close
صحة وجمال

علاج سريع ستزول البواسير الخارجية المنتفخة بدون الم مهما كان حجم البواسير ستختفي بلا عملية

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 التشخيص
قد يتمكَّن طبيبك من رؤية البواسير الخارجية. قد يتضمن تشخيص البواسير الداخلية فحص القناة الشرجية والمستقيم.

الفحص بالإصبع. يُدخل الطبيب إصبعًا في المستقيم، بعد ارتداء قفاز طبي مُزلق. ويتمكن الطبيب خلال ذلك من الكشف عن وجود أي شيء غير معتاد، مثل الزوائد.
الفحص البصري. نظرًا لكون البواسير الداخلية عادةً ملساء للغاية لدرجة ع الشعور بها خلال فحص المستقيم، فقد يفحص طبيبك الجزء السفلي من القولون والمستقيم مستخًا منظار الشرج أو منظار المستقيم أو المنظار السيني.
كما قد يرغب طبيبك في فحص القولون بالكامل مستخًا تنظير القولون إذا:

كانت العلا والأعراض لديك تُشير إلى احتمالية وجود مرض آخر بالجهاز الهضمي
كانت لديك عوامل للإصابة بسرطان القولون والمستقيم
كنت في منتصف العمر ولم تخضع لتنظير القولون حديثًا

العلاج
العلاجات المنزلية
يمكنك عادةً تسكين الخفيف وت والتهاب البواسير باستخدام العلاجات المنزلية.

تناوُل الأطعمة الغنية بالألياف. تناوَل المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة. القيام بذلك يلين البراز ويزيد حجمه؛ مما يساعدك في تجنب الإجهاد أثناء التغوط الذي قد يزيد أعراض البواسير المتواجدة سوءًا. أضف الألياف إلى نظامك الغذائي ببطء لتجنب المتعلقة بالغازات.

استخدام العلاجات الموضعية. ضعْ كريم البواسير الذي يُصرَف دون وصفة طبية أو تحميلة تحتوي على هيدروكورتيزون، أو استخ ضمادات تحتوي على الهماميليس أو عامل مُخدِّر.
الجلوس بانتظام في م دافئ أو م المقعدة. اجلس في ماء دافئ دون وضع أي إضافات لمدة 10 إلى 15 دقيقة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يمكن وضع م المقعدة فوق المرحاض.

تناول مسكنات عن طريق الفم. يمكنك استخدام الأسِيتامينُوفين (تيلينول، وأدوية أخرى)، الأسبرين أو الأيبوبروفين (أدفيل، رين آي بي، وأدوية أخرى) مؤقتًا للمساعدة في تخفيف شعورك بع الارتياح.

غالبًا ما تزول أعراض البواسير في غضون أسبوع باستخدام هذه العلاجات. راجع طبيبك إذا لم تتحسن في خلال أسبوع أو قبل ذلك إذا كان لديك ألم حاد أو نزف.

الأدوية
إذا تسبَّبَتِ البواسير في حدوث إحساس بسيط بع الراحة فقط، فقد يقترح طبيبكَ كري أو مراهم أو تحاميل أو لِبدات “وسائد” متاحة من دون وصفة طبية. تحتوي هذه المنتجات على مكوِّنات مثل الهاماميليس “بُندق الساحرة”، أو الهيدروكورتيزون والليدوكايين، والتي يُمكن أن تُخفِّف والحكَّة مؤقتًا.

لا تستخ كريم ستيرويدي المتاح دون وصفة طبية لأكثر من أسبوع ما لم يُوجِّهكَ طبيبكَ؛ لأنه قد يُؤدِّي إلى ترقُّق بشرتك.

استئصال الجلطة الوية للبواسير الخارجية
إذا تشكَّلَتْ جلطة وية مؤلمة (تخثُّر) داخل البواسير الخارجية، فيُمكن لطبيبكَ استئصال البواسير؛ الأمر الذي يُمكن أن يُوفِّر الراحة السريعة. هذا الإجراء، الذي يتمُّ تحت تأثير التخدير الموضعي، يكون أكثر فعالية إذا تمَّ خلال 72 ساعة من ظهور الجلطة.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى