أخبار تركياالأخبار

وزير الشباب والرياضة في تركيا يعلن عن بدء مدفوعات المنح الدراسية لهذه الفئة من المواطنين

أعلن وزير الشباب والرياضة محمد محرم قصاب أوغلو عن بدء مدفوعات المنح الدراسية والقروض لطلاب التعليم العالي.

وصرح الوزير أنه اعتبارًا من اليوم 6 يونيو ، بدأت المنح الدراسية ومدفوعات القروض في الإيداع في حسابات الطلاب.

وقال:” إنه في الفترة من 6 إلى 10 يونيو ، سيتم سداد المدفوعات وفقًا للرقم الأخير من رقم معرف TR.

وتابع مضيفاً أن أولئك الذين تنتهي أرقام معرفتهم TR بـ “0” سيتمكنون من استلام مدفوعاتهم في 6 يونيو ، والذين لديهم “2” في 7 يونيو ، وأولئك الذين لديهم “4” في 8 يونيو ، وأولئك الذين لديهم “6” في 9 يونيو ، وأولئك مع “8” في 10 حزيران (يونيو).

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا…

تطـ.ـورات كبـ.ـرى في الأردن.. أعمال شـ.ـغب وإحـ.ـراق مركبات وإصـ.ـابات لرجال الأمـ.ـن.. إليكم التفاصيل

الاردن

أصيـ.ـب 4 من رجال الأمـ.ـن في منطقة الناعورة قرب العاصمة الأردنية، مساء السبت، في هـ.ـجمات مسلـ.ـحة يرجح أنها على خلفية عـ.ـشائرية، جاءت عقب تجمـ.ـيد البرلمان عـ.ـضوية نائب عن المنطقة.

إصـ.ـابات بهـ.ـجـمات مسلـ.ـحة

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمـ.ـن العام بالأردن، إن قـ.ـوة أمــ.ـنـية تعامـ.ـلت مساء السبت مع أعمـال شـ.ـغب وإحـ.ـراق مركبات وإطـ.ـلاق أعيـ.ـرة نـ.ـارية في الهواء قام بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعورة غربي العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف الناطق الأمـ.ـني أن أحـ.ـداث العنـ.ـف أدت إلى إصـ.ـابة أربعة من رجال الأمـ.ـن العام وجرى إسعـ.ـافهم إلى المستـ.ـشفى وهم على قيـ.ـد العـ.ـلاج.

من جهتها، أصدرت وزارة الداخلية بيـ.ـاناً قالت فيه، “لقد شهـ.ـدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشـ.ـديد، اعتـ.ـداءات مسـ.ـلحة على مركبـ.ـات جهـ.ـاز الأمـ.ـن العام

العاملة والساهرة على حفـ.ـظ وتنفـ.ـيذ القـ.ـانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي وإصـ.ـابة بعض منتـسـ.ـبي جهـ.ـاز الأمـ.ـن العام ممن ندعـ.ـو لهم بالشـ.ـفاء العاجل”.

وشـ.ـدد البيـ.ـان على أن وزارة الداخلية “لن تسـ.ـمح بأي تجمـ.ـعات أو فعـ.ـاليات أو بناء لبيوت شعـ.ـر تخـ.ـالف القـ.ـوانين النـ.ـاظمة لحـ.ـق التجـ.ـمع ومن شأنها العـ.ـبث بنسيـ.ـجنا الاجتـ.ـماعي وتهـ.ـديد السـ.ـلم الأهـ.ـلي”.

وأكدت مرة أخرى، على أن “أي تجـ.ـاوز على القـ.ـانون وأي اعتـ.ـداء على مرتـ.ـبات جهـ.ـاز الأمـ.ـن العام سيتم التعـ.ـامل معه بحـسـ.ـم وحـ.ـزم وفقًا للقـ.ـانون وبما يحفظ أمـ.ـن وأمـ.ـان المواطـ.ـنين وممتـ.ـلكاتهم والممتـ.ـلكات العامة، وأمـ.ـن وسـ.ـلامة مرتـ.ـبات الأمـ.ـن العام الذين يسهرون على إنفـ.ـاذ القـ.ـانون وحفظ الأمـ.ـن والنظام”.

جاء ذلك عقب إعلان عدد من أبناء قـ.ـبيلة العجـ.ـارمة، نيـ.ـتهم بناء بيوت شعر بدوية لاسـ.ـتقبال “أحـ.ـرار القبـ.ـائل” الأردنية من كل محافظات المملكة.

وتأتي التوتـ.ـرات الأمـ.ـنية على خـ.ـلفية مداخـ.ـلة برلمانية للنـ.ـائب أسامة العجارمة، قبل نحو أسبوع، قال فيها إن انقطـ.ـاع التيار الكهربائي مؤخرًا عن عموم المملكة كان “متعـ.ـمداً”

بهـ.ـدف إعـ.ـاقة مسيـ.ـرات تضـ.ـامـ.ـنية للعشـائر الأردنية مع فلسطين في ظل الهـ.ـجمات الإسـ.ـرائيلية الأخيرة على قطاع غـ.ـزة.

واعتـ.ـبر رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، أن “حديث العجـ.ـارمة يخـ.ـالف النظام الداخـ.ـلي، لأنه خارج عن مضـ.ـمون الجلـ.ـسة”

فما كان من العجارمة إلا أن غـ.ـادر المجـ.ـلس قائلًا، (تبًا) لمجـ.ـلس النواب، وبالنظام الداخـ.ـلي”، ما أد.ى إلى اتخـ.ـاذ المجـ.ـلس قراراً بتجمـ.ـيد عضـ.ـويته.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

بثينة شعبان تكشف سبب اختـ.ـيار الأسد مدينة دوما للتصويت في الانتخابات

بثينة

كشفت المستشارة الخـ.ـاصة في رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان، عن أولويات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في بلاده.

وأجرت شعبان حوارا مطولا مع “قناة الميـ.ـادين” بحسب ما رصدت تركيا بالعربي، في برنامج “لعـ.ـبة الأمم”، الذي بُث، الأربعاء، أفادت من خلاله بأن “تحـ.ـرير الأراضي السورية المحـ.ـتلة أولوية للرئيس الأسد في المرحـ.ـلة المقبلة”، فضلا عن تعـ.ـزيز العـ.ـلاقات بحـ.ـلفاء سوريا.

وأوضحت شعبان أن مشـ.ـهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرا.دة الشعـ.ـب، ويعـكـ.ـس فشـ.ـل السيـ.ـاسات الأمريكية، وبأن هذا المشـ.ـهد يعني تحـ.ـقيق انتـ.ـصار سيـ.ـاسي غير الانتـ.ـصار العسكـ.ـري الذي جرى على الأرض في سوريا، مشـ.ـددة على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تعريف الثـ.ـورة، وأن الشـ.ـعب السوري يقـ.ـود ثـ.ـورة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والخيـ.ـانة والفـست.ـاد على حد تعبيرها.

وادعت شعبان: إن رئيس النظام السوري بشار الأسد اختار دوما للتصويت في الانتخابات فيها ليقول إن الشعـ.ـب فيها كان رهيـ.ـنة للإرهـ.ـابيين، وليس شـ.ـريكا لهم على حـ.ـد قولها.

وأكدت بثينة شعبان أن سوريا منفـ.ـتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعـ.ـترف بالانتخابات السورية أمر لا يعـ.ـنينا”، وبأن عشـ.ـائر عربية تحـ.ـدت قـ.ـوى انفصـ.ـالية، وتوجـ.ـهت من أجل التصويت في الانتخابات، وهي ترفـ.ـض التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

وأشارت بثينة شعبان إلى اختيار مدينة دوما التي كانت معـ.ـقلا للإرهـ.ـابيين، لتكون مقـ.ـرا لتصويت رئيس النظام السوري بشار الأسد فيها، هي رسـ.ـالة قت.ـوية داخلية وخارجية، وللتأكيد أن سوريا مستمرة في الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب، وطي صفحة قديمة، ورئيس النظام السوري بشار الأسد يقوم بأعمال بمعنى وطـ.ـني، خـ.ـاصة لأهل وشعـ.ـب مدينة دوما.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

فيصل القاسم

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تطـ.ـورات كبـ.ـرى في الأردن.. أعمال شـ.ـغب وإحـ.ـراق مركبات وإصـ.ـابات لرجال الأمـ.ـن

………………………………

اقرأ أيضاً..

اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري.. إليكم التفاصيل

التركي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات مع المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد” حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى عدة ملـ.ـفات إقليمية ودولية.

وعقد الاجتماع بين الطرفين يوم أمس في القصر الرئاسي التركي في”أنقرة”، حيث بحث “قالن” مع “غرينفليد” عدداً من القــ.ــضايا المتعـ.ـلقة بسوريا وليبيا وفلسطين والعراق وإيران وأفغانستان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية فإن الجانبين اتفقا على عدة نقاط متعـ.ـلقة بالملف السوري، من أبرزها التأكيد على وجوب دعـ.ـم أعمال اللجنة الدستورية لإحـ.ـياء عملـ.ـية الحـ.ـل السيـ.ـاسي في سوريا.

وأكد الجانبان على أهمية العمل على توفير بيئة انتخابات حـ.ـرة ونـ.ـزيهة، وذلك مع ضـ.ـرورة استمرار التعـ.ـاون والتنـ.ـسيق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، لاسيما في مجال مكـ.ـافحة التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية التي تمثـ.ـلها التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية.

وكما شـ.ـدد المسؤولان على أهمية التنـ.ـسيق بين واشنطن وأنقرة والتحـ.ـرك انطـ.ـلاقاً من مسؤولية مشتركة بين البلدين بما يخص قـ.ـضية الهـ.ــجرة.

ونوه الجانبان إلى أن حـ.ـدوث موجـ.ـه جديدة من اللجـ.ـوء، لاسيما في محافظة إدلب شمال غرب سوريا يمكن أن يسبب أزمـ.ـات إنست.ـانية وحـ.ـالة عدم استقـ.ـرار في المنطقة.

ولفت “قالن” و”غرينفيلد” إلى وجوب العمل على إيصال المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية الأممية إلى الداخل السوري عبر الأراضي التركية، وبذل جهود إضافية مشتركة من أجل إزالة جميع العـ.ـوائق التي تمنـ.ـع وصول تلك المساعـ.ـدات.

وقد جرى الاجتماع بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك بحضور كل من مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فريدون سينيرلي أوغلو”، والسفير الأمريكي في أنقرة “ديفيد ساترفيلد”.

ووفقاً لوكـ.ـالة “الأناضول” التركية، فإن “غرينفيلد” ستجري عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك رفيـ.ـعي المستوى خلال زيارتها الحالية إلى تركيا، وذلك من أجل سبل تطوير العـ.ـلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، والتأكيد على أهمية التنـ.ـسيق والتعـ.ـاون بين البلدين بشأن الملف السوري.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تطـ.ـورات كبـ.ـرى في الأردن.. أعمال شـ.ـغب وإحـ.ـراق مركبات وإصـ.ـابات لرجال الأمـ.ـن

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى