close
صحة وجمال

طعام “شائع” يوضع على كل مائدة يتسبب في الإصابة بسرطان المعدة

نبدأ بالتفاصيل👈👈👈  طعام “شائع” يوضع على كل مائدة يتسبب في الإصابة بسرطان المعدة

كشف بحث علمي أجرته المؤسسة العالمية الخيرية للسرطان أن الخضروات المحفوظة غير النشوية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

احذر هذه الأنواع من المخللات

وتشمل أمثلة الخضار غير النشوية ما يلي: الجزر والبنجر والجزر الأبيض واللفت وكذلك الخضراوات الورقية الخضراء (مثل السبانخ والخس) والملفوف والبروكلي والجرجير وخضروات الأليوم (مثل البصل والثوم والكراث).

ولزيادة عمر الطعام إلى الحد الأقصى، غالبا ما تُملّح وتُخلل، وهي عملية يُعتقد أنها تؤدي إلى تطور سرطان المعدة، وفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

أسباب خطورة المخللات

ووفقا للمؤسسة العالمية الخيرية للسرطان، أظهرت أن مستويات الملح المرتفعة تغير لزوجة المخاط الذي يحمي المعدة ويعزز تكوين مركبات “إن نيتروسو”.

وتحذر جمعية السرطان الخيرية من أنه “بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تناول الملح بكميات كبيرة إلى تحفيز استعمار الحلزونية البوابية، وهي أقوى عامل خطر معروف للإصابة بسرطان المعدة.

كما ثبت أن المستويات العالية من الملح مسؤولة عن الضرر الخلوي الأساسي الذي يؤدي إلى تعزيز تطور سرطان المعدة.

أعراض سرطان المعدة

ووفقا لهيئة الصحة العامة البريطانية (NHS)، يمكن أن يؤثر سرطان المعدة على عملية الهضم، مثل الحموضة المعوية أو ارتجاع المريء وعسر البلع وكثرة التجشؤ والشعور بالامتلاء بسرعة كبيرة عند تناول الطعام

وتشمل الأعراض الأخرى فقدان الشهية أو فقدان الوزن دون محاولة وتورم في الجزء العلوي من البطن مع الألم والشعور بالتعب أو انعدام الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى