أخبار العالمالأخبار

وزير الدفاع التركي يتوعد مكافـ.ـ حة الإرهابيـ.ـ ين في سوريا والعراق ويعلن عن انجازات بلاده الاخيرة

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، تحييد 352 إرهابيا في سوريا وشمالي العراق منذ 23 نيسان/أبريل الماضي، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”

وأوضحت الوكالة أن ذلك جاء في تصريح أدلى به، مساء السبت، عقب متابعته مع قادة القوات التركية ختام مناورات “ذئب البحر 2021” شرقي البحر المتوسط

وقال إن قوات بلاده استطاعت اقتحام كافة أوكار الإرهابيين التي كانوا يعتقدون انها منيعة، خلال عمليات مكافحة منظمة (PKK)،

لافتا إلى أن مكافحة القوات التركية للعناصر الإرهابية داخل وخارج البلاد، مستمرة بلا توقف

وأضاف أكار أنه تم تحييد ألف و212 إرهابيا منذ مطلع العام الجاري،

مشيرا إلى تحييد 18 ألفا و140 إرهابيا منذ 24 تموز/يوليو 2015

وأردف: “تركيا تحترم وحدة أراضي جيرانها، وهدفها الوحيد هو مكافحة الإرهابيين الذين يشكلون تهديدا لأمنها ولأمن المنطقة برمتها”

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

تحـ.ـركات للقـ.ـوات التركية في عدة مناطق بالقرب من خطـ.ـوط التمـ.ـاس بعد حـ.ـديث عن حشـ.ـود للنظام.. إليكم التفاصيل

الجيش التركي

شهـ.ـدت المنطقة الشمالية الغربية من سوريا تطـ.ـورات ميـ.ـدانية جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، تمثـ.ـلت بوصول تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية لقـ.ـوات النظام السوري إلى محيط محافظة إدلب، قابـ.ـلتها تحـ.ـركات للقـ.ـوات التركية في عدة مناطق بالقرب من خطـ.ـوط التمـ.ـاس في ريف المحافظة الجنوبي.

وفي التفاصيل، نقلت شبـ.ـكة “بلدي” الإعلامية عن مصادرها الخاصة أن القـ.ـوات العسكـ.ـرية التركية بدأت منذ نحو 72 ساعة سـ.ـحب قـ.ـواتها الاحتيـ.ـاطية المتمـ.ـركزة في 3 مواقـ.ـع عسكـ.ـرية تمركـ.ـزت فيها في وقت سابق بريفي إدلب الشمالي والغربي.

وأشارت المصادر إلى أن القـ.ـوات التركية غـ.ـادرت تلك المـ.ـواقع متجهة نحو النقـ.ـاط العسكـ.ـرية التركية المنتشرة في جبل الزاوية، بالإضافة إلى توجـ.ـه قـسم من القـ.ـوات المنسـ.ـحبة إلى داخل تركيا.

وأوضحت أن تركيا سـ.ـحبت عنـ.ـاصرها وقـ.ـواتها الاحتيـ.ـاطية وآليـ.ـاتها المتـ.ـواجدة في النقطة العسكـ.ـرية بقرية “رام حمدان” في ريف إدلب الشمالي، نحو القـ.ـواعد العسكـ.ـرية التركية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وبالتحـ.ـديد المتـ.ـواجدة على أطـ.ـراف بلدتي “كنصفرة، والبارة”.

وأضافت المصادر أن القـ.ـوات التركية بدأت بشكـ.ـل متـ.ـزامن بسـ.ـحب قـ.ـواتها الاحتيـ.ـاطية المتـ.ـواجدة في نقطتي “تل الزهور”، و”تل صندل” بالقرب من بلدة “محمبل” على الطريق الدولي “إم 4” بريف إدلب الغربي نحو الوحـ.ـدات العسكـ.ـرية التركية داخل أراضي تركيا.

ونوهت إلى أن تلك النقاط الثلاثة بالأساس هي قـ.ـواعد احتيـ.ـاطية وضـ.ـعتها تركيا في المنطقة بوقت سابق، مبينة أن عدد الضبـ.ـاط والعنـ.ـاصر ضمن كل واحدة منها لا يتجـ.ـاوز الـ 50 فرداً إضافة إلى بعض الآليـ.ـات العسكـ.ـرية.

ولفتت أن تركيا قررت أن تعـ.ـزز من خلال هذه القـ.ـوات الاحتيـ.ـاطية، نقـ.ـاطها العسكـ.ـرية في جبل الزاوية جنوب إدلب بشأ.أكل أكبر، لاسيما النقـ.ـطتين العسكـ.ـريتين المتمـ.ـركزتين في محيـ.ـط بلدتي “كنصفرة” و”البارة”.

وتواصل تركيا تعـ.ـزيز تواجـ.ـدها العسكـ.ـري في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد، وذلك عبر إرسال الأرتـ.ـال بشـ.ـكل مستمر إلى نقـ.ـاطها المنتـ.ـشـرة في معظم أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية.

وعلى الرغـ.ـم من حـ.ـدوث العديد من المواجـ.ـهات المتقـ.ـطعة بين الفينة والأخرى في ريف إدلب الجنوبي، إلا أن المنطقة مازالت تخـ.ـضع لاتفـ.ـاقيات سيـ.ـاسية بين روسيا وتركيا.

ووفق آخر الاحصـ.ـائيات الصادرة عن مراكـ.ـز الدراسات، فإن عدد الآلـ.ـيات التركية التي دخلت محافظة إدلب شمال غرب سوريا منذ الإعلان عن اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الأخير، قد بلغ نحو 6 آلاف آلـ.ـية وشـ.ـاحنة عسكـ.ـرية تركيا.

كما بلغ عدد الجـ.ـنود الأتراك الذين انتـ.ـشروا في المنطقة منذ الخامس من شهر آذار/ مارس من عام 2020 حتى منتصف العام الجاري أكثر من 10 آلاف جـ.ـنـدي تركي.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

بثينة شعبان تكشف سبب اختـ.ـيار الأسد مدينة دوما للتصويت في الانتخابات

بثينة

كشفت المستشارة الخـ.ـاصة في رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان، عن أولويات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في بلاده.

وأجرت شعبان حوارا مطولا مع “قناة الميـ.ـادين” بحسب ما رصدت تركيا بالعربي، في برنامج “لعـ.ـبة الأمم”، الذي بُث، الأربعاء، أفادت من خلاله بأن “تحـ.ـرير الأراضي السورية المحـ.ـتلة أولوية للرئيس الأسد في المرحـ.ـلة المقبلة”، فضلا عن تعـ.ـزيز العـ.ـلاقات بحـ.ـلفاء سوريا.

وأوضحت شعبان أن مشـ.ـهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرا.دة الشعـ.ـب، ويعـكـ.ـس فشـ.ـل السيـ.ـاسات الأمريكية، وبأن هذا المشـ.ـهد يعني تحـ.ـقيق انتـ.ـصار سيـ.ـاسي غير الانتـ.ـصار العسكـ.ـري الذي جرى على الأرض في سوريا، مشـ.ـددة على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تعريف الثـ.ـورة، وأن الشـ.ـعب السوري يقـ.ـود ثـ.ـورة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والخيـ.ـانة والفـست.ـاد على حد تعبيرها.

وادعت شعبان: إن رئيس النظام السوري بشار الأسد اختار دوما للتصويت في الانتخابات فيها ليقول إن الشعـ.ـب فيها كان رهيـ.ـنة للإرهـ.ـابيين، وليس شـ.ـريكا لهم على حـ.ـد قولها.

وأكدت بثينة شعبان أن سوريا منفـ.ـتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعـ.ـترف بالانتخابات السورية أمر لا يعـ.ـنينا”، وبأن عشـ.ـائر عربية تحـ.ـدت قـ.ـوى انفصـ.ـالية، وتوجـ.ـهت من أجل التصويت في الانتخابات، وهي ترفـ.ـض التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

وأشارت بثينة شعبان إلى اختيار مدينة دوما التي كانت معـ.ـقلا للإرهـ.ـابيين، لتكون مقـ.ـرا لتصويت رئيس النظام السوري بشار الأسد فيها، هي رسـ.ـالة قت.ـوية داخلية وخارجية، وللتأكيد أن سوريا مستمرة في الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب، وطي صفحة قديمة، ورئيس النظام السوري بشار الأسد يقوم بأعمال بمعنى وطـ.ـني، خـ.ـاصة لأهل وشعـ.ـب مدينة دوما.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

فيصل القاسم

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تحـ.ـركات للقـ.ـوات التركية في عدة مناطق بالقرب من خطـ.ـوط التمـ.ـاس بعد حـ.ـديث عن حشـ.ـود للنظام

………………………………

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

التركي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تحـ.ـركات للقـ.ـوات التركية في عدة مناطق بالقرب من خطـ.ـوط التمـ.ـاس بعد حـ.ـديث عن حشـ.ـود للنظام

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى