close
أخبار العالمالأخبار

الجيش الأمريكي يحط بهذه الصحراء وينشر آليات حـ.ـربية..إليك التفاصيل

وصلت الجيوش المشاركة في منـ.ـاورات “الأسد الإفريقي” إلى منطقة المحـ.ـبس، بآلياتها العسكرية، في إطار التداريب الميـ.ـدانية المقامة هذه السنة في الصحراء، بحسب ما ذكر موقع هيسبرس الإلكتروني.

وأوضحت مصادر مطلعة من عين المكان أن “الجيوش المشاركة في المنـ.ـاورات قد نزلت في قطاع المحبـ.ـس، منقولة بطائرات، ومعها آليات عسكرية من أجل القيام بالتداريب الميـ.ـدانية في المنطقة نفسها”.

وأفادت المصادر نفسها بأن الساكنة المحلية لاحظت حركية غير عادية في منطقة المحـ.ـبس، تزامنا مع بدء منـ.ـاورات “الأسد الإفريقي” المقامة هذا العام في الصحراء.

وهذه أول مرة ينزل الجيش الأمريكي في الصحراء بعـ.ـتاده العسكري للمشاركة في منـ.ـاورات دأب على تنظيمها بمعية المغرب كل عام.

وتأتي هذه المشاركة بعد اعـ.ـتراف الإدارة الأمريكية السابقة بالسيادة المغربية على الصحراء.

وستحاكي هذه المنـ.ـاورات تطبيقات عملـ.ـياتية ميدانية عديدة بمشاركة 67 طائرة ومدربين بحريين، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ28 مليون دولار، بحسب هيسبريس.

ويشتمل التدريب على تمارين مخصصة للتعامل مع حالات الطوارئ والتدخلات السريعة والمنـ.ـاورات الجوية المبـ.ـاغتة، باستخدام طائرات F-16 وKC-135.

كما سيشتمل أيضا على تدريبات ميدانية للمظليين، وتمارين طبية، وتمارين للاستجابة الكيميائية والبيولوجية، وبرنامج للمساعدة المدنية الإنسانية.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء المغربية بأنه بناء على تعليمات العاهل محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحـ.ـرب العامة للقوات المسـ.ـلحة الملكية، ستنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” في الفترة من 7 إلى 18 حزيران/ يونيو في مناطق أغادير، تيفنيت، طانطان، المحبـ.ـس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة.

وذلك بمشاركة الآلاف من الجـ.ـيوش متعددة الجـ.ـنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وذكر بيان لأركان الحـ.ـرب العامة للقوات المسلحة الملكية أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشرة من هذا التمرين مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وأضاف المصدر أن هذا التمرين، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهـ.ـداف متعددة من بينها: تعزيز قدرات المنـ.ـاورة للوحدات المشاركة؛ وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط وتنفيذ العملـ.ـيات المشتركة في إطار التحالف.

ومن بين الأهـ.ـداف أيضاً وإتقان التكتيكات والتقنيات والإجراءات؛ وتطوير مهارات الدفاع السيبراني؛ وتدريب المكون الجوي على إجراء العمـ.ـليات القتالية والدعم والتزويد بالوقود جوا؛ وتعزيز التعاون في مجال الأمـ.ـن البحري وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية والحـ.ـرب التقليدية؛ وأخيرا، القيام بأنشطة إنسانية.

وأبرز المصدر ذاته أنه بالإضافة إلى التدريب والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة وكذا التدريب على عمليات مكافـ.ـحة المنظمات الإرهـ.ـابية العـ.ـنيفة، ستشتمل النسخة 17 “للأسد الإفريقي 2021” على تمارين للقوات البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي والإشعـ.ـاعي والنـ.ـووي والكيميائي.

المصدر: أخبار اليوم

اقرأ أيضا…

توضـ.ـيح عاجل من حـ.ـركة حمـ.ـاس بشأن لقـ.ـاء الحـ.ـوثي

تبـ.ـرأت حـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية ،اليوم الثلاثاء، من تصـ.ـرفات أحد قـ.ـادتها في العاصمة اليمينة صنعاء، أجـ.ـرى محـ.ـادثات مع قـ.ـادة ميليشـ.ـيات الحـ.ـوثي ما أثـ.ـار رد.ود فعل غـ.ـاضبة في الشارع العربي .

وأكدت حمـ.ـاس في بيـ.ـان لها إن لقاء مـ.ـمثل الحـ.ـركة في صنعاء، معاذ أبو شمالة مع قيـ.ـادي حـ.ـوثي وتقديم له هدية “موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة”.

ونفت الحـ.ـركة انحيـ.ـازها لأي طـ.ـرف في الصـ.ـراع اليمني موضحة أن “تصريحات القـ.ـائم بالأعمـ.ـال حول النـ.ـصر والتـحـ.ـرير لا يقـ.ـصد منها إلا تحـ.ـرير القـ.ـدس وفلسـ.ـطين”.

وقالت الحـ.ـركة في بيـ.ـانها إن “أي تصـ.ـريح أو موقـ.ـف أو تـ.ـصرف يفهم منه أنه انحـ.ـياز لأي طـ.ـرف أو تدخـ.ـل من الحـ.ـركة في الصـ.ـراع المـ.ـؤسف في اليمن وغيره هو موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة وقيـ.ـادتها بأي حال من الأحوال”.

وثمـ.ـنت الحـ.ـركة موقـ.ـف الشعـ.ـب اليمني تجـ.ـاه القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية و”وقوفه إلى جانب الشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني في كل محطات جـ.ـهاده ونضـ.ـاله، وآخرها معـ.ـركة سيـ.ـف القـ.ـدس بكل أطيـ.ـافه ومكـ.ـوناته وأماكن تواجـ.ـده سواء داخل اليمن وخارجه”.

وكان ممـ.ـثل حـ.ـركة “حـ.ـماس” في صنعاء، معاذ أبو شمالة، التقى الاثنين الماضي محمد علي الحـ.ـوثي، أحد قـ.ـادة ميـ.ـليشيا الحـ.ـوثي المدعـ.ـومة من إيران وقدم له هدية تقدير على ما قال إنها مواقـ.ـف الميلـ.ـيشيات مع فلسـ.ـطين.

وأثار الأمر رد.ود فعـ.ـل واسـ.ـعة وانتقـ.ـادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصـ.ـفوها بـ”لقاء العـ.ـار” مطـ.ـالبين حـ.ـركة حمـ.ـاس بالاعـ.ـتذار.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

توضـ.ـيح عاجل من حـ.ـركة حمـ.ـاس بشأن لقاء الحـ.ـوثي

………………………………

اقرأ أيضاً..

الائتـ.ـلاف يكشـ.ـف عن نـ.ـوايا نظـام الأسد القـادمة بشأن محـافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية

ادلب

كشف الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري لقـ.ـوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة عن نـ.ـوايا نظام الأسد القادمة بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأكد الائتـ.ـلاف عبر بيـ.ـان رسـ.ـمي صدر عنه، مساء أمس، وجود محـ.ـاولات لقـ.ـوات نظام الأسد والجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية المسـانـ.ـدة له للتقـ.ـدم البري في عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وحـ.ـذّر الائتـ.ـلاف من مغـ.ـبة استمرار صمت المجتـ.ـمع الدولي والجهـ.ـات الراعية للحـ.ـل السيـ.ـاسي حيال انتهـ.ـاكات النظام السوري المتواصلة شمال غرب سوريا.

وقد جاء البيـ.ـان على خلفية الاستهـ.ـداف والقـ.ـصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له، أمس السبت، عدة بلدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب والريف الشرقي لمنطقة جبل الزاوية.

ودعـ.ـا الائتـ.ـلاف المجتـ.ـمع الدولي والدول والجهـ.ـات الراعـ.ـية لمسار التسـ.ـوية السيـ.ـاسية المتعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري إلى التحـ.ـرك حيـ.ـال عملـ.ـيات التصـ.ـعيد المتكررة لقـ.ـوات النظام ضـ.ـد المناطق المدنية في أرياف محافظة إدلب، لاسيما منطقة جبل الزاوية في الريف الجنوبي للمحافظة.

ونوه البيـ.ـان أن قـ.ـوات نظام الأسد وبدعـ.ـم مباشر من الجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية لم يتوقفوا عن محـ.ـاولات التقـ.ـدم بريف إدلب الجنوبي طيلة الفترة الماضية، مبيناً أن وتيـ.ـرة المحـ.ـاولات ازدادت بشـ.ـكل واضـ.ـح خلال الأيام القليلة الماضية.

وشـ.ـدد الائتـ.ـلاف في بيـ.ـانه على أن تلك المحـ.ـاولات تعـ.ـد خـ.ـرقاً واضـ.ـحاً لاتفـ.ـاق خفـ.ـض التصـ.ـعيد، مطـ.ـالباً المجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة العمل على وضع حد لإستراتـ.ـيجية النظام الرامـ.ـية إلى تسخـ.ـين الأوضاع وإبقـ.ـاء أجـ.ـواء الحـ.ـرب مخيـ.ـمة هـ.ـروباً من أي خيـ.ـارات بديـ.ـلة، وفـ.ـق ما جاء في البيـ.ـان.

كما طـ.ـالب البيـ.ـان الدول المعنـ.ـية بالشأن السوري والمجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة تحـ.ـمل المسؤولـ.ـية حيـ.ـال تطـ.ـورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ولفت إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات عملـ.ـية من أجل فـ.ـرض المسار السيـ.ـاسي على نظام الأسد ومنـ.ـع أي انتهـ.ـاك جديد أو محـ.ـاولة لفـ.ـرض لغة الإرهـ.ـاب والتـ.ـدمير كبـ.ـديل عن عملـ.ـية التسـ.ـوية السيـ.ـاسية في البلاد.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى