close
الأخبار

دفعتهم القوات اليونانية ولكن حفر السواحل التركية أنقذتهم من الغرق..إليك قصة هؤلاء المهاجرين

أنقذت فرق حفر السواحل التركية 101 مهاجر غير شرعي دفعتهم القوات اليونانية إلى المياه التركية، في جناق قلعة.

وفي منطقة أيفاليك، استدعيت الطواقم بعد تلقيها إخطار بوجود قوارب مطاطية قبالة سواحل المنطقة، وفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلي.

وتم إنقاذ 101 مواطن أجنبي تبين أنه تم دفعهم من قبل خفر السواحل اليوناني، وتم تسليمهمم إلى إدارة الهجرة الإقليمية لإعادتهم إلى بلادهم.

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

اقرأ أيضا:

اشتــ.ــباكات بين قــ.ــوات الأسد وميليــ.ــشا “قسد” في القامشلي وسقــ.ــوط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى

القامشلي

سقط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى من ميليــ.ــشيات الأسد وقــ.ــوات سوريا الديمقراطية “قسد” جراء اشتــ.ــباكات دامــ.ــية بين الطرفين في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وذكرت المصادر، أن الاشتــ.ــباكات بدأت مساء الثلاثاء، وامتدت حتى ما بعد منتصف الليل، بعد إطــ.ــلاق عناصر من ميليــ.ــشيا “الدفــ.ــاع الوطني” التابعة لنظام الأسد النــ.ــار على دورية لـ “قسد” تطورت إلى اشتبــ.ــاكات عنيــ.ــفة.

وأضافت أن عناصر “قسد” حاولوا خلال الاشتــ.ــباكات الدخول إلى المربع الأمــ.ــني التابع لميليــ.ــشيات الأسد فردت الأخيرة بإطــ.ــلاق قذائــ.ــف دبــ.ــابات ومدفــ.ــعية على مواقع “قسد” في المدينة.

وتوقفت الاشتــ.ــباكات بعد تدخل الضــ.ــباط الروس المتمركزين في مطار المدينة، لكن حالة التــ.ــوتر ما تزال مستمرة بين الجانبين”، وفقاً للمصادر.

وأشارت المصادر إلى سقــ.ــوط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى من الطرفين، دون ذكر عدد محدد للخــ.ــسائر البشرية.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

قبل موعد إجراء الانتخابات.. الحديث عن خطة تحضرها عدة جهات لتنفيذ تحركات عسكرية ضد نظام الأسد

تحركات

تحدثت وزارة الدفاع الروسية عن خطة تحضرها عدة جهات لتنفيذ تحركات عسكرية ضد نظام الأسد قبل موعد إجراء انتخابات الرئاسة السورية في شهر مايو/ أيار القادم.

وادعى نائب مركز المصالحة الروسية التابع للوزارة، اللواء البحري “ألكسندر كاربوف” أن جماعات وصفها بـ”الغير شرعية” تخــ.ــطط لشن هــ.ــجمــ.ــات ضد مؤسسات النظام السوري في المدن السورية الكبرى قبل انتخابات الرئاسة.

وذكر “كاربوف” في بيان رسمي صادر عن المركز أن الجماعات التي من المقرر أن تُنفّذ تلك التحركات يجري تدريبها حالياً في معســ.ــكرات تقع شمال المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري.

وزعـــ.ــم المتحدث الروسي أن إحدى المناطق التي تجري فيها التدريبات تقع بالقرب من منطقة “التنف” على الحدود السورية الأردنية، تلك المنطقة التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي.

وأشار “كاربوف” في بيان نشرته قناة “روسيا اليوم” يوم أمس إلى أن القيادة الروسية في سوريا تلقت معلومات تفيد بإنشاء تلك الجماعات قاعدة مخــ.ــفية شمال شرق مدينة “تدمر” بريف حمص الشرقي.

وأضاف: “في تلك القاعدة جرى تشكيل جماعات وتدريبها من أجل إرسالها إلى مناطق مختلفة من البلاد وتنفيذ عمــ.ــليات هناك”، على حد تعبيره، وذلك دون أن يسمي تلك الجماعات بالاسم أو الجهات التي تقف خلفها.

ونوه “كاربوف” أن القيادة الروسية على الأراضي السورية قررت بعد تأكيد المعطيات من قنوات عدة بشأن مواقع وجود تلك الجماعات تنفيذ ضــ.ــربات جــ.ــوية على تلك المواقع.

وأكد أن الطــ.ــائرات الروسية تمكنت خلال الساعات الماضية من تــ.ــدمير أماكن تواجد واخــ.ــتباء تلك الجماعات بريف حمص الشرقي.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأســ.ــاة السوريين

بايدن

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال بيان نشرته سفارة واشنطن بدمشق، بإنهاء مأســ.ــاة السوريين والعمل على إيجاد حل سياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال بيان تعــ.ــزية بوفــ.ــاة المعــ.ــارض السوري، ميــ.ــشيل كيلو، نشرته السفارة على صــ.ــفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الإثنين.

وأكد البيان أن الأسلوب الوحــ.ــشي لنظام الأسد تسبب بتهجــ.ــير المعارض الراحل “كيلو”، حاله كحال بقية السوريين، وتوفي دون تحقيق حلمه في رؤية وطنه مرة أخرى.

وتعهد البيان بمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية جهودها، إلى جانب السوريين والمجتمع الدولي، للوصول لحل سياسي، وفق القرار الدولي 2254.

الجدير ذكره أن المعارض، ميشيل كيلو، توفي أمس الإثنين، في إحدىمشافي باريس، بعد أسابيع من إصــ.ــابته بفيروس كورونا.

المصدر: سوشال

………………………………

اشتــ.ــباكات بين قــ.ــوات الأسد وميليــ.ــشا “قسد” في القامشلي وسقــ.ــوط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى

………………………………

اقرأ أيضاً..

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكهالسعودية

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

………………………………

اشتــ.ــباكات بين قــ.ــوات الأسد وميليــ.ــشا “قسد” في القامشلي وسقــ.ــوط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى

………………………………

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

موز

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

اشتــ.ــباكات بين قــ.ــوات الأسد وميليــ.ــشا “قسد” في القامشلي وسقــ.ــوط قتــ.ــلى وجــ.ــرحى

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى