close
أخبار العالمالأخبار

وكأنه فلم..عملـ.ـية سـ.ـرية يتم الكشف عنها عن كيفية سـ.ـرقت إسرائيل ملـ.ـفات نـ.ـووية إيرانية

عملـ.ـية سـ.ـرية يتم الكشف عنها لأول مرة من قبل رئيس جهاز المـ.ـوساد السابق، يوسي كوهين، حيث شرح فيها بعض تفاصيل سـ.ـرقة الأرشيف النـ.ـووي الإيراني من قلب العاصمة الإيرانية، طهران، قبل ثلاثة أعوام من الآن من قبل إسرائيل.

عملية السـ.ـرقة السـ.ـرية تم التخطـ.ـيط لها قبل خمسة أعوام أي في عام 2016، شملت 20 عمـ.ـيلا لإسرائيل.

وفي حوار أجرته “القناة العبرية الـ12″، يوم أمس الخميس، مع كوهين، هو الأول بعد تركه منصـ.ـبه، أوضح من خلاله أن سـ.ـرقة الأرشيـ.ـف النـ.ـووي الإيراني تم في 31 من شهر يناير/ كانون الثاني 2018، عبر عملـ.ـية سـ.ـرية.

ووفقا لما نشرته وكالة سبوتينك في تقرير لها فقد شارك في العمـ.ـلية الإسرائيلية السـ.ـرية حوالي 20 عميلا، لا يمكن تأكيد أن كلهم إسـ.ـرائيليون، وبأن الأرشيـ.ـف وصل إلى تل أبيب رقميا، فور اقتحـ.ـام مبنى الأرشيـ.ـف في طهـ.ـران، حتى قبل مغـ.ـادرة العمـ.ـلاء لمقر العملـ.ـية، في إيران نفسها.

وأكد يوسي كوهين أن عملـ.ـية سـ.ـرقة الأرشيـ.ـف النووي الإيراني تم التخـ.ـطيط لها قبل عامين من هذا التاريخ، حينما تم إخبار المـ.ـوساد بأن هذا الأرشيـ.ـف موجود في مجمـ.ـع أو مقـ.ـر ما في ضواحي طهران، وبأن عمـ.ـلاء المـ.ـوساد بنوا مقـ.ـرا كاملا في دولة ما ـ دون ذكرها ـ للمحـ.ـاكاة والتدريب على كيفية اقتحـ.ـام هذا المبنى، قبل القيام بالعمـ.ـلية نفسها.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، قد كشـ.ـف أمس الخميس، سرا عن سـ.ـرقة وثائـ.ـق وكالة الفضـ.ـاء الإيرانية.

وأجرى نجاد حوارا مع “الموقع الإلكتروني إرم نيوز”، أكد من خلاله أن عمـ.ـلاء تابعين لإسـ.ـرائيل ساعدوا في سـ.ـرقة بعض المستـ.ـندات الخـ.ـاصة بوكالة الفضـ.ـاء الإيرانية.

المصدر: نيوز 24

اقرأ ايضا…

مطار بغداد الدولي يتعـ.ـرّض لـهجـ.ـمات بـ 3 طائرات مسـيّـ.ـرة.. إليكم التفاصيل

أعلنت خلية الإعلام الأمـ.ـني التابـ.ـعة للحكـ.ـومية العراقية، مساء أمس الأربعاء، أنّ مطار بغداد الدولي تعـ.ـرّض لـ هجـ.ـمات بـ 3 طائرات مسيّـ.ـرة.

وذكرت الخلية في بيان صحفي أن “جمـ.ـاعة خارجة عن القـ.ـانون استهـ.ـدفت مساء الأربعاء قاعـ.ـدة بلد الجوية بـ 3 صـ.ـواريخ، دون حدوث خسـ.ـائر بشـ.ـرية أو مادية”.

وأضافت أنّ هذه الجمـ.ـاعة “عاودت مرّة أخرى في ساعة متأخرة أمس، واستـ.ـهدفت مطار بغداد الدولي بـ 3 طائرات مُسيّـ.ـرة”، مشيرةً إلى إسقـ.ـاط إحدى الطائرات.

وأفاد مصدر أمـ.ـني عراقي، مساء أمس، بأنّ القـ.ـوات الأميركية أسقـ.ـطت طائرة مُسيّـ.ـرة فوق مطار بغداد الدولي، خلال الهجـ.ـوم الذي استـ.ـهدف معسـ.ـكر “فيكتوريا”.

وفي وقتٍ سابق مساء أمس، تعـ.ـرضت كل مِن قاعـ.ـدة “بلد” الجوية التي يوجد فيها شركات أميركية، ومعسكـ.ـر “فيكتوريا” في مطار بغداد الذي توجد قـ.ـوات أميركية أيضاً، إلى قصـ.ـفٍ صـ.ـاروخي.

يشار إلى أنّ “تنسـ.ـيقية المقـ.ـاومة العراقية” أعلنت – في بيان صحفي – قبل أيام، تصعيد هجـ.ـماتها ضـ.ـد القـ.ـوات الأميركية في العراق.

وكان قـ.ـائد القيـ.ـادة المركـ.ـزية الأميركية الجنـ.ـرال كينيث ماكنزي قد أعرب، في وقتٍ سابق، عن “قلـ.ـقه” مِن لجـ.ـوء جمـ.ـاعات مسـ.ـلّحة إلى استخـ.ـدام الطائرات المُسيّـ.ـرة الصغيرة في هجـ.ـمـات ضـ.ـد قـ.ـواعد عسكـ.ـرية بالعراق.

وتتـ.ـهم الولايات المتحدة كتـ.ـائب “حـ.ـزب الله” وفصـ.ـائل عراقية مُسـ.ـلّحة مقربة مِن إيران، بالوقوف وراء هجـ.ـمات صـ.ـاروخية متكررة تستـ.ـهدف سفارتها وقواعـ.ـدها العسكـ.ـرية في العراق.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

فيصل القاسم

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

توضـ.ـيح من حـ.ـركة حمـ.ـاس بشأن لقـ.ـاء الحـ.ـوثي

تبـ.ـرأت حـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية ،اليوم الثلاثاء، من تصـ.ـرفات أحد قـ.ـادتها في العاصمة اليمينة صنعاء، أجـ.ـرى محـ.ـادثات مع قـ.ـادة ميليشـ.ـيات الحـ.ـوثي ما أثـ.ـار رد.ود فعل غـ.ـاضبة في الشارع العربي .

وأكدت حمـ.ـاس في بيـ.ـان لها إن لقاء مـ.ـمثل الحـ.ـركة في صنعاء، معاذ أبو شمالة مع قيـ.ـادي حـ.ـوثي وتقديم له هدية “موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة”.

ونفت الحـ.ـركة انحيـ.ـازها لأي طـ.ـرف في الصـ.ـراع اليمني موضحة أن “تصريحات القـ.ـائم بالأعمـ.ـال حول النـ.ـصر والتـحـ.ـرير لا يقـ.ـصد منها إلا تحـ.ـرير القـ.ـدس وفلسـ.ـطين”.

وقالت الحـ.ـركة في بيـ.ـانها إن “أي تصـ.ـريح أو موقـ.ـف أو تـ.ـصرف يفهم منه أنه انحـ.ـياز لأي طـ.ـرف أو تدخـ.ـل من الحـ.ـركة في الصـ.ـراع المـ.ـؤسف في اليمن وغيره هو موقـ.ـف شخـ.ـصي لا يعـ.ـبر عن الحـ.ـركة وقيـ.ـادتها بأي حال من الأحوال”.

وثمـ.ـنت الحـ.ـركة موقـ.ـف الشعـ.ـب اليمني تجـ.ـاه القـ.ـضية الفلسـ.ـطينية و”وقوفه إلى جانب الشـ.ـعب الفلسـ.ـطيني في كل محطات جـ.ـهاده ونضـ.ـاله، وآخرها معـ.ـركة سيـ.ـف القـ.ـدس بكل أطيـ.ـافه ومكـ.ـوناته وأماكن تواجـ.ـده سواء داخل اليمن وخارجه”.

وكان ممـ.ـثل حـ.ـركة “حـ.ـماس” في صنعاء، معاذ أبو شمالة، التقى الاثنين الماضي محمد علي الحـ.ـوثي، أحد قـ.ـادة ميـ.ـليشيا الحـ.ـوثي المدعـ.ـومة من إيران وقدم له هدية تقدير على ما قال إنها مواقـ.ـف الميلـ.ـيشيات مع فلسـ.ـطين.

وأثار الأمر رد.ود فعـ.ـل واسـ.ـعة وانتقـ.ـادات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصـ.ـفوها بـ”لقاء العـ.ـار” مطـ.ـالبين حـ.ـركة حمـ.ـاس بالاعـ.ـتذار.

المصدر: سوشال

………………………………

مطار بغداد الدولي يتعـ.ـرّض لـهجـ.ـمات بـ 3 طائرات مسـيّـ.ـرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

تعـ.ـرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الثلاثاء، إلى موقف محـ.ـرج للغاية أمام حشـ.ـد من الناس في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ونشرت مواقع وصفحات محلية فيديو يوثـ.ـق لحـ.ـظة تعـ.ـرض “ماكرون” لصفـ.ـعة قـ.ـوية من قبل أحد الأشخاص المحتـشــ.ـديـ.ـن لاستقباله في تلك المنطقة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أن قـ.ـوات الأمـ.ـن اعتـ.ـقلت الشخـ.ـص الذي قام بصـ.ـفع “ماكرون” على وجـ.ـهه بشكل مفـ.ـاجئ بعدما أوحى له أنه سيُصـ.ـافحه.

وبينت أن ذلك الشخـ.ـص هتـ.ـف قائلاً: “تسـ.ـقط الماكرونية”، قبل أن يوجه الصفـ.ـعة للرئيس الفرنسي، ما دفـ.ـع حـ.ـرسه الشخـ.ـصي للانقـ.ـضاض عليه واعتـ.ـقاله.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

فيصل القـاسـم يتحدث عن مصـ.ـير الأسد بعد انتـ.ـهاء مهـ.ـمته وعن مخطط مرسوم لسوريا

فيصل القاسم

توقع الإعلامي السوري المعـ.ـارض فيصل القاسم، مصـ.ـير مأسـ.ـاوي لرئيس النظام بشار الأسد بعد انتهاء مهـ.ـمته في سوريا.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “المخطط المرسوم لسوريا نفس المخطط المرسوم للعراق مع اختـ.ـلاف بالتفاصيل فقط”، مضيفًا “الهـ.ـدف تهجـ.ـير شعـ.ـبه ونهـ.ـب ثرواته وتقـ.ـسيمة إلى دويـ.ـلات تسيـ.ـطر عليه الميليـ.ـشيات”.

وتابع: “صحيح أنهم أسقـ.ـطوا صدام ولم يسقـ.ـطوا بشار، لكن الهـ.ـدف من إبقاء بشار لأنه يساعـ.ـدهم في تنفـ.ـيذ المخطط العراقي بسوريا، وعندما تنتهي مهـ.ـمته يصبح كصدام”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تسـ.ـعى لتطـ.ـبيق السيناريو العراقي في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن جورجيو كافيرو، الرئيس التنـ.ـفيذي لشركة Gulf State Analytics، وهي شركة استشارية للمخـ.ـاطر الجيوسيـ.ـاسية مقـ.ـرها واشنطن أن “واشنطن يبدوا أنها استسلمت بالفعل لحقيقة أنه لا توجد طرق قابلة للتطـ.ـبيق للإطـ.ـاحة بنظام الأسد”.

وكشف كافيرو أن واشنطن “تفكر في إنشاء نموذج العراق في سوريا، يُمنح فيه الأكـ.ـراد الحـ.ـكم الذا.تي وبالتالي يكونون بمثابة نفـ.ـوذ أميركي على السيـ.ـاسة السورية، بنفس الطريقة التي يعمل بها كردسـ.ـتان العراق كوسـ.ـيلة ضغـ.ـط أميركية على بغداد”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الرئيس الفرنسي ماكرون يتعـ.ـرض لصفـ.ـعة أمام حشـ.ـد من الناس.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى