الأخبار

بايدن وبوتين يلتقيان للمرة الأولى وسوريا على جدول الأعمال

بايدن وبوتين يلتقيان للمرة الأولى وسوريا على جدول الأعمال

امريكا روسيا

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيبحث القضـ.ـايا المتعـ.ـلقة بسوريا خلال القمة المزمعة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال مستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الخميس: “ستكون سوريا على جدول الأعمال. موقـ.ـفنا من قضـ.ـية وصول المساعدات الإنسـ.ـانية واضح جداً”.

وأضاف “نعتقد أنه يجب أن يكون هناك ممـ.ـرات إنسـ.ـانية في سوريا لوصول المسـاعـ.ـدات وإنقـ.ـاذ الأر.واح، وهذا بالتأكيد سيناقشه الرئيسان”.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن الرئيس جو بايدن، سيلتقي نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لأول مرة منذ وصول بايدن إلى الحـ.ـكم، وسيعـ.ـقدان قمة في 16 من حزيران/ يونيو الجاري في جنيف.

ويأتي هذا قبل أسابيع من تصويت مجـ.تلس الأمـ.ـن على تمديد تفـ.ـويض الأمم المتحدة لتقديم المسـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية العابرة للحـ.ـدود إلى الشمال السوري، والذي ينتهي العمل به في يوليو/ تموز المقبل.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

فيصل القاسم

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

توضـ.ـيح من حـ.ـركة حمـ.ـاس بشأن لقـ.ـاء الحـ.ـوثي

تبـ.ـرأت حـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية ،اليوم الثلاثاء، من تصـ.ـرفات أحد قـ.ـادتها في العاصمة اليمينة صنعاء، أجـ.ـرى محـ.ـادثات مع قـ.ـادة ميليشـ.ـيات الحـ.ـوثي ما أثـ.ـار رد.ود فعل غـ.ـاضبة في الشارع العربي .

وأكدت حمـ.ـاس في بيـ.ـان لها إن لقاء مـ.ـمثل الحـ.ـركة في صنعاء، معاذ أبو شمالة مع قيـ.ـادي حـ.ـوثي وتقديم له هدية “موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة”.

ونفت الحـ.ـركة انحيـ.ـازها لأي طـ.ـرف في الصـ.ـراع اليمني موضحة أن “تصريحات القـ.ـائم بالأعمـ.ـال حول النـ.ـصر والتـحـ.ـرير لا يقـ.ـصد منها إلا تحـ.ـرير القـ.ـدس وفلسـ.ـطين”.

وقالت الحـ.ـركة في بيـ.ـانها إن “أي تصـ.ـريح أو موقـ.ـف أو تـ.ـصرف يفهم منه أنه انحـ.ـياز لأي طـ.ـرف أو تدخـ.ـل من الحـ.ـركة في الصـ.ـراع المـ.ـؤسف في اليمن وغيره هو موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة وقيـ.ـادتها بأي حال من الأحوال”.

وثمـ.ـنت الحـ.ـركة موقـ.ـف الشعـ.ـب اليمني تجـ.ـاه القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية و”وقوفه إلى جانب الشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني في كل محطات جـ.ـهاده ونضـ.ـاله، وآخرها معـ.ـركة سيـ.ـف القـ.ـدس بكل أطيـ.ـافه ومكـ.ـوناته وأماكن تواجـ.ـده سواء داخل اليمن وخارجه”.

وكان ممـ.ـثل حـ.ـركة “حـ.ـماس” في صنعاء، معاذ أبو شمالة، التقى الاثنين الماضي محمد علي الحـ.ـوثي، أحد قـ.ـادة ميـ.ـليشيا الحـ.ـوثي المدعـ.ـومة من إيران وقدم له هدية تقدير على ما قال إنها مواقـ.ـف الميلـ.ـيشيات مع فلسـ.ـطين.

وأثار الأمر رد.ود فعـ.ـل واسـ.ـعة وانتقـ.ـادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصـ.ـفوها بـ”لقاء العـ.ـار” مطـ.ـالبين حـ.ـركة حمـ.ـاس بالاعـ.ـتذار.

المصدر: سوشال

………………………………

بايدن وبوتين يلتقيان للمرة الأولى وسوريا على جدول الأعمال

………………………………

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى