أخبار العالمالأخبار

تحـ.ـركات أمريكية مفاجئة لمحاسـ.ـبة روسيا قبل القـ.ـمة الثنائية..إليك التفاصيل

رسائل مبطـ.ـنة تنشرها روسيا عبر التصـ.ـعيد العسـ.ـكري في الشمال السوري، المـ.ـلاذ الأخيـ.ـر للمعـ.ـارضة السورية على الأرض.

وقد اعتبر “معهد واشنطن لسـ.ـياسات الشرق الأدنى” أن روسيا تسعى من خلال التصـ.ـعيد الأخير إرسال رسـ.ـائل متعددة، والتـ.ـأكيد على تحـ.ـكمها بمستقبل سوريا، وأن موسكو مالـ.ـكة النفـ.ـوذ العسـ.ـكري الأكبر في هذا البلد.

وطالب “معهد واشنطن لسيـ.ـاسات الشرق الأدنى” الإدارة الأمريكية بتبـ.ـني موقف أكثر صـ.ـلابةً وقـ.ـوة تجاه روسيا فيما يخص المـ.ـلف السوري، وذلك استبـ.ـاقًا لقـ.ـمة “بايدن” – “بوتين” في “جنيف”.

ونشر المعهد تقـ.ـريرًا جديدًا أكد فيه أن روسيا صعـ.ـدت في إدلب، وقتـ.ـلت قيـ.ـاديًا في هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام، لإيصال رسالتين للإدارة الأمريكية، أولهما أن منطـ.ـقة إدلب لا زالت تدار من قبل فصـ.ـيل تصنـ.ـفه واشنطن على لـ.ـوائح “الإرهـ.ـاب”.

وأوضح التقرير أن غاية روسيا من إيصال هذه الرسالة استبـ.ـاق المباحـ.ـثات بشأن السمـ.ـاح باستمرار تدفـ.ـق المسـ.ـاعدات الإنسانية إلى إدلب، والزعم بأن ذلك غير ضـ.ـروري.

وأضاف المعهد أن الرسالة الثانية من وراء تصـ.ـعيد روسيا في إدلب هي أن تقول للولايات المتحدة أن أي شيء تفـ.ـعله أمريكا في سوريا لا يغير حقيقة كون موسكو مالـ.ـكة النفـ.ـوذ العسـ.ـكري الأكبر في البلد الذي مزقـ.ـته الحـ.ـرب خلال العشر سنوات الماضية.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من عدم وجود تحـ.ـالف بين هيـ.ـئة تحرير الشـ.ـام والولايات المتحدة؛ تقوم روسيا بتنـ.ـفيذ تلك الهجـ.ـمات لتأكـ.ـيد تحكـ.ـمها بمستقبل سوريا.

وكانت الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية كثـ.ـفت من قصـ.ـفها -خلال الأيام القليلة الماضية- على عدة قرى وبلدات من محافظة إدلب، والأرياف المحيطة بها، كما قامت القـ.ـوات الروسية، بالتعاون مع قـ.ـوات الأسد، بارتـ.ـكاب مجـ.ـزرة في بلدة ابلين جنوبي إدلب، راح ضحـ.ـيتها عشرات المدنـ.ـيين، كما أدت لارتـ.ـقاء المتحـ.ـدث العسـ.ـكري باسم هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام، أبو خالد الشامي، وبعض الإعلاميين.

المصدر: نيوز 24

اقرأ أيضا…

زعـ.ـيم كوريا الشمالية يدعـ.ـو إلى تعـ.ـزيز القـ.ـوة العسكـ.ـرية وجعلها في حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى

كوريا

دعا زعـ.ـيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى تعـ.ـزيز القـ.ـوة العسكـ.ـرية للبلاد، وجعلها تكون في “حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى”، في ظل الوضع “المتغير بشكل سريع في الآونة الأخيرة” في شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكـ.ـالة الأنباء المركـ.ـزية الرسـ.ـمية بكوريا الشمالية، اليوم السبت، أن الزعـ.ـيم كيم جونغ أون رأ.س اجتماعا للجـ.ـنة العسكـ.ـرية المركـ.ـزية، حيث دعا إلى تعـ.ـزيز الـقـ.ـوة العسكـ.ـرية للبلاد، لكن الوكـ.ـالة لم تذكر تفاصيل عن أي أنشـ.ـطة عسكـ.ـرية مزمعة.

وأضافت الوكـ.ـالة أن الاجتماع تناول أيضا القضـ.ـية التنظـ.ـيمية المتمثلة في إقــلة ونقل وتعيـ.ـين بعض الضـ.ـباط العسكـ.ـريين.

ومن المقرر عقد الاجتماع الكامل للجـ.ـنة المركـ.ـزية لـ “حـ.ـزب العمل” الحـ.ـاكم في كوريا الشمالية في وقت لاحق من الشهر الجاري.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

محادثات بين وزير الدفـ.ـاع التركي ونظيره الأمريكي.. وحديث عن المنطقة الآمـ.ـنة في سوريا

تركيا امريكا

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران، عن مبـ.ـاحثات أمريكية تركية طـ.ـارئة بشأن تطـ.ـورات الأوضاع في سوريا.

وأفادت أن محادثات هاتفية جرت بشكل مفـ.ـاجئ بين وزير الدفـ.ـاع التركي “خلوصي آكار”، ونظيره وزير الدفـ.ـاع الأمريكي “لويد جيمس أوستن” حول الوضع الميـ.ـداني على الأراضي السورية.

وأوضحت أن وفـ.ـد أمريكي سيتوجه إلى العاصمة “أنقرة” خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل بحث إنشاء المنطقة الآمـ.ـنة شمال سوريا مع المـ.ـسؤولين الأتراك.

ونوهت أن الوزير التركي أكد لنظيره الأمريكي استعـ.ـداد تركيا التام لإقـ.ـامة منطقة آمـ.ـنة في المنطقة الشمالية من سوريا.

ونقلت عن “آكار” قوله: “إن الجيـ.ـش التركي يعتبر القـ.ـوة الوحيدة الجـ.ـاهزة والمـ.ـؤهلة والمناسبة لإنشاء المنطقة الآمـ.ـنة في الشمال السوري”.

وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن الوزير التركي شـ.ـدد على أن بلاده لن تسمـ.ـح بوجود التنظـ.ـيمات “الإرهـ.ـابية” بالقرب من الحـ.ـدود التركية مع سوريا.

وأكدت أن “آكار” و”أوستن” اتفـ.ـقا خلال المحادثة الهاتفية بينهما على قدوم وفـ.ـد أمريكي إلى تركيا الأسبوع المقبل لبحث الخطوات التركية الأمريكية المشتـ.ـركة في سوريا، لاسيما مسألة إنشاء “المنطقة الآمـ.ـنة”.

وحول الصفقات بين البلدين، تحدثت وسائل الإعلام أن المسؤول التركي قدم مقترحاً للجانب الأمريكي يتعـ.ـلق بتشكيل مجموعة عمل يمكن إشـ.ـراك “النـ.ـاتو” فيها للنظر بأي تأثـ.ـير محـ.ـتمل بين “إف 35″ و”إس 400”.

كما أكد “آكار” لنظيره الأمريكي على ضـ.ـرورة استمـ.ـرار مشـ.ـروع مقـ.ـاتلات “إف 35” الذي تشارك فيه تركيا على ما هو عليه.

ونوه أن موقف تركيا الاستـ.ـراتيجي لم يتغير جراء شراء منظـ.ـومة “إس 400” الروسية الصنع، محـ.ـذراً من أي تراجع في العـ.ـلاقات بين واشنطن وأنقرة لن يخـ.ـدم مصـ.ـالح البلدين ولا مصـ.ـالح حلـ.ـف شمال الأطلسي “النـ.ـاتو”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

مصـ.ـير الشاب الذي صفـ.ـع الرئيس الفرنسي ماكرون.. إليكم التفاصيل

تواصل الشـ.ـرطة الفرنسية التحـ.ـقيق مع شابين على خلفية صفـ.ـع أحدهما بقـ.ـوة الرئيس إيمانويل ماكرون خلال جولة في منطقة دروم جنوب شرقي فرنسا.

ووفق ما ذكر موقع “لانتيغنوت” الفرنسي، فإن الشاب الذي صفـ.ـع ماكرون يدعى “داميين ت.”، ويبلغ من العمر 28 عاما، ويتابع عددا من الملكيين والمتـ.ـطرفين اليميـ.ـنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر أن داميين يعيش في سان فالييه (دروم) شمال فالانس. هناك، أسس جمعـ.ـيتين متخـ.ـصصتين في فنون الدفـ.ـاع عن النـ.ـفس.

وقال أحد المقـ.ـربين منه: “فوجـ.ـئت بشـ.ـدة من الحـ.ـادثة، داميين ليس شخـ.ـصا عنـ.ـيفا وليس لديه تاريخ في هذه الأفعـ.ـال، إنه ليس أسلـ.ـوبه على الإطـ.ـلاق”.

أما صديقه الذي اعتـ.ـقل بسبب تصويره فيديو الواقـ.ـعة، يدعى “آرثر سي.”، ويبلغ من العمر هو الآخر 28 عاما.

وبحسب مصادر قناة “بي إف إم” التلفزيونية، فقد تم العثـ.ـور على “أسـ.ـلحة” في منزل الموقـ.ـوف الثاني، إلى جانب نسخة من كتاب “كفــ.ـاحي” لأدولـ.ـف هتـ.ـلر.

وذكر أحد جيران آرثر: “نتسكع دائما في الحي، ولم نتحدث أبدا عن السيـ.ـاسة أو الديـ.ـن.. إنه شخـ.ـص معقول جدا”.

وأعلن المدعي العام في بلدية فالانس التي وقـ.ـع فيها الحـ.ـادث أن السلطـ.ـات أوقـ.ـفت الرجلين، ووضعتهما في حـ.ـجز الشـ.ـرطة لتعميق البحث معهما.

يواجه الشابان داميين وآرثر تهـ.ـمة الاعـ.ـتداء على شخـ.ـص يتـ.ـولى سلطـ.ـة عامة في البلاد، حسب ما ذكر المـ.ـدعي العام.

وكشف موقع “سي نيوز” الفرنسي: “إذا كان الشخـ.ـص قد صفـ.ـع ماكرون، لكن الأخير لم يتعـ.ـرض لأي إصـ.ـابة، فإنه سيتابع من أجل -العنـ.ـف الخفيف-“.

وبحسب المادة R624-1 من قانـ.ـون العقـ.ـوبات، فإن العنـ.ـف الخفيف تنتج عنه غـ.ـرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجـ.ـاوز قيمتها 750 يورو.

أما في حال أدت الصفـ.ـعة التي تلقاها ماكرون إلى “عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن ثمانية أيام، فإن المهـ.ـاجم سيواجـ.ـه السـ.ـجن لمدة 3 سنوات وغـ.ـرامة قدرها 45 ألف يورو”.

وينطبق هذا القـ.ـانون على أي مهـ.ـاجم اعـ.ـتدى على شخـ.ـص يتولـ.ـى سلطـ.ـة عامة في البلاد.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع “سي نيوز” الفرنسي أنه من الناحية العملـ.ـية، ليس من المؤكد أن يواجـ.ـه المشـ.ـتبه به هذه العقـ.ـوبة الشـ.ـديدة.

ففي عام 2017، صفـ.ـع شاب رئيس الوزراء الفرنسي آنذاك مانويل فالس، وحكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن 3 أشهر مع وقف التنفـ.ـيذ وبأداء 105 ساعات في الخدمة المجتمعية.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

زعـ.ـيم كوريا الشمالية يدعـ.ـو إلى تعـ.ـزيز القـ.ـوة العسكـ.ـرية وجعلها في حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القـ.ـاسم يكشف الأوراق للعـ.ـلن ويتـ.ـحدى البهـ.ـرزي

فيصل القاسم

أكد الإعلامي السوري ’’فيصل القاسم’’ أن توقف القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على نظام الأسد في وقت الانتخابات التي أجراها النظام السوري كان باتفـ.ـاق سـ.ـري مع روسيا.

وقال القاسم في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر ’’كما هو معلوم فإن كـ.ـلب الكرملين توسـ.ـط لدى اسـ.ـرائيل كي توقـ.ـف قصـ.ـفها لذيـ.ــل الكلـ.ـب في الشام أثناء مسـ.ـرحية الانتخابات الهـ.ـزلية’’

وأضاف, يبدو أن القصـ.ـف عاد بعد انتـ.ـهاء الكوميديا الانتخابية..الآن الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي يقـ.ـصف دمشق وكلب الشام يأخذ كالعـ.ـادة وضـ.ـعية المزهـ.ـرية

وتسائل القاسم في تغريدة أخرى قائلا سؤال لماذا تستطيع حـ.ـركة حـ.ـماس في غـ.ـزة أن تطـ.ـلق ٤٣٠٠ صـ.ـاروخ على المدن الاسـ.ـرائيلية بينما كـ.ـلب الشام يأخذ الان وضـ.ـعية المزهرية بينما الطـ.ـائرات الاسـ.ـرائيلية تقـ.ـصف دمشق وحمص واللاذقية ومصياف؟ أجب أيها الكلـ.ـب البهـ.ـرزي الذلـ.ـيل؟

المصدر: سوشال

………………………………

زعـ.ـيم كوريا الشمالية يدعـ.ـو إلى تعـ.ـزيز القـ.ـوة العسكـ.ـرية وجعلها في حالة تأهـ.ـب قصـ.ـوى

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى