أخبار العالمالأخبار

الشيف بوراك يحفر حفرة في صحراء دبي والصـ.ـدمة في نهاية الفيديو(شاهد)

يشتهر الشيف التركي بوراك أوزدمير بمقاطع الفيديو الاستعراضية والمثيرة للدهشة، والتي جعلت منه أحد أشهر الطهاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أحدث مقطع فيديو شاركه الشيف التركي عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، يظهر بوراك وهو يحفر حفرة عميقة تبلغ نحو 5 أمتار في وسط صحراء دبي.

وبعد لحظات من الفيديو، يتبين أن الشيف بوراك يبني فرناً تقليدياً تحت الأرض لإعداد طبق من الكباب.

ورغم العمل الشاق والساعات الطويلة التي استغرقها في عملية بناء الفرن التقليدي، إلا أن الابتسامة العريضة المعهودة للشيف بوراك، التي أصبحت بمثابة علامته المميزة، لم تفارق محياه.

وبعد انتهائه من بناء الفرن من الطوب الطيني، يظهر الشيف بوراك وهو يشعل النار في الفرن تحت الأرض، ثم يقوم بوضع قطع من الدجاج المعلقة في سلاسل من الحديد داخله، بعد أن قام بإضافة التوابل عليها، مع طبق كبير الحجم من الأرز.

وتفاعل رواد موقع التوصل الإجتماعي مع مقطع الفيديو على نطاق واسع، حيث تجاوز عدد مشاهداته 5 ملايين مشاهدة.

وبين التعليقات، كتب أحد الأشخاص مازحاً: “أول شي عبالي يدور بترول”، بينما علقت أخرى قائلة :”بوراك ترا الحياة سهلة ليش تصعبها”.

ويُذكر أن العديد من المشاهير قاموا بزيارة مطعم بوراك في دبي “Czn Burak Dubai”، مثل الفنان المصري محمد رمضان، ونجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، والممثل ويل سميث، وغيرهم.

ويشتهر الشيف التركي بطريقته المميزة في الاستعراض أثناء إعداد الطعام، إذ يستعين بطرق غريبة وفريدة من نوعها لتحضير أصناف الطعام المختلفة، مثل تحضير سيخ طويل للغاية من الكفتة في سيارة ليموزين، أو استخدام السلم للصعود وهو يسحب قطعة من الجبنة الذائبة.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضا…

معلومات وتفصيلات عديدة متعلقة بالجولاني تنشر للمرة الأولى من قبل الهيـ.ـئة

1 300x174 - الشيف بوراك يحفر حفرة في صحراء دبي والصـ.ـدمة في نهاية الفيديو(شاهد)

صرحت هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام عن معلومات متعـ.ـلقة بزعيـ.ـمها، الجولاني، تتضمن تفصيلات عدة تنشر للمرة الأولى.

معلومات عن الجولاني

قالت تحـ.ـرير الشام إنه: “ولد في العاصمة السعودية الرياض ببلاد الحرمين سنة 1982 وبقي هناك حتى سن السابعة، ثم عاد إلى سوريا مع عائلته، ونشأ في دمشق وتحـ.ـديداً بحي المزة”.

وتابعت: “سافر إلى العراق عام 2003 وبقي فيها 8 سنوات إلى أن عاد إلى سوريا بالتزامن مع بداية الثـ.ـورة”.

وأضافت أنه “قبل سفره إلى العراق بدأ بدراسة الإعلام في جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح إلا انه لم يكمل دراسته بسبب سفره إلى العراق”.

وأشارت تحـ.ـرير الشـ.ـام إلى أن المنعـ.ـطف الذي غير حيـ.ـاته كان نصيحة من أحد الأشخـ.ـاص حيث نصحه بالذهاب إلى المسجـ.ـد والمواظبة على صـ.ـلاة الجمـ.ـاعة

موضحةً أنه لازم شيـ.ـخاً بعد ذلك ودرس على يده التفسير وسير الأنبياء وتعاليم الديـ.ـن الحنـ.ـيف.

النشاط العسكـ.ـري

وحول نشاطه العسكـ.ـري ذكرت أنه عمل في الموصل مع جماعة صغيرة ثم تبع مجموعة أخرى تحت قيـ.ـادة، أبو مصـ.ـعب الزر.قاوي.

وأضافت أنه “قبـ.ـض عليه في الموصل عام 2006 وسـ.ـجنه الأمريكان في كل من “أبو غـ.ـريب” و”بوكا” و”كوبر” ثم تم تسلـ.ـيمه بعدها إلى القـ.ـوات العراقية والتي سجـ.ـنته بدورها في “التاجي”

حيث بقي خمس سنوات كاملة قبل أن يطـ.ـلق سـ.ـراحه عام 2011.

ولفتت تحـ.ـرير الشام إلى أنه درس داخل السجـ.ـن التفسيـ.ـر واللغة العربية، وقالت أنه كان يسـ.ـعى لتصـ.ـحيح المفـ.ـاهيم الخـ.ـاطئة لدى السـ.ـجناء ويحدثهم عن توقعاته للتغـ.ـييرات في المنطقة بالمستقبل.

وتابعت أنه بعد خروجه من سجـ.ـن “التاجي” في الشهر الثالث من عام 2011 تم وضع مشـ.ـروع للعمل بسوريا وعاد إليها بعد أشهر من بداية الثـ.ـورة

موضحةً أنه اصطحب معه عدداً من الأشخـ.ـاص ليـ.ـؤسس بعد دخوله “جبـ.ـهة النـ.ـصرة” ثم بعدها بسنوات “جـ.ـبهة فتـ.ـح الشـ.ـام” التي شكلت مع عدد من الفصـ.ـائل الأخرى عام 2017 “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام”.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الائتـ.ـلاف يكشـ.ـف عن نـ.ـوايا نظـام الأسد القـادمة بشأن محـافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية

300x169 - الشيف بوراك يحفر حفرة في صحراء دبي والصـ.ـدمة في نهاية الفيديو(شاهد)

كشف الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري لقـ.ـوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة عن نـ.ـوايا نظام الأسد القادمة بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأكد الائتـ.ـلاف عبر بيـ.ـان رسـ.ـمي صدر عنه، مساء أمس، وجود محـ.ـاولات لقـ.ـوات نظام الأسد والجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية المسـانـ.ـدة له للتقـ.ـدم البري في عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وحـ.ـذّر الائتـ.ـلاف من مغـ.ـبة استمرار صمت المجتـ.ـمع الدولي والجهـ.ـات الراعية للحـ.ـل السيـ.ـاسي حيال انتهـ.ـاكات النظام السوري المتواصلة شمال غرب سوريا.

وقد جاء البيـ.ـان على خلفية الاستهـ.ـداف والقـ.ـصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له، أمس السبت، عدة بلدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب والريف الشرقي لمنطقة جبل الزاوية.

ودعـ.ـا الائتـ.ـلاف المجتـ.ـمع الدولي والدول والجهـ.ـات الراعـ.ـية لمسار التسـ.ـوية السيـ.ـاسية المتعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري إلى التحـ.ـرك حيـ.ـال عملـ.ـيات التصـ.ـعيد المتكررة لقـ.ـوات النظام ضـ.ـد المناطق المدنية في أرياف محافظة إدلب، لاسيما منطقة جبل الزاوية في الريف الجنوبي للمحافظة.

ونوه البيـ.ـان أن قـ.ـوات نظام الأسد وبدعـ.ـم مباشر من الجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية لم يتوقفوا عن محـ.ـاولات التقـ.ـدم بريف إدلب الجنوبي طيلة الفترة الماضية، مبيناً أن وتيـ.ـرة المحـ.ـاولات ازدادت بشـ.ـكل واضـ.ـح خلال الأيام القليلة الماضية.

وشـ.ـدد الائتـ.ـلاف في بيـ.ـانه على أن تلك المحـ.ـاولات تعـ.ـد خـ.ـرقاً واضـ.ـحاً لاتفـ.ـاق خفـ.ـض التصـ.ـعيد، مطـ.ـالباً المجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة العمل على وضع حد لإستراتـ.ـيجية النظام الرامـ.ـية إلى تسخـ.ـين الأوضاع وإبقـ.ـاء أجـ.ـواء الحـ.ـرب مخيـ.ـمة هـ.ـروباً من أي خيـ.ـارات بديـ.ـلة، وفـ.ـق ما جاء في البيـ.ـان.

كما طـ.ـالب البيـ.ـان الدول المعنـ.ـية بالشأن السوري والمجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة تحـ.ـمل المسؤولـ.ـية حيـ.ـال تطـ.ـورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ولفت إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات عملـ.ـية من أجل فـ.ـرض المسار السيـ.ـاسي على نظام الأسد ومنـ.ـع أي انتهـ.ـاك جديد أو محـ.ـاولة لفـ.ـرض لغة الإرهـ.ـاب والتـ.ـدمير كبـ.ـديل عن عملـ.ـية التسـ.ـوية السيـ.ـاسية في البلاد.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

بثينة شعبان تكشف سبب اختـ.ـيار الأسد مدينة دوما للتصويت في الانتخابات

شعبان 300x164 - الشيف بوراك يحفر حفرة في صحراء دبي والصـ.ـدمة في نهاية الفيديو(شاهد)

كشفت المستشارة الخـ.ـاصة في رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان، عن أولويات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في بلاده.

وأجرت شعبان حوارا مطولا مع “قناة الميـ.ـادين” بحسب ما رصدت تركيا بالعربي، في برنامج “لعـ.ـبة الأمم”، الذي بُث، الأربعاء، أفادت من خلاله بأن “تحـ.ـرير الأراضي السورية المحـ.ـتلة أولوية للرئيس الأسد في المرحـ.ـلة المقبلة”، فضلا عن تعـ.ـزيز العـ.ـلاقات بحـ.ـلفاء سوريا.

وأوضحت شعبان أن مشـ.ـهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرا.دة الشعـ.ـب، ويعـكـ.ـس فشـ.ـل السيـ.ـاسات الأمريكية، وبأن هذا المشـ.ـهد يعني تحـ.ـقيق انتـ.ـصار سيـ.ـاسي غير الانتـ.ـصار العسكـ.ـري الذي جرى على الأرض في سوريا، مشـ.ـددة على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تعريف الثـ.ـورة، وأن الشـ.ـعب السوري يقـ.ـود ثـ.ـورة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والخيـ.ـانة والفـست.ـاد على حد تعبيرها.

وادعت شعبان: إن رئيس النظام السوري بشار الأسد اختار دوما للتصويت في الانتخابات فيها ليقول إن الشعـ.ـب فيها كان رهيـ.ـنة للإرهـ.ـابيين، وليس شـ.ـريكا لهم على حـ.ـد قولها.

وأكدت بثينة شعبان أن سوريا منفـ.ـتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعـ.ـترف بالانتخابات السورية أمر لا يعـ.ـنينا”، وبأن عشـ.ـائر عربية تحـ.ـدت قـ.ـوى انفصـ.ـالية، وتوجـ.ـهت من أجل التصويت في الانتخابات، وهي ترفـ.ـض التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

وأشارت بثينة شعبان إلى اختيار مدينة دوما التي كانت معـ.ـقلا للإرهـ.ـابيين، لتكون مقـ.ـرا لتصويت رئيس النظام السوري بشار الأسد فيها، هي رسـ.ـالة قت.ـوية داخلية وخارجية، وللتأكيد أن سوريا مستمرة في الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب، وطي صفحة قديمة، ورئيس النظام السوري بشار الأسد يقوم بأعمال بمعنى وطـ.ـني، خـ.ـاصة لأهل وشعـ.ـب مدينة دوما.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

معلومات وتفصيلات عديدة متعلقة بالجولاني تنشر للمرة الأولى من قبل الهيـ.ـئة

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يعـ.ـلق على تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي

95654395 2628434917429995 5588817049934626816 o 300x200 - الشيف بوراك يحفر حفرة في صحراء دبي والصـ.ـدمة في نهاية الفيديو(شاهد)

عـ.ـلق الإعلامي السوري المعـ.ـارض، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، على تصـ.ـريحات نائب وزير الخارجية الروسي ميخـ.ـائيل بوغدانوف، بشأن إجـ.ـراء انتخابات مبكرة في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة على “تويتر”: إن الر.وس يكـ.ـذبون حتى في إعلان درجات الحرارة.. لا تصـ.ـدقوهم وخـ.ـاصة (بوغدانوف)..هذا بروفسور في الكـ.ـذب والمـ.ـراوغة والضـ.ـحك على المغـ.ـفلين”.

وأضاف “القاسم”: “بالمناسبة لو قرر صـ.ـرصور الشام الاستـ.ـقالة اليوم لمنـ.ـعه الر.وس وهـ.ـددوه بالقـ.ـتل.. لن يجد أحد أفضل من هذا الصـ.ـرصور رئيسًا لسوريا”.

وتابع: “وللعلم صـ.ـدقوا كل من يقول ليس هناك بديل لبشار الأسد”، مضيفًا “أين ستجد إسـ.ـرائيل وروسيا وإيران وأمريكا وكل أعـ.ـداء سوريا مثل هذا الصـ.ـرصور الذي يستـ.ـفيد من وجوده الجميع باستـ.ـثناء السوريين؟”.

وكان “بوغدانوف” قال للصحفيين، أمس الخميس: “هنالك إمكـ.ـانية لإجـ.ـراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفـ.ـاق النظام والمعـ.ـارضة على دستـ.ـور جديد أو إجـ.ـراء إصـ.ـلاح دستـ.ـوري”.

وأضاف: “قد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتـ.ـضيات الدستـ.ـور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافـ.ـقًا بين السوريين”.

وكان النظام السوري أعلن فوز بشار الأسد بنسبة 95% في انتخابات رئاسية وصـ.ـفتها أمريكا ودول أوروبية بـ”المسرحية” و”المـ.ـهزلة”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

معلومات وتفصيلات عديدة متعلقة بالجولاني تنشر للمرة الأولى من قبل الهيـ.ـئة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى