أخبار العالمالأخبار

دولة كبرى تستعد لفتح معـ.ـابر جديدة على الحدود السورية-التركية.. إليك التفاصيل

كشف السفير الأميركي في الأمم المتحدة، “جيفري بريسكوت”، أن الولايات المتحدة تعمل على فتح معـ.ـابر إضافية أمام إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، وليس فقط تمديد آلية إدخالها من معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وأكد المسـ.ـؤول الأمريكي، أن المندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة، “ليندا غرينفيلد”، “تتطلع إلى العودة إلى مجلس الأمن وإحاطته بما شاهدته وسمعته خلال زيارتها إلى الحدود التركية مع سوريا”.

وأضاف “بريسكوت” خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، أن “الإدارة الأميركية والمسـ.ـؤولين الأميركيين يؤكدون على بذل جهود إضافية لمعالجة مسألة الإغاثة في سوريا”.

وأشار النائب الأمريكي إلى أن “غرينفيلد تسعى للتأكّد من أن جميع أعضاء مجلس الأمن يفهمون أهمية إعادة صياغة تصريح من أجل إيصال المساعدات”.

وقبل أيام، أكدت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس غرينفيلد”، أن بلادها تتحرك من أجل الوصول إلى تفاهُم مع روسيا حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وقالت السفيرة الأمريكية في تصريح صحفي من ولاية “هاتاي” التركية: إن واشنطن تُجري مباحثات مع مجلس الأمن وتركيا وروسيا من أجل فتح معابر جديدة خاصة بالمساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وأوضحت أن معبر “باب الهوى” يُعتبر الخيار الأفضل حالياً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، مضيفة: “هو من بين المعابر القليلة التي بقيت مفتوحة، وإذا تم إغلاقه فسوف يتسبب ذلك بكثير من الظـ.ـلم”.

يُذكر أن فريق “منسقو الاستجابة” أكد في بيان يوم الخميس الفائت، أن عدم تجديد الآلية سيؤدي إلى حـ.ـرمان 1.8 مليون نسمة في شمال غربي سوريا من المساعدات الغذائية، و2.3 مليون من المياه النظيفة، إضافة إلى حـ.ـرمان أكثر من مليون شخص من مادة الخبز.

المصدر: أخبار اليوم

اقرأ أيضا…

النظام يبدأ حمـ.ـلة عسكـ.ـرية بدعـ.ـم روسي.. إليكم التفاصيل

روسيا وسوريا

أفادت مصادر محلية أن النظام بدء حمـ.ـلة عسكـ.ـرية، بدعـ.ـم روسي ومشاركة من قبل مـ.ـيليـ.ـشيا “الفيلق الخامس والدفـ.ـاع الوطني”، ضـ.د تنظيـ.ـم “داعـ.ـش” في بادية الرقة شمالي سوريا.

وقالت شبكة “الخابور”، إن طيران الاستـ.ـطلاع الروسي يشارك بكـ.ـثافة في هذه الحمـ.ـلة، انطلاقاً من بادية الرصـ.ـافة وصولاً لمطار الطبقة غرب الرقة.

وأضافت الشبـ.ـكة أن الحمـ.ـلة تجري بالتزامن مع حـ.ـشود لميليـ.ـشيات الأسد، في محيط مدينتي السخنة وتدمر وسط البادية السورية، بهـ.ـدف شـ.ـن حمـ.ـلة تمشـ.ـيط موزاية للعمل العسـ.ـكري في ريف الرقة الجنوبي.

وأشارت إلى أن حمـ.ـلات نظام الأسد المذكورة تأتي بعد فقـ.ـدانه منذ مطلع الشهر الجاري قرابة 12 عنصراً من ميليـ.ـشياته، بينهم قـ.ـادة في “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والفيلق الخامس”.

وكان النظام قد نفـ.ـذ نحو 7 حملات ضـ.ـمن مناطق متفرقة من ريف الرقة، الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرته، منذ بدء العام الجاري، لكنها فـ.ـشلت في إيقاف استهـ.ـداف ميـ.ـليشياته في المنطقة.

يذكر أن مصادر إعلامية محلية، قد أفادت بوصول تعزيـ.ـزات ضخـ.ـمة لميلـ.ـيشيات الأسد وإيران إلى مطار تدمـ.ـر العسـ.ـكري بريف حمص الشرقي

تضمنت 6 عـ.ـربات زيل محملة بـ 200 عنـ.ـصر من ميلـ.ـيشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني والحـ.ـرس الجمهوري، إضافة إلى 30 عربة عسـ.ـكرية مز.ودة برشـ.ـاشات، ومدافـ.ـع “هـ.ـاون” كبيرة وصغيرة.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

النظام يبدأ حمـ.ـلة عسكـ.ـرية بدعـ.ـم روسي

………………………………

اقرأ أيضاً..

الائتـ.ـلاف يكشـ.ـف عن نـ.ـوايا نظـام الأسد القـادمة بشأن محـافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية

ادلب

كشف الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري لقـ.ـوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة عن نـ.ـوايا نظام الأسد القادمة بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأكد الائتـ.ـلاف عبر بيـ.ـان رسـ.ـمي صدر عنه، مساء أمس، وجود محـ.ـاولات لقـ.ـوات نظام الأسد والجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية المسـانـ.ـدة له للتقـ.ـدم البري في عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وحـ.ـذّر الائتـ.ـلاف من مغـ.ـبة استمرار صمت المجتـ.ـمع الدولي والجهـ.ـات الراعية للحـ.ـل السيـ.ـاسي حيال انتهـ.ـاكات النظام السوري المتواصلة شمال غرب سوريا.

وقد جاء البيـ.ـان على خلفية الاستهـ.ـداف والقـ.ـصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له، أمس السبت، عدة بلدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب والريف الشرقي لمنطقة جبل الزاوية.

ودعـ.ـا الائتـ.ـلاف المجتـ.ـمع الدولي والدول والجهـ.ـات الراعـ.ـية لمسار التسـ.ـوية السيـ.ـاسية المتعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري إلى التحـ.ـرك حيـ.ـال عملـ.ـيات التصـ.ـعيد المتكررة لقـ.ـوات النظام ضـ.ـد المناطق المدنية في أرياف محافظة إدلب، لاسيما منطقة جبل الزاوية في الريف الجنوبي للمحافظة.

ونوه البيـ.ـان أن قـ.ـوات نظام الأسد وبدعـ.ـم مباشر من الجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية لم يتوقفوا عن محـ.ـاولات التقـ.ـدم بريف إدلب الجنوبي طيلة الفترة الماضية، مبيناً أن وتيـ.ـرة المحـ.ـاولات ازدادت بشـ.ـكل واضـ.ـح خلال الأيام القليلة الماضية.

وشـ.ـدد الائتـ.ـلاف في بيـ.ـانه على أن تلك المحـ.ـاولات تعـ.ـد خـ.ـرقاً واضـ.ـحاً لاتفـ.ـاق خفـ.ـض التصـ.ـعيد، مطـ.ـالباً المجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة العمل على وضع حد لإستراتـ.ـيجية النظام الرامـ.ـية إلى تسخـ.ـين الأوضاع وإبقـ.ـاء أجـ.ـواء الحـ.ـرب مخيـ.ـمة هـ.ـروباً من أي خيـ.ـارات بديـ.ـلة، وفـ.ـق ما جاء في البيـ.ـان.

كما طـ.ـالب البيـ.ـان الدول المعنـ.ـية بالشأن السوري والمجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة تحـ.ـمل المسؤولـ.ـية حيـ.ـال تطـ.ـورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ولفت إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات عملـ.ـية من أجل فـ.ـرض المسار السيـ.ـاسي على نظام الأسد ومنـ.ـع أي انتهـ.ـاك جديد أو محـ.ـاولة لفـ.ـرض لغة الإرهـ.ـاب والتـ.ـدمير كبـ.ـديل عن عملـ.ـية التسـ.ـوية السيـ.ـاسية في البلاد.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى