أخبار العالمالأخبار

وفد من واشنطن يتوجه إلى أنقرة من أجل أمر هام في سوريا..إليك التفاصيل

أجرى وزير الدفـ.ـاع التركي، خلوصي أكار، اتصالاً هاتفياً بالقائم بأعمال وزير الدفـ.ـاع الأمريكي، مارك إسبر، أكّد فيه جـ.ـاهزية تركيا لإقامة منطقة آمنة في شمالي سوريا.

وقال “أكار” إن “الجـ.ـيش التركي هو القوة الوحيدة الجاهزة والمؤهلة والمناسبة لإنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا”.

وشـ.ـدد المسؤول التركي على أنّ “أنقرة” لن تسمح بوجود المـ.ـنظمات الإرهـ.ـابية بالقرب من حدودها، واتفقا، خلال الاتصال، على إرسال وفد أمريكي إلى أنقرة الأسبوع القادم لبحث إنشاء المنطقة آمنة في “سوريا”.

وفي شأن الصفقات بين البلدين، أوضح “أكار” أنّ مقترح بلاده أنقرة” ما يزال قائماً بشأن تشكيل مجموعة عمل يمكن إشراك “النـ.ـاتو” فيها للنظر بأي تأثيـ.ـر محتمل بين “إف-35″ و”إس-400”.

وأكّد “أكار” بحسب وسائل إعلام تركية على “ضرورة استمرار مشروع مقـ.ـاتلات “إف 35” الذي تشارك فيه تركيا على ما هو عليه.

وأضاف أنّ موقف تركيا الاستراتيجي لم يتغير إثر شراء “إس-400”- مـ.ـحذّراً من أنّ تضـ.ـرر العلاقات بين البلدين لن يخدم مصالحهما ولا مصالح الناتو.

المصدر: أخبار اليوم

اقرأ ايضا…

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

فيصل القاسم

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

………………………………

اقرأ أيضاً..

الائتـ.ـلاف يكشـ.ـف عن نـ.ـوايا نظـام الأسد القـادمة بشأن محـافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية

ادلب

كشف الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني السوري لقـ.ـوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة عن نـ.ـوايا نظام الأسد القادمة بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأكد الائتـ.ـلاف عبر بيـ.ـان رسـ.ـمي صدر عنه، مساء أمس، وجود محـ.ـاولات لقـ.ـوات نظام الأسد والجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية المسـانـ.ـدة له للتقـ.ـدم البري في عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وحـ.ـذّر الائتـ.ـلاف من مغـ.ـبة استمرار صمت المجتـ.ـمع الدولي والجهـ.ـات الراعية للحـ.ـل السيـ.ـاسي حيال انتهـ.ـاكات النظام السوري المتواصلة شمال غرب سوريا.

وقد جاء البيـ.ـان على خلفية الاستهـ.ـداف والقـ.ـصـ.ـف الذي تعـ.ـرضت له، أمس السبت، عدة بلدات في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب والريف الشرقي لمنطقة جبل الزاوية.

ودعـ.ـا الائتـ.ـلاف المجتـ.ـمع الدولي والدول والجهـ.ـات الراعـ.ـية لمسار التسـ.ـوية السيـ.ـاسية المتعـ.ـلقة بالمـ.ـلف السوري إلى التحـ.ـرك حيـ.ـال عملـ.ـيات التصـ.ـعيد المتكررة لقـ.ـوات النظام ضـ.ـد المناطق المدنية في أرياف محافظة إدلب، لاسيما منطقة جبل الزاوية في الريف الجنوبي للمحافظة.

ونوه البيـ.ـان أن قـ.ـوات نظام الأسد وبدعـ.ـم مباشر من الجمـ.ـاعات الإيـ.ـرانية لم يتوقفوا عن محـ.ـاولات التقـ.ـدم بريف إدلب الجنوبي طيلة الفترة الماضية، مبيناً أن وتيـ.ـرة المحـ.ـاولات ازدادت بشـ.ـكل واضـ.ـح خلال الأيام القليلة الماضية.

وشـ.ـدد الائتـ.ـلاف في بيـ.ـانه على أن تلك المحـ.ـاولات تعـ.ـد خـ.ـرقاً واضـ.ـحاً لاتفـ.ـاق خفـ.ـض التصـ.ـعيد، مطـ.ـالباً المجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة العمل على وضع حد لإستراتـ.ـيجية النظام الرامـ.ـية إلى تسخـ.ـين الأوضاع وإبقـ.ـاء أجـ.ـواء الحـ.ـرب مخيـ.ـمة هـ.ـروباً من أي خيـ.ـارات بديـ.ـلة، وفـ.ـق ما جاء في البيـ.ـان.

كما طـ.ـالب البيـ.ـان الدول المعنـ.ـية بالشأن السوري والمجتـ.ـمع الدولي بضـ.ـرورة تحـ.ـمل المسؤولـ.ـية حيـ.ـال تطـ.ـورات الأوضاع على الأراضي السورية.

ولفت إلى ضـ.ـرورة اتخـ.ـاذ خطـ.ـوات عملـ.ـية من أجل فـ.ـرض المسار السيـ.ـاسي على نظام الأسد ومنـ.ـع أي انتهـ.ـاك جديد أو محـ.ـاولة لفـ.ـرض لغة الإرهـ.ـاب والتـ.ـدمير كبـ.ـديل عن عملـ.ـية التسـ.ـوية السيـ.ـاسية في البلاد.

المصدر: طيف بوست

………………………………

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى