريين، والدول التي تستضيفهم من بينها تركيا، ودعت إلى السماح بوصول المساعدات عبر المعابر الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة إلى معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا، وهو النقطة الوحيدة المتبقية لوصول المساعدات الإنسانية إلى الدولة التي مزقتها الحـ.ـرب بحسب موقع الحرة.

وتزور المبعوثة الأميركية تركيا ضمن زيارة تستغرق أربعة أيام سعيا إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود، وهو برنامج عارضته روسيا، أقرب حليف لسوريا، بشدة في السنوات الماضية، حيث أصرت على أن الحكومة السورية يجب أن تسيطر على جميع المساعدات.

تحولت نقاط العبور الدولية إلى معبر حدودي واحد من تركيا إلى شمال غرب سوريا.

وقالت ليندا توماس – غرينفيلد، بحسب بيان صادر عن مكتبها، “فخورة بأن أعلن أن الولايات المتحدة تقدم ما يقرب من 240 مليون دولار من التمويل الإنساني الإضافي للشعب السوري والمجتمعات التي تستضيفهم. في الوقت الحالي، هناك أكثر من 13 مليون سوري في حاجة ماسة إلى المساعدة. هؤلاء يشكلون سكان لوس أنجلس ونيويورك وواشنطن العاصمة مجتمعين”.

وأضافت “يحتاج أربعة من كل خمسة أشخاص في شمال غرب سوريا إلى مساعدات إنسانية. وبالنسبة لملايين المدنيين في إدلب، هذا شريان حياتهم. خلال العام ونصف العام الماضيين، نجح بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي في إغلاق معبرين آخرين إلى سوريا بشكل مخجل. بات معبر باب الهوى حرفيا كل ما تبقى”.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا..

الجهـ.ـاز التـ.ـابع للقـ.ـوات اللبـنـانية يعـ.ـلن عن تحـ.ـرك من خمـسة بنـود ضـ.ـد بشـار الأسـد

300x169 - بملايين الدولارات..تمويل جديد للشعب السوري وسيتضمن تركيا..إليك التفاصيل

أعلن جهـ.ـاز الشهـ.ـداء والمصـ.ـابين والأسـ.ـرى التـ.ـابع للقـ.ـوات اللبنانية عن تحـ.ـرك من خمسة بنود ضـ.ـد “بشار الأسد” ونظـ.ـامه، وذلك بما يخـ.ـص ملـ.ـف المعتـ.ـقلين والمفـ.ـقودين.

ووجـ.ـه الجهـ.ـاز اتهـ.ـاماً صريـ.ـحاً لرأ.س النظام “بشار الأسد” وحلـ.ـفاءه في لبنان بمحاولة الممـ.ـاطلة والمـ.ـراوغة عبر إخفـ.ـاء مصير مئات المواطـ.ـنين اللبنانيين المغـ.ـيبين في السـ.ـجون التـ.ـابعة للنظام في سوريا.

وأدلى النائب اللبناني السابق “أنطوان زهرا” بتصـ.ـريحات صحفية جديدة خلال مـ.ـؤتمر صحفي لأهالي معتـ.ـقلين، وآخرين اعتـ.ـقلوا وأطـ.ـلق سـ.ـراحهم، أكد فيها أن نظام الأسد وحلـ.ـفاءه في لبنان حـ.ـاولوا مراراً وتكراراً إغـ.ـلاق ملـ.ـف المعتـ.ـقلين اللبنانيين في سـ.ـجون النظام السوري دون الكشف عن مصيـ.ـرهم.

وأشار “زهرا” إلى أن الرئيس اللبناني “ميشال عون” حلـ.ـيف حـ.ـزب الله في لبنان قد تجنب فتـ.ـح هذا الملـ.ـف مع حلـ.ـفاءه سواءً الحـ.ـزب في لبنان أو نظام الأسد في دمشق.

وأوضح النائب اللبناني السابق في معـ.ـرض حديثه أن “عون” يتجنب فتـ.ـح هذا الملف على الرغـ.ـم من وعـ.ـوده السابقة التي تتعـ.ـلق بهذا الشـ.ـأن قبل أن يصبح رئيساً للبنان.

ولفت “زهرا” أن الخـ.ـيبة الكبرى كانت الأسبوع الفائت بعد أن تجـ.ـاهل “عون” قـ.ـضية المعتـ.ـقلين في رسالة التهنئة التي أرسلها لبشار الأسد بمناسبة إعادة انتخاب نفسه في مسرحية الانتخابات السورية التي لم يعتـ.ـرف بها إلا من يفتـ.ـقر للشـ.ـرعية، على حـ.ـد وصفه.

ووفقاً للمـ.ـؤتمر الصحفي للجهـ.ـاز، فإن “بشار الأسد” نفى عام 2001 خلال لقاء جمـ.ـعه بأعضـ.ـاء لجـ.ـنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الفرنسي وجود معتـ.ـقلين لبنانيين .

أما بالنسبة للتحـ.ـرك اللبناني الجديد ضـ.ـد الأسد ونظـ.ـامه، كشف النائب “أنطوان زهرا” نيـ.ـة القـ.ـائمين على الدعـ.ـوى باتخاذ خطـ.ـوات جديدة من خمسة بنود ضـ.ـد “الأسد” ونظـ.ـامه في الفترة القادمة.

وأوضح أن الخطـ.ـوات الجديدة تتضـ.ـمن دعـ.ـوة جميع المتضـ.ـررين الراغـ.ـبين بالإنضمام إلى الدعـ.ـوى القـ.ـضائية ضـ.ـد “بشار الأسد” لمراجعة جهـ.ـاز الشهـ.ـداء والمـ.ـصابين والأسـ.ـرى التـ.ـابع للقـ.ـوات اللبنانية من أجل توكـ.ـيل محـ.ـامين دون أي مقـ.ـابل مـ.ـادي.

ولفت “زهرا” أن التحـ.ـرك يتضـ.ـمن أيضاً عملـ.ـية متـ.ـابعة المراجـ.ـعة القـ.ـانونية وتبـ.ـليغ الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظـ.ـمة العـ.ـفو الدولية والصـ.ـليب الأحمر الدولي والسفـ.ـارات المعـ.ـنية بنسخ من الدعـ.ـوة بعد استكـ.ـمال ترجمتها.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

95654395 2628434917429995 5588817049934626816 o 300x200 - بملايين الدولارات..تمويل جديد للشعب السوري وسيتضمن تركيا..إليك التفاصيل

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

300x169 - بملايين الدولارات..تمويل جديد للشعب السوري وسيتضمن تركيا..إليك التفاصيل

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الجهـ.ـاز التـ.ـابع للقـ.ـوات اللبـنـانية يعـ.ـلن عن تحـ.ـرك من خمـسة بنـود ضـ.ـد بشـار الأسـد

………………………………

اقرأ أيضاً..

بيان هام من وزارة الصحة المصرية بشأن أعـ.ـراض الإصـ.ـابة بالفطر الأسود

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانا هاما بشأن أعـ.ـراض الإصـ .ـابة بالفطر الأسود، موضحة أن الإصـ.ـابة تتمثل في حمى وسعال وألـ.ـم في الصدر يصاحبها ضـ.ـيق التنفس.

وأوضحت الوزارة أنه من أعـ.ـراض الإصـ.ـابة تورم في جانب الوجه، صـ.ـداع، احتـ.ـقان في الجيوب الأنفية، آلام في البطن، قيء، غثيان، نزيـ.ـف بالجـ.ـهاز الهضمي، د.م في البراز، إسهال، وقد تحدث بعض المضـ.ـاعفات مثل العمى وجلـ.ـطات تلف الأعصاب وفقدان الوعـ.ـي، كما أكدت وزارة الصحة والسكان، أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود غير معدٍ، ولا ينتقل من إنسان إلى آخر، ولا ينتقل أيضا بين الإنسان والحيوان، حيث إنّه مـ.ـرض فطري يصـ.ـيب الإنسان لتدهـ.ـور جهـ.ـازه المنـ.ـاعي.

وتابعت الوزارة في تقريرها الذي أصدره الطب الوقائي أنّ مـ.ـرض الفطر الأسود فطري، ويصـ.ـيب الإنسان كأثر جانبي لتدهـ.ـور الجهـ.ـاز المنـ.ـاعي، لكنه مـ.ـرض نادر الحـ.ـدوث ويصـ.ـيب الأغشية المخاطية المبطنة للجيوب الأنفية أو العينين أو الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه، وقد تمتد إلى الرئتين أو حتى الأوعية الد.موية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الجهـ.ـاز التـ.ـابع للقـ.ـوات اللبـنـانية يعـ.ـلن عن تحـ.ـرك من خمـسة بنـود ضـ.ـد بشـار الأسـد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى