الأخبار

تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

الوطني السوري 236x300 - تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

قال عضـ.ـو الهيـ.ـئة السـ.ـياسية في الائتلاف الوطـ.ـني السوري، يحـ.ـيى مكتبي، في تصـ.ـريح خـ.ـاص لوكـ.ـالة ثقة، إنه إذا حـ.ـدثت الحـ.ـرب – وهذا اﻷمر مستـ.ـبعد مبدئياً

سيكون له نتائج كـ.ـارثية على الجميع، فلم يعد هناك طاقة لدى كافة الجهات المعـنـ.ـية لتحمل تكلفة هكذا حـ.ـرب ولن تكون تلك الحـ.ـرب نزهة للنـ.ـظام وحلـ.ـفاءه وستكون بالتأكيد لها نتائج قـ.ـويـ.ـة على الروس.

وكانت توصلت وكالة “ثقة” مع “يحيى مكتبي” عـ.ـضو الهـ.ـيئة السياسـ.ـية في الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري؛ وكان الحوار التالي:

– أستاذ يحيى.. ماذا يوجد على طاولة المـ.ـفـ.ـاوضات الأمريكية الروسية؟

– على طاولة المـ.ـفـ.ـاوضـ.ـات اﻷمريكية – الروسية الكثير من الملفات الشـ.ـائكة وخـ.ـاصة فيما يتعلق بالشأن الداخلي اﻷمريكي حيث ثبت للجانب اﻷمريكي ضـ.ـلوع روسيا في عمـ.ـلـ.ـية تـ.ـزوير بنتائج الانتخـ.ـابات وخـ.ـلخـ.ـلة البنية الداخلية للإدارة اﻷمريكية خـ.ـاصة على صعـ.ـيد التجـ.ـسـ.ـس.

ومايعنينا من هذه الملفات هو ما يتعلق بالشأن السوري حيث أن الوصول إلى حل هو مرتبط بالتفـ.ـاهم بين العواصم الثلاثة موسكو وأنقرة وواشنطن وهذا ليس ببعيد عن اللقاء المرتـ.ـقب بين بايدن وأردوغان.

نطالب من جانبنا بموقف أكثر وضوحاً وعدم ترك معـ.ـاناة الشعـ.ـب السوري في ذيـ.ـل قائمة اﻷولويات اﻷمريكية ﻷن هذا سيكون له انعـكاـ.ـسات كبـ.ـيرة على أكثر من مستوى.

– هل سيعـ.ـزز التعـ.ـاون القطري – التركي – الأمريكي القضـ.ـاء على حـ.ـلم روسيا في سوريا؟

– تعـ.ـزيز التفـ.ـاهم اﻷمريكي – التركي – القطري له انعـ.ـكاس إيجابي على الملف السوري لكننا ندرك أيضاً أن لروسيا ثقـ.ـلاً في الملـ.ـف الدولي

لذلك حتى لو كانت قـ.ـوة احتـ.ـلال مسانـ.ـدة لنـ.ـظام اﻷسـ.ـد لكننا لاننكر الوجود الروسي ونريد أن يكون هناك تفـ.ـهّم للمـ.ـصالح الروسية لكن بناء على المصـ.ـلحة الوطـ.ـنية السورية

وليس بالشكل الحالي الذي يجعل من بشـ.ـار اﻷسـ.ـد مـ.ـطيـ.ـة للمصـ.ـلحة الروسية دو ن اعتبار لحـ.ـقوق الشعب السوري في أرضه وثـ.ـرواته.

نريد أن يكون التفاهم التركي – اﻷمريكي – القطري دافـ.ـعاً لروسيا ﻹنـ.ـهاء مرحـ.ـلة اﻷـسد، وندرك أن الدول تتفـ.ـاهم وفق تقـ.ـاطع المصالح فيما بينها ونريد أن يكون ذلك في إطار تحقـ.ـيق المصالح السورية العـ.ـليا ويراعـ.ـي مصالح الدول الأخرى المعنـ.ـية بالمشـ.ـهد السوري.

-هل تتوقع انـ.ـهـ.ـيار الاتفاقـ.ـيات في سوريا كما حدث في جزر القـ.ـرم وأوكـ.ـرانيا؟ وهل ستنـ.ـدلع الحـ.ـرب في إدلب؟ ماذا تتوقع نتائجها إذا بدأت؟

– التجارب السابقة دائماً كانت تشي بأن الروس لا يلتـ.ـزمون باتفـ.ـاقيـ.ـاتهم ومواثـ.ـيقهم ولا يفهون إلا لغة الـ.ـقـ.ـوة، فموضوع انـ.ـهـ.ـيار الاتـ.ـفاقيات ممكن

لكنه صـ.ـعب الحـ.ـدوث؛ أولا نتيجة الوجود العـ.ـسكري للأصدقاء اﻷتراك داخل سوريا وهو وجود كبير سواء على صعـ.ـيد العـ.ـتاد والعدد ونوعه.

اﻵن من المستـ.ـبعد نشـ.ـو ب حـ.ـرب في إدلب رغم أنه لايمكن الاطمئـ.ـنان على اﻹطـ.ـلاق إلى النـ.ـوايا الروسية ﻷنهم لا يلتزمون بالمـ.ـواثيق وديـ.ـدنهم الـ.ـكـ.ـذب والخـ.ـداع.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

مصـ.ـير الشاب الذي صفـ.ـع الرئيس الفرنسي ماكرون.. إليكم التفاصيل

1 300x214 - تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

تواصل الشـ.ـرطة الفرنسية التحـ.ـقيق مع شابين على خلفية صفـ.ـع أحدهما بقـ.ـوة الرئيس إيمانويل ماكرون خلال جولة في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ووفق ما ذكر موقع “لانتيغنوت” الفرنسي، فإن الشاب الذي صفـ.ـع ماكرون يدعى “داميين ت.”، ويبلغ من العمر 28 عاما، ويتابع عددا من الملكيين والمتـ.ـطرفين اليميـ.ـنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر أن داميين يعيش في سان فالييه (دروم) شمال فالانس. هناك، أسس جمعـ.ـيتين متخـ.ـصصتين في فنون الدفـ.ـاع عن النـ.ـفس.

وقال أحد المقـ.ـربين منه: “فوجـ.ـئت بشـ.ـدة من الحـ.ـادثة، داميين ليس شخـ.ـصا عنـ.ـيفا وليس لديه تاريخ في هذه الأفعـ.ـال، إنه ليس أسلـ.ـوبه على الإطـ.ـلاق”.

أما صديقه الذي اعتـ.ـقل بسبب تصويره فيديو الواقـ.ـعة، يدعى “آرثر سي.”، ويبلغ من العمر هو الآخر 28 عاما.

وبحسب مصادر قناة “بي إف إم” التلفزيونية، فقد تم العثـ.ـور على “أسـ.ـلحة” في منزل الموقـ.ـوف الثاني، إلى جانب نسخة من كتاب “كفــ.ـاحي” لأدولـ.ـف هتـ.ـلر.

وذكر أحد جيران آرثر: “نتسكع دائما في الحي، ولم نتحدث أبدا عن السيـ.ـاسة أو الديـ.ـن.. إنه شخـ.ـص معقول جدا”.

وأعلن المدعي العام في بلدية فالانس التي وقـ.ـع فيها الحـ.ـادث أن السلطـ.ـات أوقـ.ـفت الرجلين، ووضعتهما في حـ.ـجز الشـ.ـرطة لتعميق البحث معهما.

يواجه الشابان داميين وآرثر تهـ.ـمة الاعـ.ـتداء على شخـ.ـص يتـ.ـولى سلطـ.ـة عامة في البلاد، حسب ما ذكر المـ.ـدعي العام.

وكشف موقع “سي نيوز” الفرنسي: “إذا كان الشخـ.ـص قد صفـ.ـع ماكرون، لكن الأخير لم يتعـ.ـرض لأي إصـ.ـابة، فإنه سيتابع من أجل -العنـ.ـف الخفيف-“.

وبحسب المادة R624-1 من قانـ.ـون العقـ.ـوبات، فإن العنـ.ـف الخفيف تنتج عنه غـ.ـرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجـ.ـاوز قيمتها 750 يورو.

أما في حال أدت الصفـ.ـعة التي تلقاها ماكرون إلى “عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن ثمانية أيام، فإن المهـ.ـاجم سيواجـ.ـه السـ.ـجن لمدة 3 سنوات وغـ.ـرامة قدرها 45 ألف يورو”.

وينطبق هذا القـ.ـانون على أي مهـ.ـاجم اعـ.ـتدى على شخـ.ـص يتولـ.ـى سلطـ.ـة عامة في البلاد.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع “سي نيوز” الفرنسي أنه من الناحية العملـ.ـية، ليس من المؤكد أن يواجـ.ـه المشـ.ـتبه به هذه العقـ.ـوبة الشـ.ـديدة.

ففي عام 2017، صفـ.ـع شاب رئيس الوزراء الفرنسي آنذاك مانويل فالس، وحكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن 3 أشهر مع وقف التنفـ.ـيذ وبأداء 105 ساعات في الخدمة المجتمعية.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

القاسم 300x225 - تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

توضـ.ـيح من حـ.ـركة حمـ.ـاس بشأن لقـ.ـاء الحـ.ـوثي

300x169 - تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

تبـ.ـرأت حـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية ،اليوم الثلاثاء، من تصـ.ـرفات أحد قـ.ـادتها في العاصمة اليمينة صنعاء، أجـ.ـرى محـ.ـادثات مع قـ.ـادة ميليشـ.ـيات الحـ.ـوثي ما أثـ.ـار رد.ود فعل غـ.ـاضبة في الشارع العربي .

وأكدت حمـ.ـاس في بيـ.ـان لها إن لقاء مـ.ـمثل الحـ.ـركة في صنعاء، معاذ أبو شمالة مع قيـ.ـادي حـ.ـوثي وتقديم له هدية “موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة”.

ونفت الحـ.ـركة انحيـ.ـازها لأي طـ.ـرف في الصـ.ـراع اليمني موضحة أن “تصريحات القـ.ـائم بالأعمـ.ـال حول النـ.ـصر والتـحـ.ـرير لا يقـ.ـصد منها إلا تحـ.ـرير القـ.ـدس وفلسـ.ـطين”.

وقالت الحـ.ـركة في بيـ.ـانها إن “أي تصـ.ـريح أو موقـ.ـف أو تـ.ـصرف يفهم منه أنه انحـ.ـياز لأي طـ.ـرف أو تدخـ.ـل من الحـ.ـركة في الصـ.ـراع المـ.ـؤسف في اليمن وغيره هو موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة وقيـ.ـادتها بأي حال من الأحوال”.

وثمـ.ـنت الحـ.ـركة موقـ.ـف الشعـ.ـب اليمني تجـ.ـاه القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية و”وقوفه إلى جانب الشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني في كل محطات جـ.ـهاده ونضـ.ـاله، وآخرها معـ.ـركة سيـ.ـف القـ.ـدس بكل أطيـ.ـافه ومكـ.ـوناته وأماكن تواجـ.ـده سواء داخل اليمن وخارجه”.

وكان ممـ.ـثل حـ.ـركة “حـ.ـماس” في صنعاء، معاذ أبو شمالة، التقى الاثنين الماضي محمد علي الحـ.ـوثي، أحد قـ.ـادة ميـ.ـليشيا الحـ.ـوثي المدعـ.ـومة من إيران وقدم له هدية تقدير على ما قال إنها مواقـ.ـف الميلـ.ـيشيات مع فلسـ.ـطين.

وأثار الأمر رد.ود فعـ.ـل واسـ.ـعة وانتقـ.ـادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصـ.ـفوها بـ”لقاء العـ.ـار” مطـ.ـالبين حـ.ـركة حمـ.ـاس بالاعـ.ـتذار.

المصدر: سوشال

………………………………

تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب

………………………………

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

300x162 - تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب.. إليكم التفاصيل

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

المصدر: آرام

………………………………

تصريح للائتلاف الوطـ.ـني بشأن الحــ.ــرب على إدلب

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى