أخبار تركياالأخبار

الهلال الأحمر التركي يرسل رسالة هامة وهذا ما جاء فيها

أصـ.ـدر الهـ.ـلال الأح مر التركي يصدر بياناً عبر صفحة الدعم النقدي المقدم للاجئين في تركيا (صوي)، دعا من خلاله السوريين الذين تم قبولهم في برنامج صوي، لاستلام بطاقاتهم في أقرب وقت ممكن.

وقالت المنظمة في في بيانها الذي اطلعت عليه مصادرنا : “ألم تقوموا بإستلام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم؟…. في إطار برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم من هالك بنك ” حتى الآن ؟ يتم إرسال رسالة نصية قصيرة لاستلام البطاقة إلى أرباب الأسر الذين تقدموا بطلب لبرنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم ووجدوا مؤهلين للحصول على بطاقة الهلال الأحمر”.

وأضافت: “يجب الذهاب إلى فرع هالك بنك الذي تم إرساله برسالة نصية قصيرة ، مع إصطحاب بطاقة الهوية واستلام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم”.

وذكرت: “يجب على المستفيدين استخدام المبلغ الموجود على حساب ( SEY – Kizilay – UNICEF ) حتى تاريخ 20 يناير ( كانون الثاني ) 2021 بما في ذلك الدفعة الأخيرة من مبلغ المنحة، خلاف ذلك ، فإنه سيتم حذف جميع المبالغ الموجودة في حسابكم لمرة واحدة ولن يتم إعارتها”.

المصدر: أخبار اليوم

اقرأ أيضا…

برهان غليون يكشف أسرار وأهـ.ـداف مسرحية الانتـ.ـخابات السورية التي أجـ.ـراها نظام الأسـ.ـد برعـ.ـاية روسيا

برهان

كشف المعـ.ـارض السوري، الدكتور “برهـ.ـان غلـ.ـيون”، والذي شغـ.ـل أول رئيس للمجـ.ـلس الوطـ.ـني السوري المعـ.ـارض والذي يشغـ.ـل حاليا أستاذ علم الاجتماع السيـ.ـاسي في جامعة السوربون في باريس، هـ.ـدف مسرحية الانتـ.ـخابات السورية التي أجـ.ـراها نظام الأسـ.ـد برعـ.ـاية روسيا.

وقال غلـ.ـيون في مدونته الخـ.ـاصة، إن “ما يسمى بالانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت “مسرحية” الهـ.ـدف من إخـ.ـراجها وعـ.ـرضها على المسرح المشرقي توجيه رسالة للعالم والعرب والشعب السوري معاً بأن الأسد الذي طـ.ـالب الجميع بخروجه أو تنـ.ـحيه أو سقـ.ـوطه لتجـ.ـنيب سورية الكـ.ـارثـ.ـة أو لفـ.ـتح الطريق أمام تغيير يضمن السـ.ـلام ووحدة سورية واستقـ.ـرارها، هو الذي انتـ.ـصر نهـ.ـاية المـ.ـطـ.ـاف وعلى الجميع أن يعتـ.ـرف بانتـ.ـصاره ويقـ.ـر بجدارته وحـ.ـقه المضمون في جـ.ـز الـ.ـرؤ وس من معـ.ـارضيه ومعـ.ـاملتهم معـ.ـاملة أسـ.ـرى الحـ.ـرب وسـ.ـلب أمـ.ـلاكهم وسـ.ـبي نسـ.ـائهم وأطفالهم وفي تحصيل الجـ.ـزيـ.ـة من داعـ.ـميهم وحلفـ.ـائهم المهـ.ـزومـ.ـين.

وأضاف: “هذه هي المهـ.ـمة التي أوكــ.ـلت إلى الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية والمـ.ـيليـ.ـشيات العامة والخـ.ـاصة من الشبـ.ـيـ.ـحة والمعـ.ـاهدين.

وحول آخر خطاب لبشـ.ـار الأـسـ.ـد، قال غلـ.ـيون: “إن خطابه الأخير يذكرني، لكن بشكل أقل إثـ.ـارة، بخطاب طرزان الذي كان يقف ويضـ.ـرب على صـ.ـدره بكـ.ـلتا يديه ويصـ.ـرخ بأعلى صوته صيـ.ـحـ.ـات بدائية ليظهر للحـ.ـيوانـ.ـات الأليـ.ـفة التي يتزعـ.ـم قطـ.ـعانها عن انتـ.ـصـ.ـاره المـ.ـد وّي بعد مواجـ.ـهة مع خـ.ـصم من البشر أو الوحـ.ـوش الضـ.ـارية المهـ.ـاجـ.ـمة أو التي أرادت أن تمتـ.ـحن قوته وتتـ.ـحـ.ـداه.

وتابـ.ـع قائلاً : هذه رسالة معبرة عن تفكير صاحبها الذي يعتقد بالفعل أن للمنتـ.ـصر الحق على المهـ.ـزوم بالحـ.ـياة والـ.ـمـ.ـوت

وأن كل ما يمـ.ـلكه الأخير أصبح ملكاً له كما أصبح المهـ.ـزوم مديناً له بالحـ.ـياة وبالتالي بالعبـ.ـوديـ.ـة والطـ.ـاعـ.ـة والشكر وطلب الغفـ.ـران. فلا يوجد هنا، في قاـ.ـنون الغـ.ـاب معنى لحـ.ـق ولا لقـ.ـانون ولا لعـ.ـدالة ولا لمسؤولية ولا لضـ.ـحـ.ـية ولا لجـ.ـلاد. المنـ.ـتصر هو إلـ.ـه والمهـ.ـزوم هو عـ.ـبده الــ.ـذ لـ.ـيل.

واختتم قائلاً: “هذا هو الوضع الذي يجد فيه السوريون أنفسهم اليوم والذي يتوجب عليهم معالـ.ـجته أو التعايش معه”.

ويعتبر برهـ.ـان غليـ.ـون من أبرز المعـ.ـارضين لنظـ.ـام بشـ.ـار الأسد، وتم انتخابه في آب 2011، رئـ.ـيساً للمجلس الوطني السوري الذي تشكل وتأسس في العاصمة التركية أنقرة.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

الائتـ.ـلاف يكشـ.ـف عن نـ.ـوايا نظـام الأسد القـادمة بشأن محـافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية

ادلب

كشف الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري لقـ.ـوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة عن نـ.ـوايا نظام الأسد القادمة بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأكد الائتـ.ـلاف عبر بيـ.ـان رسـ.ـمي صدر عنه، مساء أمس، وجود محـ.ـاولات لقـ.ـوات نظام الأسد والجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية المسـانـ.ـدة له للتقـ.ـدم البري في عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وحـ.ـذّر الائتـ.ـلاف من مغـ.ـبة استمرار صمت المجتـ.ـمع الدولي والجهـ.ـات الراعية للحـ.ـل السيـ.ـاسي حيال انتهـ.ـاكات النظام السوري المتواصلة شمال غرب سوريا.

وقد جاء البيـ.ـان على خلفية الاستهـ.ـداف والقـ.ـصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له، أمس السبت، عدة بلدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب والريف الشرقي لمنطقة جبل الزاوية.

ودعـ.ـا الائتـ.ـلاف المجتـ.ـمع الدولي والدول والجهـ.ـات الراعـ.ـية لمسار التسـ.ـوية السيـ.ـاسية المتعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري إلى التحـ.ـرك حيـ.ـال عملـ.ـيات التصـ.ـعيد المتكررة لقـ.ـوات النظام ضـ.ـد المناطق المدنية في أرياف محافظة إدلب، لاسيما منطقة جبل الزاوية في الريف الجنوبي للمحافظة.

ونوه البيـ.ـان أن قـ.ـوات نظام الأسد وبدعـ.ـم مباشر من الجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية لم يتوقفوا عن محـ.ـاولات التقـ.ـدم بريف إدلب الجنوبي طيلة الفترة الماضية، مبيناً أن وتيـ.ـرة المحـ.ـاولات ازدادت بشـ.ـكل واضـ.ـح خلال الأيام القليلة الماضية.

وشـ.ـدد الائتـ.ـلاف في بيـ.ـانه على أن تلك المحـ.ـاولات تعـ.ـد خـ.ـرقاً واضـ.ـحاً لاتفـ.ـاق خفـ.ـض التصـ.ـعيد، مطـ.ـالباً المجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة العمل على وضع حد لإستراتـ.ـيجية النظام الرامـ.ـية إلى تسخـ.ـين الأوضاع وإبقـ.ـاء أجـ.ـواء الحـ.ـرب مخيـ.ـمة هـ.ـروباً من أي خيـ.ـارات بديـ.ـلة، وفـ.ـق ما جاء في البيـ.ـان.

كما طـ.ـالب البيـ.ـان الدول المعنـ.ـية بالشأن السوري والمجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة تحـ.ـمل المسؤولـ.ـية حيـ.ـال تطـ.ـورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ولفت إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات عملـ.ـية من أجل فـ.ـرض المسار السيـ.ـاسي على نظام الأسد ومنـ.ـع أي انتهـ.ـاك جديد أو محـ.ـاولة لفـ.ـرض لغة الإرهـ.ـاب والتـ.ـدمير كبـ.ـديل عن عملـ.ـية التسـ.ـوية السيـ.ـاسية في البلاد.

المصدر: طيف بوست

………………………………

برهان غليون يكشف أسرار وأهـ.ـداف مسرحية الانتـ.ـخابات السورية التي أجـ.ـراها نظام الأسـ.ـد برعـ.ـاية روسيا

………………………………

اقرأ أيضاً..

بثينة شعبان تكشف سبب اختـ.ـيار الأسد مدينة دوما للتصويت في الانتخابات

بثينة

كشفت المستشارة الخـ.ـاصة في رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان، عن أولويات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في بلاده.

وأجرت شعبان حوارا مطولا مع “قناة الميـ.ـادين” بحسب ما رصدت تركيا بالعربي، في برنامج “لعـ.ـبة الأمم”، الذي بُث، الأربعاء، أفادت من خلاله بأن “تحـ.ـرير الأراضي السورية المحـ.ـتلة أولوية للرئيس الأسد في المرحـ.ـلة المقبلة”، فضلا عن تعـ.ـزيز العـ.ـلاقات بحـ.ـلفاء سوريا.

وأوضحت شعبان أن مشـ.ـهد الانتخابات الرئاسية السورية يؤكد إرا.دة الشعـ.ـب، ويعـكـ.ـس فشـ.ـل السيـ.ـاسات الأمريكية، وبأن هذا المشـ.ـهد يعني تحـ.ـقيق انتـ.ـصار سيـ.ـاسي غير الانتـ.ـصار العسكـ.ـري الذي جرى على الأرض في سوريا، مشـ.ـددة على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أعاد تعريف الثـ.ـورة، وأن الشـ.ـعب السوري يقـ.ـود ثـ.ـورة ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والخيـ.ـانة والفـست.ـاد على حد تعبيرها.

وادعت شعبان: إن رئيس النظام السوري بشار الأسد اختار دوما للتصويت في الانتخابات فيها ليقول إن الشعـ.ـب فيها كان رهيـ.ـنة للإرهـ.ـابيين، وليس شـ.ـريكا لهم على حـ.ـد قولها.

وأكدت بثينة شعبان أن سوريا منفـ.ـتحة على الجميع، “لكن قول عدة دول إنها لا تعـ.ـترف بالانتخابات السورية أمر لا يعـ.ـنينا”، وبأن عشـ.ـائر عربية تحـ.ـدت قـ.ـوى انفصـ.ـالية، وتوجـ.ـهت من أجل التصويت في الانتخابات، وهي ترفـ.ـض التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري.

وأشارت بثينة شعبان إلى اختيار مدينة دوما التي كانت معـ.ـقلا للإرهـ.ـابيين، لتكون مقـ.ـرا لتصويت رئيس النظام السوري بشار الأسد فيها، هي رسـ.ـالة قت.ـوية داخلية وخارجية، وللتأكيد أن سوريا مستمرة في الحـ.ـرب على الإرهـ.ـاب، وطي صفحة قديمة، ورئيس النظام السوري بشار الأسد يقوم بأعمال بمعنى وطـ.ـني، خـ.ـاصة لأهل وشعـ.ـب مدينة دوما.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

برهان غليون يكشف أسرار وأهـ.ـداف مسرحية الانتـ.ـخابات السورية التي أجـ.ـراها نظام الأسـ.ـد برعـ.ـاية روسيا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى